كتابة : سميرة
آخر تحديث: 16/11/2021

ما هي أفضل انواع غسول للبشرة الجافة

ليس من السهل أن تقوم باختيار غسول البشرة الجافة، حيث يوجد الكثير من الأنواع المختلفة التي تتناسب مع بشرتك الجافة والحساسية ولذلك سوف نتعرف على افضل انواع غسول للبشرة الجافة.
سوف نتحدث عزيزي القارئ عن افضل انواع غسول للبشرة الجافة، حيث قد يعانون الكثير من الفتيات بالحيرة عند اختيار غسول المناسب له والخاص بالبشرة الجافة.
ما هي أفضل انواع غسول للبشرة الجافة

غسول غارنييه بعسل الزهور للوجه للبشرة الجافة

  • يعتبر هذا الغسول طبي حيث إنه يحتوي على علي مادة العسل بالإضافة إلى خلاصة الزهور التي تتناسب مع بشرتك الجافة وقد يساعد هذا الغسول في ترطيب البشرة الجافة وكذلك تغذيتها
  • حيث إنه يعمل على جعل البشرة الجافة مشرقة نضرة، وقد يعمل هذا الغسول علي إزالة الشوائب والميكروبات المتراكمة على البشرة حتى تصبح نظيفة تماما.
  • بالإضافة أنه يعمل علي تغذية البشرة الجافة بشكل طبيعي وسليم، كما يمكنك استخدام هذه الغسول كمرطب للبشرة الجافة أو لإزالة آثار المكياج، وقد يفضل أن يتم استخدام هذا الغسول بعيدا عن المنتجات التي تحتوي على الكحوليات أو العطور.

سيتافيل جنتل سكين (Cetaphil Gentle Skin Cleanser )

يعتبر هذا الغسول من أفضل انواع غسول للبشرة الجافة، حيث قد يتميز بالخفة واللطف عند وضعه على البشرة، حيث إنه يحتوي على مكونات مناسبة للبشرة الجافة، كما يمكنك استخدام هذه الغسول للتقليل من الشعور المزعج بسبب معاناتك من البشرة الجافة، حيث إنه قادر على التنظيف العميق للبشرة دون التسبب في التهابها أو جفافها.

غسول سيتافيل Cetaphil للبشرة الجافة

يعتبر هذا الغسول مكثف مناسب لجميع أنواع البشرة سوى إن كانت بشرة عادية أو بشرة جافة حتى إذا كانت البشرة المختلطة، وقد ينصح الكثير من خبراء التجميل باستخدام هذا الغسول نظرا إلي عدم احتوائه على الكحوليات والصابون أو لا يحتوي بنظرة عامة على المواد القاسية على البشرة، وقد يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة الجافة بصورة طبيعية.

  • يمكنك استخدام هذا الغسول للتخلص من الآثار الناتجة من منتجات التجميل.
  • يكون له القدرة على تنظيف البشرة الجافة، حيث إنه يعمل على إزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة الجافة.
  • يعتبر غسول غير رغوي بالإضافة انه خالي من الصابون.
  • يكون له القدرة على الحفاظ على درجة حرارة الحموضة الطبيعية في البشرة الجافة.
  • لا يسبب هذا الغسول انغلاق أو انسداد المسام.
  • يعتبر هذا الغسول من افضل الأنواع التي تتناسب مع البشرة الجافة والبشرة الحساسة.
  • وقد يتوفر هذا الغسولفي الصيدليات في المملكة العربية السعودية بسعر 19 ريال سعودي.

غسول Toulon منظف بشرة لطيف بالحليب

من المعروف أن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية وذلك بسبب كونها شديدة الجفاف، وقد يوجد الكثير من المنتجات الخاصة بتنظيف البشرة ولمن لابد من اختيار هذا الغسول بعناية للبشرة الجافة، وذلك للحصول على أفضل النتائج:

  • قد يحتوي هذا الغسول على حمض ألفا هيدروكسي، بالإضافة إلى حمض اللاكتيك وكذلك مواد مضادة للأكسدة.
  • قد يتغلغل هذا الغسول في البشرة الجافة بشكل عميق ومع ذلك لا يسبب انسداد المسام.
  • يعتبر هذا الغسول من افضل أنواع الغسول المناسب البشرة الجافة والتي يمكن استخدامه بشكل يومي.
  • قد يعمل هذا الغسول علي تقليل التجاعيد وكذلك أحجام المسام بالإضافة إلى الشيخوخة، كما يكون له القدرة أيضا على التخلص من حب الشباب.
  • كما يمكن أن تقومي باستخدام هذا الغسول للوجه أو اليدين.

غسول نيفيا Nivea فيس ووش جنتل للوجه للبشرة الجافة

يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة الجافة بالإضافة أنه يعمل على ترطيبها وتنعيمها، وذلك بسبب احتوائه على زيت اللوز الذي يساهم في تنظيف البشرة الجافه، كما يعتبر هذا الغسول لطيف عند استخدام على البشرة، بالإضافة أنه يتركب من مواد خفيفة على البشرة الجافة ولذلك يعتبر افضل غسول للبشرة الجافه.

غسول لوريال وايت بيرفكت

يعتبر هذا الغسول كريمي من افضل انواع غسول للبشرة الجافة، حيث إنه يعمل على تنظيف البشرة الجافة بعمق بالإضافة أنه العمل توحيد لون البشرة، وقد يحتوي هذا الغسول على فيتامين سي وكذلك معدن التورمالين الذي يعمل على تبيض البشرة الجافة، بالإضافة أنه يكون له القدرة على التخلص من الصبغات الناتجة من أشعة الشمس، كما يكون له القدرة أيضا على تخليص البشرة من الجلد الميت.

غسول QV Gentle Wash

قد يناسب هذا الغسول مع البشرة الجافة حيث إنه يعمل على تنظيف وترطيب البشرة الجافة الخشنة، وقد يتمتع هذا الشامبو بتركيبته الكريمة التي تكون خالية من المواد العطرية، وذلك لكي تتناسب أيضا مع البشرة الجافة الحساسة، كما يعتبر هذا الغسول غني بمادة الجلسرين، بالإضافة إلى فيتامين ه‍ وذلكلترطيب البشرة وحمايتها من الجذور الحرةالضارة.

غسول بيوديرما (Atoderm intensive Gel Moussant)

يعتبر هذا الغسول من افضل الأنواع التي يمكنك استخدامها لترطيب وتنظيف البشرة الجافة بشكل عميق، كما يكون له القدرة على تقليل الالتهابات الجلدية وذلك بفضل المكونات التي يشملها هذا الغسول، كما قاموا الكثير من الأشخاص بتجربة هذا الغسول الذين يمتلكون بشرة جافة حيث أثبتت مدى فعاليته، وقد لا يحتوي هذا الغسول علي الصابون أو الكحوليات وكذلك المواد العطرية التي تسبب تهيج البشرة.

غسول افين كولد كريم جل

يعتبر هذا الغسول منتج فرنسي مرتفعة الثمن وذلك بسبب العمل بشكل فعال جدا على تنظيف وترطيب البشرة الجافة بالإضافة إلى حمايتها من الميكروبات والشوائب، وقد يحتوي هذا الغسول علي تركيبات دسمه بالإضافة إلى رغوتها الكثيفة التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق، كما تضاف إلى بشرتك نوعية من أول استخدام، ولكن لا ينصح الأشخاص الذين يمتلكون بشرة حساسية باستخدام هذا الغسول لأنه يحتوي نسبة قليلة من المواد العطرية.

ما هي طريقة استعمال انواع غسول للبشرة الجافة

  • يمكنك وضع غسول الوجه للبشرة الجافة على الوجه بشكل مباشر على بشرة مبللة.
  • قومي بتدليك علي هيئة حركات دائرية لكي يتحول الملمس إلى كريمي ناعم.
  • بعد الانتهاء من تدليك وجهك يمكنك الآن أن تقومي بشطف وجهك بشكل جيد بالماء الفاتر.
  • قومي بتجفيف وجهك برفق ولطف بمنشفة قطنية نظيفة بطريقة ترتيب.
  • يفضل أن لا تقومي باستخدام الماء الساخن على بشرتك.
  • يمكنك أن تستخدم الغسول مرتين بشكل يومي وذلك لتحصلي على أفضل النتائج.
يمكنك استخدام أي نوع من أفضل انواع غسول للبشرة الجافة، لتحصلي على الترطيب والنظافة التامة لجميع أجزاء بشرتك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ