كتابة :
آخر تحديث: 07/08/2020

عمل بدكير ومنكير بطريقة سهلة بالمنزل

عمل بدكير ومنكير، من بين الأعمال التي تسعي إليها جميع السيدات حتى تمنح أظافر اليد والأرجل الشكل المرتب والمنسق والصحي أيضا. فالأظافر المرتبة تعطي مظهر مذهل لليدين والأرجل، لذلك يجب أن نهتم بنظافتهم بشكل مستمر، وأن نقوم بعمل البدكير ومنكير لهم دائما.
وحتى نستطيع فعل ذلك تلجأ معظم السيدات للذهاب إلى مراكز التجميل حتى يقوموا بعمل هذا البدكير ومنكير، ولكن تكون أسعارها باهظة للغاية، وحتى نتجنب هذا الأمر أتيت لكم في السطور القادمة كيفية عمل البدكير ومنكير داخل المنزل سواء لليدين أو القدمين بدون مصاريف باهظة وبأدوات تتوافر في كل المنازل.
عمل بدكير ومنكير بطريقة سهلة بالمنزل

عمل بِدكير ومنكير لليدين والقدمين في المنزل

تسعي جميع السيدات لتنظيف اليدين والقدمين حتى تتخلص من جميع الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة عليهم، لذلك سوف نطبق هذه الطريقة البسيطة، لعمل بدكير داخل المنزل بكل سهولة، وذلك عن طريق:

  • يجب أولا أن نزيل أي بقايا للمنكير سواء في اليدين والقدمين، وذلك عن طريق استخدام قطعة من القطن مغموسة بكمية من الأسيتون.
  • ثم نقوم بعد ذلك ببرد الأظافر لليدين والقدمين، ويجب أن نبرد الأظافر في اتجاه عقارب الساعة وذلك حتى لا تنكسر عند بردها، كما يجب أن نراعي أننا لا نبرد الأظافر بشكل فيه مبالغة، وذلك حتى نحصل على أظافر بشكل جيد.
  • نقوم الآن بنقع اليدين والقدمين بمحلول يتكون من الماء الساخن بدرجة حرارة تتحملها السيدة، ثم نضيف عليها كمية مناسبة من الملح أو يمكن أن نضع عليها عصير ليمون.

ونضيف عليهم أيضا صابون سائل أو يمكن أن نستبدله بالشامبو الخاص بكل سيدة، ثم نضع عليهم كمية من أي زيت له عطر فواح، ونترك اليدين والقدمين في هذا المحلول لمدة تصل إلى عشرين دقيقة.

  • نقوم بعد ذلك باستعمال فرشاة تختص في تنظيف الأظافر سواء لليدين أو للقدمين، ونفرك الأظافر برفق حتى نزيل أي خلايا ميتة عليهم.
  • نقوم الآن بتحضير مزيج يتكون من الملح، ونضع عليه كمية كافية من زيت الزيتون، ثم نضيف عليه كمية قليلة من القرفة، وبعدها نطبق هذا الخليط ونفرك به اليدين والقدمين على هيئة حركات دائرية، وذلك الطريقة تجعلنا نزيل الجلد الميت المتراكم، وبعدها سنحصل على بشرة ذات نعومة فائقة.
  • بعدها نقوم بوضع محلول زيتي مخصص للأظافر حتى نتخلص من الجلد الميت التي تحيط بالأظافر، ويتم تنفيذ ذلك عن طريق استعمال عود البرتقال ومعه نستخدم مقص الأظافر أيضا، ويجب أن نراعي عند استخدام المقص أن لا نخدش الجلد حتى لا تترك أثر.
  • يمكن بعد ذلك بتجميع الجلد التي تحيط بالأظافر إلى الأسفل ناحية جذور الظفر، لكن يجب أن ننتبه حتى لا نحس بألم عن عمل هذه الخطوة.
  • نقوم بتجفيف القدمين واليدين للتخلص من بقايا الماء، وبعدها نضع عليها الكريم المرطب المخصص لذلك، ويتم تدليك بهذا الكريم حتى يمتصه البشرة بشكل كامل.
  • ثم بعدها نضع قطرات من المغذي على الأظافر، وهذا المغذي يعمل على تقوية الأظافر بشكل ملحوظ، ويحميها من التكسر.

طريقة عمل بِدكير ومنكير لليدين والقدمين في المنزل

بعد الانتهاء من مرحلة تنظيف اليدين والقدمين لإزالة ‏الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة عليهم، سوف نطبق هذه الطريقة البسيطة، لعمل منكير داخل المنزل بكل سهولة، وذلك عن طريق:‏

  • نقوم بوضع طبقة رقيقة من طلاء مخصص للأظافر التي تحمي الظفر من المنكير، ونتركها إلى أن تجف تماماً.
  • ثم بعد ذلك نضع طبقةٌ أخرى من لون المناكير الذي تريده أي سيدة، ويجب أن نراعي جيدا عدم الخروج عن مكان الأظفر حتى لا يتلطخ الجلد، وننتظر أيضا إلى أن يجف.
  • بعدها نضع طبقة للمرة الثالثة من المنكير، وهنا نستخدم المنكير ذات لمعه حتى يزيد من جمال المنكير، كما أنه يحافظ عليه لفترة طويلة ضد الخدش.

نصائح للحفاظ على الأظافر

هناك بعض النصائح التي يجب تطبيقها حتى نحافظ على الأظافر من الخدش والتكسير، ومن بين هذه النصائح هي:

  • يجب أن نرتدي القفازات التي تكون على هيئة مطاطية، وذلك أثناءالعمل داخل المنزل، وبالأخص عندما تستعمل أي سيدة المواد الكيميائية، ومنها السائل الخاص بغسيل الأطباق، وأيضا المبيضات، وكذلك المعقمات.
  • يفضل أن نبتعد عن استعمال الأظافر عند فتح علب الصودا، أو عند خلع الدبابيس، أو عند عمل أي أعمالٍ قد تسبب لكسر الأظافر.
  • يجب أن نتناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والخارصين، فهذه الأطعمة تساعد على تقوية الأظافر بشكل ملحوظ، وبالتالي تمنع تقصفهم وتكسيرهم.
  • نقوم بنقع الأظافر مرتين في خلال الأسبوع في زيت الزيتون، حيث يعمل هذا الزيت على تقوية الأظافر، كما يمكن أن نستعمل الثوم على الأظافر وذلك عن طريق تدليك الأظافر بها، حيث يعمل على تقويته وإطالتها سريعا بشكل ملحوظ.
  • يجب أن نتجنب وضع منكير 3 مرات في خلال الأسبوع، وذلك حتى نحافظ على الأظافر من إضعافها، كما يفضل عدم تعريض الأظافر لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  • هناك بعض السيدات التي تعاني من وجود طبقة صفراء على الأظافر، هذه الطبقة توحي بالتعب والإرهاق لهذه الأظافر، لذلك أتيت لكم بطريقة بسيطة تعمل على تبيض الأظافر بشكل جيد وتتركها صحية للغاية.

حيث يمكن وضع عصير الليمون على الظفر ونقوم بتدليكها جيدا، ثم نتركه لمدة تصل إلى 10 دقائق، وبعدها نشطف اليدين جيدا، ويفضل تكرار هذه العملية حتى تعمل على إزالة جميع البقع البيضاء منها والصفراء، كما أن هذه العملية تجعل الأظافر أقوي وأشد بياضا.

نصائح للعناية بالقدمين

هناك نصائح يجب اتباعها للعناية بالقدمين من بين هذه النصائح هي:

  • يجب أن نحتفظ برطوبة القدمين لفترة طويلة وذلك من خلال استعمال كريمات غنية بالمطريات والفازلين وبها حامض اللبنيك، حيث أن هذا الحامض يرطب الجلد بشكل ملحوظ.
  • يجب أن نستعمل واقي الشمس وبالأخص في المنطقة العلوية للقدم، وخاصة في فترة الصيف وعند استخدام الصنادل المفتوحة.
  • يفضل عدم الوقوف لفترة طويلة من الوقت، ولو تعرضنا لذلك يفضل ارتداء أحذية مريحة لتجنب تعب القدمين، كما ينصح باستخدام أغلفة بلاستيكية توضع في قاع الحذاء، للإبتعاد عن ألم الكعب ولمنع تشققهم.
  • عند استخدام مزيل طلاء الأظافر يفضل عدم استعمال المزيل لفترة طويلة لأنه قد يسبب إضعاف وهشاشة للأظافر، كما ينصح باستعمال مزيل الأظافر الخال من هذه المواد ومنها الفورمالديهايد، والتولوين، والكحول، وفثالات ديبوتيل.

الأدوات المستخدمة فيعمل بدكير ومنكير

هناك أدوات يتم استخدامها لعمل بدكير ومنكير، ومن بين هذه الأدوات هي:

  • أداة للتخلص من اللحمية الزائدة وهي أداة منها الخشبية ومنها المعدنية، وتعمل هذه الأداة على توسيع حول الأظافر حتى تظهر لنا هذه الزوائد بشكل أوضح، لتسهل عملية قص الزوائد بعد ذلك.
  • هناك أداة مقص الزوائد هذه الأداة تتكون من مقص صغير الحجم، حيث يتناسب لقص أظافر اليد، وتعمل هذه الأداة على قص الجلد الميت الزائد الموجود حول الأظافر، والذي يسبب مظهر غير جيد للأظافر.
أخيرا.. عمل بدكير ومنكير يمكننا عمل ذلك داخل المنزل بكل سهولة ويسر وبدون أي مصاريف باهظة، وكل ما عليك أن تتبعي الخطوات السابقة التي تم ذكرها حتى تستطيع عمل بدكير ومنكير بطريقة خبراء مراكز التجميل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ