كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 15/07/2022

أفضل تطبيقات مونتاج مجانية للكمبيوتر والهاتف

لقد أوضح ظهور عمالقة الوسائط الاجتماعية مثل يوتيوب وإنستجرام شيئًا واحدًا وهو أن مقاطع الفيديو تهيمن على العالم الرقمي اليوم. وفي نفس الوقت كان مونتاج الفيديو شكلًا فنيًا بعيد المنال، لكن اليوم أصبح مونتاج الفيديو أسهل ويمكن الوصول إليه بسرعة فيمكنك أن تجد عددًا كبيرًا من تطبيقات مونتاج مجانية أو مدفوعة للاختيار من بينها وهذا ما سنتناوله اليوم من خلال موقع مفاهيم.
أفضل تطبيقات مونتاج مجانية للكمبيوتر والهاتف

أفضل تطبيقات مونتاج مجانية للهاتف الجوال

هناك العديد من تطبيقات مونتاج الفيديو التي سوف تساعدك على أداء مهمتك بنجاح، وسنبدأ بأفضل تطبيقات مونتاج مجانية للهاتف الجوال، وهي:

GoPro Quik

لا تحتاج إلى كاميرا GoPro لاستخدام تطبيق مونتاج الفيديو GoPro Quik بل يمكنك عمل مونتاج لأي فيديو سبق تصويره. ويتفوق التطبيق في استخدامه في إنشاء بقعة تسليط الضوء من مقاطع الفيديو التي تحددها.

ما عليك سوى اختيار مقاطع الفيديو وإضافة عنوان واختيار بعض الموسيقى لمزيد من الاحترافية، ويستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي للعثور على مقاطع الفيديو الأكثر إقناعًا لك. وهناك بعض خيارات التحرير الأخرى تحت تصرفك، ولكن النداء هنا هو قدرة Quik على إعداد مقاطع فيديو ممتعة بجهد ضئيل وهو متاح لأجهزة iPhone أو Android.

iMovie

هو من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية متوفر استخدامه على iPhone، ويحتوي iMovie على وضع Magic Movie حيث يقوم التطبيق بكل شيء تقريبًا تلقائيًا، ما عليك سوى اختيار المقاطع والسماح للتطبيق بأخذها من هناك.

ومع ذلك، يمكنك تعديل السمة ونص العنوان والموسيقى أو إنشاء فيلم من نقطة الصفر والتحكم في كل هذه العناصر من البداية. في كلتا الحالتين، تكون خياراتك محدودة أكثر مما تحصل عليه باستخدام محرر فيديو كامل القوة.

Splice

تعد Splice واحدة من أفضل تطبيقات مونتاج مجانية لأجهزة iPhone و Android، وهي تحرر الفيديوهات بجودة عالية دون التعرض للإزعاج مع الإعلانات داخل التطبيق أو للترقية باستمرار للحصول على ميزات إضافية.

ويحتوي على واجهة نظيفة وسهلة التحكم تحتوي على مخطط زمني ومعاينة الفيديو، مع القدرة على قص وتقطيع وتصفية وتعديل الألوان وعرض مقطع الفيديو الخاص بك. ويمكنك أيضًا إضافة عناوين وموسيقى وإضافة ترجمة مصاحبة والمزيد.

CapCut

يعمل CapCut لأجهزة iPhone و Android مثل محرر الفيديو القياسي المستند إلى الجدول الزمني ولديه مجموعة متنوعة صحية من أدوات التحرير، مثل عناصر التحكم في الانقسام والسرعة والتعرض.

ويحتوي أيضًا على بعض الإضافات الرائعة التي لن تجدها في الكثير من برامج تحرير الفيديو الأخرى، مثل القدرة على إزالة الخلفية تلقائيًا، هناك أيضًا مسارات صوتية ونص عنوان وملصقات وتركيبات والمزيد.

ولكن الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في CapCut هي خيار ShortCut. وستعمل ShortCut على إنشاء فيديو صديق لـ TikTok، مكتمل بالتحولات والتأثيرات، بنقرة واحدة بعد تحديد المقاطع المراد تضمينها. وهذا ليس مفاجئًا تم نشر CapCut بواسطة Bytedance مالكي TikTok.

أفضل تطبيقات مونتاج مجانية للكمبيوتر

والآن بعدما تعرفنا على أفضل تطبيقات مونتاج للهاتف يأتي دور أفضل تطبيقات مونتاج مجانية للكمبيوتر، وهي:

PowerDirector

يصنف كأفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو بشكل عام لأنه اختيار ممتاز للمحررين من جميع مستويات المهارة. ولقد وجدنا أن واجهته سهلة الاستخدام والتصميم المباشر مما يجعل من السهل على المبتدئين إنشاء محتوى فيديو، بينما ترضي ميزاته المتقدمة القوية وتسريع الأجهزة حتى المحررين الأكثر خبرة.

تعمق في استخدام الأدوات والتأثيرات والانتقالات والعناوين سهلة الاستخدام دون الدفع مقابل الميزات المتقدمة أو الحاجة إلى أي خبرة سابقة في تحرير الفيديو. حيث يتناسب الإصدار المجاني من PowerDirector مع جميع احتياجات تحرير الفيديو اليومية.

PowerDirector هو الفائز منذ فترة طويلة بجائزة PC Magazine Editors 'Choice المرموقة وموصى به بشدة من قبل Techradar Pro. ويتضمن أدوات احترافية ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى روائع بجودة هوليوود.

Blender

هو برنامج تحرير فيديو مجاني مفتوح المصدر مع عدد كبير من أدوات التركيب ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة. ويتضمن إمكانات تأثيرات واسعة النطاق مثل تتبع الحركة ومحاكاة الجسيمات وأدوات الرسم ثلاثية الأبعاد.

هذه الإمكانية الواسعة تجعل Blender أداة شائعة لمحرري الفيديو المتوسطين والمتقدمين الذين قد لا يرغبون في الدفع مقابل برامج باهظة الثمن مثل After Effects.

ويحتوي Blender على كل ما قد تحتاجه لإنشاء رسومات متحركة مذهلة ورسوم متحركة ومؤثرات بصرية خاصة، فضلاً عن أدوات التحرير الأساسية. ومع ذلك، فإنه يحتوي على منحنى تعليمي شديد الانحدار وليس للمبتدئين.

HitFilm Express

ليس أداة تحرير احترافية، ولكن إذا كنت تريد إنشاء تأثيرات بصرية بأسلوب هوليوود، فقد وجدنا أنه أحد أفضل الخيارات. وإذا كنت هاويًا متقدمًا متحمسًا للتأثيرات المرئية، فقد يكون هذا اختيارًا جيدًا لك. ويشتمل البرنامج على واحدة من أكبر مجموعات أدوات المؤثرات البصرية المجانية في السوق. ويشتمل برنامج تحرير الفيديو المجاني هذا على تعديلات الألوان وتأثيرات المفاتيح ومشاعل العدسة والسيوف الضوئية.

كما يوفر جميع الميزات الأساسية التي يحتاجها عشاق التحرير في برامج مونتاج الفيديو المجانية. ويبدأ خيار إضافة المزيد من الميزات بسعر 9 دولارات ويمكنك الدفع لكل ميزة من ذلك الحين.

ولكن لسوء الحظ، تقع الصعوبة في مكان ما بين DaVinci Resolve و Lightworks، لذا كن مستعدًا لاستثمار الوقت في تعلم البرنامج. ولكونه برنامج تحرير فيديو غير احترافي، يقدم HitFilm Express بعض الميزات المدهشة مثل Unified 3D Space وأداة الدمى وغيرها من الأدوات المناسبة للمبتدئين.

DaVinci Resolve

يعد أحد أكثر برامج مونتاج الفيديو المجانية تقدمًا في هذه القائمة. وعلى الرغم من أن الأمر قد يكون مربكًا ومخيفًا لأولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التحرير، إذا كان لديك فهم عميق للتحرير وتحتاج إلى برنامج قوي، فإن Resolve هو أفضل خيار لك.

بشكل عام، يعد برنامج DaVinci Resolve برنامجًا نظيفًا وبديهيًا لن تخمن أنه مجاني أبدًا. ويوفر مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة، بما في ذلك أدوات تصحيح الألوان الذكية التي تسمح لك بضبط ألوان البشرة ولون العين ولون الشفاه بلمسة زر واحدة. كما يوفر القدرة على إنتاج مؤثرات بصرية عالية الجودة وقدرات تحرير الصوت.

وإذا كنت تنشئ فيلمًا وثائقيًا مميزًا أو فيلمًا روائيًا أو إعلانًا تجاريًا تلفزيونيًا أو عرضًا، فلا يوجد سبب مطلقًا لعدم استخدام محرر الفيديو المجاني DaVinci Resolve عبر برنامج مدفوع مثل Adobe Premiere Pro أو Avid. ومع ذلك، إذا كنت تبحث فقط عن قطع الأفلام المنزلية معًا، فهذا ليس المحرر المناسب لك.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل تطبيق مونتاج مجاني للكمبيوتر؟

إذا كنت لا تزال غير متأكد من البرنامج الذي يجب تجربته، فيجب عليك تنزيل أفضل اختيار لدينا لأفضل محرر شامل، PowerDirector. فهو برنامج تحرير الفيديو المجاني الوحيد في هذه القائمة الذي يعمل جيدًا للمحررين المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. كما أنه في نفس الوقت يعتبر البرنامج المثالي لبدء وتطوير مهاراتك.

ما هو أفضل تطبيق مونتاج مجاني للآيفون؟

يعتبر تطبيق IMovie من أفضل تطبيقات المونتاج للآيفون لما له من ميزات تحرير رائعة وممتعة وذكاء اصطناعي عال سوف يساعدك في إنشاء مقاطع الفيديو المميزة.

توجد العشرات من خيارات برامج تحرير الفيديو المجانية في السوق اليوم، ولكن لا تقدم جميعها نفس الميزات والنتائج عالية الجودة. وبمساعدة هذا الدليل الذي يضم أفضل تطبيقات مونتاج مجانية، نأمل أن تكون قد تمكنت من تضييق نطاق البحث واختيار المناسب لك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع