كتابة : رحاب
آخر تحديث: 30/01/2022

تجهيزات العروس قبل الزفاف

هل أنت عروسة في طريقك للزفاف وإتمام زواجك بعد فترة بسيطة؟ هل ترغبين في التعرف على تجهيزات العروس قبل الزفاف؟ إذا كانت إجابتك (نعم) إذن أنت في المكان السليم حيث تجدين ضمن هذا المقال كم هائل من الأغراض الخاصة بالزفاف.
لا شك أن العروس تحتاج إلى كم هائل من التجهيزات الخاصة بإتمام الزواج ولكنها تصبح كالتائهة ولا تعرف في كثير من الأحيان من أين تبدأ وأين تذهب وما هي الأغراض التي تبدأ بها وما هي الأغراض التي تتركها إلى ما قبل الزفاف مباشرة، نحن سنساعدك على القيام بكل تلك المهام ونحددها لك من خلال مقالنا هذا في موقع مفاهيم، فما عليك إلا أن تتابعينا في السطور القادمة.
تجهيزات العروس قبل الزفاف

تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهرين

توجد العديد من الأمور التي تقوم بها العروس قبل موعد الزفاف، ولكن بعض الأشياء تحتاج إلى مدة طويلة، ومنها الوزن، لذلك يجب الحرص على أن تمتلك وزن الجسم المثالي، حيث أن الوزن الزائد يتسبب في الشعور بعدم الثقة بالنفس، كما تظهر إنتقادات الأشخاص الاخرين من حولك.

لذلك إذا كنت تعانين من السمنة الزائدة، يجب التوجه على الفور إلى أخصائي التغذية، لمساعدتك في إنقاص الوزن، والحصول على الجسم الذي ترغبين به.

كما توجد بعض الإرشاداتً الروتينية التي يجب أن تتبعها العروس قبل موعد الزفاف، ومن أهمها شرب كميات وفيرة من الماء بحيث لا يقل عن 8 أكواب يوميا، وذلك لأنها:

  • تساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.
  • تجعل البشرة متوهجة وأكثر نضارة وتحمى الشعر من التقصف.
  • تساعد في حرق الدهون المتراكمة.
  • في الجسم، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بطريقة صحية.
  • تحافظ على رطوبة الجلد، وتحميه من الجفاف.

كما أن تنظيم الوقت هو مرحلة مهمة في حياتنا الشخصية، ولكن في تلك الفترة تعتبر أكثر أهمية، حيث أنه تحتاج فيه العروس إلى التفكير بشكل منظم لشراء جميع إحتياجاتها، ولذلك يجب على العروس أن تتخذ قسط كافي من النوم يوميا، حتى تكون قادرة على تنظيم الوقت بشكل أفضل، وذلك لتجنب التشتت العقلي.

تجهيزات العَروس قبل الزفاف بشهر

الآن ولم يتبقى سوى شهر واحد على الزفاف تُرى ما هي تجهيزات العَروس قبل الزفاف بشهر؟

خلال تلك الفترة لا شك أنك تفكرين في فرش عش الزوجية والديكورات والمفروشات والإكسسوارات بالمنزل والفضيات وما إلى ذلك ولكن ماذا عن إطلالتك يوم الزفاف؟ هل فكرت بها أم لم تفكري بعد؟

إذا كنت لم تفكري بعد فها نحن نفكر معك ونمنحك كم هائل من المعلومات عن أهم التجهيزات التي تحتاجينها خلال تلك الأثناء:

فستان الزفاف

إن لم تفكري في هذا الأمر خلال تلك الفترة فإنك قد تأخرتِ كثيراً فعلى العكس تماماً يجب أن تكوني قد أخذت خطوة تصميم فستان الزفاف أو شاهدتي المزيد من الموديلات التي تتناسب مع رغباتك ومخيلتك لنفسك خلال هذا اليوم التاريخي لأي امرأة.

الكوافير

من أهم الخطوات التي حان أن تختاريها وتقومي بزيارتها وتتحدث مع القائم على تزيينك خلال هذا اليوم حتى تصلوا معاً إلى ما ترغب فيه ويصل هو معك إلى أفضل الإطلالات لكي.

تجهيزات العروس قبل الزواج

من أهم الأمور التي يجب أن تعتني بها قبل الزواج بشهر هي بشرتك بشكل عام ووجهك بشكل خاص ومن أجل ذلك جئنا لكي ببرنامج مميز يمكنك القيام به ضمن تجهيزات العروس قبل الزواج بشهر وهو كالأتي:

الهالات السوداء

لا توجد عروسة بدون هالات سوداء فهي دائماً تلازمها وتنجم عن كم السهر واضطرابات النوم فضلاً عن كم هائل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتفكير المستمر ليلاً ونهاراً في كافة التفاصيل الخاصة بالزفاف وعش الزوجية.

لذا ننصحك أن تجعلي زيت اللوز ضمن روتينك اليومي من الآن أي قبل الزفاف بشهر وحتى يوم الزفاف وستجدي أن هناك تغير واضح للغاية في آثارها حول العين وأسفلها فالأمر سيتغير كثيراً.

الرموش

كل عروسة تحرص أن يكون لديها رموش طويلة وسميكة يوم زفافها، ولكي يتم ذلك فما عليك سوى أن تقومي بتدليك رموش عينك بزيت الخروع في كل مساء فهذا الأمر إذا واظبتي عليه سوف تحصلين يوم الزفاف على رموش طويلة وسميكة تبرز عينك وجمالها حتى وبدون مستحضرات التجميل.

تجهيزات العروس قبل الزواج بشهر

كما تعتبر تلك الفترة في حياة العروس مهمة للغاية، وذلك لأنها تكون محور تفكيرها الأكبر في إختيار المنزل المناسب، والديكورات، والأكسسوارات المنزلية، ومن ناحية أخرى كيف ستكون إطلالة يوم الزفاف.

ومن هنا عليك إتباع تلك الإرشاداتً التالية حتى تكوني أكثر جمالا، ومنها:

الإنتفاخ والإرهاق حول العينين

ويتم القضاء عليه من خلال النوم بكميات كافية حتى يكتسب الجسم راحته، كما ننصح باستخدام أكياس الشاي الأخضر الباردة واستخدامها قبل النوم وفي الصباح الباكر، حيث وجد أنه له مفعول ساحر في علاج الهالات والإنتفاخات حول جفون العين.

الاهتمام بالجسم

ومن أفضل المستحضرات التي تستخدم لتنعيم وتنظيف مسامات الجسم بالكامل هو الحمام المغربي، وذلك يمكن استخدامه لفترة طويلة حتى موعد الزفاف، وذلك للحصول على النتائج المرغوبة (بشرة صافية وناعمة).

ولكن توجد عدة أغراض نحتاج إليها عند استخدامه، ومن أهمها:

  • الطمي المغربي.
  • الصابونة المغربية.
  • القفاز المغربي.
  • المادة الخام من الطحالب البحرية المغربية.

كل تلك الأغراض اللازمة لإتمام الحمام المغربي سوف تجديها لدى محلات مستحضرات التجميل أو الصيدليات، أما عن طريقة التنفيذ فهي بسيطة للغاية فما عليك إلا أن تقومي بالخطوات التالية:

  • شطف الجسد كله بالماء الساخن حتى تتفتح كافة مسام الجسم.
  • الآن الجسم جاهز لوضع الطمي المغربي والذي يترك على كامل الجسم مدة لا تقل عن 30 دقيقة أو إلى أن يجف بشكل تام.
  • يتم فرك الطمي المغربي على الجسم حتى تحدث صنفرة الجسم كله وتتم إزالة كافة الخلايا الجلدية الميتة.
  • يتم وضع المادة الخام للطحالب البحرية وباستخدام القفاز يتم تدليك الجسم كله ومن ثم يتم شطفه بالماء المثلج حتى تنقبض المسام.

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نوضح العديد من المستلزمات الرئيسية التي تحتاجها بعد الزواج، والتي يجب أن تضعيها في عين الإعتبار، وشراء جميع لوازمها، ومنها:

  • تجهيز المستحضرات اللازمة لشهر العسل في حقيبة خاصة.
  • شراء ملابس خاصة للخروج خارج المنزل، وملابس للمناسبات.
  • الحقائب اليدوية، يجب التشكيل في الحقائب ومنها الطويلة والقصيرة والبرونزية للمناسبات الخاصة والأعراس.
  • الأحذية، تعتبر من أهم أساسيات لوازم العروس، لذلك يجب الحرص على شراء مجموعة متنوعة من الأحذية ومنها ذات الكعب العالي، والرياضية، وأحذية خاصة للتسوق.
  • شراء مجموعة كاملة من مستحضرات التجميل، ومرطبات البشرة، ومزيلات العرق.
  • الشعر هو علامة جمال الأنثى، لذلك يجب إختيار الشامبو الطبي المناسب لكي، وعطور الشعر المميزة، كما يجب توفير استشوار لفرد الشعر والعناية به.
وهكذا قدمنا لك عزيزتي العروس كافة تجهيزات العروس قبل الزفاف تلك التجهيزات التي تتعلق بمظهرها العام واهتمامها ببشرتها وجسمها حتى تظهر بأجمل إطلالة لها يوم الزفاف.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ