كتابة : نجاة
آخر تحديث: 01/04/2022

تعرف على افضل 5 مدن تركيا شهر العسل

تعرف على افضل 5 مدن تركيا شهر العسل

تربط جنوب شرق أوربا وآسيا وتضم مساحتها الكبيرة أجمل الأماكن الساحرة التي تغري سياح من مختلف بقاع العالم لزيارتها، نتحدث هنا عن تركيا، هذا البلد الآسيوي والأوربي في آن واحد يوفر تجربة سفر لا تنسى بفضل جمالية مناطقه، مناخه، وكذا ثقافته الغنية والمثيرة للاهتمام والاكتشاف، قد تحتار أي منطقة تكون وجهتك المقبلة، لكن موقع مفاهيم يقطع لك الشك باليقين من خلال تقديم افضل 5 مدن تركيا شهر العسلهل السفر إلى أوروبا لقضاء شهر العسل مغامرة تستحق التجربة؟.

أسباب اختيار تركيا لشهر العسل

جدول المحتويات

هناك أسباب كثيرة من شأنها أن تجعلك تحجز تذكرة سفرك أنت وشريكك لتركيا فوراً، وهذه أبرزها:

  • الشواطئ الجميلة: أكثر ما يبحث عنه العشاق في شهر العسلأهم نصائح قبل سفرك لقضاء شهر العسل هي شواطئ جميلة بمناظر رائعة حتى يقضوا فيها فترة استجمام، وهذا بالضبط ما توفره شواطئ تركيا كشواطئ بودروم وإزمير وأنطاليا، حيث يمكن القيام بجولة بحرية يتم فيها الاستمتاع بكل من البحر الأبيض المتوسط أو ساحل بحر إيجه.
  • مأكولات شهية: تركيا لزوارها تجربة ذوقية لا تنسى بفضل نكهات المطبخ التركي المتواجد في الشارع أو في المطاعم والذي يتعدى الكباب والبقلاوة، هناك الكثير من الطعام التركي ليتم اكتشافه، فإن كنتما معاً عاشقين للأكل ستجدان دون أدنى شك ضالتكما في تركيا وأكلاتها الشهية التي تبعث روائحها في كل شارع تمران به.
  • الحمامات التركية: عبر العالم تركيا معروفة بحماماتها الشهيرة والتي توفر طريقة رائعة للاسترخاء والاستجمام.
  • المواقع الأثرية: تركيا زاخرة بمواقع أثرية تستحق أن تسمع عن تاريخها وتكتشفها عن قرب بدءاً من القصور والمساجد في اسطنبولأين تذهب في اسطنبول بها الأماكن السياحية الممتعة إلى مدن تحت الأرض في كابادوكيا، إن كنتما تحبان التاريخ وقصصه فستجدان نفسكما مستمتعان عند كل زاية تنطق بسنوات من التاريخ والعراقة.
  • تجربة تسوق استثنائية: تركيا تضم العديد من المتاجر الكبيرة وأسواق الأحياء، لكن أكثر المواقع التي يرتادها السياح هي البازارات التي توفر لهم تجربة تسوق استثنائية تعكس ثقافة البلد ومنتوجاته المحلية.
  • عجائب الطبيعة: ونخص بالذكر هنا بعض المواقع الساحرة من صنع الطبيعة كينابيع باموكالي وكهوف كابادوكيا التي تمثل معاً بعضاً من عجائب الطبيعة الساحرة التي تغري بالمشاهدة وتمضية وقت فيه.
  • مواقع مخفية: عدا عن الجمال الساحر الذي تظهره تركيا لزوارها، إلا أنها تخفي جمالا آخر على الزائر تقع مسؤولية خوض غمار اكتشافه، خاصة تلك المواقع الأثرية المخفية كمدينة آني الأرمنية المدمرة في العصور الوسطى أو مقبرة ملك قديم في جبل نمرود.
  • الهندسة المعمارية: الانطباع الأول عن مدن تركيا هو طابعها المعماري الذي يتضح من خلال الكنائس التاريخية والمنازل الحجرية التي تعود لعهد امبراطوريات الأناضول. وطبعا لا يمكننا استثناء إسطنبول وماردين من هذا التميز المعماري.
  • الشعب التركي: في كل منطقة تجولها ستجد ترحاباً من التركيين وسيدخلون معك في أحاديث ويقترحون عليك تناول الأكل معهم أو على الأقل كوب شاي تركي.

لائحة افضل 5 مدن تركيا شهر العسل

تركيا من البلدان المتوسطية التي توفر شواطئها وطبيعتها ومناخها أجواء شاعرية للمحبين، لذلك، ولكل من أراد أن يستقر على وجهة رومنسية في تركيا، نقترح لك أدناه 5 أفضل مدن لتقضي فيها أجواء رومانسية لا تنسى:

1 ـ شهر العسل في بودروم

شهر العسل في بودروم

مدينة ساحرة بشواطئها وهي أحد منتجعات الساحل الجنوبي لتركيا، هذه المدينة مفضلة ليس فقط لدى السياح بل كذلك المشاهير، حيث يقصدون ساحل بودروم للقيام بجولة في اليخوت الفاخرة والاستمتاع بجولة آسرة في الساحل.

تعتبر القلعة الضخمة المتواجدة على التل من أفضل المواقع لمشاركتها مع الحبيب ومشاهدة غروب الشمس معاً والاستمتاع بإطلالة آسرة وشاملة على الساحل.

توفر المدينة كل ما قد يحتاجه الشريكان في جولتهما من أماكن تسوق مميزة ومطاعم ومأكولات شهية إضافة إلى خيارات عديدة لفنادق رائعة. مدينة أزمير من المدن القريبة لبودروم والتي يمكن زيارتها وقضاء بضعة أيام فيها.

2 ـ شهر العسل في أنطاليا

انطاليا

أنطاليا حيث يصرخ التاريخ في كل ركن وزاوية، تضم هذه المدينة آثار ومعالم تاريخية تستحق الاكتشاف، إضافة إلى احتوائها على أكثر من شاطئ وكلها تستحق الزيارة، يمكنك أن تقوم أنت وشريكك بجولة من أعلى جبل تهتالي عبر تلفريك.

بعيدا عن المدينة بمسافة قليلة تجد منتجع lara beach، بعيد عن المدينة ويصلح لأن تقضي فيه أنت والشريك أوقاتاً هادئة ومميزة، حيث تتواجد فنادق فخمة إلى جانب منتجع تايتانيك المعروف.

3 ـ شهر العسل في باموكالي

باموكالي

تعد من أجمل صنائع الطبيعة، تقع باموكالي في بلدة دنيزلي بين إزمير ومنتجع مارماريس الجنوبي، تُلقب كذلك ب "قلعة القطن" نظرا لمظهرها الذي يطغى عليه لون البياض.

يمكن أن يشكل تجربة مغايرة وغير تقليدية للعشاق، خاصة في تلك الينابيع الساخنة طبيعياً حيث ستشعر بنفسك وكأنك في منتجع صحي. تتدفق الينابيع الساخنة أسفل منحدرات الحجر الجيري لتشكل لوحة آسرة من صنع الطبيعة.

4 ـ شهر العسل في اسطنبول

اسطنبول

لو كانت الأرض دولة واحدة اسطنبول ستكون العاصمة، هذه المقولة المأثورة تظهر مدى أهمية المدينة وشساعتها، إنها المدينة التي لا تنام وهي ملتقى آسيا وأوربا. تضم إسطنبول لائحة عريضة من اختيارات الفنادق الرائعة ذات الإطلالات الساحرة على البوسفور والمرافق المحيطة بها كالمنتجعات الصحية والمطاعم الفاخرة.

كل ذلك يشكل عناصر جذب للسياح خاصة العشاق حيث سيقضيان يوماً حافلا ربما لن يكفي لاكتشاف كل ما تخفيه تلك المدينة الكبيرة من سحر وجمال، لكن أبرز المناطق التي يوصى بزيارتها هي معالم شهيرة كالمسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر دولما بهجة.

لتوثيق لحظة من الرومانسية مع الشريك يوصى بالقيام بجولة في البوسفور عند غروب الشمس، المنظر سينسيك ربما أي وجهة أخرى ويجعلك حبيس جمال وسحر إسطنبول.

5 ـ شهر العسل في كابادوكيا

كابادوكيا

من أكثر الأماكن التي ارتادها العشاق من شتى بقاع العالم والتقطوا ذكرى لهم عبر رحلة المنطاد فوق متنزه جوريم بارك الشهير، يوفر المكان للعشاق منظر بانورامي آسر في أحضان الطبيعة الصخرية.

خلال بقائك في هذا الموقع السياحي الساحر، احرص أن تكون إقامتك في أحد فنادق الكهف والاستمتاع بوجبة إفطار تركية كاملة مع إطلالة على المناظر الطبيعية لـ "المدخنة الخيالية" التي تشتهر بها المنطقة.

يمكن أن تشمل الأنشطة اليومية لكما، أنت والشريك، ركوب الدراجةرياضة ركوب الدراجات الجبلية وفوائدها البدنية في جولة بالمكان أو الاستمتاع بحصة سبا في فنادق متواجدة هناك من قبيل Cappadocia Cave Resort & Spa.

تلك كانت أهم النقاط التي يجب وضعها في الحسبان عند السفر لتركيا، وجولة على افضل 5 مدن تركيا شهر العسل. لاشك سيحظى أي ثنائي بتجربة سفر استثنائية ومميزة بفضل كل المزايا التي تحظى بها المدن التركية، سجلها عندك ولِما لا تكون إحدى تلك المدن وجهتك المقبلة!

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ