كتابة : Reham
آخر تحديث: 09/05/2020

صفات لا يحبها الرجل في المرأة

لقد خلق الله الرجل والمرأة وجعلهما طرفان مكملان لبعضهما البعض، فكل منهما يحتاج للأخر ولا يقدر على العيش حياة سعيدة بدونه، وهناك صفات لا يحبها الرجل في المرأة، ويحدث بينهما مشكلات بسبب اختلاف الطباع فالمرأة الذكية تكون مطيعة لزوجها وحنونة معه، لأن هناك صفات لا يحبها الرجل في المرأة وتتسبب في انفصال الزوجين إما بالطلاق المعروف أو الطلاق العاطفي.
صفات لا يحبها الرجل في المرأة

الصفات التي لا يحبها الرجل في المرأة

مهما كان الزوجين متوافقين إلا إن الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل إما بسبب عدم وجود الحب بين الزوجين أو وجود مشكلات مادية أو عاطفية وغيرها من المشكلات التي تتسبب في ظهور الصفات التي يكرهها الأزواج.

ومن خلال دراسة لوحظ أن جميع الرجال يتفقون على أن هناك بعض الصفات التي تستفزهم ولا يحبون أن يرونها من زوجاتهم ومن هذه الصفات ما يلي:

صفة الطلب بالتلميح

وهذا المصطلح يعني أن الرجل لا يحب المرأة التي تطلب ما تريده من خلال التلميح بالكلام أو المرأة التي لا تطلب بصفة مباشرة ووضوح، على سبيل المثال المرأة تحتاج أن تذهب لنزهة ما فتقول (لقد مملت من حياتي وشعرت باليأس ) فلا يكون الحديث هنا مفهوم ومن الممكن أن يستفز الزوج ويحدث مشكلات.

بل يجب أن تقول مثلا ( يا احمد ما رأيك أن نذهب هذا العام لنزهة في المكان كذا أو كذا) ولكن بشرط أن يكون الوقت مناسب للتحدث أي لا تطلب الزوجة من زوجها في وقت تعبه أو ضيقته بل تنتظر الوقت المناسب بعد تناول طعامه وعندما تشعر أنه في أحسن حال تبدأ معه في الحديث.

صفة الغيرة الزائدة

يكره الرجل دائما أن تغار المرأة عليه بشكل مستفز فيجب أن تكون الغيرة منطقية وبعقل وليست زائدة عن الحد، لأنها تقيد الرجل وتجعله يشعر بعدم ثقة زوجته فيه، كما أنه يمكن أن يتجاهلها لأنه يشعر بعدم ثقتها في نفسها.

فيجب على المرأة الذكية ألا تظهر غيرتها وتبدأ في لفت انتباه زوجها بأشكال أخرى مثل أن تلبس ملابس بها إغراء لزوجها في المنزل أو تبدأ في التفكير أن تشغل نفسها بأشياء أخرى ليبدأ هو في البحث عنها بدلا من أن يهرب منها.

صفة انتقاد الزوج

لا يحب الرجل أن تنتقده زوجته فتظل تعلق على كلماته أو أفعاله بسخرية كما تحاول دائما إظهار العيوب التي به مما يستفز الزوج ويشعر بعدم حبها له وينفر منها ثم يبتعد عنها.

فالزوجة الذكية تعمل دائما على التقرب إلى زوجها ومعاملته معاملة حسنة وعدم انتقاده مطلقا بل يجب أن تخبره بأسلوب مهذب فتقول له مثلا ( كان لا ينبغي يا احمد أن تفعل كذا في الموقف كذا) فيحب طريقتها في التحدث ولا ينفر منها.

صفة كثرة الشكوى

الرجل لا يحب المرأة التي تظل طوال الوقت تشتكي من ظروف ومشاكل الحياة، فمن الطبيعي أن الحياة مليئة بالمشكلات والأحداث المستفزة فيجب على المرأة أن تصبر وتتفهم المواقف جيدا وألا تشتكي إلا عند الضرورة القصوى ولكن بشرط أن تكون الشكوى في أوقات مناسبة للزوج وبأسلوب هادئ ومفهوم دون صراخ، كما يجب على الزوج أن يهتم بزوجته ويري مطالبها قبل كل شيء.

صفة الزن والإلحاح

عندما تحتاج المرأة طلب من زوجها يجب أن تطلبه مرة واحدة وألا تلجأ لأسلوب الزن طوال اليوم فتظل تقول له (أريد كذا أو افعل اليوم كذا) مما يجعله يشعر بالاختناق منها، كما يجب على الزوج أيضا ألا يتجاهل طلبات زوجته حتى لا يضطرها لتكرار الطلب منه.

صفةالعناد

عندما يتحدث الزوجان فيقول الزوج رأيه في شيء ما وتقول الزوجة رأيها وإن اختلفت الآراء بينهما يجب ألا يحدث مشكلة فالاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية بل يجب أن تمر الأمور على خير، ولكن بعض النساء تتصف بطبع العناد فيقول الزوج رأيه وهي تختلف معه فتقول رأي أخر ثم تصر على رأيها.

مما يدفع الزوج للصراخ بها ثم يبتعدا عن بعضهما، بل الزوجة الذكية يجب أن تتعامل بذكاء مع كل المواقف دون التشبث بالرأي.

مقارنة الزوج بالأخرين

أحيانا تقوم الزوجة بالتحدث عن صفات رجل أخر يعامل زوجته معاملة حسنة، ويكون ذلك أمام زوجها، وتنسى أن البيوت أسرار وأن ما يدور في كل بيت لا يعلمه إلا الله، فقد يبدو زوجين سعيدين وهما في الأساس بينهما مشكلات كثيرة، فلا يجب أن تحكم الزوجة بالمظهر الذي تراه وألا تقارن زوجها برجل أخر من الممكن أن يكون زوجها أفضل منه.

وأحيانا تتعمد الزوجة مقارنة زوجها بالأخرين حتى يتغير في معاملته معها أو يدللها، ولكن هذا الأسلوب يكرهه الرجل ويشعر بعدم حبها له، فيجب على الزوجة أن تحب زوجها كما هو وتعامله معاملة حسنة.

استخدامالجنس كأداة للضغط على الزوج

تقوم بعض السيدات بالامتناع عن زوجها لكي تضغط عليه ينفذ لها طلبها أولا، وقد خلق الله العلاقة الزوجية لتقرب الزوجان من بعضهما ليس لأن يستغل أحدهما الأخر، وهذه الطريقة تجعل الرجل يكره زوجته ولا ينسى لها هذه المواقف أبدا، لأن هذه العلاقة من حق الرجل على زوجته ليس منا منها أو عطاء، ويجب أن تعطيه حقوقه كامله وأن تطلب مطالبها في وقت أخر ليس أثناء العلاقة الجنسية.

صفات يحبها الرجل في المرأة

الذكاء والفطنة

هما صفتان محمودتان في المرأة فتستطيع فهم زوجها والتحدث بلباقة ومرح وفهم ما يريده بالإشارة دون تعب كما أن الذكاء يجعلها تفهم من نظرته لها وتنفذ مطالبه.

القوة والتضحية

فالرجل يحب المرأة التي تصبر وتضحي من أجله ومن أجل أولادها ولا تفتعل الخلافات والمشاكل كثير أو تطلب الطلاق مما يتسبب في تشتيت الأولاد.

المرأة العفيفة الشريفة

أهم صفة من الصفات التي يحبها الرجل في زوجته أن تكون محافظة على عرض زوجها وأن تتسم بالاحترام والتعامل بالخلق كما أمرها الدين الإسلامي مع الرجال الأجانب.

المرأة المطيعة والمساندة لزوجها

فالرجل يحب أن تكون زوجته مطيعة له عندما يأمرها بفعل شيء ما وأن تساعده وتسانده عندما يحتاج لها في أمور معينه.

أن تكون نظيفة في بيتها ونفسها

يحب الرجل أن تكون المرأة مهتمة بنظافتها الشخصية وبنظافة بيتها وأولادها، وأن تكون جميلة المظهر وترتدي الثياب الجميلة النظيفة.

وختاما أحبتي في الله أنصح كل سيدة ألا تغضب زوجها وأن تتحلى بالصفات والأخلاق الحميدة التي يحبها زوجها وأن تبتعد عن كل صفات لا يحبها الرجل في المرأة كما يجب أن تكون قدوة لأطفالها ليكونوا جيل مدرك وواعي لكل ما يدور حوله.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ