كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 22/11/2022

بماذا تشتهر الإمارات العربية المتحدة؟

للإجابة عن سؤال بماذا تشتهر الإمارات العربية المتحدة، يجب علينا معرفة أهم معالم الإمارات التي تجعلنا نقف منبهرين أمامها من روعتها، لذلك نرى الجميع يقصد الإمارات للسياحة والعمل. واليوم سنذكر من خلال موقع مفاهيم بماذا تشتهر الإمارات العربية المتحدة وإماراتها السبع، وغيرها من المعلومات الهامة. فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز.
بماذا تشتهر الإمارات العربية المتحدة؟

بماذا تشتهر الإمارات؟

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة غرب آسيا وتحديدا في المنطقة الشمالية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وهي من أكثر دول العالم جاذبية في مجال السياحة 32.

كما تضم دولة الإمارات العربية سبعة من الإمارات وهم دبي، عجمان، العين، الشارقة، أبو ظبي، رأس الخيمة، أم القوين، وعاصمتها إمارة أبو ظبي، والتي لكلًا منها جاذبيتها وشهرتها الخاصة من ناحية الأماكن الجذابة والترفيهية، بالإضافة إلى حرص الدولة على تنظيم فعاليات سنويا تجذب العديد من السياح.

ولكن بماذا تشتهر الإمارات؟ تتعدد مظاهر تميز وشهرة دولة الإمارات العربية المتحدة بين دول العالم بين مدنها المتطورة عالميا ومعالمها وغيرها، ومن أبرز ما تشتهر به دولة الإمارات ما يلي:

معالم إمارة دبي

إمارة_دبي

هي من أشهر المدن جاذبية وأكثر ما يميز دولة الإمارات، حيث تعتبر مدينة دبي من أكبر المدن مساحة بدولة الإمارات كما أنها هي الوجهة السياحية الأولى لكل من يريد الذهاب لدولة الإمارات.

وتقع دبي على ساحل جنوب شرق الخليج العربي، ما أنها تضم العديد من المشاريع المزدهرة مثل جزر النخيل، وتعتمد مدينة دبي في مواردها الاقتصادية على التجارة الدولية، بالإضافة إلى النفط الذي يعد أحد الموارد الاقتصادية المحدودة هناك.

وتعتمد أيضا على السياحة بشكل كبير والخدمات المالية والطيران وغيرها. وتعتبر مدينة دبي هي أكبر وأغنى مدن دولة الإمارات كما أنها رقم اثنان وعشرون من أغنى مدن العالم أجمع.

بماذا تشتهر الإمارات؟ كما تضم مدينة دبي نفسها معالم كثيرة ومناطق تشتهر بها دولة الإمارات حول العالم مثل:

  • برج خليفة

وهو من أشهر المناطق بدولة الإمارات حيث يتوافد إليه الجميع من جميع أنحاء العالم لشهرته الواسعة، يعتبر برج خليفة من أطول المباني على مستوى العالم فيبلغ ارتفاعه نحو ٨٠٠ متر مربع وأكثر، مما يجعله في منافسة مع ناطحات سحاب دول أوروبا. فيمكنك من خلال برج خليفة الاستمتاع برؤية دبي جميعها من القمة من خلال الطوابق العليا وحتى الطابق ١٤٨، والاستمتاع برؤية امتداد دبي وجمالها الخلاب.

  • نافورة دبي

وهي أكبر نافورة راقصة على مستوى العالم تم تصميمها بطريقة المياه الراقصة حيث إنها مزودة بحوالي ٦٦٠٠ وحدة مضيئة كما يعطي لها بريقا خاصا يميز إمارة دبي، بالإضافة إلى ٢٥ جهاز للعرض الملون وبلغت تكلفة إنشاء نافورة دبي ما يقارب ٨٠٠ مليون درهم إماراتي. وتقع نافورة دبي أمام برج خليفة في محيط دبي مول على مساحة ٣٠ فدان، وارتفاع يصل إلى ٢٧٥ مترا، تم تصميمها من جانب شركة Wet Design التي يقع مركزها الرئيسي بكاليفورنيا.

  • مول دبي

ويتمتع مول دبي بشهر كبيرة أيضا فهو من أشهر الأماكن بمدينة دبي والتي لها شهرة واسعة على مستوى دولة الإمارات جميعها، صمم مول دبي خصيصا لمحبي التسوق والشراء نظرا لأنه يضم أكثر من ١٢٠٠ محل تجاري وهو مركز أساسي للماركات العالمية المعروفة.

فإذا كنت من محبي التسوق فإن دبي مول هو المكان المناسب لك، يضم المول أشهر براندات الملابس ومحلات العطور المميزة والمجوهرات أيضا، بالإضافة لوجود المطاعم الكبيرة والمقاهي وكافة المرافق أبتي يمكن أن يحتاج إليه الزوار، بالإضافة إلى أن الأطفال يجدون أيضا متعتهم في الأماكن الترفيهية بالمول ومناطق الألعاب.

  • سكي دبي

على الطراز الأوروبي نجد أن دولة الإمارات العربية أقامت أول وأكبر منطقة تزلج قامت بتجهيزها على الصحراء، فهي من أشهر المناطق التي تجذب السياح التي تضمها مدينة دبي. ويضم سكي دبي منحدر خاص للتزلج ليتمتع الزوار باللعب فوق حديقة جليدية، وتنتشر هناك طيور البطريق، بالإضافة لوجود أماكن مخصصة للأطفال لتناسب أعمارهم. فعندما تذهب إلى هناك تجد كل ما تحتاج إليه من أدوات التزلج والقفازات والملابس الشتوية المخصصة لذلك.

المعالم السياحية لإمارة أبو ظبي

إمارة_أبو_ظبي

تقع إمارة أبو ظبي على الخليج الفارسي وتجدها على شكل جزيرة لها حرف T مما يجعل لها مظهر جمالي. وترجع شهرة هذه الإمارة كونها تضم العائلة الأميرية، وهي المركز الأساسي للاقتصاد والسياسة بالدولة لأنها تضم المركز الحكومية والفيدرالية، إلى جانب أنها الثلثين من اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تضم إمارة أبو ظبي واحدا من أهم المعالم المعمارية وأشهر المساجد حول العالم.

  • جامع الشيخ زايد الكبير

وهو من أكبر المساجد على مستوى العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة، ويتميز بتصميمه المعماري الهائل والرائع فتصل عدد القباب به إلى ٨٢ قبة، كما يضم المسجد أربعة من المآذن المغطاة بالرخام، ويحتوي على ما يقارب ١٠٠٠ عمود، بالإضافة إلى ذلك فهو مزين بثريات مطعمة بالذهب عيار ٢٤ قيراط.

تم بناء المسجد بناء على أمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ليكون منارة للإسلام ونشر السلام والتسامح، بالإضافة لذلك فإن للمسجد دور كبير في نشر العلوم الإسلامية لاحتوائه على مكتبة إسلامية كبيرة هي مرجع لكل من يريد تعلم مختلف العلوم الإسلامية.

معالم إمارة الشارقة في الإمارات

إمارة_الشارقة

وهي من الإمارات السبع التي لها شهرة كبيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تعتبر في المركز الثالث في المساحة بدولة الإمارات وتقع على الساحل الجنوبي بالخليج العربي

وترجع شهرة إمارة الشارقة لكونها مركز رئيسي للصناعات وللثقافة بدولة الإمارات، كما أنها تساهم بنسبة كبيرة في الناتج المحلي للدولة قد تصل إلى ٧.٤ فالمئة. وكل ذلك فضلا عن تصنيفها من جانب منظمة الصحة العالمية بأنها مدينة صحية، وقد حصلت على الترتيب الثمانية والستين كأفضل مدن التعليم الجامعي.

الأسئلة الشائعة

هل نافورة دبي الراقصة لها مواعيد عمل معينة وتذاكر للدخول؟

نعم فإن نافورة دبي الراقصة تعمل على فترتين تنقسم خلال اليوم الفترة الصباحية تكون من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا عدا يوم الجمعة تستمر حتى الساعة الثانية ظهرا. وأما مواعيد العمل المسائية للنافورة تكون من الساعة ١١ مساء وحتى الساعة ٦ صباحا يوميا، ويكون كل نصف ساعة عرض.

أما عن التذاكر فإذا كنت ترغب في مشاهدة النافورة الراقصة من خلال القوارب الخشبية في البحيرة الاصطناعية فيمكنك شراء التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال شباك التذاكر، كما أنه يمكنك مشاهدتها مجانيا من أي مكان بوسط دبي.

ما هي أشهر الأكلات بدولة الإمارات؟

تشتهر الإمارات بأطباق مميزة مثل، الهريس وهو من أشهر الأطباق بالإمارات ويتكون من اللحم والقمح ويقدم غالبا في الحفلات والأعياد وشهر رمضان المبارك، المشبوس ويتكون من الأرز بشكل رئيسي بجانب البصل واللحوم والليمون المجفف، حلوى اللقيمات وهي حلوى مميزة على شكل كرات ذهبية تتكون من الدقيق والحليب والخميرة والنشا والسكر والزيت.

متى تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة؟

تأسست دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر عام ١٩٧١، وقبل تسميتها بهذا الاسم كانت يطلق عليها الإمارات المتصالحة أو ساحل عمان.

وأخيرًا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن دولة الإمارات العربية المتحدة وبماذا تشتهر الإمارات به من معالم حضارية وسياحية ومدن. فالإمارات هي مقصد لكل شخص يريد السياحة أو العمل. ونتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع