كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 28/07/2023

حفظ الصور من انستقرام بدون برامج للأندرويد والآيفون

نظراً لأن السياسات الخاصة بتطبيق الانستقرام الشهير لا تسمح بإمكانية تحميل الصور التي يتم تداولها على تلك المنصة، يبحث العديد من المستخدمين عن طريقه حفظ الصور من انستقرام ولكن بدون برامج أو بتفاصيل معقدة من حيث أذونات الوصول أو وجود الإعلانات المزعجة التي تظهر على برامج التحميل وغيرها من التطبيقات التي تختص بهذا الشأن، ومن حسن الحظ نوجه لك من خلال مفاهيم بعض الحيل البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها لحفظ الصور دون أن تحتاج إلى تحميل تطبيق على هاتفك المحمول.
حفظ الصور من انستقرام بدون برامج للأندرويد والآيفون

طرق حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

يعد تطبيق الانستقرام واحد من أشهر التطبيقات والمنصات التي تهتم بمشاركة مقاطع الفيديو والصور في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم هذا التطبيق ما يصل إلى نحو 500 مليون مستخدم بشكل شهري، وتم الاستحواذ عليه مؤخراً في عام 2012 من قبل منصة الفيسبوك، وهذا التطبيق عبارة عن تطبيق تفاعلي حيث يمكنك من الإطلاع على العديد من المحتويات المرئية في لحظات بسيطة، ولكن تطبيق انستقرام يقيد المستخدمين فلا يسمح لهم بإمكانية حفظ الصور من انستقرام بشكل مباشر، لذلك من خلال التالي نوضح طرق بسيطة تساعدك على حفظ الصور من تطبيق انستقرام بدون برامج.

1. حفظ الصور من انستقرام من خلال لقطة الشاشة

تعد تلك واحدة من أبسط وأسرع الطرق التي تساعدك على معرفة كيف يمكنني ان احفظ الصور من الانستقرام؟ وذلك من خلال عمل screenshot أو استخدام التقاط الشاشة على الهاتف، وبعد ذلك يمكنك اقتصاص الأطراف الخاصة بالصورة من خلال استخدام خاصية crop، ليتم إزالة الأجزاء التي لا تهمك في الصورة وإجراء بعض التعديلات الافتراضية من خلال الهاتف.

وذلك يتم من خلال خطوات التالية:

  1. بعض هواتف الأندرويد تسمح بإجراء لقطة الشاشة من خلال الضغط على زر الباور وزر خفض الصوت.
  2. بينما في هواتف الآيفون يتم استخدام لقطة الشاشة من خلال الضغط على زر الباور وزر رفع الصوت.
  3. أنواع أخرى من الهواتف تسمح لك بالتقاط لقطة الشاشة من خلال السحب بأصابعك من أعلى إلى الأسفل.
  4. بينما هناك هواتف أخرى تسمح لك بالتقاط لقطة الشاشة من خلال السحب بجانب يديك من جهة اليمين إلى اليسار.

بعد ذلك تجد الصورة بشكل تلقائي في معرض الصور الخاص بالهاتف في ملف screenshots، وتتميز تلك الطريقة أنها تساهم في حفظ الصور من انستقرام بجودة عالية، وإذا حاولت استخدام تلك الطريقة لحفظ الصور ولكن من ستوري انستقرام ستواجه مشكلة بسيطة وهي ظهور اسم صاحب الستوري في لقطة الشاشة ويمكنك القضاء على تلك المشكلة ببساطة من خلال الضغط بإصبعك على شاشة الهاتف أثناء التقاط الصورة ستلاحظ بعدها اختفاء اسم صاحب الحساب.

2. حفظ الصور من انستقرام من خلال التطبيق

  • من الطرق الشائعة أيضاً التي توفر عليك حفظ الصور في المعرض واستهلاك مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، إذا كان هدفك هو حفظ الصور من انستقرام وإعادة مشاهدتها بسهولة، وليس الهدف هو حفظ الصور بغرض مشاركتها على حسابات أخرى، يدعم تطبيق انستقرام ميزة حفظ المنشورات بدون استخدام برامج.
  • فقط كل ما عليك هو الضغط على العلامة المرجعية التي تظهر أسفل الصورة أو فيديو تم نشره على تطبيق الانستقرام، وبذلك يتم حفظ هذا المنشور في حسابك ويمكنك الوصول إليه مرة أخرى بسهولة من خلال الدخول على صفحة حسابك ثم الضغط على الخيارات في أعلى الصفحة ومنها اختيار المحفوظات أو saved.
  • ومنها تجد جميع الصور والفيديوهات التي سبق لك حفظها، ولكن تلك الطريقة لها عيب واحد وهو في حال قرر صاحب الصورة أو المنشور حذف أو أرشفة هذا المنشور يتم اختفائه فوراً من محفوظاتك.

3. حفظ صور انستقرام عبر موقع downloadgram

  • هناك العديد من المواقع التي تم تصميمها بشكل خاص لإنجاز مهمة حفظ الصور من انستقرام ومن أشهرها موقع downloadgram، فقط كل ما عليك هو تسجيل الدخول على الموقع بحسابك على الانستقرام.
  • أو بمجرد الرغبة في حفظ صورة قم بالضغط على الثلاث نقاط في أعلى الصورة ومنها اختيار خيار نسخ الرابط، ثم التوجه إلى صفحة الموقع ولصق الرابط في الشريط الموجود في أعلى الموقع في المكان المخصص والضغط على كلمة download، وبذلك يتم حفظ الصورة في معرض الصور على الهاتف.

4. حفظ صور انستقرام من موقع save insta

  • ويتم استخدام هذا الموقع بنفس طريقة استخدام موقع downloadgram، فقط قم بنسخ رابط الصورة أو الفيديو ولصقه في خانة الموقع والضغط على كلمة تحميل.
  • ولكن ما يميز هذا الموقع أنه يستخدم الواجهة الرئيسية له باللغة العربية، فهو سهل الاستخدام بالنسبة للعديد من المستخدمين العرب كما أنه يوفر ميزات أخرى متعددة يمكنك اكتشافها من خلال استخدام الموقع بشكل مباشر.

كيف احفظ الصور من انستقرام للاندرويد؟

يمكن استخدام تطبيق Instasave لكل من اجهزة الاندرويد والآيفون حيث يوفر لك إمكانية وسهولة تحميل مقاطع الفيديو والصور مباشرة من تطبيق الانستقرام وذلك دون الحاجة إلى أي برنامج آخر، وتعد عملية التحميل في هذا البرنامج سهل للغاية و نوضحها من خلال التفاصيل التالية:

  1. أولا قم بنسخ رابط الفيديو أو الصورة التي ترغب بتحميلها من تطبيق الانستقرام.
  2. بعد ذلك يتم التوجه مباشرة إلى برنامج حفظ الصور المشار إليه ووضع الرابط في المكان المخصص له.
  3. الضغط على أيقونة تحميل.
  4. وبذلك يتم التحميل المحتوى الذي قمت بنسخه بأعلى جودة ممكنة سواء كانت صور أو مقاطع فيديو من الانستقرام بدون قيود.

مميزات حفظ الصور من انستقرام للاندرويد

تتمثل مميزات هذا البرنامج فيما يلي:

  • أولا يوفر لك البرنامج امكانية حفظ كافة المحتويات التي تتواجد على تطبيق الانستقرام بسهولة بدون تطبيق حدود على التحميل فيمكنك تحميل ما ترغب به بحرية تامة بشكل مجاني.
  • يتوافق البرنامج مع كافة أنواع الهواتف الذكية خاصة هواتف الأندرويد، وبالتالي يمكنك التحميل من خلال الانستقرام على هواتف السامسونج وكذلك الآيفون والآيباد وغيرها من الهواتف التي تنتشر في جميع أنحاء العالم.
  • واجهة البرنامج سريعة ولا تستهلك موارد جهازك وهناك خاصية مميزة، وهي أنك إذا قمت بتحميل صورة أو فيديو بحجم كبير غالباً ما يحتاج ذلك إلى وقت طويل حتى ينتهي تحميلها، وبالتالي يوفر لك التطبيق إمكانية إخفاء التحميل في خلفية الهاتف لحين انتهاء مدة التحميل وبذلك توفر المزيد من طاقة البطارية.
  • برنامج سهل التحميل والاستخدام ولا يحتاج إلى خبرة أو شيء من هذا القبيل، كل ما عليك فعله هو إجراء الخطوات السابقة للتحميل حتى يبدأ التحميل بشكل تلقائي.

يمكن أيضاً استخدام هذا التطبيق في معرفة كيف يتم حفظ الصور من الانستقرام في الايفون؟ فهو يدعم أنظمة الآيفون والأندرويد معاً، مما يجعله يتفوق على غيره من التطبيقات الأخرى.

وأخيراً نظراً لأن العديد من المستخدمين يرغبون بإجراء حفظ الصور من انستقرام خاصة تلك التي تنال إعجابهم بشكل خاص، يقدم لك تطبيق انستقرام ميزة حفظ الصور من خلال خاصية الحفظ التي تتواجد على التطبيق أو باستخدام الطرق الأخرى المشار إليها في هذا المقال بسهولة تامة سواء باستخدام برامج أو بدون برامج، وفي النهاية الطريقتين تستخدمان بشكل مجاني وبسهولة دون تعقيد أو أذونات وإعلانات مزعجة، فقط كل ما عليك إتباع خطوات الحفظ الصورة أو المقطع المصور.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ
ذات صلة من مقال

حفظ الصور من انستقرام بدون برامج للأندرويد والآيفون