آخر تحديث: 13/09/2020

المعالم السياحية في برلين

المعالم السياحية في برلين
إن المعالم السياحية في برلين غنية عن التعريف وسوف نتعرف عليها بالتفصيل ولكن يجب أن نعرف أولاً طبيعة الحياة في برلين أو ماهي برلين؟ هي عاصمة ألمانيا وهي أكبر مدينة فيها
من حيث المساحة وعدد السكان وتعتبر أفضل مكان لتعلم اللغة الألمانية حيث الحياة البسيطة والمريحة كما أن نظام النقل العام بها يتسم بالشمولية والراحة على مدار الأربعة وعشرون ساعة.

نبذة مختصرة عن الحياة في برلين

إن الزائر لبرلين يتمنى البقاء فيها للأبد حيث الطبيعة الساحرة والأماكن الخلابة والمعالم السياحية الجذابة والتي تجذب أفواج من السياح من جميع أنحاء العالم.

ويمكننا القول بأن الدراسة في ألمانيا يقبل عليها العديد من الطلاب الجامعيين نظراً لتوفر جميع النظم التعليمية ويعتبر أفضل مكان للبدء بالتعليم هو ميدان سكونبرج الذي يوجد به المدارس التعليمية وليست المدارس فقط بالميدان ولكن يوجد العديد من الشقق التي توفر السكن للدارسين.

يوجد فريق يسمى برولوج وهو فريق مساعدة يمكنه أن يقدم المعلومات الكافية عن الأماكن والمدن في برلين ويقدم أيضاً رحلات استكشافية وبرامج ثقافية يمكن للزائر من خلالها أن يعرف كل شيء عن الحياة في ألمانيا وبرلين.

يقدم الفريق أيضاً أنشطة اجتماعية وتسوق وحياة ليلية وأنواع الإقامة بها وأسعار الأماكن للزائرين.

تتميز الحياة الليلية في برلين بأنها تجمع بين جميع أنواع الموسيقى وتجمع الناس من مختلف الأعراق، وتتميز برلين بالحرية في الحياة والانفتاح حيث أنها من أكثر المدن الأوروبية تحرراً.

تضم برلين أكثر من مائتان ملهي ليلي، ومن أشهر المناطق شهرة بالحياة الليلية هي منطقة ميتة وهي منطقة تاريخية مرت بمراحل تغيير متعددة قبل الحرب العالمية.

وهناك ارتباط بين التاريخ والملاهي الليلية حيث أن معظم الملاهي الليلية هناك هي في الأساس مباني قديمة وتم ترميمها، والآن يجب أن نتعرف على المعالم السِياحية في برلين.

اشهر المعالم السياحية في برلين

تعد السياحة في برلين من أجمل الأماكن السياحية التي تذخر بالمعالم التاريخية والأثرية التي تستحق أن يزورها ويهتم بها الناس من جميع أنحاء العالم ومن أهمها سور برلين وتضم مدينة برلين العديد من أماكن التسوق الراقية على مستوى أوروبا.

وتضم مدينة برلين فنادق رائعة ومتعددة قد يحتار السائح أي فندق يختار، وتختلف الفنادق بحسب مستوى الخدمات ومدى قربها من المناطق السياحية، ومن أجمل الأماكن السياحية في برلين ما يلي:

قصر شارلوتنبرغ

هو قصر ملكي يشتهر بوجود الحدائق الرائعة والتي تم انشاؤها منذ القرن السابع عشر، ويعد القصر من أجمل الأماكن السياحية في برلين حيث يقبل على زيارته السياح من جميع أنحاء العالم.

يشتهر القصر بوجود تمثال يتحرك على قبته بحسب حالة الطقس، ويتميز القصر من داخله بديكوراته الغريبة كالروكوكو والباروك وأيضاً وجود حديقة خلابة لها إطلالة ساحرة.

ويوجد في القصر متحف وتماثيل متعددة وكثير من الممرات التي تأخذ الناس لكل مكان بالقصر كما يوجد بحيرة رائعة أكسبت المكان مظهراً لائقاً.

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

هي بوابة تاريخية عريقة تحكي عن قوة الدولة ووحدتها وتعد هذه البوابة من أهم الأماكن السياحية نظراً لأنها رمز من رموز الدولة، وتتميز بأعمدتها الضخمة التي يكون عددها ستة أعمدة شاهقة الارتفاع.

وقد صنعت من الحجر الرملي، وتعتبر البوابة ذات تصميم كلاسيكي فريد من نوعه، ولا يقتصر جمال المكان على الأعمدة فقط بل يوجد تمثال الكوادريجا فوق البوابة حيث يكسبها نوع من التألق والجمال.

مبنى الرايستاج Reichstag Building

هو مبنى ذو تصميم معماري فريد حيث يعود لعصر النهضة وقد تم تأسيس المبني بواسطة بول والوت وهو مهندس معماري كبير في عام ألف وثمانمائة وأربعة وتسعون، حيث كان المبنى الرسمي للبرلمان الألماني آنذاك.

وعلى الرغم من تعرض المبنى للحريق قبل ذلك ألا أنه يحتفظ بالجمال والروعة في التصميم.

جدار برلين Berlin Wall Memorial

هو جدار تم تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية ليقسم الدولة لقسمين وهم ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية وظل جدار برلين متيناً لأكثر من ثمانية وعشرون عاماً ولكن هدم في عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانون لتعود للدولة وحدتها كما كانت.

يحمل الجدار تاريخ طويل عن ألمانيا يكشف ما عانته ألمانيا والخسائر بعد الحرب العالمية الثانية واحتلالها.

جزيرة المتاحف Museum Island

عند زيارة جزيرة المتاحف يمكن معرفة الآثار القديمة والتي تعود لآلاف السنوات وتعتبر الجزيرة أفضل مكان لمحبي التاريخ.

حيث يذخر المكان بالكنوز الأثرية لأن الجزيرة تحتوي على خمسة من أشهر المتاحف وتتمثل في متحف بيرغامون ومتحف بودة، المتحف القديم، المعرض الوطني للتراث، المتحف الحديث.

وفي أثناء الجولة داخل جزيرة المتحف يمكن مشاهدة تمثال نفرتيتي الذي يعود أصله للفراعنة، ولا تقتصر الجزيرة على عروض آثار أوروبا فقط.

اجمل المعالم السياحية في برلين

برج التليفزيون Berliner Fernsehturm

يعد برج التليفزيون من أجمل الأماكن السياحية في برلين ويعتبر أطول برج في ألمانيا والرابع في أوروبا، ويتميز البرج بتصميمه العصري الفريد وقد تم تأسيسه في الستينات من القرن الماضي، ويذهب السياح لالتقاط أجمل الصور التذكارية لأنه مكان رائع ويستحق الزيارة.

عمود النصر

يعود تأسيس عمود النصر للقرن التاسع عشر أثناء انتصار بروسيا على الدنمارك، ويعتبر العمود من التحف المعمارية الأوروبية ويتميز العمود بوجود تمثال برونزي في القمة وقد تم تصميم التمثال تخليداً للملكة فيكتوريا.

أسماء المناطق السياحية في برلين

تحتوى برلين على متاحف عريقة وحدائق وميادين وتعتبر من أجمل المناطق السياحية لعشاق التاريخ والحضارة، ومن هذه المتاحف ما يلي:

متحف بيرجامون Pergamon museum

هو من أشهر المتاحف العامة في ألمانيا ويقع في جزيرة المتاحف غرب مدينة برلين، ويضم المتحف العديد من الآثار التاريخية التي تعود إلى أربعة آلاف سنة، فهو يضم آثار كلاسيكية فريدة من نوعها.

وأيضاً متحف الفن الاسلامي الذي يضم تحف اسلامية بالإضافة لمتحف الشرق الأدنى.

متحف الآلات الموسيقية Berlin Musical Instrument Museum

هو متحف يذخر بالآلات الموسيقية المتنوعة فإن كان أحد من هواة الموسيقى فيمكنه أن يزور متحف الآلات الموسيقية ويعتبر من أكبر المتاحف التي تعرض آلات موسيقية.

وتعود الآلات الموسيقية به للقرن السادس عشر وحتى العصور الحديثة، وتوجد الآلات محفوظة في حاويات زجاجية، وأكثر ما يبهر الزائر في المتحف ذلك الطراز المعماري الموجود في جميع أرجاء المتحف.

أما بالنسبة للأماكن الترفيهية فيجب أن نتعرف على:

حوض أسماك برلين Aquarium Berlin

يعد من أجمل المناطق الترفيهية حيث الاطلاع على البحار والأسماك عن قرب ويمتلك الحوض الهائل الكبير العديد من أنواع الأسماك التي لا حصر لها ولا عدد، كما يمكن مشاهدة الزواحف من خلال السور الزجاجي الهائل بالإضافة للعناكب بجميع أنواعها.

حديقة حيوانات برلين

تعد أفضل الأماكن للأطفال فهي تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور الجميلة ويمكن التجول داخل الحديقة بأمان ومشاهدة أفضل أنواع الطيور والحيوانات النادرة.

وتعد المعالم السياحية في برلين شاملة وجامعة لكل أنواع النزهات سواء الترفيهية أو التاريخية أو الثقافية التي تناسب جميع الأذواق والزائر لبرلين يتمنى البقاء بها نظراً لتعدد الأماكن الرائعة بها بالإضافة للنظام والنظافة في الطرقات وأسلوب الحياة الجذاب.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط