كتابة : سميرة
آخر تحديث: 16/10/2021

أشهر أنواع عطر العود للنساء وكيفية استخراجه

في السنوات الأخيرة التي مضت كانت بيوت الأزياء لديها شغف كبير جدا بالروائح الشرقية، فهذا السبب هو السبب الرئيسي الذي جعلهم يقومون بإنتاج عطور العود للنساء وكان هذا العطر بسعر مرتفع للغاية.
السبب وراء ارتفاع سعر عطور العود للنساء هو كثافة العود والثبات الشديد له، وأيضا يتميز العود بأنه من الروائح العربية الفاخرة، ففي هذا المقال سوف أقوم بتوضيح أنواع عطر العود.
أشهر أنواع عطر العود للنساء وكيفية استخراجه

عطر العود للنساء

يستخرج العود من خلال شجرة العود الأصلي الطبيعي، إذ يصل ارتفاع هذه الشجرة الى عشرات الأمتار وعن طريقها يتم تحضير ما يسمي بدهن العود وأجمل وأفخم العطور والبخور، فعلي مر السنوات تم استخدام العطور التي تم مزجها بالعود ودهن العود كعطر شرقي في الكثير من البلدان في كلا من دول الشرق الاوسط والصين والهند.

فتعتبر رائحة العود عنصراً سحرياً عندما يتم إضافتها إلى أي مزيج سوف يعطي رائحة جميلة ومميزة، وأيضا تعد أخشاب العود من المكونات الرئيسة في صناعة العطور في العالم، حيث يتم إنتاج الكثير من العطور من زيت العود الذي يتم استخراجه من أنواع العود العديدة مثل: (عطور شرقية، عطور الرجالية، عطور نسائية، العطور الغربية، العطور العربية، العطور الفرنسية، والعديد من العطور الفخمة).

ما هي أنواع عطور العود للنساء؟

أولاً: عطر العود من كارتييه Les Heures Voyageuse

في عام 2009 قامت شركة كارتييه بالاحتفال بمرور ١٠٠ عام على إصدار مجموعة العطور التي تسمى Les Heures Voyageuse، ولكن في هذا العام عندما قرروا الاحتفال كان ذلك من خلال إصدار عطر عود جديد، ثم بعد ذلك أطلقت كارتييه مجموعة كاملة بها أنواع مختلفة من عطر العود وهما العود والعود، والعود والروز والعود والمسك، فاذا اردت شراء أي نوع منهم يمكنك ان تقوم بذلك من خلال موقع كارتييه.

ثانياً: عطر العود من توم فورد Oud Wood

يصنف عطر العود من Oud Wood بأنه من أكثر العطو تميز وغرابة حيث أن الشخص الذي قام بتصميمه قام باستخدام أكثر الروائح العربية ندرة لكي يقم بإنتاج هذا العطر, حيث أن هذا العطر يحتوي على (خشب العود، الصندل، العنبر، نجيل الهند، الهيل، فول التونكا).

ثالثاً: عطر العود من ديور Oud Ispahan

استوحى كريستيان ديور عطر عود أصفهان الفريد من عبق رائحة العود الساحرة وقام بمزجهم مع بعضهم البعض مع زهرة لابدانوم وماء الورد بحرفية، حيث أنه في النهاية أنتج لنا عطر نسائي ولكنه كان بهوية شرقية لا مثيل له، فإذا كنت تريد الحصول على هذا العطر يمكنك أن تجديه على الموقع الخاص بدار ديور.

رابعاً: عطر العود من دولتشي آند غابانا Velvet Desert Oud

يعتبر عطر Velvet Desert Oud جزءًا من مجموعة عطور velvet والتي كانت من دومنيكو دولتشي أند ستيفانو غابانا, فهذا العطر يتميز بأنه يحمل كنوز وخبايا الشرق، حيث أنه يتكون من خشب العود ونفحات العنبر ولمسة بسيطة جداً من المسك، فإذا كنت تريدين شراءه، سوف تجدينه علي الرابط الخاص به.

خامساً: عطر العود من ايلي صعب Essence No.4

يتميز عطر ايلي صعب بأنه من ضمن مجموعة رائعة من العطور النسائية، حيث أن رقم واحد هي الروز والثاني جاردينيا والثالث يكون العنبر والرابع فهو العود، إذ يتكون عطر العود لايلي صعب من الفلفل الأسود وبخور الجاوي والعود، فسوف نجده علي الرابط المخصص له.

سادساً: عطر العود من جيفنشي Oud Flamboyant

يتميز هذا العطر بأنه من أفضل عطور جيفنشي حيث أنه يوجد في سلسلة O l’Atelier Givenchy، فهذا العطر الفريد من نوعه يتكون من الروائح الشرقية الأصيلة فهذه الروائح هي العود والجلد وزهرة لابدانوم, فاذا اردت شراء هذا المنتج سوف تجديه علي الموقع الخاص به.

سابعاً: عطر العود من غوتشي Gucci Oud

هذا العطر يتكون من مزيج رائع، إذ يتكون من العديد من المكونات الساحرة في الشرق وأيضا نفحات من الروائح العصرية, حيث أن عطر العود من غوتشي يتكون من نفحات الكمثرى والروز بيري والسافرون وزهرة البلغاريان والبرتقال والعود وزهرة الباتشولي.

ثامناً: عطر العود من سان لوران Splendid Wood

يعرف هذا العطر بأنه من رابع العطور التي قامت بإطلاقها ماركة سان لوران فهي تعتمد على رائحة العود بشكل كبير جدا, فقد تم أخذ هذا العطر من الشرق الأوسط وتم مزجه بخشب الأرز والهيل والزعتر, فاذا كنت تريد شراء هذا العطر فسوف تجدينه عبر موقع سان لوران الخاص بالتسوق.

تاسعاً: عطر العود من شو بارد Rose Malaki

أطلقت العلامة التجارية من شوبارد العطر النسائي روز ملاكي بعدما انتشر عطر العود الرجالي oud malaki، حيث يتكون عطر روز ملاكي Rose Malaki للرجال والنساء من مجموعة من الأزهار والروائح الخشبية الحارة, فاذا أردت شراء هذا العطر فسوف تجديه علي الموقع الخاص به.

عاشراً: عطر العود من فالنتينو Valentina Oud Assoluto

يحتوي هذا العطر على مجموعة من الروائح المختلفة والمميزة مثل : (زهر البرتقال، الهيل، العود، الوردة البلغارية، الجلد، الزعفران، الفانيليا)، ويوجد هذا العطر على الموقع الخاص به.

إحدىعشر: عطر العود من نارسيسو رودريغيز

هذا العطر يعد من أرقى الروائح الشرقية التي تم صناعتها للنساء خاصة، إذ تتكون من (زهر البرتقال، المسك، العود، العنبر، زهرة الباتشولي, الجلد, الفانيليا، البخور، العنبر).

دول إنتاج عطر العود للنساء

أولاً: إنتاج عطور العود في دول شرق آسيا

يتم إنتاج عطور العود في منطقة شرق آسيا في دول معينة وهي: (الصين, ماليزيا, تايلاند), فهذه العطور التي يتم إنتاجها تكون عطور شرقية بلمسة آسيوية يتم إضافة العود اليها بشكل بسيط جدا حيث أن المكونات سوف تغطي رائحة الفواكه والصندل والخزامة.

ثانياً: إنتاج عطور العود في شبه القارة الهندية

في شبه القارة الهندية تعد الهند هي الدولة الرائدة بمرور الزمن في عملية ابتكار وصناعه العطور التي يتم مزجها بالعود وأيضا القيام بتحضير أفخم وأفضل عطور العود من العود الهندي الذي يتميز برائحته القوية الحارة حيث يضاف الي هذه العطور المسك والقرنفل والكافور وروائح التوابل الهندية, فهذه الأنواع التي تنتجها الهند تعد من أفضل العطور الذي يفضلها ويحبها الكثير من الأشخاص.

إنتاج عطور العود في الخليج العربي

عندما قامت دول الخليج بإنتاج عطور العود حدث لها قفزة كبيرة في القيام بابتكار العديد من الروائح الجديدة التي حدث لها وانتشرت حول العالم، لأن هذه الروائح كانت عبارة عن مجموعة من الروائح الشرقية التي يوجد بها العود والصندل والمسك والعنبر، وأيضاً الروائح الغربية التي تتميز بأنها هادئة وبها روائح الأزهار والورد، فهذا الذي جعلها تحقق انتشاراً كبيراً.

عطر العود للنساء هي من أطيب أنواع العطور التي تستخدمها فئة كبيرة من النساء لما يتوافر منها من أنواع متعددة، كما إنه ذو رائحة مميزة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ