كتابة : حوريه
آخر تحديث: 03/04/2022

صبغة لوريال ما بين فوائدها وأنواعها

صبغة لوريال ما بين فوائدها وأنواعها
تعتبر صبغة لوريال من بين أنواع الصبغات التي تشتهر بشكل كبير على مستوى العالم بشكل عام، وعلى مستوى الوطن العربي بشكل خاص، كما أنها من أشهر أنواع الصبغات التي يتم بيعها، فهذه الصبغة استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة وذلك من خلال إنتاج العديد من الأنواع التي تتناسب مع جميع أنواع الشعر وما يطلبه المستخدمين، لهذا سنتحدث في هذه المقالة وفي موقع مفاهيم عن هذا الموضوع بالتفصيل.

أنواع صبغة لوريال

استطاعت شركة لوريال أن تنتج العديد من الأنواع الخاصة بصبغات الشعر فمن بين هذه الأنواع، هناك النوع الأول هو الفوم ومنها السبراي وهذا النوع يتناسب مع جميع أنواع الشعر ومع كل الفئات العمرية، فهو مناسب للفتيات بشكل عام ومع النساء ذات الأعمار الكبيرة بشكل خاص، لأن هذه الصبغة تلعب دور فعال في القضاء على الشعر الأبيض، ومن أنواع ومميزات صبغة الشعر التي تنتجها شركة لوريال سنتعرف عليها الآن:

صبغة لوريال بدون أمونيا

من المعروف أن الاستخدام الدائم الصبغة قد تتسبب في إتلاف الشعر، والأمر يرجع إلى احتواء هذه الصبغة على مواد كيميائية تضر بالشعر، لذلك استطاعت شركة لوريال:

  • أن تنتج نوع صبغة أضرارها قليلة وذلك لأنها لا تحتوي على مادة الأمونيا التي تتجانس مع الكيراتين المتواجد في الشعر.
  • وبالتالي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية للشعر، لهذا يعد هذا النوع من الأنواع الآمنة على بصيلات الشعر.
  • كما أن هذا النوع سوف يساعد على تغذية الشعر لأنه يحتوي على مواد مغذية.
  • هذا بجانب أن هذا النوع يتناسب مع جميع الأذواق، وذلك لأن لديه العديد من الألوان التي تناسب الأذواق.
  • وهناك قد نجد نوعان من هذه الصبغة الخاصة بشركة لوريال بدون أمونيا ومنها لوريال برودجي، ولوريال كاستينج كريم.

صبغة لوريال باريس إكسلانس

تعتبر صبغة لوريال إكسلانس من أشهر الأنواع التي أنتجتها شركة لوريال كما أنها الأقدم في باريس حيث نجد:

  • هذا النوع من الصبغة تم إنتاج العديد من الألوان منها، كما أنها تتميز بقوتها.
  • هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى ومنها؛ أنها تتميز بثباتها لمدد طويلة حتى بعد أن يتم غسل الشعر العديد من المرات.
  • هذا بالإضافة إلى أن هذا النوع سوف يزول بشكل تدريجي، وبدون أن يترك أي آثار سلبية على مظهر الشعر.
  • وتساعد هذه الصبغة أيضا على تغطية الشعر الأبيض بالكامل بنسبة قد تصل ١٠٠/١٠٠ لذلك يعشقها الكثيرون صنع

أنواع صبغات الشعر بشكل عام

قبل أن نتطرق في الحديث عن أنواع ومميزات صبغة الشعر من لوريال سوف نتحدث أولا عن أنواع صبغة الشعر بشكل عام، حيث تنقسم هذه الأنواع إلى قسمين، فمنها نذكر ما يلي:

أنواع صبغة الشعر من حيث المكونات:

يعد هذا النوع من صبغات الشعر الذي تعتمد على المكونات ومنها:

  1. الصبغة المعدنية: هذه الصبغة تحتوي على أملاح مؤكسدة تمنح للشعر اللون وذلك عن طريق الاتحاد مع طبقة الكيراتين التي يتكون منها الشعر.
  2. الصبغة النباتية: هذه الصبغة تعتمد بشكل كبير على الأعشاب النباتية كالحناء في تلوين الشعر، وهذا النوع بالخصوص يساعد على تقوية الشعر وتحسين جودة بصيلاته أيضا.
  3. الصبغة العضوية المصنعة: هذا النوع يحتوي على مواد تعتمد في أصلها على مواد عضوية، كما أن فائدتها كبيرة في منح الشعر ألوان ذات إشراقة وحيوية كبيرة.

أنواع صبغة الشعر من حيث الثبات:

يتم اختيار هذا النوع من صبغات الشعر من الثبات ومنها:

  1. الصبغة المؤقتة: وهي نوع من أنواع الصبغات التي تظل مستمرة لمدة أسبوع واحد فقط، ثم يبدأ الشعر بالتخلص منه سريعا مع أول استخدام للشامبو.
  2. الصبغة النصف دائمة: تعتبر هذه الصبغة من الأنواع التي تستمر لعدة أسابيع ثم يبدأ الشعر في التخلص منها بشكل تدريجي، وهناك العديد من السيدات التي تستخدم هذا النوع في المنزل حتى يتم التخلص من اللون الأبيض للشعر وذلك عن طريق اختراق الطبقة السطحية للشعر.
  3. الصبغة الدائمة: فهذا النوع يعتبر من أخطر الأنواع حيث إنها تحتوي على اتحاد المواد المؤكسدة ومنها البيروكسيد، هذه المادة تؤدي إلى إحداث تلف للشعر، كما أنها تستمر في العادة لشهور طويلة.
  4. محددات اللون: هذا النوع لا يتم استخدامه على الشعر بالكامل، ولكن يتم وضعه على خصل الشعر فقط، وذلك حتى يتم منح الشعر خصل بدرجة لون أفتح من اللون الطبيعي للشعر، كنوع من الإطلالة العصرية والأنيقة.

مميزات صبغة لوريال للشعر

هناك العديد من المميزات التي تقدمها شركة لوريال لعملائها من هذه المميزات نذكر ما يلي:

  • هناك نوع من أنواع صبغة لوريال التي تعتمد على مكونات بعيدة تماما عن الأمونيا، لذلك فهي من الصبغات التي لا تتسبب في أذية الشعر وبصيلاته، كما أنها لن تتسبب في زيادة تساقط الشعر.
  • من المكونات الأساسية لصبغة لوريال هو بلسم مرطب، يساعد هذا البلسم على الحد من جفاف وهيشان الشعر وبالأخص بعد الصبغة.
  • تحتوي صبغة الشعر لوريال على العديد من الألوان، وتعتبر درجات الشعر الداكنة منها من الألوان المميزة للغاية.
  • هناك أنواع عديدة لصبغة لوريال منها؛ لوريال كاستنج وهذا النوع يحتوي على زيوت طبيعية تساعد على تغذية وترطيب الشعر، ومن هذه الزيوت زيت الأرجان، الذي يساهم في منح الشعر الترطيب المناسب، وبالأخص لأنواع الشعر المجهد الذي يتم استخدام الكيماويات عليه منها؛ البروتين والكرياتين.
  • صبغة لوريال تتناسب مع الجميع من ناحية السعر، أما بالنسبة لمكوناتها فهي ذات جودة عالية؛ ويعتبر سعرها منافس كبير جدا.
  • عبوة صبغة لوريال يأتي معها العديد من المكونات المرقمة بشكل سهل للغاية، بحيث يتم تطبيقه سريعا.
  • يعتبر مدة ثباتها على الشعر من أهم مميزاتها، لأنها تظل ثابتة بدون أن يتغير لونها ولمدة طويلة، وذلك بالمقارنة مع أنواع الصبغات المتواجدة في الأسواق، إذ من الممكن أن تظل لثلاثة شهور أو أكثر بثبات كبير.
  • صبغة لوريال تعد من بين الصبغات التي يتم اختبارها بشكل دائم من قبل أطباء الجلدية والتجميل، فمن يستخدم هذه الصبغة فسوف يتجنب العديد من الأضرار المتواجدة في الصبغات التجارية.

ألوان صبغة لوريال

في الأسواق نجد أن هناك تنوع كبير في ألوان صبغات لوريال، حيث أنها تنتج العديد من الدرجات اللونية ومنها:

  • فقد نجد تدرجات ألوان لهذه الصبغة بداية من الأشقر الفاتح وننتهي بالأسود الغامق.
  • تتميز ألوان صبغة لوريال الخاصة بنوع كاستينج بدون أمونيا بالعديد من الألوان التي تتميز بالعصرية.
  • وهذا النوع بالتحديد يعتبر من الأنواع المثالية التي تبحث عنها أي سيدة تريد أن تغيير لون شعرها بشكل سريع، وفي نفس اللحظة توفر درجة ثبات الفترة طويلة، بجانب اللمعان المضاعف.
  • أما صبغة لوريال الخاصة بنوع إكسلانس فهو كالكريم ذات لون ثابت بشكل مثالي وبالأخص من ناحية تغطية الشيب.

كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة 

يجب أولاً أن نقوم بتحديد الأندرتون الخاص بالبشرة فمثلا الأشخاص ذات الأندرتون الدافئ قد يتناسب معهم ألوان الشعر الباردة، أما الأشخاص ذات الأندرتون البارد قد يتناسب معهن ألوان الشعر الدافئة، أما الأشخاص ذات الأندرتون المحايد فمن الأفضل أن تختار أي لون شعر لأن جميع الألوان تتناسب معهم.

أخيراً.. قدمنا لكم في هذه المقالة موضوع حول صبغة لوريال وذكرنا مميزاتها وفوائدها وأنواعها، فكل ما علينا فعله أن نختار اللون الذي يتناسب مع لون البشرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ