آخر تحديث: 03/05/2021

طرق إزالة طلاء الأظافر

طرق إزالة طلاء الأظافر
في بعض الأحيان، إزالة طلاء الأظافر يصبح مهمة صعبة عندما لا يتواجد مزيل الطلاء، ولأن بعض المواقف تحتاج لتدخل فوري وآني تصبح السيدة أمام تحدي إيجاد البدائل العملية التي ستؤدي ذلك الدور، ولعل هذا الأمر ممكناً خاصة مع توفر مجموعة من الطرق والوسائل المنزلية والبدائل المتاحة التي ندرج أهمها في هذا المقال بالتفصيل.

طرق إزالة طلاء الأظافر

فيما يلي أبرز الطرق المنزلية المجربة لإزالة الطلاء دون استخدام مزيل الطلاء الذي يحتوي على الأسيتون، ومن أبرز ما يميزها أن أغلبها آمنة الإستعمال وسهلة الإستخدام ولا تستغرق الكثير من الوقت:

معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على أسيتات إيثيل، وهو مركب كيميائي يشيع استخدامه في مزيلات طلاء الأظافر التجارية، يعمل بشكل سحري في ازالة الطلاء في ظرف وجيز. لاستعمال هذه الطريقة ستحتاج إلى معجون أسنان وفرشاة أسنان، تقوم العملية على تطبيق كمية بحجم حبة البازلاء من معجون الأسنان على الفرشاة وفركه بلطف على الأصابع وتركه لبضع ثوانٍ وشطفه أثناء غسله.

ماء الليمون

الليمون لديه خصائص قلوية ومثالي استخدامه على الأظافر لإزالة الطلاء بشكل طبيعي في المنزل.

ستحتاجين ل:

  • ماء فاتر وصابون.
  • شريحة واحدة من الليمون.

قومي بنقع أظافرك في الماء والصابون لمدة خمس دقائق. خذي شريحة الليمون وافركيها برفق. ضعي زيت الأظافر بعد ذلك للحفاظ على أظافرك في حالة جيدة بمجرد تجفيفها.

الكحول

إذا كنت قلقة بشأن إنتهاء مزيل طلاء الأظافر وليس لديك بدائل أخرى في المنزل، فحاولي استخدام بعض المشروبات الكحولية العادية، فهي تعمل ولها فعالية أكبر بكثير من مزيلات طلاء الأظافر التجارية.

سوف تحتاجين:

  • الكحول.
  • الماء الفاتر.
  • كرات القطن.

قومي بنقع أظافرك في الماء الفاتر لبضع دقائق. خذي كرات القطن واغمسيها في الكحول مع الفرك برفق لإزالة طلاء الأظافر.

مطهر اليد

واحدة من الطرق الأخرى لإزالة الطلاء في المنزل تتجلى في مطهر اليد والذي يعمل بشكل جيد للغاية. 

سوف تحتاجين:

  • مطهر اليد.
  • كرات القطن.

قم بتطبيق القليل من مطهر اليد على طلاء الأظافر مع التأكد من عدم رشه أكثر من اللازم. افركي كرات القطن على أظافرك بعد الرش وامسحي طلاء الأظافر. كرري العملية حتى تلاحظي الطلاء قد زال. اشطفي أظافرك جيدًا بالماء بعد ذلك وجففيها.

بيروكسيد الهيدروجين

يوجد في كل منزل تقريبًا بيروكسيد الهيدروجين في مكان ما في خزائن المطبخ، وهو دون شك يستحق الدخول في قائمة الطرق المنزلية التي ستخلصك من طلاء الأظافر.

سوف تحتاجين:

  • وعاء صغير.
  • بيروكسيد الهيدروجين.
  • الماء الساخن.

تأخذ جزأين من بيروكسيد الهيدروجين وتخلط مع الماء. نقع أصابعك في هذا المحلول واستخدام أداة إزالة الطلاء.

رذاذ الشعر

هذه الحيلة قد تبدو للبعض غريبة نوعاً ما، إلا أنها لها مفعول السحر على أظافرك، بحيث ستخلصك بشكل سريع من الطلاء، فقط جربيه وشاهدي بنفسك.

سوف تحتاجين:

  • رذاذ الشعر.
  • كرات القطن.

رش كرات القطن برذاذ الشعر. تطبيقها على طلاء الأظافر ومسحه. قومي بذلك عدة مرات حتى يزول الطلاء. احرصي على شطفه بالماء في وقت لاحق ووضع القليل من زيت البشرة للحفاظ على أظافرك في حالة جيدة.

مزيل العرق

تحتوي مزيلات الروائح أيضًا على بعض المذيبات التي يمكن أن تعمل كمزيلات رائعة لطلاء الأظافر.

سوف تحتاجين:

  • رذاذ مزيل العرق
  • كرة قطن

قبل القيام بذلك، تأكدي من أنك لا تعانين من حساسية لرذاذ مزيلات العرق. ما عليك سوى الاستيلاء على علبة مزيل العرق والحفاظ على العلبة من مسافة قريبة، ثم رشها على أظافرك. امسحيها فورًا باستخدام كرة من القطن. تحتوي مزيلات العرق على الكحول والأسيتون، مما يساعد على تنظيف الأظافر وإزالة طلاء الأظافر بسرعة.

العطور

عنصر آخر شائع قد يكون هو ما تحتاجينه وهو العطر، من الواضح أن هذه المنتجات مصممة لخلق رائحة طيبة، وبالتالي لا تتبادر إلى الذهن سريعًا كمنتجات قائمة على الكحول. ومع ذلك، فإن معظمها يحتوي على نسبة عالية من الكحول إلى حد ما، وبالتالي يمكن أن تعمل بشكل جيد كبدائل لمزيل طلاء الأظافر المعتمد على الأسيتون.

كما هو الحال مع رذاذ الشعر أو المطهر اليدوي أو الكحول، فإن هذا سوف يعمل بشكل أفضل إذا تم نقع أصابعك بالماء الدافئ أولاً، ثم رش العطر مباشرة على الظفر. يجب عليك القيام بذلك من مسافة قريبة وتغليف الظفر. بعد ذلك، ما عليك سوى فرك طلاء الأظافر بقطعة قماش جافة أو قطعة قماش قطنية.

النقع

إزالة طلاء الأظافر بدون مزيل يمكن أن يكون في الواقع أمرًا مثيرًا للضحك. لا تحتاج إلى أي شيء تقريبًا فقط: ماء دافئ، وقطعة قماش جافة وخشنة (ليست خشنة جدًا). كل ما عليك فعله هو ملء وعاء بالماء الدافئ (وليس الساخن طبعاً أنت لا تريدين أن تحرقي أصابعك)، ودعي أصابعك تنقع فيه لفترة من الوقت. من المحتمل أن يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة، وربما أكثر إذا كان لديك تلميع دائم أو سمك كثيف من الطلاء.

بعد انقضاء الوقت والشعور بأن أظافرك المصقولة ناعمة، يمكنك بسهولة مسح الأظافر بقطعة قماش جافة. هذه الطريقة بالتأكيد تستغرق وقتًا أطول من مجرد مسح بعض المزيلات على أظافرك، ويمكن أن تكون مملة بعض الشيء، لكنها طريقة فعالة إلى حد ما لإزالة معظم مواد التلميع دون اللجوء إلى المواد الكيميائية من أي نوع.

نصائح استخدام أساليب إزالة الطلاء من الأظافر

إليك بعض النقاط التي يجب تذكرها عند استخدام أي علاجات منزلية لإزالة طلاء الأظافر:

  • بعض هذه الطرق قد لا تعمل لأن معظم مزيلات طلاء الأظافر التجارية تحتوي على الأسيتون، وهو مكون رئيسي يستخدم لإزالة طلاء الأظافر. هذه ببساطة بدائل للأسيتون الذي يعتبر قاسي على بشرتك وهذا هو السبب في أننا أوصينا ببدائل منزلية.
  • إذا كنت تخططين لاستخدام طلاء الأظافر سريع الجفاف لإزالة طلاءك الحالي، فتأكدي من أن تمسحيه بسرعة. لا تدعيها تبقى لفترة أو تجف لأنه بهذه الطريقة، سيتعين عليك مضاعفة الجهد لإزالة كلا النوعين من طلاء الأظافر في المرة القادمة.
  • ترطيب أظافرك وتطبيق زيت بشرة بعد ذلك أمر لا بد منه. سيساعد ذلك في حماية أظافرك والحفاظ عليها بصحة جيدة ومنعها من الجفاف.
  • تذكري أن تبقي أظافرك في حالة جيدة وتقديم الرعاية اليومية لها على الفور، كلنا نرتكب أخطاء ومن الطبيعي تمامًا وضع النوع الخاطئ من طلاء الأظافر في بعض الأحيان. تأكدي من استخدام هذه العلاجات بعناية. إنها مجرد بدائل أكثر صحة وإذا لم تعطي النتيجة المرجوة، ما عليك سوى اختيار مزيل طلاء أظافر تجاري.
في الختام، نشدد على أن هذه البدائل المنزلية تبقى مثالية ومناسبة لكونها لا تحتوي على الأسيتون الذي يعتبر نوعاً ما ذو قساوة على الأظافر، لكن في حال عدم جدواها لن يبقى أمامك سوى اللجوء لمزيل الطلاء الذي يباع في المتاجر، لكننا نستبعد ذلك لما تمثله تلك الحيل المذكورة من فعالية ونجاعة.