كتابة : حوريه
آخر تحديث: 24/02/2021

طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة وأهم أساسيات المكياج

الفن يمكن أن يكون له الكثير من الأشكال المختلفة في حياتنا، فقد يرتبط الفن بالجمال أيضاً في بعض الأحيان، ويبرز الفن من خلال طريقة عمل المكياج التي تربط بين المجالين.
فالفن الذي يتم تطبيقه على وجه السيدات من خلال المكياج يمكنه أن يضيف الكثير من اللمسات الجميلة للوجه، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل المكياج وكل شيء يتعلق به.
طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة وأهم أساسيات المكياج

المكياج

يُعد المكياج من أكثر الأساليب والطرق التي تستخدمها النساء أو الفتيات في حياتهن، فالمكياج له القدرة على أن يبرز الكثير من التفاصيل الصغيرة التي توجد في الوجه والتي يمكنها أن توضح الجمال الخفي في هذه الملامح الصغيرة.

لم يكن المكياج وليد اللحظة، بل تعود فكرة المكياج لآلاف السنين، فهذا المكياج له الكثير من الفوائد والمميزات التي تُضاف إلى المرأة، فمن المعروف أن المرأة دائماً ما تحب وضع الأشياء التي تبرز جمالها وتضيف لها أنوثة مبهرة.

المكياج يمكن أن يختلف من امرأة إلى أخرى، فلكل امرأة ذوقها في وضع المكياج، ولكل امرأة طريقة خاصة، فتستطيع أن تطبق طريقة عمل المكياج بالذوق الخاص بها من خلال وضعها للمكياج على وجهها.

فهناك أذواق تحب المكياج المبهر الثقيل، وهناك بعض الأذواق التي تفضل المكياج الخفيف والهادئ، وتفضل بعض الأذواق ما بين الخفيف والثقيل.

لوضع المكياج الكثير من الأساسيات المهمة التي يلزم الانتباه لها واتباعها لكيلا تتعرض بشرة الوجه إلى الضرر بسبب استخدام المكياج، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال، حيث أنه من الممكن أن تفضل بعض السيدات أن تقوم بوضع مكياجها في المنزل دون الاستعانة بخبراء خاصين بالمكياج، وهذا الأمر يتطلب بعض الدقة وأيضاً الخطوات المهمة، حتى يتم الحصول على نتيجة رائعة بكفاءة عالية ومظهر مناسب.

المكياج في المنزل

كما ذكرنا أن هناك بعض الفتيات التي تحب أن تضع المكياج بنفسها، حيث أن معظم تلك الفتيات يميلن إلى وضع المكياج يومياً خلال نهارهم أو دراستهم أو عملهم أو حتى في المنزل، فقد يعد من أحد وسائل الجمال الترفيهية في نفس الوقت، ولهذا يتطلب وضع المكياج بعض الخطوات التي تسبقه، ومن ضمن تلك الخطوات:

  • تحضير الوجه:

يجب الاهتمام بالبشرة جيداً قبل وضع مواد المكياج عليها، فيجب أن تكون نظيفة خالية تماماً من تواجد أي شوائب.

ففي حالة تواجد شوائب على البشرة، ووضع المكياج عليها فإنه من الممكن أن يُسبب ذلك مشاكل بالوجه والبشرة ومن الممكن أن تحدث الالتهابات أو تحدث بعض الحبوب في أماكن متفرقة من الوجه.

  • عملية الترطيب:

في حالة البحث عن طريقة عمل المكياج في المنزل، يجب أن يسبق ذلك خطوة الترطيب، فعملية الترطيب من أهم الخطوات التي يجب على كل فتاة تضع المكياج أن تقوم بها، فالترطيب أمر مهم جداً بالنسبة لخلايا البشرة، فهذا الترطيب يعمل على تثبيت المكياج، وسيغذي البشرة ويجعلها أكثر إشراقاً وحيوية، بالإضافة إلى أنه في حالة نسيان عملية الترطيب فإن المكياج لن يكون جيداً.

كيفية وضع المكياج

هناك الكثير من الأذواق التي يتم تنفيذها في طريقة عمل المكياج ووضعه على البشرة، فلكل فتاة الطريقة التي تطبقها والتي تعجبها نتيجتها، ولكن هناك بعض الأساسيات التي يتم البناء عليها والتي يجب تطبيقها لدى جميع الأذواق المختلفة، ومن ضمن تلك الأساسيات:

أولاً: يجب وضع المرطب أول شيء على البشرة، وبعد ذلك البدء بوضع المكياج، فأول خطوات وضع المكياج هو الكونسيلر، فالكونسيلر هو أحد المنتجات الخاصة بالمكياج والتي تكون مسؤولة عن تغطية الكثير من العيوب التي توجد في البشرة، فهناك الكثير من أنواع البشرة التي يوجد بها حبوب أو نمش أو هالات سوداء تحت العين، فكل تلك العيوب يكون الكونسيلر قادراً على تغطيتها.

ثانياً: يمكن البدء بوضع كريم الأساس المناسب لنوع البشرة، إذ تختلف أنواع البشرة، مثل الجافة والدهنية، وكل تلك الأنواع يجب أن يتم التعامل معها بالمنتجات الخاصة بها.

كريم الأساس له القدرة على أن يقوم بتوحيد لون البشرة، حيث أنه من الممكن أن يكون هناك مناطق في الوجه أغمق من مناطق أخرى، ولهذا فإن كريم الأساس سيحل تلك المشكلة، ومن ثم يتم تثبيت كريم الأساس والكونسيلر بالبودر الخاصة بالتثبيت، حيث أن هذه البودر تثبت المكياج أطول فترة ممكنة.

ثالثاً: يمكن البدء بوضع مكياج العين من الأيشادو والكحل والأيلينر الخاصين برسم العين وجعلها أكثر جاذبية، ويمكن بعد ذلك وضع البلاشر الخاص بالخدود مع اختيار الألوان المفضلة لديك، وأخيراً يمكن وضع أحمر الشفاه المناسب لك ووضع إضاءة على عظام الخد.

نصائح لعمل المكياج

المكياج يلزم لوضع خبرة ومعرفة بأنواع المنتجات التي تظهر في السوق باستمرار وتفاعل كل نوع من البشرة، ويلزم أيضاً معرفة جيدة بأنواع البشرة وكل ما تحتاجه من منتجات، ولهذا يجب على كل فتاة أن تهتم بهذه الأمور قبل وضعها للمكياج حتى لا تسبب أي ضرر على الوجه، ولهذا جمعنا لك بعض النصائح المهمة التي يجب الالتزام بها في وضع المكياج، ومنها:

  • يجب الالتزام بوضع خافي العيوب أو الكونسيلر بمكانه وهو أسفل منطقة العين، فمن الممنوع وضع هذا المنتج على الجفون فوق العين، وهذا الأمر يمكن أن يسبب بعض المشاكل الخاصة بالبشرة وأيضاً بعض المشاكل في المكياج نفسه.
  • يجب أن تكوني حذرة عند رسم الكحل داخل العين، فعليك رسمه بدقة تامة وتركيز كبير لكيلا تدمع العين ويحدث احمرار بها، ويجب رسمه من الداخل إلى الخارج.
  • يجب استخدام بعض الفرش أو الاسفنجات المخصصة لوضعالمكياج وتوزيع كريم الأساس، فتساعد تلك الأدوات بشكل كبير على الحصول على نتيجة أفضل، ويجب أن تكون نظيفة غير مستعملة من قبل، وإذا كانت مستعملة يجب أن غسلها جيداً وتنظيفها من الأثار المتبقية.
  • يجب أيضاً استخدام بودر التثبيت جيداً على المناطق ذات المسام الواسعة، حيث أن تلك المسام دائماً ما تفرز الكثير من الدهون التي من دون وجود البودر ستؤدي إلى خراب المكياج كله.

حافظي قدر الإمكان على يدك نظيفة أثناء وضع المكياج، حتى لا تنتقل أي أوساخ أو أتربة لبشرتك، وذلك لحمايتها من ظهور الحبوب أو أي التهابات قد تؤثر على صحة بشرتك ونضارتها.

الكثير من الفتيات تستعملن المكياج بشكل يومي في جميع الأوقات، وهذا الأمر على الرغم من أنه يعطي نتائج رائعة، لكن له الكثير من السلبيات، فيجب الاعتدال في استخدام طريقة عمل المكياج حتى لا يتم إهلاك البشرة والتسبب بالضرر الشديد لها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ