آخر تحديث: 05/12/2021

دواعي استعمال بريسلو اقراص Preslo 5mg Tablet وجرعاته العلاجية

دواعي استعمال بريسلو اقراص Preslo 5mg Tablet وجرعاته العلاجية
عقار بريسلو اقراص من العقاقير الطبية التي تستخدم في علاج حالات الضغط المرتفع والذبحات الصدرية الحادة، حيث ينتمي Preslo 5mg Tablet إلى فئة من الأدوية تعرف باسم حاصرات قنوات الكالسيوم.
يتم استخدام بريسلو اقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) والوقاية من الذبحة الصدرية (ألم الصدر المرتبط بالقلب)، ويخفض ضغط الدم ويقلل من عبء عمل القلب، مما يساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

دواعي استعمال بريسلو اقراص

يستخدم بريسلو اقراص في علاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم)، كما إنه متوفر على شكل  أقراص، وهذا يقلل من ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية أو مشاكل في الكلى في المستقبل.

لا تشعر عادة بأي فائدة مباشرة من تناول هذا الدواء، لكنه يعمل على المدى الطويل للحفاظ على صحتك، يجب أن تتناوله بانتظام على النحو الموصوف حتى يكون هذا الدواء أكثر فاعلية، حتى لو شعرت بتحسن.

الأعراض الجانبية لبريسلو أقراص

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء، استشر طبيبك إذا استمريت في ذلك أو إذا كنت قلقًا بشأنهم.

كيف يتم أخذ هذا الدواء

  • تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب.
  • العقار لا يمضغ قم بابتلاعها ككل.
  • لا تمضغه أو تسحقه أو تكسره.
  • يمكن تناول أقراص Preslo 5mg Tablet مع الطعام أو بدونه، ولكن من الأفضل تناوله في وقت محدد.

ما هو مسار العقار داخل المعدة؟

إن أقراص Preslo 5mg هي من حاصرات قنوات الكالسيوم،  في حالة ارتفاع ضغط الدم، يعمل على تطبيع ضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية لتقليل الضغط عليها، وبالتالي تحسين تدفق الدم في الجسم. في حالة ألم الصدر المرتبط بالقلب (الذبحة الصدرية)، يعمل تدفق الدم المعزز في الجسم على إرخاء عضلات القلب عن طريق تقليل عبء العمل على القلب،  كما أنه يحسن تدفق الأكسجين في الجسم، وبالتالي يمنع أي ألم في الصدر متعلق بالقلب.

ماذا يحدث في حالة تناسي تناول الجرعات المحددة للعلاج؟

إذا نسيت جرعة من أقراص Preslo 5mg، فتناولها في أقرب وقت ممكن ومع ذلك، إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدولك المعتاد ولا تضاعف الجرعة.

تحذيرات هامة حول العلاج

  • الكحول: لا يفضل تناول العلاج مع تناول الكحول، وإلا فاستشر طبيبك الخاص.
  • الحمل: قد يكون قرص Preslo 5mg غير آمن للاستخدام أثناء الحمل.

على الرغم من وجود دراسات محدودة على البشر، إلا أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت آثارًا ضارة على نمو الجنين، سيقوم طبيبك بموازنة الفوائد وأي مخاطر محتملة قبل وصفها لك. من فضلك استشر طبيبك.

  • الرضاعة الطبيعية: من المحتمل أن يكون استخدام Preslo 5mg Tablet آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية، كما تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء لا يمثل أي خطر كبير على الطفل.
  • القيادة: قد يسبب Preslo 5mg Tablet آثارًا جانبية قد تؤثر على قدرتك على القيادة.
  • قد يسبب قرص Preslo 5mg آثارًا جانبية: مثل الدوخة والصداع والغثيان أو التعب، وكلها قد تؤثر على قدرتك على التركيز والقيادة.
  • لأمراض الكلى: يعتبر Preslo 5mg Tablet آمنًا للاستخدام في مرضى الكلى. لا يوصى بتعديل جرعة قرص Preslo 5mg.
  • الكبد: يجب استخدام Preslo 5mg Tablet بحذر عند مرضى الكبد. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة قرص Preslo 5mg. فمن فضلك استشر طبيبك.

يبدأ Preslo 5mg Tablet بجرعة أقل في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد ويزداد ببطء مع المراقبة الدقيقة.

جرعات بريسلو اقراص

الجرعة الأولية: 50 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، إذا لم يتم تحقيق الاستجابة المثلى في غضون أسبوع واحد، يجب زيادة الجرعة إلى 100 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، وقد يحتاج بعض المرضى إلى جرعة 200 مجم مرة في اليوم للحصول على التأثير الأمثل.

يتم تحقيق التحكم لمدة 24 ساعة مع الجرعات مرة واحدة يوميًا عن طريق إعطاء جرعات أكبر من اللازم لتحقيق أقصى تأثير فوري، الحد الأقصى للتأثير المبكر على تحمل التمرين يحدث بجرعات من 50 إلى 100 مجم، ولكن عند هذه الجرعات يقل التأثير بعد 24 ساعة، بمتوسط ​​حوالي 50٪ إلى 75٪ من تلك التي لوحظت بجرعات فموية مرة واحدة يوميًا تبلغ 200 مجم.

بريسلو وجرعة الكبار

الجرعة الأولية: 50 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، إذا لم يتم تحقيق الاستجابة المثلى في غضون أسبوع واحد، يجب زيادة الجرعة إلى 100 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، قد يحتاج بعض المرضى إلى جرعة 200 مجم مرة في اليوم للحصول على التأثير الأمثل.

يتم تحقيق التحكم لمدة 24 ساعة مع الجرعات مرة واحدة يوميًا عن طريق إعطاء جرعات أكبر من اللازم لتحقيق أقصى تأثير فوري. الحد الأقصى للتأثير المبكر على تحمل التمرين يحدث بجرعات من 50 إلى 100 مجم، ولكن عند هذه الجرعات يقل التأثير بعد 24 ساعة، بمتوسط ​​حوالي 50٪ إلى 75٪ من تلك التي لوحظت بجرعات فموية مرة واحدة يوميًا تبلغ 200 مجم.

ما هو علاج بريسلو؟

يستخدم Preslo بمفرده أو مع أدوية أخرى (مثل هيدروكلوروثيازيد) لعلاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). يزيد ارتفاع ضغط الدم من عبء عمل القلب والشرايين. إذا استمرت لفترة طويلة، فقد لا يعمل القلب والشرايين بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأوعية الدموية في الدماغ والقلب والكلى، مما يؤدي إلى حدوث سكتة دماغية أو قصور في القلب أو فشل كلوي.

قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية. قد تقل احتمالية حدوث هذه المشكلات إذا تم التحكم في ضغط الدم، يستخدم Preslo أيضًا للمساعدة في منع ألم الصدر وتقليل شدة النوبات القلبية.

بريسلو هو حاصرات بيتا، وهو يعمل عن طريق التأثير على الاستجابة للنبضات العصبية في أجزاء معينة من الجسم، مثل القلب نتيجة لذلك، ينبض القلب بشكل أبطأ ويقلل من ضغط الدم، عندما ينخفض ​​ضغط الدم، تزداد كمية الدم والأكسجين إلى القلب.

بريسلو اقراص علاج مهم وضروري لنوبات الذبحة الصدرية وارتفاع الضغط الدم المرتفع ولا يتم تناوله إلا تحت الإشراف الطبي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ