آخر تحديث: 07/07/2021

أفضل طرق تنظيف غرف النوم وترتيبها لربة المنزل

أفضل طرق تنظيف غرف النوم وترتيبها لربة المنزل
تنظيف غرف النوم من أساسيات ترتيب وتنسيق البيت، حيث أن تلك المهمة من أهم المهام المسؤولة عنها كل ربة بيت من أجل سلامة أطفالها.
خطوات تنظيف غرف النوم تبدأ من الحرص على التخلص من كل أشكال الأوساخ في الغرفة، ولكنها ليست مسئولية كاملة تقع على عاتق ربة المنزل، حيث يمكن أن يشترك فيها كل أفراد الأسرة.

عملية تنظيف غرف النوم

من أهم الأجزاء التي تحرص ربات المنزل على تنظيفها داخل غرف النوم وهو الأثاث ويرجع ذلك إلى :

  • يشمل الأثاث الخشبي مظهره الأنيق والفاخرة، فقط نظفته ليست سهلة، حتى مع القضاء على الغبار يمكن أن تفقد مظهرها الجذاب مع مرور الوقت، خاصة مع تراكم الغبار في المناطق غير العادلة.
  • وقيام بعض ربات البيوت بتنظيفه بطريقة غير صحيحة باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء، وما الذي يسبب تكسير، ولونه، ومظهر البقع، وأصبح لون أسود في غرف النوم، وهو واضح من ألوان البقع والغبار، ولكن لا تقلق يا عزيزتي.
  • كما يمكنك تنظيف غرف النوم وأيضاً الخشب العميقة، والقضاء على آثار البقع بشكل فعال لتنظيف الخشب دون إتلاف مظهرها، والتي نذكرك بالتفصيل في هذه المقالة.

ترتيب غرفة النوم

اليوم يبدأ في غرفة النوم وينتهي به، لذلك يجب أن تكون نظيفة وانتظار بعناية وهناك بعض النصائح لتنظيم غرفة النوم:

  1. يمكن أن تعقد استخدام السلال لتخزين الأشياء اللازمة المستمرة واستخدامها على مدار السنة، مثل الوسائد أو البطانيات الخفيفة، وكذلك السقوف الشتوية الثقيلة والأشياء التي تحتاجها في وقت معين، في أعمال المنزل.
  2. تثبيت الأرفف على جدران الغرفة؛ يتم استخدام الرفوف لتطبيقها ويمكن استخدامها لتعيين الملحقات المنزلية، ويمكن ترتيب الألعاب ومكان مناسب لتوفير العطور ومستحضرات التجميل.
  3. استخدم الستائر لإخفاء بعض الأشياء التي يمكن أن تؤثر على أناقة المظهر العام للغرفة، على سبيل المثال، يمكن تطوير ستارة بسهولة لإخفاء الأشياء المخزنة وعشوائي في الفضاء.
  4. استغلال غرفة السرير لأسفل، واستخدام الغرفة، أولا يجب استخدام الأشياء المحيطة بالأشياء غير المرغوب فيها، وتتخلص الأشياء المهمة، ويمكن للأشياء المهمة إنشاء أدراج أو صناديق وتطبيق الأشياء، على سبيل المثال، يمكن تخزين الملابس أو الكتان.
  5. خطة الخزانة وراء السرير لتنظيم أشياء مثل الملابس وغيرها من الممتلكات، كمربع كبير يمكن وضعها بدلا من غرفة الكنز عند السماح غرفة النوم بالحفاظ على السرير حول الجدار، لا تنشرها واستخدامها مكان وراءها.
  6. أضف مقاعد متعددة أو أرائك، هذه فكرة ذكية لوضع بعض الأشياء، مثل الكتب التي يجب أن تقرأ، وهذه الفكرة من المرجح أن تحتوي على وحدة تخزين إضافية لتخزين المزيد من الأشياء.
  7. استخدام المكان أمام السرير؛ حيث يمكن إضافة لمسة ممتعة إلى الغرفة مع الأريكة القديمة الجميلة لتخزين الأشياء.
  8. قم بتعيين مساحة صغيرة يتم وضع بها المكتب مع كرسي صغير عندما تضطر إلى العمل في غرفة نومك الخاصة.
  9. تقليل الملابس التي تحتاجها للغسل ويمكن تعليقها خلف باب غرفة النوم المراد غسلها.
  10. إظهار المجوهرات على الطرق المنظمة لتطوير أنواع مماثلة مع بعض؛ حيث يتم وضع الأقراط وحدها في الزاوية.
  11. استخدم الشماعات المثبتة في الحائط لتزيين الجدار لتعليق عليها مثل حقيبة أو معاطف أو أشياء أخرى يمكن تعليقها.

تنظيف وترتيب غرف النوم الأطفال

يمكن تنظيف وترتيب غرف النوم الخاصة بالأطفال من خلال اتباع الأتي :

1. يتم تحديد الأثاث من غرفة الأطفال وفقا للمساحة المتوفرة:

  • إذا كانوا صغارا، سريرين مزدوجين تتكيف مع أحجامهم، إذا كانت أكبر، فاختر أرضية سرير ووضعها على زاوية رأسية.
  • فضلا عن اختيار الأثاث المتناغم بين الألوان المحايدة لكلا الجنسين مثل الأخضر والأبيض الساطع.

2. تخصيص صندوق للألعاب:

  •  تحتاج غرف نوم الأطفال إلى صندوق كبير لوضع الألعاب، وبما أن الأمر لا يزال لسنوات يجب عليه تجنب مربع تصميم الطفل غير مناسب للغرفة.
  • واختيار تصميم كلاسيكي مصنوع من الخشب أو المعدن بعيداً عن البلاستيك.
  • ويجب أن تحتوي على الحاجة بالنسبة للأطفال، مثل إغلاق الغطاء بلطف دون إيذاء الأصابع ولا يمكن إخفاءها في الداخل.

3. إضافة الرفوف:

  •  تحتاج غرفة نوم الأطفال إلى  الحصول على الرفوف المثبتة بشكل آمن على الحائط، ويفضل أن تكون مصنوعة من البلاستيك الشفاف بحيث يمكن للطفل رؤية محتواها، لأنها وسيلة جيدة لجمع الأشياء الصغيرة مثل: الأقلام والبرامج والدمى وغيرها من الألعاب.
  • كما يفضل وضع سجادة تحت الطاولة لإظهار الغرفة المنظمة العظيمة، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدامه لممارسة الأنشطة فقط في الأماكن المغلقة.

أفضل طرق لتطهير غرف النوم الخشب

  • للحفاظ على غرفتك، ليس عليك أن تكتفي بإزالة الغبار، لكنه تحتاج الغرفة تنظيف وقتاً عميقاً من وقت لآخر، نوصي الجمهور عند شراء أثاث خشبي جديد يسأل البائع على طريقة الاهتمام وتنظيفه والعناية به.
  •  لأن أي نوع من الخشب مختلف عن بعضهم البعض، بشكل عام، يتم اختيار مظروف للخشب واختباره لأول مرة في منطقة غير واضحة، للتأكد من أنها ليست صعبة، ولا تسبب اللون.

وهناك بعض الخطوات لتنظيف غرف النوم الخشبية:

1. تلميع الخشب

  •  بعد تنظيف الأثاث لاستعادة لمعان ورائحة الخشب من الأساسيات الهامة لنظافة أي غرفة، ولذلك يرجى وضع بضع قطرات من زيت الليمون على قطعة قماش قطنية.
  • ثم استخدامها في التلميع لكافة الأجزاء الخشبية، وفيما يلي سنخبرك عزيزي كيف تصنع ملمسًا طبيعيًا منظف وتلميع الخشب.

2.طريقة صنع ملمع الخشب

  • على الرغم من توفر العديد من الملمعات الخشبية التجارية، فإنها تحتوي على مواد كيميائية، والخشب يمكن أن يجعل مظهرا نظيفا، مع الاستخدام المتكرر، يمكن أن تسمح بترك البقع العنيدة على الخشب، ويمكن أن تتعرضين للمشاكل الصحية، خاصة إذا كنت تعاني من حساسية الصدر أو الجيوب الأنفية.
  • لذلك يمكنك إعداد الأنظف من المكونات الطبيعية الآمنة لصحتك، ستحصل على نفس النتائج وشرح عمر الخشب وسوف تبقي نزهة منزلها وهنا طريقة الإعداد على النحو التالي:

المكونات:

  •  كوب ماء.
  • ¼ كوب خل أبيض.
  • 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون أو زيت جوز هند.
  • 15 قطرة زيت ليمون أو زيت لافندر.
  • ملعقة كبيرة جليسرين.
  • زجاجة سبراي نظيفة.

طريقة التحضير :

  1.  اخلطي المكونات.
  2. ثم عبئها في بخاخة.
  3. ورجيه جيدًا قبل الاستخدام
  4. ثم قومي بإحضار منشفة أو قطعة قماش مخصصة للتنظيف
  5. ثم ابدأ برش الخليط على الأركان والأجزاء الخشبية.
  6. ومن بعدها لمعي بقطعة القماش تلك الأجزاء، حتى تتخلصي من آثار الأوساخ والغبار والأتربة.
  • تمتاز تلك الطريقة بكونها مساعدة على التنظيف والتطهير، كما تفيد في تعقيم الأركان لمنع انتشار أي عدوى أو فيروسات في منزلك.
تنظيف غرف النوم يشمل تطهير الأرضيات والخزانات والآسرة والمقاعد، كما أن التنظيف الدوري لتلك الغرف يساهم في الحفاظ على الصحة السليمة للجسم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط