كتابة : رحاب
آخر تحديث: 12/01/2022

طريقة عمل صبغة بني فاتح في المنزل

العديد من السيدات ترغبن في الحصول على شعر جذاب بلون متميز ومتألق، وبالطبع العديد من السيدات تفضل استخدام صبغة بني، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن صبغة بني فاتح.
يعتبر اللون البني للشعر واحد من أفضل الألوان المميزة في صيحات الموضة للشعر، لذلك جربي الآن صبغة بني فاتح للشعر وتمتعي بإطلالة مميزة ومختلفة لشعرك، تابعينا.
طريقة عمل صبغة بني فاتح في المنزل

صبغة الشعر

الشعر هو علامة مميزة وجذابة في كل أنثى، لذا تحرص العديد من السيدات بشكل دوري على الظهور بإطلالات مميزة بشعرها بما يتلاءم مع شخصيتها وجمالها الذاتي، لا شك أن العديد من السيدات تفضل الظهور بأشكال مختلفة ومتألقة تساهم في:

  • التجديد من مظهرها العام، وبالطبع فإن صبغة الشعر تساهم في إضافة طابع مميز على كل أنثى.
  • حيث أن التجديد من اللون الشعر وإظهاره بلون جديد يعطي إليه نوع من الحيوية والتألق التي ترغب بها كل سيدة، وهذا بلا شك هدف كل السيدات، حيث أن كل سيدة ترغب دائماً في شعر لامع ومبهر ويحمل تجديد مميز يناسب شخصيتها والموضة المتداولة حول الشعر.
  • ولذا فإن صبغة الشعر صارت حالياً واحدة من أكثر منتجات تجميل وعناية الشعر الأعلى مبيعاً في العديد من الدول.
  • حيث أن كل أنثى تبحث بشكل دوري عن المزيد من الألوان المميزة التي تساهم في إضافة لمسة جديدة على الشعر بما يجعل الشعر أكثر جمالاً وتميزاً في هيئته.

صبغة بني فاتح

تعد صبغة بني واحدة ضمن أنواع الصبغات الرائجة حالياً للشعر، حيث أن العديد من السيدات يفضلن استخدام صبغة بني لكونها واحدة من أنواع الصبغات المميزة التي تعطي الشعر رونق مميز من اللمعان مع لون سحري خاطف، حيث أن اللون البني يساهم في:

  • أضافة لمسة سحرية مميزة على جميع أنواع الشعر خاصة الشعر الدهني.
  • ووفقاً لمعايير موضة الشعر فإن صبغة البنى الفاتح تعد واحدة من أكثر أنواع الصبغة المستخدمة لدى أكثر السيدات خاصة المشاهير من السيدات، وذلك بالطبع بفضل كونه لون مميز وسحري ويناسب أكثر فئات السيدات بمختلف أعراقهم وألوانهم.
  • لذا تبحث العديد من الفتيات عن طرق صبغة بني بأسهل الطرق للحصول على هذا اللون الرائع بأقل التكاليف وأسهل الطرق.

طريقة صبغة بني للشعر في المنزل

يمكننا إتباع أفضل الطرق لعمل صبغة اللون البني للشعر من خلال الآتي:

  • أولا: في البداية عليك إحضار نوع صبغة بلون بني بجودة عالية تلائم طبيعة شعرك، حيث أن اختلاف نوع الصبغة أو ردائه الجودة قد تؤدي إلى نتائج غير مثالية على شعرك، لذا اختاري دائماً كل ما هو مثالي ومناسب لشعرك بجودة مقبولة وأمنة على شعرك.
  • ثانيا: احضري عبوة أكسجين بنسبة عشرة بالمئة، ثم جهزي أدوات الصبغة المكونة من قفازين بلاستيكيين وفرشاة مناسبة للصبغة وغطاء مناسب للشعر.
  • ثالثا: قومي بتمشيط شعرك جيداً ثم احرصي على تفصيل شعرك بأكثر من جزء حتى يتسنى لكِ سهولة صبغ شعرك بطريقة جيدة من الأطراف حتى الجذور، ثم ضعي الأكسجين بالمعايير المدونة على العبوة داخل كل جزء من شعرك حتى يصير الأكسجين متعلقاً في جميع أطراف شعرك من الجذور حتى الأطراف.
  • رابعا: ضعي غطاء الرأس أعلى شعرك واتركي مادة الأكسجين تتغلل في شعرك لمدة لا تقل عن خمس وعشرون دقيقة كاملة واحرصي أن يكون الغطاء مثبت على شعرك جيداً خلال هذه المدة.
  • خامسا: بعد مرور الوقت المناسب قومي بغسل شعرك جيداً بماء فاتر مع غسول صحي للشعر ويفضل أن يكون خالي من العناصر الضارة للشعر، ثم اعدي تكرار غسل الشعر جيداً حتى تتأكدي من خلوه التام من الأكسجين وأثار الغسول، وذلك حتى لا يسبب اي ضرر للشعر أثناء استخدام الصبغة.
  • سادسا: بعد ذلك سوف يكون لون شعرك أقرب إلى لون الشمس، وذلك سوف يساعدك في الحصول على درجة لامعة في لون صبغة بني، ومن أجل ذلك قومي بإعادة تفصيل شعرك مرة أخرى إلى أجزاء متناسقة ثم قومي بإحضار قدر مخصص للصبغات وضعي بداخله مقدار من ماء الأكسجين ومقدار من الصبغة البنية وامزجيهم بشكل كامل حتى يصير المزيج متجانس ومتماسك بشكل كامل.
  • سابعا: قومي بوضع الصبغة بكميات متناسقة في كل جزء من شعرك ثم مرريها حتى تصير الصبغة على جميع أجزاء شعرك من الأطراف إلى الجذور، ثم ضعي غطاء الشعر على شعرك مرة أخرى واتركيه لمدة تتراوح إلى ثلاثين دقيقة قبل النزع.
  • ثامنا: بعد ذلك أنزعي الغطاء عن شعرك وقومي بغسل شعرك بالماء البارد مع غسول الشعر واحرصي أن يكون شعرك خاليا تماماً من أثر الصبغة، ثم بعد ذلك قومي بتجفيفه جيداً وضعي عليه كريم مناسب للشعر واتركيه حتى يجف ويظهر باللون المميز الذي تم صبغة.

نصائح قبل استخدام صبغة الشعر

ننصح دائماً بالعديد من الأساسيات التي تجب على كل امرأة ترغب في صباغة شعرها بشكل صحيح وصحي دون أن تضر بفتيل الشعر أو أن تحصل على درجة غير مناسبة من اللون الخاص بالصبغة، لذا ننصح دائماً قبل استخدام الصبغة أن تراعي المرأة الإرشادات التالية بالتفصيل:

  • يجب عليك قبل صباغة الشعر أن لا يتم غسل شعرك قبل استخدام الصبغة لمدة زمنية تتراوح ما بين اثنين وستين ساعة، وذلك حتى يقل إفراز الزيوت على الشعر بما لا يضر بفروة الشعر عند استخدام الصبغة، وذلك حفاظاً منا على صحة شعرك كما يجب.
  • استخدامك لمواد ومعدات نظيفة وذات جودة عالية يحافظ على سلامة شعرك وصحته ضد أي نوع من أضرار الصبغة المحتملة، حيث أن بنسبة كبيرة أكثر الأخطاء التي يقع بها العديد من السيدات هو استخدام نوع من الصبغات الرديئة التي تحمل العديد من المواد الكيميائية المضرة للشعر، حيث أن هذه المواد بشكل مباشر قد تؤدي إلى ضرر خصلات الشعر من الجذور.
  • احرصي على استخدام الكميات المحددة من خلال العبوات حتى لا تضر كثرة المنتج بالشعر، حيث أن بعض أنواع الصبغات فائقة الجودة تنصح باستخدام كميات قليلة للغاية من العناصر التركيبية حتى لا تضر بالشعر، لذا كوني على اطلاع تام بالتعليمات المدونة على الصبغة الخاصة بك خاصة إذا كنتي ترغبين باستخدام صناعة الصبغة على شعرك بطريقة طبيعية من المنزل.
  • ينصح بعدم استخدام أي نوع من وسائل السشوار أو المكواة قبل الصبغة بمدة لا تقل عن اثنين وستون ساعة، حيث أن الشعر بعد المكواة أو السشوار يكون معرضاً بشكل كبير إلى الجفاف والتساقط ونقص التغذية، لذا قد تسبب الصبغة في إحداث ضرر مباشر في الشعر بعد تعرضه لعوامل السشوار أو المكواة، لذا لا ننصح خلال هذه الفترة بتعرض الشعر لأي نوع من أنواع المجففات أو الحرارة وغيرها من مسببات تلف الشعر.

أسعار صبغة بني فاتح

تتراوح نسبة أسعار صبغة بني للشعر في سعرها المحلي باختلاف حسب نوع وجودة نوع الصبغة المستخدمة للشعر، ويتمثل الأسعار فيما يلي:

  • حيث أن هناك العديد من الأنواع والاصناف المتعددة للصبغة والتي يتفاوت سعرها حسب رغبة المستخدم والنوع المناسب للشعر الخاص به إلى أن سعر صبغة بني فاتح تبدأ من خمسين جنيه مصري.
  • بالنسبة إلى الأنواع والاحجام الصغيرة من صبغات ماركة جارنيه إلى ما يعادل مئة وعشرين جنيه مصري وقد ترتفع في بعض أنواع الصبغات ذات الماركة العالمية.
تعتبر طريقة عمل صبغة بني فاتح من أفضل أنواع الصبغات التي يمكن عملها الآن من أجل تغيير ملامح الوجه ومن أجل الحصول على إطلالة مميزة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ