كتابة : Sherif Mohamed
آخر تحديث: 21/11/2022

تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر والأظافر

تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر، مما لا شك فيه أن الأظافر الجيدة غير المتقصفة والشعر الصحي غير المتساقط حلم العديد من الفتيات والشباب، ولا غرابة في ذلك، فهي من علامات الصحة الجيدة، لذلك يسعى الكثير منا لتجربة فيتامينات متعددة متخصصة في تقوية الشعر والأظافر، مثل البيوتين. في موقع مفاهيم، تابع معنا موضوع تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر، فسوف نناقشه بالتفصيل.
تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر والأظافر

مكونات بيوتين فورت

مكونات بيوتين فورتتحتوى كبسولة بيوتين فورت على المادة الفعالة البيوتين، وهي فيتامين ب 7، وهو أحد أنواع فيتامين بأعراض نقص فيتامين ب والاضرار الناتجة عنه (يعرف أيضًا بفيتامين H)، وهو هام لعملية هضم العناصر الغذائية المختلفة، كما يحافظ أيضًا على صحة الشعر، ونضارة البشرة، ومتانة الأظافر.

ما هي تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر؟

تتنوع تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر، ولكن غالبيتها تجارب إيجابية، ومنها:

التجربة الأولى

تقول إحدى النساء: إن تجربتي مع البيوتين كانت رائعة، فبعد استخدامه والمداومة عليه تحسن شعري، وقل التساقط بنسبة كبيرة، وكانت عندي فراغات في الشعر اختفت أيضًا. 

التجربة الثانية

قالت سيدة في الثلاثين من عمرها: تجربتي مع كبسولات بيوتين للشعر كانت فوق الممتازة، فبمجرد البدء استخدامها، انتبهت أن شعري بدأ ينمو سريعًا، وبعد مرور 3 شهور زاد طوله بمقدار شبر.

التجربة الثالثة

تحكي سيدة في عقدها الخامس عن استخدامها للبيوتين منذ سنوات لصحة شعرها وبشرتها وأظافرها، ومؤخرًا اشتكى زوجها من تكسر وضعف أظافره، وعندما نصحته باستخدامه، وبالفعل بدأ فيه، شعر بتحسن كبير منذ الأسبوع الأول من استخدامه.

التجربة الرابعة 

كتب أحد المستخدمين كنت أعاني من عدة مشاكل في الشعر: التقصف، وعدم زيادة طول الشعر بمعدل طبيعي، ومن بعد تجربتي مع بيوتين فورت بدأت أشعر بتحسن كبير في زيادة كثافة وطول الشعر وعدم تقصفه والمحافظة على رونقه.

ظهرت نتائج البيوتين بعد 3 أشهر من استخدامه. أصبح شعري أطول قليلًا، كما أنه كانت لدي مناطق فارغة من الشعر في لحيتي، حلت هذه المشكلة أيضًا، وظهر شعر خفيف في هذه المناطق، ثم ما لبث أن زاد طوله.

موانع استعمال حبوب البيوتين

لا تستخدم كبسولات بيوتين فورت (Biotin Forte) في حالة الحساسية من العناصر المكونة للدواء. كذلك لا ينصح بتناولها في حالة انخفاض نسبة السكر في الدم.

فوائد أقراص بيوتين فورت

تتعدد فوائد البيوتين للجسم: 

فوائد البيوتين للأظافر

تنكسر الأظافر الضعيفة بسهولة، وقد وجد أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأظافر عند تناولهم 2.5 ملجم من البيوتين يوميًا لمدة 6 إلى 15 شهرًا تتحسن قوة الأظافر بنسبة 25%.

فوائد بيوتين فورت للشعر

يعزز البيوتين يعزز نمو الشعر، ولكن نقص البيوتين قد يؤدي إلى تساقط الشعر، ويوصى بأن يتناول الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين ما بين 30 إلى 100 ميكروجرام يوميًا.

فوائد البيوتين فورت للبشرة

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين من مشاكل جلدية؛ ومع ذلك، لا يوجد أي دليل على أن البيوتين يحسن صحة الجلد لدى الأشخاص الذين لا يعانون من نقص في مستوياته.

البيوتين وعملية التمثيل الغذائي

البيوتين مهم لإنتاج الطاقة في الجسم، ويلعب دورًا هامًا فيما يلي:

  • للبيوتين دور نشط في عملية إنتاج الجلوكوز من مصادر مختلفة غير النشويات، كالأحماض الأمينية.
  • يحفز البيوتين التفاعلات المنتجة للأحماض الدهنية.
  • يساهم البيوتين في تكسير العديد من الأحماض الأمينية.

بيوتين فورت للتخسيس

يساعد البيوتين في عملية التخسيس وفقدان الوزن؛ لأنه يزيد من معدل الحرق، وخصوصًا إذا استخدامه بالتزامن مع مكملات الكروم.

بيوتين فورت والسكر

إن تركيز البيوتين في الدم قد يكون أقل لدى المصابين بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بالأفراد الأصحاء. يعد استهلاك مكملات البيوتين مع الكروم طريقة لتخفيض مستويات السكر في الدم لدى بعض المصابين.

فوائد البيوتين للأعصاب

وجد أن الجرعات العالية من البيوتين تعالج مرض التصلب المتعدد، وهو عبارة عن مرض مناعي يحدث فيه تلف الغشاء المحيط بالألياف العصبية في الدماغ والنخاع الشوكي والعينين.

بيوتين فورت لعلاج هشاشة العظام

ليس هناك أدلة مؤكدة لدور كبسولات بيوتين فورت في علاج مرض هشاشة العظام.

بيوتين فورت للأطفال

يمكن للأطفال من عمر 10 سنوات فأكثر تناول مكملات البيوتين بعد استشارة الطبيب، وتتراوح الجرعة من 30 إلى 100 ميكروجرام يوميًا.

بيوتين فورت والرضاعة والحمل

البيوتين مهم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، فحوالى 50% من النساء الحوامل قد تعاني من نقص البيوتين؛ ومع ذلك، ينبغي استشارة الدكتور قبل تناوله.

جرعة بيوتين فورت للشعر

جرعة بيوتين فورت للشعر

يجب استشارة طبيب الجلدية قبل تناول كبسولات البيوتين؛ لكي يقوم بتشخيص الحالة والتأكد من حاجتك لتناوله، مع تحديد الجرعة المناسبة.

تكون الجرعة المعتادة في حالة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالشعر أو بالبشرة من 500 إلى 5000 ميكروجرام في اليوم (كبسولة واحدة في اليوم). أما الجرعة الموصى بها من البيوتين في حالة الأشخاص ممن لا يعاني من مشاكل صحية هي 30 إلى 35 ميكروجرام يوميًا، ويحصل عليها الشخص من خلال نظامه الغذائي.

أضرار بيوتين فورت المصري

يعتبر البيوتين آمنًا جدًا حتى الجرعات العالية التي تصل إلى 300 ملجم يوميًا، فهي لم تؤد إلى آثار جانبية ضارة؛ وذلك لأنه فيتامين قابل للذوبان في الماء، وبالتالي تفرز الكميات الزائدة منه في البول.

لكن تشير بعض التقارير إلى أن الجرعة العالية من البيوتين قد تؤثر على نتائج اختبارات الغدة الدرقية، لذلك يجب إبلاغ الأخصائي قبل استخدامه إذا كنت تتناول دواء للغدة الدرقية.

سعر بيوتين فورت للشعر

يبلغ سعر كبسولات بيوتين فورت في مصر 36 جنيهًا مصريًا بتركيز 5 مجم، كما يتوفر فيتامين Biotin Forte كبسولات المستورد تركيز 1000 ميكروجرام بسعر 139 ريال في السعودية، بحيث تحتوي العبوة على 100 قرصًا.

أسئلة شائعة حول تجربتي مع بيوتين فورت 

فيما يلي أبرز الأسئلة المتداولة حول أفضل حبوب بيوتين للشعر:

أيهما أفضل بانتوجار أم بيوتين فورت؟

يحتوي بانتوجار على الكالسيوم، والكيراتين، والسيستين، وحمض البنزويك، وفيتامين B1 والخميرة، أما حبوب البيوتين فهي تحتوي على فيتامين B7 فقط؛ وبالتالي، فإن مكوناتهم مختلفة، وما يحدد أيهما أفضل هو الطبيب وذلك حسب الحالة المراد علاجها.

أيهما أفضل أقراص الزنكترون أم بيوتين فورت؟

يحتوي الزنكترون على الزنك، والنحاس، والكالسيوم، وفيتامين B6، وهي مكونات مختلفة عن ما تحتويه كبسولات البيوتين.

هل يمكن تناول بيوتين فورت مع رويال فيت جي؟

إن هذه المستحضرات تحتوي على فيتامين ب 7، لذا يجب استشارة دكتور الجلدية قبل تناولهما معًا؛ للتحقق من احتياج الشخص إليهما.

أيهما أفضل أقراص أزجوبيون ام بيوتين فورت؟

يتفقان كلا المنتجين في المادة الفعالة ( فيتامين B7 بتركيز 5 ملليجرام)، ولكن يختلفان فقط في الشركة المصنعة. 

تجاربكم مع فيتامين بيوتين فورت للشعر هي دليل على فعالية كبسولات البيوتين في علاج البشرة، وكذلك في معالجة العديد من الحالات الأخرى. إنه منتج متعدد الفوائد، ولكن لا بد من تناوله بعد إبلاغ طبيب متخصص.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ