شعر في إسم خالد
بواسطة: :name wafaa
آخر تحديث: 16/10/2020
شعر في إسم خالد
يعتبر اسم خالد من الأسماء العربية المشتقة من الخلود وهي من الصفات المحمودة وهو اسم فاعل ويطلق على العديد من الأفراد الذكور وهو من الأسماء المحببة لدي العديد من الأفراد لأنه يدل على الإستمرارية والخلود نحو ما هو أفضل مع الحرص على النهوض والتقدم.
وهو من الأسماء التي تدل على ما هو قادم وخالد، وقد يري البعض أن الخلود هي صفة ربانية ترتبط بالمولي عز وجل، ولكن ليس المقصود بإسم خالد هنا أنه لا ينتهي فكل شخص له أجل ينتهي وقت ما يريده المولي عز وجل  لا محال.
ولكن اسم خالد هنا يعني البقاء في الدنيا حتي بعد الممات، وتظل ذكراه باقية في الحياة وعند الممات، ومن أشهر الأمثله في الإسلام هو الصحابي الجليل خالد بن الوليد، ونقدم لكم شعر في إسم خالد تابعوا معانا

شعر عن اسم خالد

احتار الناس في اختيار الأسماء والعقل داخ ودار وما لاقي الإ اختيار اسم خالد  من ضمن الأسماء، لكنه محفور على القلوب بماء من الذهب غير قابل للصدأ، بيلمع من غير أضواء ويعكس أشعة من نور.

وده دليل على صفاء معدنه، وكمان بيقول أشعار على أسم مكون من حروف أربعة بس على القلب متربعة وبتحكي كلام مليح عن اسم ملهوش مثيل

خالد يعني القلب الطيب، يقصد به مش مجرد أسم ده قاموس بيضم أسمي المعاني، معاني الأنسانية والحب والطيبة والحنية.

حروف أسم خالد كالقنديل ينير درب المحبوب ،ويضئ كأشعة الشمس في ليالي الشتاء الباردة ،وتلمع الحروف في سماء الدنيا معلنة عظمة إنسان مخلوق يدعي خالد .

صفاتك تتشابه مع جمال إسمك أولها الشجاعة والإقدام ،وعن حب الناس أنت فعال ، وأخرها صفاء قلبك وسماحة عقلك ،وعن الخيانة يلتفت ظهرك، وتبدو كالبدر ليلة التمام وجمالك ماله مثال.

كل فرد يملك إسم خالد هو فارس أحلام كل فتاة وعقلك المتزن وطيبة قلبك تجعلك اختيار كل فتاة، تريد أن ترتبط بقلب يقدر على خلق المعجزات حتي تغدو سعيدة ،ومليئة بالأفراح.

يتسلل إسمك في كل مكان بداية من عصور زمان ،وكل من إسمه خالد يتميز بالرقة وجميل الإحساس والوقفة القوية وقت الشدائد والعواصف أنت مثل النسر شجاع.

صندوق أسماء الدنيا يضم كثيرا من الأسماء ،ويحتار العقل كيف يختار بين كل تلك الأسماء ،وفجأة يدب عقلى فكرة اختيار اسم خالد من الأسماء لما يتمتع به من أسمي الصفات ولقدرته العجيبة في صنع المعجزات من الأقوال والافعال.

كل حرف من أسمك له دلالة قوية على حسن أخلاقك وجمال عفوك وقوة أسلوبك فحروف خالد أولها حرف الخاء ويشير إلى خيرك في كل مكان ،وحرف الالف ويشير إلى أصالة قلبك وأفعالك.

وحرف اللام ويشير إلى قلة لومك للأحباب والعتاب ما بيدق بابك ودايما تنسى الجروح وما تتذكر إلا الحب ،وحرف الدلال أكبر دليل على رجاحة عقلك.

في الشدة يا خالد تبدو كالأسد قوى وما يهدك عزمك إلا التحقق من كسر البلاء ،وفي رقة قلبك تبدو كالعصفور الصغير الذي يأبي أن يمس صغاره أى أذى

نظرة عينيك تشبه الصقر في الليالي المظلمة ،وقوة قلبك تشبه الرقة المؤكدة على جمال إسمك يا خالد نتحدث وعن عفو قلبك نسمغ ،وعن طيبة قلبك نتدلل.

إسمك يا خالد تذكره الحروب عن شخص يدافع عن كل مظلوم ،عن عقل يخطط بشكل وعي ،وعن جسد يعمل بكل الجوارح ،وعن قلب يحنو على الصغائر .

يروق السمع إسم خالد وتمتلى القصائد زينة بوجود إسمك في بيت من نور ينير بين السطور وينتشر عبير عطر في كل مكان  وتغدو القصائد كالجنة يحيطها البستان.

من كل بستان زهرة جميلة نستنشق عطرها ويظل عالقا فترات، وكذلك إسم خالد يشبه الزهرة الجميلة التي طالما ذكر ،يجعلنا ننسي مرارة الأيام وصعوبة الليالي، وما نتذكر إلا كل جمال.

يدق القلب سريعا كلما سمع شخص ينطق بإسمك الخلاب ،والعقل يسرح ويطوى كل كتاب كى يتذكر إسمك ويسرح في جميل صفاتك.

التضحية عنوانك ،والتسامح ملاذك واللين وصدق الحديث وجمال عفوك عند المقدرة ،ورقة قلبك عند الصعاب متحدثة ،وحبك للخير هو طريقك في الحياة.

وفي النهاية، يعتبر شعر في إسم خالد هي كلمات قليلة تعبر عن سمات شخصية خالد ،وهي دعوة لجميع الأمهات لكتابة أسم مولودها بإسم خالد حتي يصبح "أسمك من نصيبك ".