كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 25/05/2022

استراتيجيات وتكتيكات زيادة التفاعل على سناب شات

إذا كنت تمتلك حساب سناب شات وترغب في زيادة التفاعل على سناب شات والمتابعين فإن هذا المقال لك، لأن موقع مفاهيم سوف يقدم لك بعض التكتيكات التي سوف تساعك، مع العلم أن زيادة التفاعل يزيد الإنتاجية في العمل لدى أصحاب المشاريع والشركات التي تستخدم سناب شات،لأنه قد يكون لدى الشركات حساب سناب شات غير نشط فتساعدهم هذه الطرق، لن أطيل عليك فقط تابع معي السطور القادمة بتركيز.
استراتيجيات وتكتيكات زيادة التفاعل على سناب شات

ما هو تطبيق سناب شات؟

  • يعد تطبيق سناب شات SnapChat من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي انتشارًا وشعبية في عصرنا الحالي، أسس في عام 2011 والذي يتيح للمستخدمين تسجيل وعرض الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، مع إمكانية التغيير والتعديل عليها وإضافة النصوص والملصقات إليها، ومن ثم مشاركتها للأصدقاء أو للجمهور، حسب سياسة الخصوصية المعمول بها.
  • وتبقى هذه المقاطع والصور مرئية للأصدقاء لفترة زمنية معينة ثم تختفي، وتجدر الإشارة هنا إلى أن حوالي 100 مليون مستخدم نشط حول العالم يستخدمون تطبيق سناب شات يوميًا.
  • ويتميز Snapchat بمواصفات ومميزات عديدة تجعل الإقبال على استخدامه كبيراً في مختلف أنحاء العالم، ويتمتع هذا التطبيق بتصميم منتظم وأنيق وله واجهة رئيسية سهلة الاستخدام، حيث إنه غير معقد، ولكي تبدأ في استخدامه، يجب عليك أولاً تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف المحمول، يتوفر تطبيق سناب شات بشكل مجاني على متجر أبل ستور Apple Store و Google Play و Huawei AppGallery. وبعد الانتهاء من تثبيته تستطيع إنشاء حساب عليه ليكون جاهزًا للاستخدام.

طرق زيادة التفاعل على سناب شات

إذا كنت تمتلك حساب سناب شات وترغب في زيادة المتابعين والتفاعل عليه لتحقيق نتائج رائعة في عملك أو زيادة المشاهدات لما تقوم بعرضه، ولا تعرف من أين تبدأ، فإليك طرق فعالة في زيادة التفاعل على سناب شات وهي كما يلي:

مشاركة snapcode الخاص بك

يمكنك زيادة التفاعل على سناب شات ونمو الحساب عن طريق القيام بمشاركة رمز snapcode الخاص بك، من خلال ما يلي:

  • شارك الرمز على جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تمتلك. حساب عليها مثل إنستقرام Instagram والفيسبوك Facebook والواتس آب WhatsApp والتويتر Twitter.
  • يؤدي التقاط صورة لرمز صديقك في SnapChat إلى تسجيل الدخول تلقائيًا إلى التطبيق بمجرد التقاط لقطة شاشة أو حفظها ، ثم الانتقال تلقائيًا إلى علامة تبويب تسمى "إضافة أصدقاء إلى SnapChat". "، وعندما تذهب إلى هناك ، فإنك تضيف القسم باستخدام رمز snapcode ثم تضغط على هذا وستظهر شاشة الكاميرا الخاصة بهاتفك وتستطيع مسح رمز snapcode المحفوظ تلقائيًا بكل سهولة.
  • يمكنك أيضًا اختيار من يرى قصصك ومن يمكنه إرسال واستقبال الصور والمقاطع ، رمز snapcode هو عبارة عن اسم المستخدم الخاص بك ، لذلك يمكنك مشاركته في أي مكان ، وعليك ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك كما يحلو لك.

مشاركة عنوان URL الخاص بك

هناك عدة طرق لمعرفة كيفية مشاركة عنوان URL الخاص بك ، ومن هذه الطرق:

  • تتيح لك مشاركة عنوان URL لملفك الشخصي الخاص بحساب سناب على موقع Twitter وضع روابط ملفك الشخصي في السيرة الذاتية للحساب، حيث يمكن من وضع الرابط زيادة عدد المتابعين بمتوسط ​ 5 إلى 15 متابع جديد يوميًا.
  • مشاركة عنوان URL الخاص بك في جميع حسابات الوسائط الاجتماعية التي تمتلكها في قسم السيرة الذاتية في جميع التطبيقات مثل انستقرام وواتس أب والفيس بوك.

زيادة التفاعل من خلال تحفيز المتابعين على نشر حسابك

  • قد يكون الكثير منكم على دراية بهذه الميزة وقد سمعوا عن مشاهير قاموا بذلك، وهي أن تطلب من متابعيك نشر حساب سناب شات الخاص بك، ويفضل أن يكون نشر الحساب مقابل سبب وجيه لذلك.
  • على سبيل المثال ،أن تطلب من متابعينك نشر حسابك مقابل تحدي معين مثل تناول طعام معين أو جولة في متجر، والكثير من الأفكار الأخرى. حيث أن المتابع بطبيعته لا يحب أن يعمل شي دون تحفيزه أو دون وجود سبب يقنعه، مما يجعلك ذلك أكثر شهرة وشعبية، ويؤدي إلى زيادة المشاهدات على حسابك وقد تصل إلى 10-30 ألفًا مشاهدة.

الاستفادة من مميزات التطبيق الأساسية

  • عندما قامت الشركة بتصميم تطبيق السناب شات، حرصت على توفير كل المميزات والإضافات التي تحتاجها عند التعامل مع هذا التطبيق. حيث يوجد داخل التطبيق عدد كبير من الفلاتر المتنوعة والعلامات التجارية المشهورة حول العالم.
  • كما يوجد خاصية ضبط سرعة الفيديو، مع إمكانية تحسين الصور الخاصة بك ومقاطع الفيديو الصور بأكثر من فلتر أو مرشح، ويمكنك أيضًا إضافة نصوص في قصتك، بالإضافة أيضًا إلى إمكانية اختيار الصور الفريدة الخاصة بك واللقطات المميزة ومشاركتها في حسابك مما يزيد من إقبال المتابعين على مشاهدتها.

زيادة التفاعل عن طريق التميز في المحتوى

  • تخيل عزيزي القارئ عدد حسابات سناب شات الموجودة حول العالم، تخيل جيدًا كم منها مشهور، لذلك في الخطوة التالية تحتاج إلى شيء خاص ومميز في حسابك وصدقني مع وفرة بعض الأشياء المميزة في حسابك واهتمامك بتقديم محتوى مختلف ومميز، ستكون مشهورا وتمتلك شعبية ببساطة.
  • وأن تكون مشهورًا هي القاعدة الأولى التي ستجعل حسابك ينمو ويصبح أقوى وأكثر شهرة، أي الالتزام بشيء يخصك ويميزك، وغالبًا ما يكون ذلك من خلال موهبة خاصة تمتلكها ربما تكون قد اكتشفتها في الماضي.
  • لا تحاول إخبارنا أنك تريد فقط نشر يومياتك، فالأمر لا يقتصر على ذلك، حيث أن الكثير من الناس يفعلون ذلك، بل من المهم وجود ما يميزك عن غيرك من الحسابات، وهذه قاعدة جوهرية في جميع مواقع الشبكات الاجتماعية.
  • ربما تحتاج فكرة؟ لا بأس، على سبيل المثال ما الذي تفعله جيدًا، هل أنت ممتاز في تثقيف الناس؟ قد يكون لديك خبرة في مجال معين وتريد تقديم المعلومات الجيدة والنصائح للناس حول الأفكار التي توصلت إليها.

نصائح لاحتراف سناب شات

هناك بعض النصائح المهم اتباعها لزيادة المتابعين وزيادة التفاعل على سناب شات، ومن هذه النصائح:

  1. النشر يوميًا للحصول على المزيد من المتابعين وزيادة التفاعل على سناب شات، ولكن ليس بالضرورة أن تنشر كل يوم ، ولكن يمكنك نشر بعض المقاطع والحالات لتبقى على رأس القائمة عند أصدقائك في حساباتهم ، وقد تنشر صورًا ليومك في الكلية أو تصوير فنجان قهوة خلال اليوم، بحيث يكون هناك تفاعل أكبر بين المتابعين، يجب أن تبقى تشاركهم.
  2. تفاعل مع متابعيك والتقط الكثير من الصور الشيقة وتفاعل مع قصص أصدقائك عن طريق إرسال الرسائل والتعليقات إليهم. كلما نشرت المزيد من الصور على قصتك، زادت المكافآت والنقاط التي ستحصل عليها من التطبيق وكلما زاد التفاعل على سناب شات.
  3. كن مبدعًا ومتميزًا في النشر وابحث عن أبرز أحداث يومك الفريدة والشيقة والتي تجذب معظم المشاهدين والمتابعين.
  4. يكفي أن تنشر حوالي 10 صور شخصية ويجب ألا تتجاوزها حتى لا يتمكن الناس من توقع ما تنشره، لأنه إذا زاد عدد المنشورات يوميًا ، فسوف يتوقع الأشخاص ما تنشره ولن يرغبون في رؤيته أو معرفته، وقد بسبب الشعور بالملل لدى المتابع.
  5. نشر حساب سناب شات الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، من خلال وضع رابط الحساب في المكان المخصص لكتابة السيرة الذاتية والتعريف سواء في موقع الفيسبوك أو الإنستقرام أو التويتر. للوصول إلى عدد كبير من المتابعين وبالتالي زيادة التفاعل على سناب شات.

أسئلة شائعة حول كيف أزيد التفاعل على سناب شات

كيف أزيد المتابعين لي في سناب شات؟

إن زيادة عدد المتابعين في أي تطبيق تواصل اجتماعي، يحتاج إلى وضع خطة واستراتيجية جيدة من حيث نشر المحتوى وجدولة المنشورات والقصص التي تريد مشاركتها مع الجمهور، بالإضافة إلى الاهتمام بتصميم القصص والإبداع في نشر المحتوى الفريد والمميز، وكذلك مشاركة رابط حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المتابعين.

ما هو تطبيق سناب شات؟

  • SnapChat هي منصة تواصل اجتماعي تتيح لك الدردشة مع أصدقائك من خلال صور ومقاطع فيديو مدتها 10 ثوانٍ.
  • كما يسمح لك بالحصول على ميزة الدردشة الصوتية ، وكل هذه الميزات هي ما يجذب تطبيق SnapChat.
  • الطريقة التفاعلية التي يستخدمها هذا التطبيق تجعل العديد من الأشخاص يستخدمونها ويفضلونها على التطبيقات الأخرى
  • كما يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو والتعديل عليها من خلال الفلاتر وإضافة النصوص والملصقات إليها.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك حول كيف أزيد التفاعل على سناب شات، حيث قدمنا لكم طرق كثيرة سوف تفيدك في هذا الأمر، والتي يمكنك اتباعها بشكل صحيح، للوصول إلى عدد كبير من المتابعين والمهتمين في مشاهدة قصصك، وبالتالي زيادة التفاعل والمتابعين على سناب شات على سناب شات.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ