كتابة : Eman
آخر تحديث: 23/02/2024

أبرز صفات الرجل الكازانوفا، وكيفية التعامل معه؟

الطاقة الجنسية عالية في معظم مغامرات هذه الشخصية التي لا تستطيع التكيف مع حياة مستقرة مع شخص واحد وسنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن صفات الرجل الكازانوفا، يُعرف أصحاب شخصية كازانوفا بأنهم أشخاص جذابة وسلسة وماهرة في العثور على النساء الجميلات وجذبهن، وينفصل عنها عندما يحقق هدفه ويبدأ في العثور على شخص آخر.
أبرز صفات الرجل الكازانوفا، وكيفية التعامل معه؟

ما معنى كازانوفا؟

تعتبر كازانوفا هو اسم لشخصية تاريخية، وهو رجل إيطالي في القرن الثامن عشر، وهو معروف بكونه أحد أشهر "عشاق" و"سحرة" وصاحب علاقات نسائية متعددة في العصور الوسطى، وقد تحول هذا الاسم فيما بعد إلى صفة وسمة أساسية تستخدم للدلالة على رجل يتمتع بجاذبية جنسية ويظهر لديه قدرة على فتن النساء بسهولة. وقد شاع استخدام هذا الاسم "كازانوفا" يعكس غالباً صفات الطيار الرومانسي والجذاب.

صفات الرجل الكازانوفا

ليس من السهل وصف هذه الشخصية، ولكن هناك بعض المؤشرات على أن الرجل يتمتع بشخصية كازانوفا التي يمكن أن تكون ساحرة في كثير من الأحيان، ولطيفة وواثقة، وساحرة بشكل لا تشوبه شائبة، وعلى النحو التالي نتعرف على بقية صفات الرجل الكازانوفا، ومنها ما يلي:

جذب انتباه الآخرين

  • يحاول هذا الشخص لفت الانتباه إلى نفسه بطرق مختلفة، وبغض النظر عن مكان وجوده أو لأنه يحب أن يكون مركز الاهتمام في المجتمع.

شخص يفضل تعدد الزوجات

  • يبحث رجل كازانوفا دائمًا عن المتعة من خلال تعدد الزوجات، ويفقد إحساسه بالحب الحقيقي، ولا يجد السعادة إلا في السعي المستمر وراء كل شيء.

رجل شغوفا بالمرأة

  • يصف المعنى الحرفي لكازانوفا رجلًا شغوفًا بالمرأة ولديه العديد من العشاق.
  • لا غنى للمرأة، عن الرجل الذي يستمع إليها ويفهمها حقًا، بدلاً من مقاطعة حديثها وإعطاء النصيحة، وهذه صفة من صفات الرجل الكازانوفا.

شخص يستمتع جيدا بالحياة

  • بالنسبة لهم الحياة عبارة عن ماراثون لا ينتهي، يضحكون ويستمتعون باللحظة بدلاً من الضغط على أنفسهم أثناء عيشها.

يريدون المستحيل، ولا يهتمون بالعقبات

  • إذا استسلموا لهدف ما، فهذا ليس لأنهم فشلوا، بل لأنهم أدركوا أن الهدف ليس لهم.
  • إنهم لا يعرفون ما هو الخوف.
  • إذا صادفت أحدًا منهم فستعرف أنه لا داعي للذعر، فإنهم يفقدون وظيفتهم، ويجدون وظيفة جديدة وقد تنتهي علاقتهم، والعالم لا يزال قائما، باختصار إنهم يقعون في وضع سيئ ويعرفون دائمًا كيف يرتقون منه بأقل الخسائر.

المشاعر والأحاسيس مهمة في تعاملهم مع الآخرين

  • إنهم يدركون أن المشاعر مرآة قوية تعكس وجه المرء الحقيقي، ويجدون طريقهم بهذه المشاعر والحدس ويصلون دائمًا إلى النقطة الصحيحة.
  • إنهم لا يهتمون بالأشخاص الذين يقولون إن طريقة الحياة هذه بشعة تمامًا والذين يحاولون باستمرار إقناعهم بالانتقال إلى طريقة مختلفة للحياة.
  • إنهم لا يساومون أبدًا على مبادئهم.
  • لا يعرفون الاكتفاء.
  • يبتعدون عن أي شيء رتيب.
  • إنهم لا يأخذون الحياة على محمل الجد.

قصة حياة كازانوفا (Casanova)

أحد الأسماء الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالفجور، هو كاتب ومغامر جيد عاش في إيطاليا في القرن الثامن عشر، وتدور قصته حول الآتي:

  • من المعروف أن كازانوفا أثر في كثير من النساء وكانت تربطهن علاقة حب، وسيرته الذاتية يُنظر إليها على أنها واحدة من الأعمال التي تصف التقاليد والعادات والحياة الاجتماعية بأكملها لأوروبا في القرن الثامن عشر، جعلت العالم بأسره يتعرف عليه باعتباره زير نساء.
  • والسبب في ذلك أنه يُدرج تفاصيل علاقات الحب في هذا العمل وعلى الرغم من أنه يشبه في بعض الأحيان دون جوان، إلا أن كازانوفا، الكاتب والفيلسوف والموسيقي الجيد، ليس شخصية خيالية، فهو أكثر من ذلك بكثير.
  • في الواقع، له خصائص مختلفة جدًا عن دونجوان في العديد من الجوانب، لأن كازانوفا حقًا يحب النساء ويقدرهن في علاقاته العاطفية، وسيحافظ على صداقات طويلة الأمد معهم حتى لو انتهت حياتهم العاطفية.
  • في الواقع ، لم يكن جياكومو كازانوفا من أصل فينيسي عالي ، أو حتى من فئة التجار المحترمين ، فقد ولد في أبريل 1725 للممثل السابق غايتانو كازانوفا وزانيتا فاروسي.
  • بعد وفاة والده، اعتنت جدته به بينما كانت والدته تسافر إلى أوروبا، وكانت كازانوفا تُعرف بالطفل المضطرب.
  • في سن التاسعة، تم إرسال الشاب كازانوفا 20 ميلاً إلى بادوفا بإيطاليا، بسبب الطقس الجاف والعمل، وتعلُم اللاهوت واللغات اللاتينية والموسيقى.
  • سمح له ذكائه وتعليمه السريع بالتفاعل مع الطبقات العليا في المجتمع الفينيسي، وعاش كازانوفا في قصر ماليبيرو في البندقية خلال سنوات مراهقته، وخلال هذه الفترة كان لديه علاقات مع العديد من الفتيات، من الخادمات إلى الموسيقيين.
  • في ذلك الوقت ، كان كازانوفا رجل دين في إحدى الكنائس ، وسرعان ما سُجن بسبب ديون القمار.وبعد تقديمه للكنيسة عدة مرات ، تم إرساله للعمل كجندي، لكنه وجد وظيفة في الجيش رغم أنه كان يشعر بالملل ولكن الديون بسبب القمار أجبرته على البقاء.
  • أصبح كازانوفا عازف كمان في سن 21، وأثناء عمله كعازف كمان، لفت انتباه عضو مجلس الشيوخ الذي دعاه إلى منزله وأصبح راعياً له.
  • لكن كازانوفا واجه مشكلة مرة أخرى، ثم ذهب في جولة كبيرة وأغوى عشرات النساء، وأصبح عامل بناء، وكاتب مسرحيات.
  • وفي سن الثلاثين اعتقل وحوكم بتهمة "الهجوم العلني على الدين المقدس" وحكم عليه بالسجن 5 سنوات في زنزانة شبه مظلمة.

شخصية كازانوفا في التعامل مع المرأة

على الرغم من مرور سنوات عديدة، إلا أن حقيقة ارتباط كازانوفا بالفجور جعلت أمورًا مثل الأساليب الخاصة التي يستخدمها هذا الشخص في حياته العاطفية وكيف تؤثر على النساء محور اسئلة، وإليكم أسرار سحر كازانوفا والتكتيكات ونصائح كازانوفا، وهي:

  1. عرف كازانوفا كيف يتعامل مع النساء وحاول أن يُظهر لهن القيمة التي يُعطيها لهن في كل فرصة.
  2. لا يسأل المرأة التي أمامه، "ماذا تريد أن تفعل؟" بل يمكنه اصطحابها إلى مكان لم تكن فيه من قبل وجعلها تشعر بمزيد من الخصوصية.
  3. لا يضع كازانوفا عشيقته أبدًا في المواقف الذي تكون فيها غير مرتاحة أو تتجنب عينيها أو لا تتصرف كما تشاء، وما يقوم بفعله هو عدم دعوة أشخاص آخرين إلى موعد خاص مع صديقته.
  4. يمكنه تنظيم عشاء خالص في مطعم لائق ويجعلها تشعر أنه يوجه كل انتباهه لها.
  5. سبب آخر يجعل كازانوفا يثير إعجاب النساء بسهولة هو أنه يظهر أنه يهتم بهن ليس فقط بمظهرهن ولكن أيضًا بأفكارهن.
  6. إذا كان سيقابل امرأة للمرة الأولى، يسألها أسئلة جريئة ويُظهر أنه يستمع إليها وأنه يهتم بها.
  7. لا يكون الكازانوفا بخيلًا في تعاملاته أبدًا، وإذا كان يرغب في إثارة إعجاب حبيبه وإسعاده، يمكنه تحقيق ذلك بهدايا مفاجئة.
  8. يحرص على تقديم هدية إبداعية قدر الإمكان.
  9. يعرف جيدًا ما تريده المرأة وتحبه وتريد أن تفعله ويتصرف وفقًا لذلك.
  10. يحاول دائمًا أن يكون طبيعيًا ولطيفًا، كما ينجح في جعل المرأة التي أمامه تشعر أنه مختلف عن أي شخص آخر.
  11. يمكنه التصرف بشكل عفوي، وبدلًا من الاجتماع في مطعم، قد يذهب إلى شاطئ البحر في نزهة رومانسية أو يشاهد شروق الشمس، والتصُرف بشكل طبيعي بهذه الطريقة والانفتاح على المفاجآت هي الأشياء التي تجذب انتباه كل امرأة.
عندما تقع امرأة في حب رجل، قد تنهي علاقتها بسبب سمة معينة لا تجعل الرجل زوج صالح بالنسبة لها، وفي هذا قدمنا صفات الرجل الكازانوفا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ