كتابة : حوريه
آخر تحديث: 13/04/2022

افضل كريم مقشر ومبيض للوجة.. 5 منتجات تعطي نتائج فعالة

تعد كريمات التقشير والتفتيح من المنتجات التي تلجأ إليها العديد من السيدات اللاتي يرغبن في بشرة أفتح وأنقى لذا في هذا المقال على مفاهيم نقدم لكِ مجموعة من أفضل كريم مقشر ومبيض للوجه التي تمنحك بشرة أفتح وأكثر نقاءً، إليكم التفاصيل.
افضل كريم مقشر ومبيض للوجة.. 5 منتجات تعطي نتائج فعالة

نصائح عند اختيارأفضل كريمات مقشر ومبيض للوجه

الوجه هو الجزء الرئيسي الذي سيشكل مظهرك، لذلك لا تتفاجئين إذا كانت العديد من النساء يبحثن عن كريمات تبييض وتقشير بشرة الوجه.

يوجد حاليًا العديد من ماركات كريمات تبييض الوجه تُباع في الصيدليات، لكن عليك توخي الحذر في اختيار منتجات كريم تبييض الوجه، لأن العديد من كريمات التبييض تحتوي على تركيبات خطرة.

إذا اخترت منتج كريم التبييض الخاطئ، فلن تحصلي على الفوائد، لكن التركيبة ستضر في الواقع أنسجة بشرة الوجه.

لهذا السبب لا تنخدعي وتغري بسهولة بإعلانات منتجات التبييض التي تُباع بسعر رخيص قبل أن تشتري أحد منتجات تبييض الوجه، يجب عليك فحص المكونات وإليك نصائح عند اختيارأفضل كريم مقشر ومبيض:

  • تعرفي على تركيبة كريم التبييض بالتفصيل

عند شراء منتج لتبييض الوجه، يجب عليك أولاً التحقق من المكونات والتكوين على ملصق العبوة بالتفصيل أولاً، يهدف ذلك إلى عدم الخطأ في اختيار منتج كريم التبييض الذي يضر بشرة الوجه بالفعل.

  • تعرفي على نوع بشرتك

الشيء المهم الذي لا ينبغي نسيانه هو التعرف على نوع بشرتك واستشارة الطبيب، من خلال التشاور، سيساعدك الطبيب لاحقًا في تحديد منتج كريم تبييض الوجه المناسب وهو آمن للاستخدام، لأن طبيب الأمراض الجلدية ذو خبرة ويعرف ما هو آمن لك.

  • اختاري كريم يحتوي على مكونات طبيعية

منتجات تبييض الوجه المصنوعة من مكونات طبيعية هي بالتأكيد أكثر أمانًا ويمكن استخدامها كخيار صحيح لأنها لا تحتوي على مخاطر ضارة على بشرة الوجه.

  • تجنبي كريمات تبييض الوجه الضارة

الوجه يجب أن يحصل على أقصى قدر من الرعاية، وخاصة بالنسبة للنساء؛ نظرًا لأن الوجه يعتبر مهمًا بالنسبة لهن.

تعد كريمات التفتيح من المنتجات الشائعة جدًا بين النساء للحصول على بشرة نقية وفاتحة، وهناك العديد من الماركات التي توفر هذه المنتجات للمستهلكات، ولكن قد تستخدم هذه الماركات مكونات خطرة وغير آمنة.

فعادة ما يوجد في منتج كريم التبييض العديد من المواد الكيميائية الخطرة لذلك عليك أن تكوني حريصة في اختيار ماركة لكريم التبييض للوجه.

أفضل كريم مبيض ومقشر للوجه

لكي تحصلي على أفضل نتيجة من المهم معرفة أفضل المنتجات لذا إليك مجموعة بها أفضل كريم مقشر ومبيض:

  1. كريم إيزيس فارما جليكو أ

يحتوي على 5٪ هيدروكينون ويعمل كمادة فعالة في عملية تبييض بشرة الوجه، استخدام كريم التبييض هذا ليس خطيرًا إذا تم استخدامه وفقًا لنصيحة الطبيب وباستخدام حدود معقولة.

في بداية الاستخدام قد يتقشر الجلد ويصبح جافًا، لا تقلقي لأن هذه هي العملية الأولية التي تحدث ويمكنك الاستمرار في استخدامها.

عادة ما يستخدم هذا الكريم لإعادة تفتيح بشرة الوجه المخططة أو الباهتة بسبب قلة العناية، بالإضافة إلى ذلك يتم أيضًا التغلب على مشكلة فرط التصبغ والبقع السوداء والكلف وندبات حب الشباب والعديد من مشاكل الجلد الأخرى.

يمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب استخدام الأدوية الهرمونية أو حبوب منع الحمل أو إصابات الجلد أو عملية الحمل.

بعد أيام قليلة من استخدام كريم التبييض، تتكيف البشرة وتصبح أكثر إشراقًا؛ لأنه يحتوي على قوام كريمي، يجب استخدام كريم للوجه قبل الذهاب إلى السرير وتطبيقه على الجلد في طبقة رقيقة.

بالإضافة إلى تبييض بشرة الوجه، فإن الكريم فعال أيضًا في علاج مشاكل حب الشباب.

طريقة الاستخدام

  • يمكنك الحصول على الكريم بسهولة من الصيدليات، ولكن لا يزال عليك استخدامه حسب توجيهات الطبيب.
  • للحصول على أفضل النتائج، يجب اتباع تعليمات الاستخدام المكتوبة على ملصق العبوة أو بناءً على توصيات الطبيب.
  • للحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام مرطب للوجه واستهلاك كمية كافية من الماء للحفاظ على بشرة الوجه رطبة.
  1. كريم رتن أ

كريم Retin-A 0.05٪ هو أحد المواد الفعالة التي تعمل على التغلب على مشاكل حب الشباب المستعصية وتلاشي ندبات حب الشباب أو البقع السوداء وإزالة الرؤوس السوداء.

إذا تم استخدامه بانتظام، فسيكون وجهك خاليًا من مشاكل حب الشباب، وبالتالي يصبح الوجه أكثر بياضًا وأنظف.

كريم تبييض الوجه Retin-A 0.05٪ أبيض اللون بقوام سائل بحيث يسهل امتصاصه في طبقات الجلد.

سيكون لمعظم منتجات كريم تبييض الوجه رد فعل حساس إذا تعرضت لأشعة الشمس، لذلك يوصى باستخدام واقي الشمس عندما تكون خارج المنزل.

لأن منتج كريم التبييض هذا له رد فعل حساس لرد فعل الشمس، لذلك يوصى دائمًا باستخدام واقي الشمس عند مغادرة المنزل لتوفير أقصى قدر من الحماية.

  1. كريم ديرما سيوتيك ترن أوفر

كريم تبييض الوجه ديرما سيوتيك يحتوي على مستويات متفاوتة من الهيدروكينون، بعضها يحتوي على 2٪ و 4٪، يمكنك استخدام الكريم حسب احتياجاتك.

للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدام الميلانوكس قبل النوم عن طريق وضع طبقة رقيقة على بشرة الوجه، ليس فقط لتبييض بشرة الوجه ولكن يمكن استخدامه لعلاج مشكلة البقع الداكنة التي تسببها الشمس أو ندبات حب الشباب.

للحفاظ على بشرة وجهك من السواد، استخدم دائمًا واقي الشمس عندما تكون خارج المنزل.

  1. كريم اكرتين

يحتوي كريم اكرتين لتفتيح البشرة على مستخلص الجرس الذهبي الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح بشرة الوجه بسرعة.

للحصول على نتائج جيدة يجب استخدام هذا الكريم بشكل خفيف قبل الذهاب إلى الفراش بانتظام.

قبل استخدام كريم تبييض الوجه، من الأفضل تنظيف بشرة الوجه أولاً لإزالة الأوساخ التي تلتصق بالوجه.

يحتوي هذا الكريم على قوام سائل، لذلك يمتص الجلد بسهولة ولا داعي للقلق بشأن الخوف من الالتصاق بالوسادة أثناء النوم.

بالإضافة إلى استخدام كريم التبييض يمكنك أيضًا استخدام منتجات العناية بالبشرة الأخرى من هذه العلامة التجارية للحفاظ على صحة بشرة وجهك.

  1. كريم ادبالين جل

المادة الفعالة الموجودة في كريم التبييض ادبالين جل هي نفس المادة الفعالة في كريم Retin-A 0.05٪، وهي تريتينوين، يكمن الاختلاف الوحيد في العلامة التجارية والسعر.

على الرغم من أن كريم ادبالين أرخص بكثير، إلا أن فعاليته لا جدال فيها، يمكن أن يعمل كريم التبييض هذا على تفتيح بشرة الوجه الباهتة بشكل متساوٍ، لذلك يمكن أن ينتج بشرة وجه أنظف وأكثر إشراقًا.

للاستخدام، ضعي طبقة رقيقة على بشرة الوجه بالتساوي قبل الذهاب إلى الفراش، لا تنسي دائمًا استخدام مرطب للوجه واستهلاك كمية كافية من الماء لتجنب جفاف البشرة وبهتانها.

في هذا المقال ذكرنا لكِ أهم النصائح قبل اختيار كريم تقشير وتفتيح، كما ذكرنا لكِ أفضل التوصيات لأفضل كريمات مقشر ومبيض للوجه لكي تحصلي على بشرة أفتح، وأنقى، حيث تعالج هذه الكريمات مشكلات البشرة المختلفة مثل التصبغات والكلف.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ