كتابة : سميرة
آخر تحديث: 01/04/2022

خطوات استخدام خلطة هاي كوين لليدين

يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث على الإنترنت عن خلطة هاي كوين لمعرفة كيفية تطبيقها بشكل صحيح للحصول على أفضل نتائج منها، فهذه الخلطة تعالج العديد من مشاكل الجلد والتي من أهمها اسمرار البشرة وجفاف الجلد والانكماش بالإضافة لدوره في الترطيب والعناية بجمال اليدين، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن خلطة هاي كوين لليدين.
خطوات استخدام خلطة هاي كوين لليدين

خطوات تطبيق خلطة هاي كوين لليدين

إليك عزيزتي القارئة أحد أهم الخطوات التي يمكنك إتباعها لتطبيق خلطة هاي كوين لليدين بشكل صحيح وفيما يلي نذكرها:

  • تعتبر خلطة هاي كوين من أشهر وأنجح الخلطات التي يمكن استخدامها لتبيض اليدين والتخلص من اسمرارها، فنجد أن لهذه الخلطة نتائج فعالة ولكن في حال استخدامها وتطبيقها بشكل صحيح.
  • يجب قبل تطبيق خلطة هاي كوين القيام بغسل اليدين بشكل جيد للتخلص من الأتربة والجراثيم التي تكون عليها نتيجة التعرض للعوامل الجوية التي قد تؤثر عليها، فيجب بعد غسل اليدين تجفيفها بالمنشفة بشكل جيد حتى يتم الحصول على نتائج مرضية بعد استخدام خلطة هاي كوين.
  • قومي باستخدام كمية قليلة من الكريم على المنطقة المُراد تفتيحها ثم اتركي الكريم عليها لبضع دقائق وعند إزالته يجب عدم غسل اليدين مباشرة حتى لا تظهر نتائج عكسية له يكون من شأنها اسمرار اليدين أكثر.
  • يتم استخدام الكريم مرتين في اليوم على الأقل للحصول على أفضل نتائج وحتى تتمكنِ عزيزتي القارئة من التخلص من التصبغات التي تظهر على يديكِ.
  • يجب عند الرغبة في توقف استخدام الكريم أن يتم ذلك بشكل تدريجي لأن التوقف المفاجئ قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى عودة ظهور التصبغات والاسمرار على اليدين.

ما هي استخدامات كريم هاي كوين؟

هناك العديد من الاستخدامات لكريم هاي كوين، وفيما يلي نقوم بتوضيح أهمها:

  • يعتقد الكثير من الأشخاص أن كريم هاي كوين مخصص لتفتيح اليدين فقط، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فليس من الممكن أن ينحصر هذا الكريم الذي حقق نتائج مذهلة في استخدام واحد، بل نجد أن له عدة استخدامات وأهمها علاج آثار حب الشباب الذي يعاني منه الكثير من الشباب والفتيات خاصة في مرحلة المراهقة، ولكن من الأفضل أن يتم استخدام هذا الكريم تحت إشراف الطبيب المختص.
  • من أهم استخدامات كريم هاي كوين والتي تجعل الكثير من الأشخاص يقبلون على شرائه قدرته في القضاء على الكلف والبقع السوداء وأيضاً التخلص من النمش، ولكن في هذه الحالة يجب ألا يكون النمش راجعاً للعوامل الوراثية، فالنمش الوراثي لا يمكن علاجه بأي نوع من أنواع الكريمات التي توجد في العديد من الأسواق.
  • يوصف الكثير من الأطباء كريم هاي كوين للأشخاص الذين يعانون من البقع الجلدية التي عادة ما تظهر عليهم بسبب تناول بعض موانع الحمل، فيجب الانتباه جيداً إلى خطورة ما تسببه موانع الحمل على الصحة كما أنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث حالة من العُقم الذي يتطلب علاجه لفترات طويلة.
  • من أحد وأهم استخدامات كريم هاي كوين قدرته المذهلة في تفتيح الأماكن الحساسية التي توجد في الجسم مثل منطقة الأندر أرم والبكيني، فنجد أن هذه المشكلة تعتبر من أكثر المشكلات التي يعاني منها العديد من النساء.
  • يستخدم كريم هاي كوين بهدف التخلص من تصبغات البشرة التي تكون ناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف، ولكن يجب أن يتم استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص تجنباً لحدوث أي أضرار للبشرة يكون من شأنها ظهور نتائج عكسية مثل اسمرار البشرة أو ظهور حب الشباب أو تهيج البشرة وتحسسها من المواد التي تدخل في تركيب هذا الكريم.

ما هي موانع استخدام خلطة هاي كوين لليدين؟

هناك عدة موانع قد تمنع الأشخاص من استخدام خلطة هاي كوين تجنباً لحدوث بعض الأضرار لهم، وفيما يلي نقوم بتوضيحها:

  • من موانع استخدام كريم هاي كوين دخول مادة الهيدروكينون فيه، فنجد أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين لا تقبل أجسامهم هذا النوع من المواد فقد تظهر عليهم حساسية شديدة في حال استخدام هذا الكريم، فيفضل أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب وأن يتم استخدام كمية قليلة على جزء من الجسم كاختبار حساسية، فيجب في حال حدوث احمرار للجلد أو حكة به أن يتم الإبتعاد بشكل تام عن استخدام هذه الخلطة واستبدالها بأخرى.
  • يجب عدم القيام باستخدام كريم هاي كوين على الجسم في المناطق التي تم إزالة الشعر منها عن طريق أحد الوسائل التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية، فيكون من شأنها حدوث عدة أضرار للجسم يتطلب علاجها وقت طويل، فقد تكون هذه الأضرار خطيرة في كثير من الأحيان، حيث يكون من شأنها الإصابة بسرطان الجلد.
  • من أهم موانع استخدام كريم هاي كوين حالة التعرض للشمس، فيفضل أن يتم البقاء في المنزل في اليوم الذي سوف يتم فيه استخدام هذا الكريم للحصول على نتائج مرضية والحد من تعرض الجلد لحروق الشمس.
  • ينصح الكثير من الأطباء باللجوء إلى الليزر باعتباره من أحد أفضل الطرق التي يمكن استخدامها في التخلص من حروق الشمس ولكن من الأفضل أن يكون ذلك في العيادات المخصصة لذلك والتي تكون حظيت على ثقة عالية من قبل تجارب الكثير من الأشخاص.

ما هي الأعراض الجانبية لكريم هاي كوين؟

هناك عدة أعراض قد تظهر على الأشخاص نتيجة استخدام كريم هاي كوين، وفيما يلي نقوم بتوضيح أهمها:-

  • قد يؤدي استخدام كريم هاي كوين على الجلد إلى حدوث الجفاف له، فيفضل أن يتم استخدام أحد المرطبات المناسبة لنوع البشرة بعد استخدام هذا الكريم للحد من حدوث جفاف للجلد.
  • قد يتسبب كريم هاي كوين في حدوث رد فعل تحسسي نتيجة استخدامه بشكل خاطئ أو الإفراط في استخدامه، فعادة ما يكون رد الفعل التحسسي هذا مصحوباً بعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي وزيادة ضربات القلب عن المعدل الطبيعي.
  • في حال استخدام كريم هاي كوين دون الرجوع للطبيب قد تظهر مشكلة الطفح الجلدي نتيجة دخول بعض المواد المختلفة في تركيب هذا الكريم.
  • في حال الاعتياد على استخدام هذا الكريم عند التعرض للشمس قد يكون من المستحيل أن يخرج الأشخاص إلى الخارج دون وضع واقِ الشمس، فالخروج بدونه قد ينتج عنه في كثير من الأحيان حدوث حكة واحمرار للجلد.
  • قد ينتج عن استخدام هذا الكريم لفترات طويلة بعض التصبغات التي تكون ذات اللون الأسود أو الأزرق.

ما هي احتياطات استخدام كريم هاي كوين؟

هناك عدة احتياطات يجب الانتباه إليها جيداً عند استخدام كريم هاي كوين، فعل أهم هذه الاحتياطات عدم استخدامه للأشخاص ما هم دون سن الثانية عشر، ويرجع السبب في ذلك إلى إنهم يصنفون من قبيل فئة الأطفال الذين يجب استشارة طبيبهم الخاص قبل استخدام أي منتجات علاجية لهم لتجنب حدوث أي أضرار لهم يكون من شأنها إصابتهم بالطفح الجلدي أو حكة واحمرار في الجلد، فعادة ما يكون ذلك مصحوباً بحساسية مزمنة للجلد.

خلطة هاي كوين لليدين يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص لتفادي آثارها الجانبية التي قد تؤثر على المدى البعيد على صحة البشرة والجلد

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ
ذات صلة من مقال

خطوات استخدام خلطة هاي كوين لليدين