آخر تحديث: 10/10/2021

ما هي اكثر مدينة سياحية في العالم، أهم المعالم السياحية بها؟

ما هي اكثر مدينة سياحية في العالم، أهم المعالم السياحية بها؟
تعد باريس عاصمة فرنسا هي اكثر مدينة سياحية في العالم وذلك لأنها تعد المكان المثالي للسياح وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من مواقع الجذب السياحي للعديد من السائحين.
ولذلك سوف ننفرد عزيزي القارئ بذكر الكثير من المعلومات حول أكثر مدينة سياحية في العالم، بالإضافة إلى ذكر تاريخ هذه المدينة واهم المعالم الأثرية والسياحية الموجودة في باريس.

لمحة عامة عن السياحة

يعد الهدف الأساسي للسياحة هو :

  • الترفيه والترويح عن النفس للسياح وذلك عن طريق توفير الخدمات والعديد من المرافق السياحية التي تناسبهم.
  • أما السائح فهو يعد الشخص الذي ينتقل من مكان إلى آخر والذي يبعد عن مكان معيشته بحوالي 80 كم تقريبا وهذا التعريف جاء وفقا لما ذكرته منظمة السياحة العالمية التي تتبع الهيئة العامة للأمم المتحدة .
  • ومن الجدير بالذكر أن السياحة لا تقتصر على الترفيه فقط بل أن هناك من السياح من يذهب إلى الكثير من الأماكن من أجل تلقي العلاج أو التعليم أو التفقه في الدين أو ممارسة الرياضة.
  • كما يمكن أن يذهب الفرد من مكان معيشته إلى مكان آخر بسبب التجارة إلى غير ذلك من الأغراض الأخرى.

اكثر مدينة سياحية في العالم

تعد باريس عاصمة فرنسا هي أجمل واكبر مدينة سياحية في العالم، كما إنها اجمل مدن أوروبا على الإطلاق وهناك العديد من الأسباب التي جعلت العاصمة الفرنسية باريس تحل علي هذا اللقب، وذلك لأنها:

  • تعد هذه المدينة الجميلة هي من الأماكن المثالية للأزواج التي يتمتعون فيها بقضاء أجمل أيام حياتهم ويستمتعون بقضاء شهر العسل فيها، بالإضافة إلى أنها تعد من المكان المتعة لقضاء الإجازات العائلية.
  • كما أنها تعد هي المكان المناسب إذا قرر السائح السفر بمفرده ويعد عام 2017 هو العام الذي حققت فيه باريس اعلي مستوي من السياحة ويطلق على مدينة باريس مدينة الأنوار.
  • وذلك لما تقوم به بدور بارز في نشر الفكر التنويري الذي يتميز بتحضيره كما أن باريس تتميز بفن الطهو ولذلك تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو الخاصة بالتراث غير المادي.

معلومات عن باريس

تقع العاصمة الفرنسية باريس في:

  • وسط وشمال فرنسا وبالتحديد في منطقة إيل دو فرانس التي تقع على نهر السين بمسافة تقدر 375 كم تقريبا، ويحد باريس من جميع جهاتها غابات خشبية واسعة المساحة تتكون أسوارها من خشب البلوط وخشب الزان ويطلق على هذه الغابات رئتي فرنسا وذلك لأنها تساهم بدور كبير في تنقية الهواء خاصة في المنطقة الصناعية الخاصة بالصناعات الثقيلة.
  • أما عن مناخ باريس فتتميز باريس بتمتعها بالمناخ المعتدل وهذا ما يجعلها من أكثر المدن جاذبية للسياح، كما أنها تتميز بأنها تتوافر بها الكثير من الفرص لأداء الأعمال الخاصة بالتجارة والدراسة والكثير من الأماكن الترفيهية.
  • كما أن باريس تتميز بفن الطهي بالإضافة إلى تميزها بفن الأزياء الرائع بالإضافة الى فن الرسم والأدب.
  • يعيش بباريس أكثر من 2.2 مليون نسمة على مساحة تبلغ 105.4 كيلو متر مربع وتشتهر العاصمة الفرنسية باريس بأنها تحتوي على الكثير من المعالم البارزة والتي منها الآثار والمتاحف.
  • بالإضافة إلى احتوائها علي العديد من المطاعم ومحلات الأزياء ويعد اللوفر والشانزليزيه ومدينة مونمارتر من اكثر المدينة التي تتميز بشعيبتها الواسعة في باريس.

السياحة في فرنسا

تعد فرنسا من أكثر البلدان التي حصلت على أعلى زيارة لها ويرجع ذلك إلى:

  • أنها تضم الكثير من مواقع الجذب السياحي التي يعشقها الكثيرين من جميع بلدان العالم كما يتمكن الزائر لفرنسا من ممارسة العددي من الأنشطة الممتعة بها واليت منها الرياضة التزلج وزيارة العديد من شواطئها الرائعة ولهذه الأسباب قد تم تقدير أرباح فرنسا من السياحة في عام 2019 بحوالي 86.9 مليون دولار.
  • ومما يميز فرنسا أنها تعد موطنا للعديد من المواقع السياحية التي قد انتشرت عالميا مما جعل لها تأثيرا إيجابيا على اقتصاد ولعل السبب في هذا أن فرنسا تستقبل حوالي 200 مليون زائرا لها من جميع دول العالم سنويا وبهذا تحتل فرنسا المرتبة الأولى للسياحة الدولية وتعد اكثر مدينة سياحية في العالم.
  • ومن الجدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس تعد من أكبر الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من الزائرين لفرنسا.
  • حيث أن الأنفاق السياحي لمدين باريس لوحدها قد بلغ حوالي 13 مليار دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أن موقع فرنسا الجغرافي يعد من أكثر الأسباب التي ساهمت في تميز النشاط السياحي لها.
  • ويجب العلم أن هناك الكثير من المدن السياحية الكبرى المنتشرة حول العالم والتي يقصدها الكثير من الزوار سنويا من أجل الاستمتاع بقضاء وقت ممتع بها.
  • ومن هذه المدن مدينة نيويورك ومدينة واشنطن التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مدينة بكين وشنغهاي الموجودين في الصين بالإضافة إلى مدينة روما والبندقية في إيطاليا إلى غير ذلك من المدن السياحية الكبرى.

المعالم الأثرية والسياحية في باريس

تضم باريس العديد من المعالم والأماكن الأثرية وهذا ما جعلها اكثر مدينة جذبا للسياح ومن أبرز المعالم الأثرية بها ما يلي:

برج ايفل:

  • يعد برج ايفل من أشهر المعالم الثقافية والسياحية التي توجد في باريس والذي يقصده بالزيارة العديد من السياح بل يعد هو المقصد الأول لهم تم بناء هذا البرج علي يد ألكسندر غوستاف إيفل عام 1889 الذي قام ببنائه من 18000 مقطع حديدي.
  • كما يصل ارتفاع هذا البرج إلى 324 متر تقريبا وبذلك يعد هذا البرج من أعلى الأبراج الموجودة في العالم.

متحف اللوفر:

  • يعد متحف اللوفر من اشهر الأماكن الأثرية في باريس والذي يقصده ملايين من السياح سنويا ومما يميز هذا المتحف أنه يحتوي على اغلب التاريخ الحضاري لفرنسا بالإضافة إلى انه يضم بداخله على قسم هام من التاريخ الأوربي.
  • بالإضافة إلى احتوائه علي الملايين من القطع الأثرية التي تتميز بروعتها وقد تم تأسيس هذا المتحف عام 1917 من أجل الاحتفاظ بتاريخ فرنسا ولجمع فيه أكثر من 30000 عمل فني الذي يعود أغلبهم إلى القرن الخامس والتاسع عشر ويحتوي لوحة الموناليزا من أكثر اللوحات شهرة والتي قام برسمها الفنان الفرنسي ليوناردو دافنشي عام 1503.

قوس النصر:

  • يعد قوس النصر هو عبارة عن تقدير للجنود الذين قاموا بالقتال في الثورة الفرنسية والإمبراطورية الأولى والذي قام نابليون بتكليف جيه إف شالجرن بتصميمه عام 1806 وقد تم الانتهاء من بنائه عام 1836 وقد بلغ ارتفاعه حوالي 50 مترا وتميز قوس النصر بالعديد من النقوش البارزة التي تأخذ أشكالا كبيرة وكانت هذه النقوش تصور لحظة رحيل الجيوش الفرنسية وتجسيد انتصاراتها مع تصوير عودة المجد لفرنسا.

شارع الشانزليزيه:

  • يعد شارع الشانزليزيه من أرقى الشوارع السياحية والتجارية في أوروبا حيث أنه يوجد على طرفي هذا الشارع أفخم وأرقى المطاعم والعديد من المحلات التجارية.
  • كما أن هذا الشارع يوجد فيه ساحة قصر الإليزيه الذي هو عبارة عن مقر رئاسة الجمهورية الفرنسية، بالإضافة إلى احتوائه على ساحة السفراء كما يوجد به متحف للفنون الجميلة بالإضافة إلى وجود حديقة واسعة والعديد من دور السينما بالإضافة إلى وجود الكثير من المسارح في هذا الشارع.
ختاما تعد باريس هي اكثر مدينة سياحية في العالم وذلك لأنها تضم الكثير من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية التي يقصدها ملايين السياح سنويا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ