آخر تحديث: 12/09/2021

موقع بحيرة كونستانس الجغرافي وأشهر مدنها

موقع بحيرة كونستانس الجغرافي وأشهر مدنها
بحيرة كونستانس هي بحيرة أوروبية توجد في ألمانيا، تعرف باسم بحيرة بودنسي أيضا، فتعد هذه البحيرة إحدى العجائب الطبيعية التي توجد في اليابس، فهي تعد من أهم وجهات أوروبا.
الذي جعل بحيرة كونستانس من أهم واجهات ومعالم أوروبا أنها تتميز بجو لطيف، وهي تمثل مكاناً طبيعياً وخلاباً، لها جو هادئ جعلها مكاناً يذهب إليه كل فرد حتى يسترخي.

الموقع والحدود لبحيرة كونستانس

بحيرة كونستانس تتميز بأنها واقعة في قلب القارة الأوروبية ويحيط بها 3 دول وهم: ( دولة ألمانيا التي تقع في الجهة الشمالية لها، دولة سويسرا التي تقع في الجهة الجنوبية لها، دولة النمسا التي تقع في الجهة الشرقية لها ).

  • هذه البحيرة ترتفع عن مستوى سطح البحر بمقدار 395 متر، ولكن العمق الخاص بها يختلف من مكان لأخر حيث أن قسمها الأوسط هو الذي يكون أكثر عمقاً.
  • يعرف نهر الراين بأنه من أحد أهم الأنهار التي تصب في كونستانس، فهذا النهر يأتي من الجهة الجنوبية، ويكون ذلك بالتحديد من نقطة الحدود بين كلا من دولة النمسا ودولة سويسرا، فهو يخرج منها من الجهة الغربية ويتجه بعد ذلك إلى دولة ألمانيا حتى يصل إلى دولة هولندا، فهو يصب بالقرب من روتردام وهذا يكون بالتحديد في بحر الشمال.
  • فالمنطقة التي تقع عليها تلك البحيرة الواقعة تعد من أحدى أهم المناطق السياحية في دولة ألمانيا حيث أنها تتميز بمنظر جميل وخلاب وأيضا يحيط بها جبال القلب، فنتيجة لذلك هي أصبحت مكان مميز يعشقه السياح الذين يأتوا إليها كل عام، فعدد زائريها يصل إلى ما يقارب 6 مليون سائح.
  • يتمتعون ويقضون أوقات الراحة الخاصة بهم في استجمام، فهي يوجد بها جزيرة ذات حجم صغير وتسمي بجزيرة ماينا حيث أنها تشتهر بالأزهار الكثيرة التي تضفي علي البحيرة طابع خاص ومتميز.

أهم المدن الواقعة علي البحيرة

كونستانس واقعة علي مدن كثيرة، فهذه البحيرة توفر للسائح أن يتنقل بين مدينة وأخرى، أو بين دولة وأخرى عن طريق ركوب القارب فيمكن أن يقوم السائح بالفطار في بلد والغداء في بلد أخرى، فبذلك يقوم السائح بقضاء أحلى الأوقات في ضواحيها، فمن أهم هذه المدن وأكبرها التي تستحق أن يقوم السائح بزيارتها، هي:

 مدينة كونستانس

 تقع هذه المدينة في دولة ألمانيا فجاء من هذه المدينة أسم البحيرة فيمكن أن يكون العكس صحيح، فهي تعرف بأنها المدينة الأكبر تشتهر هذه المدينة بأماكنها التاريخية القديمة وأيضا بنائها الذي كان ملون، تمتلك هذه المدينة عدد كبير من المتاحف وأيضا تمتلك عدد من المسارح وتوجد بها أيضا الكنائس العريقة الأثرية, فهي تعد من أحدى المدن الثقافية التراثية التي توجد في المنطقة، فبغض النظر عن قيام الحرب العالمية الثانية فهي تعد المدينة الوحيدة التي لم تقصف ولم تدمر، ويزورها أغلب السائحين في أثناء تجوالهم في القوارب في هذه البحيرة.

مدينة لينداو

تقع في ألمانيا، وهي جزيرة صغيرة تتوسّط الدول الثلاثة، إلاَّ أنّها تابعة للدولة الألمانيّة، ولا بدّ لكلّ المبحرين في قواربهم أن تكون هذه الجزيرة إحدى المحطّات الهامة، حيث تُعتبر متعة اكتشافها والتنقّل فيها من أروع اللحظات.

مدينة ميرسبورغ

تقع هذه المدينة في دولة ألمانيا، يتم الوصول إلى هذه المدينة من خلال العبارات، فتشتهر هذه المدينة بوجود قلعة أثرية بها ويوجد بها أيضاً القصر الشهير ويوجد بها الكثير من المناطق التي يمكن قضاء أجمل الأوقات فيها كحلبة التزلج وأيضاً يوجد بها مطاعم بها أجواء رومنسية، ويوجد بها صالات خاصة بألعاب الأطفال، فهي مدينة عائلية ممتازة.

مدينة فريدريكسهافن

تقع هذه المدينة في دولة ألمانيا، فهي من المدن التي تشتهر بالمتحف العريق الذي يعرف باسم زبلين فهو خاص بالمناطيد القديمة، حيث تم استخدامها في أيام الحرب العالمية الأولي ففي أغلبية الوقت يمكن أن تشاهد تلك المناطيد محلقة في سماء هذه المدينة.

مدينة شافها وزن

تقع هذه المدينة في دولة سويسرا، فهي تشتهر بوجود شلالات الراين العظيمة، فهي تعد من أكبر الشلالات التي توجد في القارة الأوروبية، فهي تتمتع بطبيعة ساحرة توجد بها، وأيضا هي تشتهر بمنتجعاتها وأديرتها الأثرية.

مقاطعة تورغاو

تقع هذه المقاطعة في دولة سويسرا، فهي حتر الآن ما زالت تحافظ على طابعها الريفي الذي إلى الأن يخطف الأنظار فهي تشتهر بالأديرة الأثرية المغرقة في التاريخ، وتوجد بها أيضاً الطرقات والأزقة التي تعرف بأناقتها وروعتها.

بعض من المدن الأخرى

  • مدينة بريجينز

تقع هذه المدينة في دولة النمسا فهي من المدن الفريدة التي توجد بالقرب من جبل بفيندر، حتي تمتزج صورة الجبل والماء في صورة ويكون ذلك منظر رائع، فهذه المدينة تشتهر بكثرة مهرجاناتها سواء المهرجانات الثقافية أو المهرجانات الفنية.

  • مدينة لوخاو

تعد هذه المدينة من أجمل المدن التي يأتي إليها من يعشق المشي أو من يعشق ركوب الدراجات، فهذه المدينة تطل علي جبال الألب.

أنشطة سياحية في بحيرة كونستانس

  •  تعرف كونستانس بأنه وجهة سياحية كانت مفضلة علي مدار السنة كلها حيث فيمكن للسائح أن يقوموا بالكثير من الأنشطة السياحية التي توجد في البحيرة، مثل: زيارة مدينة كونستانس التي تعرف بأنها مكان رائع للتنزه بها من خلال السير علي الأقدام.
  • فهذا كان بفضل هندستها المعمارية التي كانت مذهلة، وأيضاً يتميز ميناء كونستانس بمناظره الخلابة والساحقة حيث أنه مكان مذهل لكي يتم الاستماع بجمال الطبيعة وأيضا يمكن أن يتم القيام بمشاهدة الغروب من هناك فهي تجربة جميلة ولا تنسى.
  • وأيضا توجد جزيرة مايناو او جزيرة الزهور التي تكون في مقابل البحيرة فهي تعد موطن يوجد به الكثير من الأزهار والنباتات وأيضا العديد من الأنواع الكثيرة التي تحير العقل.
  • ويوجد بهذه الجزيرة ملاعب وحدائق فذلك جعلها وجهة عائلية مثالية، كما توجد أيضا قلعة ميرسبورغ التي توجد فوق البحيرة هي تعد من أقدم القلاع المسكونة في كافة أنحاء ألمانيا.
  • فهي تشكل مشهد يقوم بإثارة الإعجاب بها، يجب أن يقوم السائح بزيارة دير وقصر سالم إذ يعد من أهم المعالم الثقافية التي توجد في منطقة كونستانس، فهذا القصر يعد مزيجاً رائعاً من طراز العمارة القوطية والباروكية، والتي تتميز بتصميم داخلي مذهل.

ما هي أفضل الفنادق في بحيرة كونستانس؟

  • فندق وان 66

يقع هذا الفندق في سانت غالن عند المخرج الخاص بالطريق السريع في سانت غالن ويوفر مرآب مجاني للسيارات، كما أن هذا الفندق يوفر غرف تضم تلفزيون بشاشة تكون مسطحة وبها أيضا حمام عصري ومزود بخدمة واي فاي مجاناً.

  • فندق والهالا

فندق والهالا يقع في موقع مركزي في اتجاه محطة قطار سانكت غالن، ويتوفر بهذا الفندق مكتب استقبال يقوم بالعمل على مدار الساعة ويوجد غرف اجتماعات وأيضا موقف سيارات خاص بالفندق، ويوجد خدمة واي فاي مجاني في كافة أنحاء المكان الخاص بالإقامة.

في هذا المقال، تعرفنا على معلومات خاصة بـ بحيرة كونستانس، فعرفنا الموقع الخاص بها والمدن التي توجد علي البحيرة، وأيضا وضحت أفضل الفنادق بها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ