كتابة : Ahmad Mukry
آخر تحديث: 17/06/2022

افضل مواقع بيع NFT تمكنك من تداول رموز NFTs

افضل مواقع بيع NFT ، تعتبر عملية تبادل NFT من خلال مواقع بيع وشراء الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT حديث اليوم ، بيع صور NFT ، بيع وشراء NFTs جميعها تصب في مواقع متخصصة في عالم NFT إذًا ما هي هذه المواقع ؟ مفاهيم تجيب.
افضل مواقع بيع NFT تمكنك من تداول رموز NFTs

ما هي الـ NFT ؟

الرموز الغير القابلة للاستبدال NFT هي عبارة عن اختصار لـ Non-Fungible Tokens ، والمراد من هذا المعنى:

  • "التفرد بالشيء" تخيل الجينات التي تحملها أو بصمة DNA لا يمكن أن توجد مع شخص آخر، وكذلك ال NFTs المراد منها امتلاك رمز NFTs لا يمكن وجودهُ عند أي شخص على وجه الأرض.
  • والمعنى الشائع الذي يمكن أن يتشابه مع الرموز الغير القابلة للاستبدال، هو العملات الرقمية (عملات قابـلة للاستبدال) على سبيل المثال: كل 1 بيتكوين = 1 بيتكوين أخرى يمكن استبدالها، لكن NFTs لا تساوي أي NFTs أخرى أبدا.
  • والـ NFT عملية إثبات ملكية لأصل رقمي عبارة عن؛ صورة أو مقطع فيديو أو رسمة أو مقطع صوتي موسيقي أو أي عمل يمكن إدراجهُ تحت الـ NFT ليكون رمز غير قابل للاستبدال (Non-Fungible Token)، ومع العلم يمكن بيع وشراء الأصل الرقمي NFTs من المالك حصرًا.

افضل مواقع بيع NFT

في حال كنت تريد شِراء وبيع NFT يجب أن تكون على بينة من المواقع التي تعمل لبيع NFT بشكل صحيح، هناك العديد من المواقع الاحتيالية التي تقوم بعمليات النصب على أثناء بيع NFT الرمز الغير قابـل للاستبدال ، لكن سوف نقدم لك أفضل مـواقع بيع NFT لعام 2022 تعمل بكل ثقة ولها أصول رقـمية تثبت صحة البيانات لعمليات بيع وشراء المحتوى NFT، ومن هذه المواقع ما يلي:

OpenSea موقع شراء وبيع NFT

  • يعتبر موقع Opensea متجر Marketplace من أشهر وأفضل مـواقع بيع NFT لتداول الرموز الغير القابلة للاستبدال ، كما يوجد على الموقع تخفيضات أحيانًا Sale من قبل البائعين عليك مراقبتهم.
  • مع العلم Opensea تأسست في عام 2017 على يد Devin Finzer و Alex Atallah في الولايات المتحدة الأمريكية، وجميع العمليات القائمة على متجر Opensea مبنية على تقنية Ethereum بلوك تشين من خلال معايير ERC-721.
  • يوجد داخل الـموقع قسم التريند يمكنك مشاهدة أغلى NFT مخزنة كما يمكنك اقتناء صور (أن إف تي)من OpenSea لأجل الربح من خلال الشراء اليوم لبيع ال NFT غدًا في حال كان السعر أفضل من اليوم.

موقع Rarible بيع NFT

  • موقع من أهم وأفضل مواقع بيع NFT Marketplace في العالم لتقديم خدمة Buy and Sell في عالم NFT ، تأسست المنصة في عام 2020 على يد Alexei Falin و
  • Alexander Salnikov، ويستخدم في السوق رمز خاص للمنصة هو RARI مبني على Ethereum عبر معيار ERC-20 يسمح هذا الـرمز لمالكي NFT التأثير داخل Rarible من خلال تطوير العروض والتصويت على التغيير في رسوم التداول أو إضافة ميزات جديدة للمنصة للبيع، أي يـمكنك أن تكون مشرف في مجتمع راربيل لتنسيق الأعمال الفنية، كما يسمح لك شِراء NFT للبيع لاحقًا.
  • تسمح المنصة للجميع في الربح من خلال إنشاء ونشر NFT في سـوق Rarible ويتم استخدام الـرمز الخاص بالمنصة RARI لمكافأة المستخدمين النشطين في NFT وشراء NFT .
  • ما يميز هذه المنصة النظرة المستقبلية التي تتجاوز مجرد سـوق لمقتنيات NFT الـرقمية والفنون من خلال صك NFTs خاص عبر بلوك تشين لتكون هذه التقنية متاحة للجميع.

منصة Larva Labs بيع NFT

  • تشتهر هذه المنصة من خلال مجموعة CryptoPunks الشهيرة، وهي من افضل مواقع بيع NFT ، مع العلم تم إدراج المجموعة في عام 2017 مجانًا من قبل موقع LarvaLabs لجميع المستخدمين.
  • ولكن تم بيع NFT من المجموعة بملايين الدولارات، ولدى Larva Labs مشاريع فنية قمية أخرى يمكنك مشاهدة على المنصة، مثل: Autoglyphs.
  • بالإضافة إلى مشاريع تطبيقات مبنية على Ethereum Blockchain ، وتعتبر مجموعة Cryptopunk أقدم صك NFT من الـرموز الغير القابلة للاستبدال ومن أغلى NFT فقد بيعت بأكثر من 11 مليون دولار.

منصة Nifty Gateway بيع NFT

  • تم تأسيس المنصة من قبل التوأم Winklevoss في عام 2018 وعملت على تسهيل البيع لبعض Artists الرقميين المشهورين، مثل Beeple ، تعمل المنصة على رسـوم مبيع أو شِراء مقابل 20%، إضافة إلى ذلك 0.30 دولار من كل عملية مبيع ثانوية، وهي من افضل مواقع بيع NFT.
  • يمكن أن تجد NFT الموسيقى و NFT الصور الفوتوغرافية والرسومات المتاحة، ويحدث على المنصة مزادات في بعض عمليات العرض من قبل الفنانين لمقتنياتهم الفنية الـرقمية النادرة.
  • وما يميزها عن غيرها هو استضافتها وتخزينها لمقتنياتك من NFT Token. ويمكن أيضًا إجراء عمليات البيع والشراء على Nift بالعملة الورقية مثل: الدولار الأمريكي، دون الحاجة في تكليفك بشراء عـملات رقمية مشفرة أولًا. مع العلم كل شيء مبني على Ethereum Blockchain.

منصة Mintable بيع NFT

  • واحد من افضل مواقع بيع NFT رموز غير قابـلة للاستبدال من منصة مينتيبل المدعومة من الملياردير Mark Cuban تهدف إلى أن تكون واحدة من أقوى أسواق تداول NFT على الإطلاق لـشراء وبيع NFT .
  • لكن بداية الأمر تكون الأمور ليست كما تتمنى دائمًا فاليوم تحتاج إلى عملة إيثر من قبل Ethereum لإتمام صفقات الشراء والبيع على منصة مينتيبل وهي تستهدف المبدعين من الفن في غالبية مجالات الفن العالمي.
  • لاسيما الموسيقيين والمصورين والرسامين والمشاهير من حول العالم، فالهدف تشجيع هؤلاء المبدعين الذين يرغبون في مبيع أعمالهم كأصل رقمي غير قابـل للاستبدال NFT.

نصائح هامة لاختيار سوق NFT

عليك أن تتذكر NFT رمز غير قابـل للاستبدال يمثل ببساطة ملكـية أحد الأًصول، قبل اختيار أحد أسواق سوف تحتاج أولًا إلى:

  1. تحديد نوع الأصل الرقمي الذي ترغب في شرائه أو بيعه أو إنشائه، فعليك التذكر كل شيء رقمي تقريبًا يمكن ترمزيهُ (الكلمة المكتوبة، مقاطع Video ، ألعاب الـفيديو والفن) كل ما ذكرنا يتم الترميز على أنهُ NFT من خلال تقنية Ethereum بلوكتشن مثل: Eth Crypto، لذلك كل ما حددت اهتمامك يعد أمرًا جيدًا لمساعدتك في الاختيار الصحيح للمتجر الرقمي.
  2. كما هناك اعتبار آخر وهو نوع الـرموز المميزة المدعومة في السوق، فبعض المواقع يدعم مجموعة متنوعة من الـرموز المميزة والبعض عبارة عن أسواق مغلقة يستخدمون رمز مميز خاص.
  3. وعند فتح حساب NFT Marketplace تأكد من تمويل محفظة البلوك تشين الخاصة بك بالتشفير الصحيح. وكن على علم قبل أي عملية مبيع أو Buy سوف يطلب منك ربط محفظتك بسوق إن إف تي الذي تريـد إتمام الصفقة من خلالهُ.
  4. وتأكد من نوع الأمان المعمول به في السوق وما إذا كان لديه أي مشكلات في الماضي.
تعتبر الـ NFT مقتنيات فنية رائعة خاصة في حال كانت تحمل معنى وتوحي إلى أشياء سامية، ونحن بدورنا قدمنا لك افضل مـواقع لشراء NFTs مع نصائح هامة قبل الدخول في عالم مقتنيات افتراضية أتت من المستقبل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ
ذات صلة من مقال

افضل مواقع بيع NFT تمكنك من تداول رموز NFTs