آخر تحديث: 17/11/2021

ما هي أفضل انواع غسول للبشرة الدهنية

ما هي أفضل انواع غسول للبشرة الدهنية
لا شك أن البشر الدهنية تسبب لك الكثير من الإحباط، حيث يوجد الكثير من المشكلات المتعلقة بالبشرة الدهنية ومنها البشرة اللامعة التي تسبب انسداد المسام، بالإضافة أنه تعتبر أكثر أنواع البشرة تهيجا ولذلك سنتعرف على افضل انواع غسول للبشرة الدهنية.
 
سوف نتعرف عزيزي القارئ في هذا المقال عن افضل انواع غسول للبشرة الدهنية لكي تتخلصي من مشاكل البشرة الدهنية، ويفضل أن تقومي باختيار غسول البشرة الدهنية المناسب لك بحرص وعناية.

طريقة اختيار غسول الوجه للبشرة الدهنية

إذا كنت تملكين بشرة دهنية، فيمكنك أن تقوم بفعل بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك في اختيار افضل انواع غسول للبشرة الدهنية وهذه الخطوات كالتالي:

  • يجب أن تحرص على عدم اختيار غسول البشرة الدهنية الذي يحتوي علي نسبة عالية من الزيوت.
  • يمكنك أن تستخدم غسول البشرة الدهنية الذي يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض بيروكسيد البنزويل أو الزنك.
  • حيث قد لا تسبب هذه العناصر إغلاق المسام بل هي تعمل على تحسين وحماية البشرة الدهنية من الشوائب التي تؤدي إلى إصابتك بحب الشباب أو ظهور حبوب البثور السوداء.
  • يمكنك أن تستخدم أيضا غسول البشرة الدهنية الذي يكون مصنوعا من الفحم أو الطين، حيث قد يعملان الفحم والطين على تنظيف البشرة الدهنية، كما يكون له القدرة على امتصاص الزيوت التي تسبب إغلاق المسام.

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية (Neutrogena oil-free Acne Wash Pink Grapefruit facial Cleanser )

يعتبر هذا الغسول من افضل الأنواع الخاصة بالبشرة الدهنية وذلك بسبب عدم احتوائه على الزيوت بل يحتوي على حمض الصفصاف الذي يعمل على تخليص البشرة الدهنية من البقع الداكنة، بالإضافة إلى العمل علي علاج الآثار الناتجة من حب الشباب.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية (Cetaphil Oily Skin Cleanser)

يعد هذا الغسول رغوي غير دهني، تمتصه البشرة بشكل سريع بالإضافة أنه يعمل على تخلص البشرة  الدهنية من الزيوت واللمعان، كما يساهم أيضا في  الحفاظ على درجة رطوبتها  دون أن يعرض البشرة إلى الإصابة بجفاف، ولم يقتصر دورها على ذلك الأمر بل يعمل على علاج حب الشباب، بالإضافة إلى الرؤوس السوداء وكذلك المسامات الواسعة وبذلك يجعل البشرة نقية إلى حدا ما.

غسول غارنييه للبشرة الدهنية (Garnier Skin Active)

يعتبر هذا النوع من افضل انواع غسول للبشرة الدهنية، حيث قد يحتوي على عناصر طبيعية بنسبة مائة في المائة مثل الليمون، يعتبر الليمون من العناصر الغنية بفيتامين سي، بالإضافة أنه خالي من العطور والزيوت أيضا ولذلك لا يسبب هذا الغسول أي مشاكل للبشرة الحساسة، كما يعمل أيضا على تنظيف البشرة بالإضافة إلى إزالة الغبار والشوائب من البشرة. 

غسول غارنييه للبشرة الدهنية (Garnier Micellar Cleansing water )

يعتبر هذا الغسول من افضل الأنواع التي يمكنك استخدامها للتخلص من البثور  والرؤوس السوداء أيضا من البشرة الدهنية، بالإضافة أنه يعمل على تحقيق عملية التوازن في الدون الزائد في البشرة الدهنية، كما يكون له القدرة على منع ظهور حب الشباب ومقاومة الجفاف أيضا.

غسول هيمالايا للبشرة الدهنية (Himalaya Face Wash For Oily Skin )

قد يتميز هذا الغسول برغوة الكثيفة، بالإضافة أنه غني بالكريم والنيم أيضا، كما أنه يعمل على تنظيف الشوائب والغبار من البشرة الدهنية ويكون له القدرة على إزالة الجلد الميت، وقد يعمل أيضا على علاج حب الشباب بالإضافة أنه يساهم في توحيد لون البشرة.

غسول لاروش للبشرة الدهنية (La Roche- Posay Effaclar Gel  )

قد يعمل هذا الغسول بشكل فعال في تطهير البشرة الدهنية دون أن يسبب لك الالتهابات أو تهيج البشرة، حيث قد لا يحتوي هذا الغسول علي الكحول أو الصابون بالإضافة إلى الأصباغ أو المواد مادة البارابين الحافظة.

غسول فيتشي للبشره الدهنية (Vichy Normaderm 3in1 Scrub Cleanser Mask )

قد يتناسب هذا الغسول مع البشرة الدهنية وخصوصا البشرة الحساسة، حيث قد يحتوي على عنصر التقشير النشط بالإضافة إلى المواد المهدئة وكذلك الطين، كما أنه خالي من مادة البارابين الحافظة، وقد يعمل هذا الغسول كمنظف ومقشر وماسك للبشرة الدهنية، بالإضافة أنه يعمل على إزالة الدهون والشوائب أيضا من البشرة وبذلك يجعل البشرة صافية من الشوائب واللمعان.  

غسول كلين اند كلير للبشرة الدهنية (Clean & Clear Deep Action Oil Control)

يعتبر هذا الغسول من افضل الأنواع التي يمكنك استخدامها ولذلك يوصي خبراء التجميل باستخدامه للبشرة الدهنية، حيث يعمل هذا الغسول على تقليل الإفرازات الدهنية بالإضافة إلي إزالة بقع الميك اب أو مستحضرات التجميل.

غسول بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية (Bioderma Sebium Cleanser)

قد يوصي الكثير من الأطباء باستخدام هذا الغسول لأنه يعتبر من انواع غسول للبشرة الدهنية، حيث أنه خالي من الصابون ومشتقاته وكذلك مادة البارابين الضارة، وقد يعمل هذا الغسول على تطهير البشرة الدهنية بشكل فعال من الشوائب والميكروبات، كما يكون له القدرة على إزالة المكياج من البشرة وخصوصا مكياج العينين.

غسول سيرافي للبشرة الدهنية (Cerave Foaming Facial Cleanser For Normal To Oily Skin

قد يتميز هذا الغسول بالقوام الرغوي الذي يكون خالي من الزيوت، وذلك للتخلص من الشوائب وآثار المكياج بالإضافة إلى إزالة الدهون من البشرة الدهنية، وذلك لكي لا يسبب بغلق المسامات، كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة الدهنية، وكذلك حمض النياسيناميد الذي يعمل على تهدئة البشرة الدهنية، وقد يساهم هذا الغسول في إعادة وإصلاح الحواجز الواقية للبشرة الدهنية.

غسول اوريجينز للبشرة الدهنية (Origins Zero Oil Deep Pore Cleanser)

قد يتواجد هذا الغسول على شكل رغوة سميكة تتوفر برائحة النعناع المنعشة، وقد يعمل هذا الغسول على إزالة الزيوت بالإضافة إلى تنظيف البشرة الدهنية، حيث إنه يمتاز بخواص التنظيف العميق للبشرة، مما يضمن عدم وجود الجلد الميت أو الالتهابات على مختلف أجزاء الوجه.  

غسول كلينك للبشرة الدهنية (Clinique Liquid Facial Soap Oily Skin Formula)

قد يحتوي هذا الغسول على مادة الصبار الذي يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بالشكل الكافي وخاصة في فصل الصيف، بالإضافة قدرته على إزالة المكياج بكل سهولة دون أن يسبب جفاف البشرة، مما يمنع ظهور حب الشباب أيضا.

وبالتالي نكون قد انتهينا من مقالنا الذي أعددناه بعنوان انواع غسول للبشرة الدهنية، حيث يمكن من خلال هذا المقال اختيار الغسول المناسب لبشرتك الدهنية دون الشعور بالحيرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط