آخر تحديث: 10/05/2021

تنظيف كراسي الحديقة البيضاء

تنظيف كراسي الحديقة البيضاء
تحظى المفروشات البلاستيكية البيضاء بشعبية كبيرة خاصة في حدائق و لى شُرف المنازل، وذلك باعتبار هذا الأثاث مريح ويباع بأسعار معقولة ولكن ما يعيبه أنه عرضة للاتساخ بسهولة بفضل لونه الأبيض؛ لكن مع الحلول والنصائح التي سنقدمها لكم بخصوص تنظيف كراسي الحديقة البيضاء بشكل فعال يمكنكم الاستمتاع بحديقة جميلة وجذابة لأطول فترة ممكنة.

تنظيف كراسي الحديقة بالماء والصابون

خطوة قد تبدو سهلة ولا تحتاج منا الغوص في تفاصيل كثيرة؛ لكن من المهم أن تعلم أن ما يجب فعله أثناء تنظيف الكراسي البيضاء للحصول على نتائج أفضل:

  • استخدام ماء دافئ مع الصابون لأنها أسرع طريقة للتخلص من البقع والأوساخ من على سطح كراسي وأثاث الحديقة.
  • القيام بتنظيف متكرر مرة إلى مرتان خلال كل شهر وذلك حتى لا تفقد الكراسي بريقها الأبيض ولا تصبح غامقة اللون، وبالتالي تحتفظ بلونها الأبيض الناصع والجميل أطول فترة ممكنة.
  • التنظيف المتكرر بالماء والصابون يمنع ترسب وتكون البقع العنيدة على الكراسي البلاستيكية البيضاء.

تنظيف كراسي الحديقة بكربونات الصودا

بكربونات الصودا مزيل طبيعي وعملي للبقع المنزلية ولذلك نجده حاضرا حتى في تنظيف كراسي الحديقة سواء البلاستيكية أو البولي بروبلين، وطريقة تنظيفهم هي كالتالي:

  • نمزج بكربونات الصودا مع الخل الأبيض ثم نضيف الماء ونخلط الكل جيدا، ثم نستخدم قطعة قماش لمسح وفرك الكراسي وباقي أثاث الحديقة.
  • في حال صادفنا بقع عنيدة نقوم بالاستعانة بفرشاة لتنظيفها ولكن ننتبه ألا نخدش الكراسي فنتلف مظهرها الجميل.
  • نشطف كراسي الحديقة ثم نقوم بتجفيفها بسرعة.

تلميع كراسي الحدائق باستخدام الخل

مع مرور الوقت وتقلبات المناخ يفقد البلاستيك الأبيض لمعانه ويصبح لونه باهتا، وهنا نذكِّر بأهمية غسل كراسي الحديقة بالماء والصابون بشكل متكرر والتي سبق أن أشرنا لها في الفقرة الأولى أعلاه.

لكن لا تقلق إن أصبحت كراسي الحديقة البيضاء باهتة اللون وتبدو قديمة، لأننا سنقدم لك الحل المثالي والذي سيعيد تألقها ويزيل البقع عنها. وذلك باتباع الوصفة التالية:

نأخذ مقدار من الماء ونضيف له الخل مع بكربونات الصودا، نمزج العناصر جيدا ثم نباشر في تنظيف الكراسي وتخليصها من البقع العنيدة العالقة بها.

استخدام منظف الفرن

بالنسبة لكراسي الحديقة الملونة بالأبيض والأسود، يفضل استخدام منظف الفرن للتخلص من البقع العنيدة وذلك باتباع الطريقة التالية:

  • نقوم برش منظف الفرن على كراسي الحديقة.
  • نتركها ما بين 10 إلى 15 دقيقة ثم نشطف الكل جيدا.
  • نمسح الكراسي بقطعة قماش جافة ونظيفة.

استخدام ماء جافيل لتبييض كراسي الحديقة

ماء جافيل من المبيضات الغنية عن التعريف والتي نستخدمها كثيرا للتنظيف والتبييض بصفة عامة، لكننا الآن سندرج ماء جافيل كمنظف ومبيض فعال لكراسي الحديقة مع الانتباه لكون هذا المنتج غير محافظ على البيئة لهذا احرص على عدم سقوط أي قطرة منه على الأرض أو على النباتات. أما طريقة استخدامه فهي كالتالي:

نقوم بصب القليل من ماء جافيل في الكثير من الماء ثم نقوم بفرك كراسي الحديقة البيضاء، مع شطف كل كرسي حين الانتهاء من تنظيفه مباشرة وذلك لأن تأثير أشعة الشمس على الكراسي التي مزال بها شيء من محلول التنظيف عالقا سيتسبب في اصفرارها.

بديل ماء جافيل

في حال لا نريد استخدام ماء جافيل يمكننا تعويضه ببدائل طبيعية أخرى، وهي منتجات تقوم بنفس مهمة ماء جافيل لكنها تعتبر غير ضارة بالبيئة:

  • عصير الليمون.
  • الخل الأبيض.
  • الصابون القشتالي Castile soap.

استخدام ماء الأكسجين لكراسي بيضاء وجميلة

للحفاظ على جمالية لون كراسي الحديقة البيضاء، عليك بعمل مزيج مكون من الماء و بيروكسيد الهيدروجين، وذلك باتباع الطريقة التالية:

  • نأخذ كوب واحد من ماء الأكسجين ونمزجه مع 10 أكواب من ماء الصنبور مع إضافة ثلث كوب من عصير الليمون.
  • باستخدام اسفنجة نفرك كراسي الحديقة البيضاء وباقي أثاث الحديقة جيدا ثم نشطفها بالماء.

النتيجة أكثر من رائعة؛ لكن في حال مزال هناك بعض البقع المستعصية يمكنكم إضافة بيكربونات الصودا للمزيج.

استخدام شمع السيارة لتنظيف أثاث الحديقة

قد يبدو الأمر غريبا شيئا ما، لكن يمكنك استخدام شمع السيارة لتنظيف كراسي وأثاث الحديقة بشكل يجعلها تبدو نظيفة ولامعة، وأيضا بفضل شمع السيارة يمكنك حماية كراسي الحديقة البلاستيكية من الأوساخ والأمطار وأيضا الخدوش.

ملاحظة هامة: لابد من ترك الكراسي تجف جيدا من الشمع قبل استخدامها وذلك حتى لا تتسخ الملابس التي ترتدونها.

كما نرى توجد العديد من الطرق الفعالة لتنظيف كراسي الحديقة البيضاء وأيضا كيفية استعادة بريقها ولونها الجميل، يكفي أن تجرب إحدى هذه الطرق لتحصل على أفضل النتائج.