كتابة : رحاب
آخر تحديث: 15/03/2021

أحدث ديكورات غرف نوم مودرن ومكوناتها الأساسية

تعد غرف نوم مودرن من أكثر قطع الأثاث انتشار في عالم الديكور والإقبال زاد عليها وأصبحت مفضلة بكثرة عن قطع الأثاث الكلاسيكي.
وسبب تفضيل غرف نوم مودرن ان لها عديد من المميزات والتي من أهمها سعرها المتوسط الذي يكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى جودة الأخشاب والمواد المصنعة منها.
أحدث ديكورات غرف نوم مودرن ومكوناتها الأساسية

مكونات غرف نوم مودرن الأساسية

دولاب

  • حجمه متناسب مع جميع مساحات الغرف المتعارف عليها، مقسم من الداخل إلى عدة رفوف مما يعطيه الأفضلية لاتساع كافة الملابس وخلافه.
  • مصمم على طرقه الجرار وذلك من المميزات الإضافية له، حيث إنها توفر سهوله الفتح والغلق، بالإضافة إلى توفير المساحة اذا ما قورنت بأنواع الدولاب التي تصمم على الطريقة الكلاسيكية او التقليدية.

تسريحة

  • حجمها متناسق مع باقي مكونات الغرفة.
  • تخلو من الزخارف التي كانت تتزاحم بها الأنواع الأخرى ذات ألوان هادئة متناسقة.

سرير

  • مرتفع عن الأرضية وفي نفس الوقت ثابت عليها لتوفير الراحة أثناء النوم.
  • في بعض التصميمات توجد أدراج على جانبي السرير، يتم تحزين بها المفروشات الخاصة به.

وأيضا توجد ملحقات أخرى صغيرة الحجم تزيد من جمال الغرفة وتناسقها مثل شيزلونج صغير قطعة واحدة او قطع صغيرة توضع في أركان الغرفة.

من أكثر الأشيَاء المميزة لهذه الغرف إنها ليست تحتاج إلى أنواع أخرى من التجهيزات والكماليات في الغرفة بل بالعكس هي بسيطة فمثلا تتناسب مع مختلف أنواع الأرضيات من بلاط سيراميك باركيه خشب، وأيضا أي نوع ستائر يتماشى معها.

غرف نوم مودرن بيضاء

اللون الأبيض من أكثر الألوان استخدمت في هذه النوعية من الغرف، لأنه يعطي إيحاء باتساع مساحة الغرفة، بالإضافة إلى الإحساس بالراحة ودفء المكان.

هذا اللون تتماشى معه جميع الألوان سواء كانت في مفروشات مكونات الغرفة الستائر أو حتى ورق الحائط أو لون الحائط نفسه مهما كانت درجة هذه الألوان فاتحة أو قاتمة.

وعلى الرغم من أن اللون الأبيض في هذه الغرف كانت شريحة كبيرة من الناس تبتعد عن شرائه لسهولة اتساخ من أبسط الأشياء، كل هذا أصبح في طيات النسيان فمع تقدم التكنولوجيا وجدت منظفات تحافظ على اللون الأصلي للأثاث بالإضافة إلى منع تكون أوساخ عليها، كما إنها تسهل عملية التنظيف في المطلق، وأيضا تعدد الخلطات الطبيعية التي تستخدم لذلك.

طريقة زيت الزيتون والليمون لتنظيف الغرف المودرن البيضاء

الكثير من السيدات تلجأ إلى المواد الطبيعية لتنظيف غرف النوم، وخاصة ذات اللون الأبيض، فمن ضمن هذه الطرق وأكثرها انتشاراً:

طريقة زيت الزيتون وعصير الليمون

  • وضع نصف كوب من زيت الزيتون الأصلي ومعه نص كوب آخر من عصير الليمون.
  • خلط المكونات مع بعضها البعض وتوضع في بخاخ ومعها إسفنجة نظيفة.
  • يرش هذا الخليط على قطع الأثاث وتمسح بقطعة الإسفنج.

زيت الزيتون يلمع الأثاث ويمنح طبق حماية للحفاظ على اللون الأصلي له، بالإضافة إلى قوة عصير الليمون في التخلص من البقع والأوساخ ومنح الغرفة رائحة جميلة.

ومن الجدير بالذكر أن الاستمرار علي تنظيف الأثاث من الأتربة والأوساخ هو ما يطيل من العمر الافتراضي لها، بالإضافة إلى المحافظة على رونقها ينبغي تجنب مسح الأثاث بالمياه لان ذلك يزيد من فرص التصاق الأوساخ على سطحه، لذا يكتفى بمسحة بقطعة مبلله قطنية أو إسفنجية.

ديكورات غرف نوم مودرن متنوعة

تختلف الألوان والديكورات التي يمكن استخدمها لتتناسب مع هذا النوع من الغرف، فيوجد أكثر من اختيار وطريقة للديكور:

  • يعتبر لون البيج من أكثر الألوان المستخدمة لدهان حوائط الغرف للتماشي مع هذه النوعية من الأثاث، نظراً لأنه يستطيع التوفيق والاندماج بين المودرن والكلاسيكي بمختلف درجاته.
  • يمكن إضافة لمسه جمال أكثر على الغرفة من خلال وضع سرير مبطن من الخلف وشيزلونج صغير، ولا يمكن أن ننسى الإضاءة البسيطة الغير مباشرة.
  • ديكور الحائط المرسوم بالزخارف والرسومات بدرجة البيج، ولكن الانتباه على أن تكون هذه الحائط في خلفية السرير وباقي الغرفة بالوان ناعمه تتماشى معه، بالإضافة إلى ستائر حريرية بدرجة الكافية مع سرير متوسط الغرفة باللون الأبيض أو الاوف وايت وإضاءة معلقه في السقف.
  • حائط مرسوم عليه منظر طبيعي مع طيور تصل إلى حد السقف خلف السرير التركي منخفض الزوايا، مع لمسة من الإضاءة على جانبي السرير، تظهر جمال المنظر الطبيعي.
  • ديكور الجمع بين درجات البستاج الأخضر والبيج الفاتح وأيضا معه الفضي في طلاء حوائط الغرفة، بجانب وضع شيزلونج منجد بجوار سرير منجد أيضا، وإضاءة مركزية لإظهار جمال لون البستاج، ولا يمكن أن ننسى الإكسسوار الجمالية مثل مرآة معلقه خلف السرير باللون الفضي.

نصائح لاختيار غرف مودرن

  • الانتباه على حجم الغرفة:

وذلك لاختبار أثاث يتوافق مع هذه المساحة بالإضافة إلى استغلال اكبر قدر من المساحة وفى نفس الوقت لا تكون القطع متزاحمة بها فمثلا لو كانت الغرفة صغيرة يقع الاختيار على سرير متوسط الأبعاد أو صغير الحجم نسبيا.

  • الألوان:

أذواق الناس تختلف من حيث الألوان المفضلة فالبعض يفضل الألوان الناعمة الهادئة، والبعض الأخر ممن يفضل الألوان القوية، والأهم من كل ذلك أن يكون الأثاث متقبل لهذه الألوان متناسق معها ليتحقق في نهاية المطاف جمال الغرفة بالأثاث.

  • إضافة الإكسسوار:

من الأشياء التي تضيف تميز بأسلوب راقي فى مثل هذه الغرفة إضافة إكسسوار وكماليات بشكل معتدل مثل أنتيكات صغيرة الحجم، لوحات بمناظر طبيعية، تذكارات من أشخاص أو بلدان، والبعض يفضل أكثر وضع لمسة جمال شخصية مثل تعليق صورة الزفاف أو صوره شخصية أو حتى صور الأهل والأصدقاء.

  • ورق الحائط:

يفضل أن يكون هادئاً برسومات ناعمة لإظهار جمال الغرفة، كما أنه في الأثاث المودرن يفضل أن تكون الأرض مفروشة بسجاد أو حتى موكيت ولكن سادة او حتى منقوش بزخارف بسيطة والأمر أيضا ينطبق على الستائر بمختلف أنواع القماش المصنعة منه.

  • الأرضية:

الانتباه إلى أن يتم اختيار نوع الأرضية المناسب للأثاث المودرن إلا وهو الباركيه فهو يوفر للغرفة الدف المناسب، وأيضاً الانسجام مع مكونات أثاث الغرفة.

أمور تؤخذ في الحسبان أثناء ترتيب الأثاث المودرن

  1. السرير يتوسط الغرفة ولا يوضع بجوار جانب من جوانب الغرفة أو بالقرب من الباب أو أبواب فتح الخزانة أو الدولاب، وفى حالة وجود تكيف أو حائط عليه رسومات أو نقوش أو حتى لوحة كبيرة طبيعية أو شخصية توضع خلف السرير لا في مواجهته بينما الذي يوضع في الواجهة هو شاشة العرض أو التليفزيون.
  2. لا يتشرط أن تكون الإضاءة في مركز الغرفة بل بالعكس توزيعها على جوانب الغرفة افضل وذلك لتحقق الإضاءة لكامل الغرفة.
  3. الحرص على تنوع أنواع الإضاءة من حيث القوة والمصادر فمثل يوجد بها إضاءة ساطعة قوية مباشرة، وأيضا مصابيح توفر نور خافت هادئ.
  4. لا ضرار في وضع مرآه متوسطة الحجم لتضيف لمسة جمال، وأيضا تعكس الأنوار بالغرفة.
  5. تجنب وضع باقة من الزهور الطبيعية لأنها تمتص الأكسجين الموجود في الغرفة، وأن لابد من ذلك توضع باقة من الزهور الصناعية راقية الألوان.
تتميز غرف نوم مودرن بألوانها الزاهية الجميلة البسيطة التي تضيف لمسة من الجمال على الغرفة، كما أن هذه الألوان متنوعة لتتناسب وتتماشى مع كل الأذواق.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ