كتابة : Ilham
آخر تحديث: 22/02/2020

صفات لا تحبها المرأة في الرجل

تعتبر الأنثى مخلوق عاطفي وحساس يهتم لأبعد الحدود بالتفاصيل والجزئيات الصغيرة، مما يجعلها ترصد جميع الصفات في الرجل سواء أكانت الايجابية منها أو السلبية، والتي قد يغفل معظم الرجال عنها. فمعظم الشبان يتوفرون على صفات سلبية والتي قد تؤدي إلى ابتعاد الفتيات عنهم، لذلك سنقدم لكم في هذا الصدد مجموعة شاملة تضم صفات لا تحبها المرأة في الرجل.
صفات لا تحبها المرأة في الرجل

إختلاف الصفات بين المرأة والرجل

تختلف العادات والتصرفات من شخص إلى آخر، بغض النظر عن جنسه وعمره إلى ما غير ذلك، كما يختلف الرجال فيما بينهم في بعض الأحيان، قد نجد مثلا رجلا يحب المرأة الهادئة والحنونة، في حين يوجد نوع آخر يحب المرأة المرحة، التي تتمتع بحس فكاهي.

فكما يختلف الرجال فيما بينهم في صفاتهم، فالنّساء أيضاً يختلفن في الأشياء التي يكونون مولعين بها، أو لا، فالإنسان بطبيعته يحب الاختلاف والتميز.

صفات لا تحبها المرأة في الرجل

هناك العديد من الصفات التي لا تحبها المرأة في الرجل، ومن بينها ما سنذكره بالتفصيل في الأسطر التالية:

الثرثرة

من الشائع أنه معروف أن المرأة ثرثارة، نعم هي كذلك ولكنها لا تحب الزوج الثرثار، لأن هذا النوع من الرجال يحسسها بالملل والصداع والكآبة، لذلك عزيزي القارئ يجب أن تكون محنكاً ولكن أحرص على عدم الإكثار من الكلام وأترك لها الفرصة لكي تتكلم هي كذلك.

الكسل

حقيقة فالمرأة لا تود مشاهدة الرجل الكسول الذي لا يحب العمل أو التخطيط لمستقبله وكذلك المهمل للزيارات العائلية والاهتمام بالأطفال.

كثرة النسيان

ذاك الشخص الذي لا يرى أي مشكلة في نسيان التواريخ المهمة في الحياة، مثل المناسبات المهمة وعيد الميلاد، أو تاريخ الزواج أو تاريخ الخطوبة إلى غير ذلك، هذه الصفة التي يتسم بها نوع من الرجال بالتحديد تعتبر غير مقبولة بالمرة.

حب السيطرة

لا تحب الأنثى تدخّل الرجل في كلّ صغيرة وكبيرة من حياتها، أو اتخاذه للكثير من القرارات التي تتعلق بها، حيث أن الأغلبية الساحقة من النساء يحبون التمتع بشيء من الخصوصية، والاستقلالية، والإحساس بحرية الاختيار.

البخل

تحب المرأة الرجل الكريم الذي يُعبّر عن مدى إعجابه وحبه الكبير لها، وعن تقديره لها من خلال إعطائها كل الحب والتقدير، إضافة إلى تقديم بعض الهدايا أيضاً من وقت لآخر ولو كانت بسيطة فهي كفيلة بالغرض، فالسيدة تعتقد أن البخل صفة تجعل صاحبها لا يفكّر إلا بالنقود، وعدا عن أنّه بخيل بالأموال فهو بخيل أيضا من الناحية العاطفية.

التهاون في العمل

تحب السيدات الرجل الذي يبذل كل ما في وسعه في ما يخص جانبه العملي، ويسعى إلى تطوير ذاته، وتحقيق أهدافه التي كان يطمح للبلوغ إليها، ويفكّر مالياً في مستقبله ومستقبل أولاده وأسرته ويخطّط له. لذلك تكره معظمهن صفة التهاون في الرجال.

الملل

تكره السيدات الرجل الممل، الذي لديه نمطية تقليدية في أسلوب عيشه، أي أنه لا يمتلك أية مهارات، وليست لديه أية هوايات معينة، كما تكره أيضا صفة الخمول، والتّقاعس عن العمل.

الغرور

لا تحب النساء الرجل المغرور، بل تعشق ذاك الرجل المتواضع، والواثق من نفسه، بشرط أن لا تكون ثقته بنفسه مبالغ فيها لتصل به الى درجة الغرور، فالمرأة لا تحب الاهتمام المفرط والزائدٍ عن الحد الطبيعي خصوصا في ما يتعلق بالمظهر الخارجي.

فالغرور يجعل صاحبه يسعى جاهداً إلى لفت انتباه الآخرين إليه ليكون محاطاً بإعجابهم واهتمامهم.

الأنانية

لا تحب السيدة الرجل الأناني الذي يشغل تفكيره بنفسه طوال الوقت، ولا يمكنه مبادلتها ما تقدمه له من اهتمام وحب، حيث أنّه قد يأخذ دون أن يعطي، فالأنانية تجعل صاحبها يكترث لسعادته، ومصالحه الأولوية، دون مراعاة للأشخاص المحيطين به.

عدم تحمل المسؤولية

معظم السيدات يحبون الرجل ذو الشخصية القوية، الذي يتخذ معظم قراراته بنفسه، والذي يمكنه السيطرة على جميع جوانب حياته الشخصية والعملية، فالنساء لا تحب الرجال الذين لا يتمتّعوا بالاستقلالية، والذين لا يعتمدون على أنفسهم.

الخيانة

من أكثر السمات التي تكرهها النساء في الرجال صفة الخيانة، فالمرأة تحب الرجل الجدير بالثقة الذي يتواصل معها بصدق، ويطلعها على كلّ تفاصيل حياته، فالخيانة تعتبر واحدة من أكبر مخاوف معظم النساء، إذ يخفن من حب رجل يخون ثقتهن به.

الكذب

تحب المرأة أن تشعر بأنّها تستطيع الاعتماد على رجل صادق أمين، يمكنها الوثوق به، إذ أنها لا تستطيع العيش مع رجل لا يصدق معها حتى ولو في أبسط الأمور، أو ذاك الشخص الذي يعدها بوعود لا يمكنه الوفاء بها.

الهوس الشديد

لا تحب المرأة الرجل الذي يكون مهوسا بممارسة الرياضة، أو الهوس بالألعاب الإلكترونية، على الرغم من أنّها تدرك مدى أهمية العناية الصّحية، علاوة على أهمية الحصول على التسلية والمتعة بين الفينة والأخرى، لكنها لا تفضل الرجال الذين يصبون كل اهتماماتهم على شيء واحد في حياتهم.

كثرة الشكوى

تعتقد السيدة أن كثرة التذمر والشكوى يدلان على التفكير السّلبي عند الرجال، خاصة عندما يكون الأمر متعلقا بالشكوى في الكثير من جوانب الحياة الخاصة به. على سبيل المثال الشكوى من زملاء وأصدقاء في العمل، الشكوى من فاتورة الكهرباء والماء، الشكوى من الطعام، إلى غير ذلك.

الفظاضة

تحب السيدات الرجل الذي يتمتع بحس من اللطافة والحنانة، الذي يعامل الجميع بتهذيب وذوق راق، كما تحب الرجل الذي يتّبع قواعد وفن الاتيكيت في الكثير من الأمور الحياتية، مثل اتباع النظام في تناول الطعام، والتعامل مع السيدات الأخريات.

التعلق الشديد

تحب المرأة أن يحبها رجل ويتعلق بها، لكنها لا تحب أن يتعلّق بها بشكلٍ مبالغ فيه، بحيث يداوم على الاتصال بها عدّة مرات في اليوم وكلما فارقته، أو يرسل لها الكثير من الرسائل القصيرة، فذلك يحسسها بأنه تعتقد لا يمتلك حياة خاصة به.

الغيرة الشديدة

لا تحب المرأة الرجل الغيور الذي تتجاوز غيرته حد الغيرة الطّبيعي والمقبول في العلاقات الزوجية أو العاطفية، إذ تشعر بأنّ شريك حياتها لا يثق بها. وتعتبر هذه واحدة من الصفات التي تؤدي إلى نفور الزوجة من زوجها.

العصبية المفرطة

تشعر السيدة بالخوف من نوبات الغضب الشديدة والمُتكررة بشكلٍ كبير خصوصا من طرف شريك حياتها، فالعصبية الشديدة لا تُشعرها بحب الرجل لها، وعن طبيعة عواطفه اتجاهها، كما لا تجعلها تشعر بالأمان والطمأنينة معه وقد تؤدي إلى نفور الزوجة من زوجها.

الشك

تكره النساء معاشرة رجل يتسم بصفة الشك، رجل لا يثق في نفسه ولا يثق في زوجته، ذاك الرجل الذي يعمل كمراقب لزوجته طوال الوقت وهو يحقق معها، مع من تكلمت ومع من خرجت إلى غير ذلك. فهذه تعتبر سمة لا تحبها المرأة في الرجل بتاتا.

وأخيرا تجدر الإشارة إلى أن طبيعة العلاقة بين الذكر والأنثى هي علاقة تكاملية وترابطية نوعًا ما؛ إذ أنه كل منهما يشكل جزءًا مهمًا في تحقيق التكامل بينهما؛ أي أن العلاقة بينهما قائمة على احتياج كل طرف منهما للآخر، وذلك بغية تحقيق التكامل العاطفي بينهما، والفكري، والمادي، والنفسي إلى غير ذلك، لذا وجب بذل القليل من الجهد لإسعاد شريك الحياة ولضمان استمرار الحياة الزوجية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ