كتابة : Sara
آخر تحديث: 21/10/2021

خلطات لتطويل الشعر بسرعة مجربة

خلطات لتطويل الشعر بسرعة مجربة
يستغرق نمو الشعر القصير وقتًا وأكبر مشكلة في هذه العملية هي تصفيف الشعر وبدلًا من انتظار نمو الشعر من تلقاء نفسه، يمكنك تجربة خلطات لتطويل الشعر بسرعة من المنزل.
تبحث معظم النساء والفتيات عن وصفات لنمو الشعرطريقة نمو الشعر بسرعة تعرف على أهم المعلومات عن نمو الشعر وتغذيته، فالعديد منهن يرغبن في الحصول على شعر أطول وأكثف وهناك قائمة طويلة من الوصفات حيث يفضل البعض الوصفات الطبيعية الأرخص والأكثر فاعلية من التركيبات التجارية، وبالفعل أثبتوا جدارتهم مع العديد من تجارب الأشخاص.

خلطات لتطويل الشعر بسرعة يمكن تطبيقها في المنزل

نقدم لكم أسرع الحلول لمن يبحثون عن طرق إطالة الشعرطرق إطالة الشعر وأهم النصائح والوصفات وروتين العناية بالشعر لأولئك غير الراضين عن قصة شعرهم، وأولئك الذين يضطرون إلى تقصير شعرهم الذي تعرض للتلف نتيجة عمليات مثل التصفيف والصباغة، فإن الوقت الذي يستغرقه شعرهم للوصول إلى الطول المطلوب يبدو وكأنه عمر، لهذا إليكم طرق طبيعية بمفعول سريع:

زيت الزيتون

  • هو منتج لا غنى عنه في العديد من أقنعة الشعر، سخني كمية كافية من زيت الزيتون لشعرك في وعاء، ثم دلكي فروة رأسك وضعيه على شعرك بالكامل.
  • وغطي شعرك بغشاء لاصق أو بقبعة استحمام وبعد ساعة، اشطفي شعرك بزيت الزيتون بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا 2-3 مرات في الأسبوع.

زيت اللوز

  • غني بفيتامينات A وB وK وE والفوسفور والمغنيسيوم والزنك والحديد والكالسيوم، ويجعل الشعر يبدو لامعًا وصحيًا، ويتم تطبيق الزيت على الشعر بسيط للغاية.
  • ضعي زيت اللوز على شعرك، بما في ذلك فروة الرأس، قبل نصف ساعة من الاستحمام. وغطي شعرك بغطاء ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز بعد الاستحمام، ضعي بضع قطرات من زيت اللوز على شعرك الرطب وبهذه الطريقة التي لا تتطلب الشطف يتم حماية الشعر أيضًا من العوامل الخارجية.
  • ميزة أخرى لزيت اللوز هي أنه يغذي ويطيل الرموش والحواجب، يمكن أن يوضع على الرموش والحواجب بفرشاة ماسكارا نظيفة أو عصا أذن لتوفير حواجب ورموش أجمل في وقت قصير.

زيت الاركان

  • يتم الحصول عليه من بذور شجرة تنمو في المغرب، ويحتوي على فيتامينات A وC وE كما أنه غني بأحماض أوميغا 9 الدهنية ومضادات الأكسدة.
  • وتستخدمه النساء المغربيات للعناية بالشعر والبشرة لسنوات عديدة، وله فوائد عديدة من إزالة التشوهات في الشعر للمساهمة في نمو الشعر السريع ويستخدم لتنظيف الشعر.
  • وتزيد فوائده بعد غسل الشعر، ضعي الزيت على شعرك وهو رطب، ويكفي استخدام كمية قليلة، فالكثير من زيت الأركانإليكم أهم فوائد زيت الأركان للعناية المتكاملة بالبشرة والشعر والصحة العامة يسبب مظهرًا دهنيًا على الشعر.

زيت جوز الهند

  • له تأثير تنشيط وتكثيف على الشعر الناعم، كما يوفر أيضًا البروتين الذي يحتاجه الشعر، وهو أحد الموارد الطبيعية التي تتبادر إلى الذهن كثيرًا في السنوات الأخيرة عندما يتعلق الأمر بوسائل إطالة الشعر في المنزل، لا غنى عنه أيضًا لمنتجات التجميل.
  • يغذي زيت جوز الهند العضوي الشعر ويضمن صحة فروة الرأس، سخني الزيت في راحة يدك واتركيه على شعرك لبضع ساعات، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.
  • طريقة أخرى هي تدليك فروة الرأس بكمية قليلة من زيت جوز الهند مرتين في الأسبوع، وعندما تقوم بتدليك فروة رأسك بهذا الزيت لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة.
  • تتسارع الدورة الدموية في فروة الرأس ويزداد معدل نمو الشعر، ويمكنك استخدام كلتا الطريقتين حتى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت النعناع

  • يغذي فروة الرأس، ويسرع الدورة الدموية ويحسن مشاكل فروة الرأس، هو مصدر عشبي آخر يضمن نمو الشعر السريع، ولا يستخدم زيت النعناع في صورته النقية.
  • لتخفيف زيت النعناع، يجب مزجه بزيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم ضع بضع قطرات من زيت النعناع مع زيت الزيتون، ثم دلكي فروة رأسك بهذا الخليط وبعد الانتظار لمدة خمس وأربعين دقيقة، اغسلي شعرك ونظفيه.
  • كرري مرة أو مرتين في الأسبوع، أولئك الذين لا يرغبون في استخدام هذه الطريقة يمكنهم إضافة زيت النعناع إلى الشامبو الخاص بهم، ويعمل تأثير زيت النعناع أيضًا على الشعر مع كل غسلة.

زيت إكليل الجبل

  • يزيد من انقسام الخلايا ويسرع الدورة الدموية، فعال أيضًا في نمو الشعر ويستخدم أيضًا عن طريق مزجه بزيت آخر، تمامًا مثل زيت النعناع.
  • ويمكن خلط هذا الزيت مع زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وإذا قمت بتدليك فروة رأسك بخليط الزيت مرة واحدة في الأسبوع، ستلاحظ أن شعرك ينمو بشكل أسرع.

زيت الخروع

  • الغني بفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية في نمو الشعر وقبل وضع زيت الخروع على شعرك، سخنيه في حمام مائي.
  • وقم بتدليكه في الجزء السفلي من شعرك النظيف الذي غسلته من قبل واتركه لمدة نصف ساعة وخلال هذا الوقت، استمر في تدليك فروة رأسك كل عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

زيت السمسم

  • يضمن زيت السمسم الغني بفيتامين هـ نموًا سريعًا للشعر كما أنه يحل مشكلة الأمراض الفطرية وقشرة الرأس على فروة الرأس.
  • ويمكنك وضعه مباشرة على شعرك، دلكي فروة رأسك بالزيت مرة أو مرتين في الأسبوع واتركيه لمدة ساعة ثم نظفي شعرك بالماء الفاتر.

أقنعة خلطات لتطويل الشعر بسرعة

عندما يتعلق الأمر بالحل الطبيعي، لا تذكر النباتات كثيرًا، لن تساعد الخلطات التي يمكنك تحضيرها باستخدام العديد من الأعشاب والزهور على نمو شعرك بشكل أسرع فحسب، بل تساعد أيضًا على تنشيطه وتقويته وهي:

وصفة الخزامى

  1. أضف حفنة من زهور اللافندر إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي وانتظر لمدة 15 دقيقة حتى ينقع.
  2. ضعي ماء اللافندر الدافئ على شعرك بالكامل.
  3. وانتظري نصف ساعة واشطفي شعرك ويكفي التكرار مرة في الأسبوع.

نبات القراص الميت

  1. يستخدم في العناية بالشعرما هي أهم خطوات العناية بالشعر بدرجات الحرارة المختلفة منذ القدم، وهو أحد النباتات التي تجعل الشعر ينمو بشكل أسرع عن طريق تنشيط جذور الشعرز
  2. اغلي نبات القراص الطازج أو المجفف في حوالي لتر من الماء.
  3. ثم صفيه بعد أن يبرد، بعد تنظيف شعرك،.
  4. اغسليه بهذا الماء، انتظري نصف ساعة ثم اشطفي شعرك مرة أخرى دون استخدام الشامبو.

المريمية

  1. تنظف فروة الرأس، وتمنع تساقط الشعر وتضمن نمو شعر أكثر صحة في وقت أقصر.
  2. ويتم وضعها على فروة رأس نظيفة مثل الأعشاب الأخرى.
  3. ضعي بضعة أغصان من المريمية في لتر من الماء المغليز
  4. انتظري حتى تصبح فاترة، بللي شعرك جيدًا بالمحلول.
  5. وضعيه في زجاجة الرش وإذا كنت لا تمانع في الرائحة، فلا داعي لشطفها.

بذور الحلبة

  1. تحتوي على البروتينات التي تسرع نمو الشعر والهرمونات التي تعيد بناء بصيلات الشعر، فعالة أيضًا في تساقط الشعر.
  2. انقع كوبًا واحدًا من بذور الحلبة في الماء طوال الليل.
  3. في الصباح، اسحق البذور الطرية جيدًا وعندما يصل إلى قوام المعجون.
  4. ضعيه على شعرك وغطي شعرك وبعد الانتظار لمدة خمس وأربعين دقيقة.
  5. اشطفه بالماء فقط، ويمكنك الاستمرار في وضع هذا القناع بانتظام كل يوم لمدة شهر.

الألوفيرا من أهم مكونات خلطات لتطويل الشعر بسرعة

  1. يأتي نبات الصبار للإنقاذ مع الفوائد التي يوفرها للبشرة، وكذلك جميع العوامل التي تؤثر على المظهر، مثل الشعر.
  2. يزيد الجل الذي يخرج من أوراق النبات من معدل نمو الشعر عن طريق تغذية جذور الشعر. اخلطي الجل من النبات مع عصير الليمون.
  3. ضعي هذا القناع الذي أعددته لتغطية كل الشعر، بما في ذلك جذور الشعر.
  4. انتظري لمدة عشرين دقيقة واغسلي شعرك بماء فاتر قريب من البرودة.
  5. استخدام آخر للنبات عن طريق خلط الجل مع حليب جوز الهند وجنين القمح.
  6. يمكنك اتباع خطوات الوصفة السابقة عن طريق خلط المكونات الثلاثة بكميات متساوية.

قناع أملا

  1. مادة Amla الغنية بفيتامين C والتي تتميز أيضًا بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وللجراثيم، وتساعد على نمو الشعر عن طريق تنقية فروة الرأس.
  2. كما أنها تقلل الشيب.
  3. امزج المكون مع عصير الليمون.
  4. وضعي هذا الخليط على شعرك.
  5. واتركيه طوال الليل بعد تغطيته، اشطفي شعرك في الصباح.
إن نمو الشعر بسرعة هو أحد أحلام معظم النساء، خاصة اللواتي يعانين من بطء نمو الشعر وإذا كان معدل نمو الشعر الطبيعي 2 سم شهريًا، فإن هذا الرقم لا يتم تعميمه على جميع النساء نتيجة عوامل وراثية وبيئية وكذلك أسلوب العناية بالشعر، إذا كنت تحلم بنمو سريع للشعر، فعليك تجربة خلطات لتطويل الشعر بسرعة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ