آخر تحديث: 03/05/2021

تزيين الحمام بأفضل الطرق والديكورات والأدوات الجذابة

تزيين الحمام بأفضل الطرق والديكورات والأدوات الجذابة
يعد تزيين الحمام من أهم الأمور في المنزل، وهو من أكثر الأماكن التي تلفت الانتباه سواء لنظافته أو لتزينه، حيث يمكن جعل الحمام مكان بالفعل للراحة والاسترخاء، ويعد ديكور الحمام جزء من أناقة المنزل
مهما كانت مساحته صغيرة فيمكن تزيينه وإعطائه اتساع وجعله من أجمل الأماكن التي تريح النفوس، ولا يقتصر التزيين على نوع واحد فقط بل يشمل عدة أمور يمكن الأخذ بها.

نصائح تزيين الحمام 

  • لا يحتاج تزيين الحمام إلى تكلفة كبيرة بل كلها أمور بسيطة يمكن الأخذ بها واتباعها، والأهم من الديكور أو التزيين هو نظافة الحمام وتطهيره أو تعقيمه وتعطيره بشكل مستمر، حيث يمكننا البقاء في الحمام مدة لأخذ دش دافئ في الشتاء أو دش بارد في الصيف.
  • فلا يجب أن يكون مكان لينفر منه أصحاب المنزل بل يجب أن يكون من أجمل وأروع الأماكن، ويمكن إضافة لمسة سحرية خاصة مميزة لتدل على الفن والذوق الرفيع، ويمكن اتباع بعض الطرق لتزيينه بشكل جيد كما يلي :

استخدام ستارة الحمام المميزة:

  • يوجد الكثير من الأفكار الإبداعية لنختار من بينها أنسب الأفكار لنا حيث يمكن استخدام ستارة جذابة وذات لون مناسب مع لون الجدار فيجب استخدام قطعة واحدة أو قطعتين على حسب الذوق بدرجات ألوان مناسبة تعطي الانتعاش والحيوية.

وضع مرايا في الحمام:

  • المرايا من أهم الديكورات المفضلة لأصحاب الأناقة حيث أنها تعطي إتساع للمكان الضيق وهي إلى ذلك تعطي مظهر جذاب، ويوجد العديد من الأنواع والأشكال والأحجام التي يمكن الاختيار من بينها.

ورق الحائط لتغيير هيئة الحمام:

  • إن لم يحدث تغيير لون الجدار فيفضل اختيار ورق الحائط فيكون غير مكلف، وهو إلى ذلك يضيف لمسة جذابة للمكان، ومن هذا الورق أشكال وألوان متعددة تتناسب مع لون الجدار ثم أن منه المنقوش بالورود أو السادة الذي ليس به أي منقوشات ومنه أيضاً خامات مختلفة فيوجد النوع الذي يتلف بسهولة والنوع الذي يتحمل.

تزيين الحمام بالورود:

  • تعد الورود من أجمل الأشياء التي تستخدم في الزينة وإعطاء مظهر بديع ومريح للنفوس، ويوجد بعض الأفكار لتنسيق الورود في المنزل، ويمكن استخدام الورود الطبيعية التي تعطي مظهر خلاب ورائحة عطرة حيث توضع في ركن مناسب من الحمام في فازه ذات شكل أنيق.

إضاءة الحمام بالشموع:

  • تعد الشموع من الأكسسوار المنزلي الرائع حيث أنها تجلب الدفئ والراحة ويمكن الاستعانة بحمالات الشموع المناسبة الأنيقة لتعطي شعور رومانسي عميق.

استخدام الرفوف لتزيين الحمام:

  •  فكرة استخدام الرفوف في ديكور الحمام ويمكن تصميمها على الوجه المناسب أو طلائها باللون المفضل الذي يتناسب مع باقي الديكورات.
  • يضفي تعليق الرفوف الخشبية مظهر رائع لديكور الحمام حيث يعطي إحساس بالطبيعة وأجواء الغابات.

كيفية تغيير شكل الحمام بصورة أفضل 

تحتاج الحمامات لأن تبدو جميلة ونظيفة وأن تحتوي على ديكورات جذابة وخاطفة للأنظار، ويمكن استخدام الخدع البصرية في الديكورات وبخاصة في المساحات الصغيرة لتعطي اتساع للمكان، لذلك ابتكر المصممين للديكور أفكار جيدة لتزيين الحمام التي تجعل المكان رائع وتتم على النحو التالي :

وضع اللوحات الفنية:

  • هي فكرة جيدة ولا يمكن أن تخطر ببال الكثيرون، حيث إن فكرة وضع اللوحات في الحمام هي فكرة نادرة وجميلة ويمكن اختيار لوحات فنية تحتوي على أشكال جذابة أو مناظر طبيعية.

تغيير ديكور الجدران:

  • من أفضل الطرق لتزيين الحمام هو تزيين الجدران ويوجد العديد من الطرق منها تزيين بلاط الجدران بإضافة بلاطات جديدة بألوان محايدة مثل اللون البيج أو الأبيض أو الرمادي، أو يمكن طلاء الجدار بلون أفضل واستخدام بعض الأكسسوار المفضل.

اختيار الألوان الداكنة كديكور جديد:

  • تعكس الألوان الداكنة أجواء فاخرة ولكنها لا تتناسب مع المساحات الصغيرة ولكن إن كانت تفضل اللون الداكن ومساحة الحمام صغيرة فيمكن جعلها في جدار واحد فقط من جدران الحمام.

تزيين الحمام بالزخارف:

  • يوجد العديد من الطرق لاستخدام الزخارف في الحمام ومنها طريقة استخدام سيراميك مزخرف للجدران أو الأرضيات، أو وضع ورق الحائط المزخرف الذي يحمل أشكال نقوش متعددة.

إضافة وحدات لترتيب الأغراض:

  • يمكن إضافة بعض الأدوات التي تستخدم في ترتيب الأغراض وتنسيقها ويمكن الاستفادة من الجزء السفلي للحوض وعمل رفوف لترتيب أدوات النظافة.

وضع النباتات الخضراء:

  • من أفضل الاقتراحات لتجميل الحمام حيث أنها تعطي مظهر مبدع وتساعد النباتات على زيادة الأكسجين في المكان ويفيد ذلك بصفة خاصة في فصل الشتاء حيث تغلق جميع النوافذ ويحتاج المنزل لمزيد من الأكسجين وهي إلى ذلك خِيار رائع كديكور طبيعي يبعث الراحة في النفس.

وضع الشموع العطرية والصابون الفاخر:

  • يمكن وضع قطع الصابون ذو الرائحة الجذابة في آنية زجاجية وذلك بجانب الشموع العطرية متفاوتة الحجم والطول.

تصميم فريد لحامل المناديل والمناشف:

  • يمكن اختيار تصميم غير تقليدي لحامل المناشف أو المناديل وأدوات الاستحمام بحيث ينسجم طرازه مع عناصر دورة المياه أو يتناقض معها لكسر الرتابة.

تزيين حوض الحمام بالأكسسوار:

  • للحوض الكثير من الطرق حتى يتم تزيينه سواء كان بشكل دائري أو مستطيل أو بيضاوي حيث يوجد العديد من الأكسسوار المزين مثل حامل الخشب الذي يثبت عليه أو طاولة صغيرة بجواره، أو غطاؤه بستارة رقيقة من التل أو القماش الدانتيل.

وضع إضاءة للجدران:

  • يمكن التنويع بين الإضاءة الخاصة بالجدران وإضاءة السقف لتحقيق ديكور جذاب ويمكن الدمج بين الإضاءة الخافتة والإضاءة الساطعة حيث إن إضاءة الحمام تكون عامةً خافتة، ويفضل استخدام الإضاءة الصفراء بدلاً من البيضاء أو الملونة.

أفكار لإضافة عصرية للحمامات 

وضع السجاد الأنيق:

  • كثير من الناس يشعرون بالملل من شكل أرض الحمام، ولكن يعد حل إزالة البلاط وتركيب شكل جديد صعب بعض الشيء، ويمكن اقتراح أفكار أفضل ألا وهي وضع السجاد حسب الذوق على أرضية الحمام لتغطية السيراميك ولإعطاء الحمام ديكور رائع.

سلة الحمام:

  • يعد وجود سلة في الحمام أمر ضروري يجب عدم اغفاله ويمكن اختيار السلة بأشكال متنوعة والمصنوعة من الخوض أو المعدن ويجب أن تكون صغيرة الحجم ومزخرفة قليلاً حيث يتم تخزين فيها الكثير من الأشياء مثل المناديل والمناشف ومستحضرات العناية بالبشرة.

وضع المناشف الملونة:

  • يعتبر من أنسب الديكورات الجيدة للحمامات، وهي تعد حيلة سحرية لديكور جذاب، وهي ببساطة قادرة على جذب الأنظار بحيث توضع بشكل منظم ومرتب.

وضع الثريات الرقيقة:

  • كثير من الناس لا يعرفون هذه الفكرة لتغيير ديكور الحمام حيث يمكن تعليقها مكان اللمبة وأن تتكون من ألوان جذابة وتعطي منظر بديع للحمام.

تزيين البانيو وقاعدة الحمام:

  • يمكن تزيين قاعدة الحمام بوضع الصور الرائعة أو المفارش الكروشيه على سطح غطاء الحمام وعلى البانيو من الخارج حيث تعطي مظهر مبدع وراقي لأبعد الحدود.
يعد النجاح في تزيين وتجميل الحمامات من الأمور التي تعتمد على الأفكار بشكل كبير، فيوجد الكثير من السيدات أو الرجال الذين يفهمون في تنسيق الديكور وخلق جو مبدع في المكان، ولا يحتاج الأمر سوى بعض الأدوات الغير مكلفة والاعتماد على العقل في اختيار أفضل الديكورات المناسبة والعطور الجيدة.