كتابة : رحاب
آخر تحديث: 12/03/2022

معلومات هامة تعرفي عليها عن طرق تفتيح لون الحواجب

معلومات هامة تعرفي عليها عن طرق تفتيح لون الحواجب
تحظى الحواجب بأهمية خاصة؛ فهي تؤثر كثيرًا في ملامح الوجه، وفي بعض الأحيان تريد بعض النساء تغيير لون الحواجب والحفاظ على أناقتها، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن طرق تفتيح لون الحواجب.
تتعدد طرق تفتيح لون الحواجب ما بين الطرق الكيميائية أو اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي يمكن بها تفتيح شعر الحواجب ليتناسب مع لون البشرة وسوف نوضح لكم هذه الطرق بالتفصيل.

نظرة عامة عن الحواجب

تتميز الحواجب أنها لها أهمية كبيرة في وجه الإنسان، إذ تساهم في إبراز ملامح الوجه كما أنها تعد من الوسائل التي تؤدي دورا هاماً في توفير الحماية للعين من تأثرها بالملوثات التي تتمثل في العرق والغبار والأتربة وغير ذلك من الملوثات.

ويعد الاهتمام بالحواجب ضروريا، ومن الضروري ألا يقل الاهتمام بها عن الاهتمام بباقي ملامح الوجه لذا تلجأ العديد من النساء إلى اتباع وسائل متنوعة للحفاظ على جمال وأناقة الحواجب وذلك لتتناسب مع لون بشرة الوجه ومن أبرز هذه الطرق طرق تفتيح لون الحواجب.

تفتيح لون الحواجب

يعد تغيير لون الحواجب هو عبارة عن تغيير لون الحواجب الطبيعي إلى لون آخر حسب إرادة المرأة وذلك من خلال استخدام المواد الكيميائية أو استخدام الوصفات الطبيعية التي تتميز بفاعليتها في هذا الشأن، وذلك لكي يصبح لون الحواجب أكثر انسجاما مع لون البشرة وقد تضطر النساء إلى تغيير لون شعر الرأس ليصبح متناغما مع لون الحواجب فتلجأ أيضا إلى استخدام الصبغات واستخدام المواد الطبيعية في تغيير لون الشعر.

طرق تفتيح لون الحواجب

هناك عدة طرق والتي تتميز بفاعليتها في باعتبارها أفضل طرق تفتيح لون الحواجب والتي من أكثرها فاعلية ما يأتي:

  • الليمون: يتميز الليمون بفاعليته في تفتيح لون الحواجب ويمكن استخدام الليمون عن طريق خلط كمية من عصير الليمون مع مقدار من العسل، ثم يتم وضع الخليط على الحواجب وتركه لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وسوف تلاحظ فرقا كبيرا في تغيير لون الحواجب حيث إنها سوف تتميز باللون الفاتح الرائع.
  • الطماطم: تتميز الطماطم باحتوائها على خصائص مبيضة ولهذا يتم استخدامها في تفتيح لون البشرة ويمكن استخدامها في تفتيح لون الحواجب، ويمكن ذلك عن طريق تقسيم حبة الطماطم إلى نصفين بحيث يتم تطبيق كل نصف على كل حاجب ويتم تثبيتها جيدا، ويتم تركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد انتهاء المدة يتم غسل الوجه جيدا وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.
  • العسل والقرفة: من طرق تفتيح لون الحواجب استخدام العسل والقرفة في إجراء وصفة طبيعية من عمل مزيج مكون من القرفة والعسل ثم يتم مزجهما جيدا إلى تمام التجانس بينهما، ثم يتم تطبيق الخليط على الحواجب ويتم تركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق وبعد انتهاء المدة يتم غسل الوجه جيدا ويجب الحرص عند استخدام الخليط وذلك لأن القرفة لها تأثير مؤلم على العين.
  • البابونج: يمكن استخدام شاي البابونج في تغيير لون الحواجب وذلك عن طريق غلي مقدار من الماء ثم يتم وضع فيه كمية من بذور البابونج، ويتم تغطيته ونقعه لمدة لا تقل عن ساعة ثم بعد ذلك يتم أخذ المحلول الناتج بعد النقع يتم خلط كمية متساوية من هذا المقدار من عصير الليمون وبعدها يتم إحضار قطنة ويتم غمسها في الخليط، ويتم دهن الحواجب بها وتستمر في تكرار هذه الوصفة إلى أن تحصلي على درجة اللون المطلوب.
  • الحناء: يتعد الحناء أحد المصادر الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في تغيير لون الحواجب فقط كل ما عليك هو إحضار كمية قليلة من مسحوق الحناء ثم يتم إضافة إليه كأسا من مغلي البابونج لكيك يتم العجن به ثم دعي الخليط جانبا إلى أن يتم التفاعل بين المكونات، ثم قم بأخذ جزء من هذا الخليط وقم بتطبيقه على الحواجب مع مراعاة أخذ الاحتياط في عدم الإكثار منها حتى لا تلطخ الوجه بالحناء ثم اتركي هذا الخليط على الحواجب لمدة عشرون دقيقة أو حتى يجف الخليط، وبعد انتهاء المدة قم بغسل الوجه جيدا سوف تلاحظين اكتساب الحواجب ظلا خفيفا مع التنويه إلى أن هذه الطريقة لا تعطي نتائج مجدية مع الحواجب السميكة أو الحواجب ذات اللون الغامق أو الحواجب التي تتميز بخشونة شعرها.
  • المكياج: بعد المكياج من الحيل المستخدمة في تلوين الحواجب ويمكن استخدام جل الحواجب الملون للقيام بهذا الغرض وذلك عن طريق وضع الجل على الحاجب سوف تلاحظ بعد تطبيق أن الحاجب قد اكتسب لونا فاتحا كما يمكن استخدام قلم رسم الحواجب ذات اللون البني حيث إنه عند تمريره على الحاجب سوف تلاحظ أن الحاجب أن قد يكتسب لونا بنيا فاتحا.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يعد بيروكسيد الهيدروجين إحدى الوسائل الكيميائية التي يمكن الاعتماد عليها في تفتيح لون الحواجب ويمكن استخدامه من خلال اتباع الطرق التالية فقط كل ما عليك هو إحضار محلول من بيروكسيد الهيدروجين وقطعة من القطن ضع القليل من المحلول على قطعة من القطن، ثم مررها على الحواجب ثم اترك المحلول على الحواجب لفترة من الوقت إلى أن تصل إلى اللون الذي ترغبينه مع الحرص على عدم تعرض المحلول للعين لأن له آثارا جانبية خطيرة يمكن أن تضر بصحة العين، ثم بعد الوصول إلى الدرجة المرغوبة قم بإزالة المحلول من خلال استخدام قطنة مشبعة بالماء البارد ثم بعد ذلك قم بغسل الوجه كاملا بالماء البارد.

كيفية صبغ الحواجبكيفية صبغ الحواجب وأفضل أنواع الصبغات المستخدمة للحواجب؟ بلون فاتح؟

يمكن صبغ الحواجبكيفية صبغ الحواجب وأفضل أنواع الصبغات المستخدمة للحواجب؟ بأي لون ترغبينه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب تنظيف الوجه جيدا بالغسول المناسب لنوع بشرتك أو يمكن غسله بالماء والصابون وذلك لتخلصين الحواجب مما بها من زيوت وأوساخ وإزالة ما بها من بقايا الماكياج.
  2. ثم بعد ذلك ادهني المنطقة الموجودة حول الحاجبين مقدار من الفازلين وذلك تجنبا لتهيج الجلد عن استخدام الصبغة مع الحرص على تجنب وضع الفازلين على شعر الحاجب نفسه.
  3. احضري علبة من صبغة الحواجب قومي باتباع التعليمات المدونة على العبوة.
  4. امشي على نفس الخطوات حتى تحصلين على عجينة ذات قوام سميك من الصبغة.
  5. ثبت يشعر رأسك جيدا ونرفعه عن منطقة الحاجبين حتى لا لطخ بالصبغة ويقوم بالتأثير على رسم الحواجب.
  6. استخدمي عود قطني في رسم الحواجب بالصبغة مع الحرص على وضع طبقة سميكة من الصبغة على الحاجب حتى تأخذ الحواجب لون الصبغة.
  7. ابدأي برسم الحواجب بالصبغة من الداخل إلى الخارج حتى تحصلين على شكل طبيعي للحاجب.
  8. اتركي الصبغة على الحواجب فترة من الوقت إلى أن تجف كما يمكن تركها حتى تحصلين على درجة اللون التي تفضلينها
  9. بعد ذلك تخلصي من الصبغة عن طريق استخدام قطنة مشبعة بالماء وذلك لإزالة الصبغة الباقية من الحواجب.
  10. استخدمي بعد ذلك قطعة أخرى من القطن تكون جافة لإزالة آثار الصبغ.
  11. تأكدي من عدم وجود مناطق في الحاجب ليست مصبوغة وإذا لاحظتي ذلك يمكنك إعادة صبغها مرة أخرى.
ختاماً، هناك عدة طرق لتفتيح لون الحواجب والتي تتنوع ما بين طرق كيميائية وطرق طبيعية، ولكن يفضل تجنب الطرق الكيميائية لأنها تؤثر على صحة الحواجب بشكل سلبي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ