كتابة :
آخر تحديث: 01/02/2020

فوائد ماسك النعناع على البشرة

النعناع هو عنصر مهم في تنسيم مختلف المأكولات والمشروبات وخصوصا في فصل الصيف، و أكثر من ذلك النعناع عنصر شائع أيضا في منتجات مستحضرات التجميل بفضل الخصائص المفيدة التي يقدمها للبشرة. غالبا ما نجده في المرطبات، و بلسم الشفاه، و حتى الشامبو. لنتعرف على فوائد ماسك النعناع على البشرة.
فوائد ماسك النعناع على البشرة

فوائد ماسك النعناع على البشرة

نضارة البشرة

النعناع له تأثير منعش للغاية ومهدئ على بشرتك. عند وضعه على الجلد، فإنه يسمح له بالاسترخاء والقضاء على أي عيوب قد تكون موجودة. هذا يترك بشرتك تبدو مشرقة ومنعشة بعد كل استعمال.

يعالج حب الشباب

النعناع له خصائص مضادة للجراثيم قوية حيث يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يمنع بشكل فعال حب الشباب. كما أنه يحتوي على فيتامين (أ)، الذي يتحكم في إفراز الدهون لدى الأشخاص الذين لديهم البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

مضاد للالتهابات

الخصائص القوية المضادة للالتهابات لهذا العنصر تعمل على تهدئة تهيج لدغات البعوض وغيرها من الظروف المهيجة للجلد.

ترطيب البشرة

عند استخدامه مع المكونات الصحيحة، يعمل النعناع على ترطبب بشرتك عن طريق شد المسام. كما أنه يلين ويهدئ البشرة الجافة و يهدئ الحكة.

التخلص من الرؤوس السوداء

تتشكل الرؤوس السوداء عندما تستقر الأوساخ والزيوت في المسام وتسدها. كما ذكرنا سابقا، فإن النعناع يبقي المسام نظيفة وتشديدها. هذا يخلص البشرة من الرؤوس السوداء ويمنعهم من الظهور مجددا.

تجديد خلايا البشرة

يمكن للتطبيق الموضعي للنعناع أن يعزز الدورة الدموية، مما يضمن أن بشرتك تتغذى جيدًا. هذا يجدد بشرتك ويبقيها بصحة جيدة. النعناع غني أيضا بمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة بشرتك و تجعلها خالية من الأضرار.

تأخير الشيخوخة

يعمل النعناع على تغذية بشرتك وترطيبها وهذه الطريقة الأفضل لإبطاء الشيخوخة. بما أن النعناع يعزز الدورة الدموية لبشرتك ويرطبها، فإنه يؤخر أيضًا تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

التخلص من آثار حب الشباب

محتوى حمض الصفصاف من أوراق النعناع يساعد على دوران الخلايا على نحو سلس. إنه يرخي خلايا الجلد الميتة ويضمن أن الخلايا الجديدة صحية. هذا يساعدك على تحقيق بشرة صافية عن طريق تلاشي آثار حب الشباب.

التقليل منالهالات السوداء

يمكن أن تحدث الهالات السوداء بسبب العديد من العوامل، ولكن النعناع يمكن أن يقلل ويمنعها بمحتواه المضاد للأكسدة، فالمواد المضادة للأكسدة في النعناع تساعد على التئام بشرتك وتنشيطها.

وإذا كان الجلد تحت عينك هش وعرضة للضرر، فإن المواد المضادة للأكسدة تبقيه خالية من الضرر عن طريق تحييد الجذور الحرة.

وصفات طبيعية للاستفادة من النعناع

النعناع والخيار

النعناع والخيار كلاهما مذهل للبشرة خصوصا خلال الصيف، لخصائصها القوية للتبريد والترطيب. كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذا الماسك هو أخذ أوراق النعناع الطازجة وشرائح قليلة من الخيار مع بعض العسل ووضعها في خلاط لتكوين عجينة ناعمة. ضع المزيج المحصل عليه على الوجه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد. هذا يزيل العيوب ويسكن الالتهابات على الجلد.

النعناع و فولر الأرض

فولر الأرض هو نوع من أنواع الطين التي تغني عن استعمال مستحضرات التجميل الغالية الثمن، ذلك لأنه غنيّ بالفيتامينات التي تساهم في تنشيط مسامّ البشرة وإنتاجالزيوت الطبيعيةالتي تعمل على تحقيق التوازن الهيدروجيني للبشرة.

كل ما عليك القيام به لتحضير هذه الوصفة، هو مزج قليل من فولر الأرض مع العسل و بعض أوراق النعناع وقومي بطحنها. ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، أو حتى يجف الخليط تماما. ماسك الوجه هذا رائع لتنظيف المسام وتنظيف البشرة الدهنية واستعادة رطوبتها.

النعناع و ماء الورد

زيت الورد مهم للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد ويتحكم أيضًا في الزيت الزائد. بل هو أيضا مضاد للالتهابات. يتم إضافة النعناع والعسل إلى قليل من ماء الورد ويُطبّق على الوجه لبعض الوقت. قوني بشطفه بالماء البارد للحصول على بشرة ناعمة ورطبة .

النعناع والكركم

الكركم يمكن أن يعمل على حب الشباب وقد يساعد في تقليل البثور. بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يعمل على التخلص من آثار حب الشباب ويمكنه أيضًا تنظيف الوجه. قومي بطحن بعض أوراق النعناع المنعشة والنظيفة، مع القليل من الماء وأضفي فقط القليل من الكركم إلى هذا المزيج. ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

النعناع والشوفان والخيار

عندما يميل الجلد إلى جمع الكثير من الأوساخ والزيوت فالبشرة تكون بحاجة إلى تقشير، كل ما تحتاجه لهذا المقشر المطهر والمرطب هو بعض أوراق النعناع وبعض الشوفان غير المحلى وبعض شرائح الخيار والعسل وبعض الحليب. فالشوفان معروف بعمله المقشر على الجلد ويمكنه إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل فعال من الوجه.

قومي بوضع الحليب والشوفان في وعاء، أضفي العسل والخيار المبشور وأوراق النعناع المكسرة. امزجيها جيدًا واستخدمي المقشر على وجهك بحركات دائرية لطيفة. بمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلي وجهك وادهنيه بلطف بالمنشفة حتى يجف.

على الرغم من عدم وجود آثار جانبية لاستخدام النعناع على الجلد، لكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة شديدة الحساسية، والتي تكون عرضة للطفح الجلدي المتكرر، فمن المستحسن استشارة طبيب أمراض جلدية خبير قبل إضافة أي شيء إلى روتين بشرتك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ