كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 14/02/2022

كريمات للشعر الجاف والهايش بالمكونات المميزة التي ترطبه

كريمات للشعر الجاف والهايش بالمكونات المميزة التي ترطبه
كريمات للشعر الجاف تساعد بشكل كبير على إعطاء الترطيب لفروة الرأس ومن جذور الشعر إلى أطرافه، وهي من الأشياء التي تعمل على التخلص نهائياً من هيشان وتقصف الشعرأهم أسباب تقصف الشعر وطرق علاجه بشكل كامل.
وشعرك دائماً يحتاج إلى ترطيب للتخلص من مشاكله مثل الهيشان والبهتان والتقصف وغيرها من المشاكل الأخرى، وبجانب استعمال الكريمات يمنع استعمال المكواة والسيشوار بشكل يومي، ومنع التعرض لأشعة الشمس وغيرها.

الشعر الجاف

يتعرض الشعر إلى الكثير من المشاكل التي تأتي بسبب إهمال الاعتناء به، وأيضاُ الكثير من العوامل الأخرى ومن أهمها مشكلة خشونة الملمس والجفاف الشديد فيه.

وهذا الأمر هو الذي يجعل المهمة الخاصة بتسريحة من الأشياء الصعبة، وهذا بجانب ظهوره بشكل سيء وباهت.

ووجدت العديد من الطرق التي تساعد في علاج الشعر الجافشامبو للشعر الجاف لتقويته والقضاء على مشكلة التساقط، وحتى يتم استعاده حيويته مرة أخرة ولمعانه وصحته وقوته الكبيرة.

وتوجد العديد من الطرق الآمنة والوصفات المنزلية والكريمات التي تستعمل في التخلص منه بشكل نهائي، وهي من أكثر الأشياء التي تعمل على إعادة قوة الشعر.

أبرز أعراض جفاف البشرة

  • يحدث بهتان شديد في الشعر.
  • ينعدم لمعان وبريق الشعر.
  • يحدث هيشان في الشعر ويصبح ذو ملمس قاسي.
  • حدوث تشابك شديد في الشعر.
  • لا يكون الشخص قادر على التحطم في الشعر.
  • يأتي تقصف شديد في أطراف الشعر.
  • يحدث تكسر في الشعر.
  • حدوث امتصاص عالي في الشعر وأيضاً فقدان المرونة التي توجد فيه.
  • تحدث حكة شديدة في فروة الرأس وتكثر المسامات بالشعر.

أسباب حدوث جفاف الشعر

توجد العديد من الأسباب التي ينتج عنها جفاف الشعر، ومن أبرزها الظروف البيئية، والعادات التي تخص الاهتمام بالشعر وبعض المشاكل الصحية الكاملة، والاسباب الأخرى منها:

  • في حالة إذا كان يعيش الشخص في مناخ جاف وحار.
  • يتعرض الشخص بشكل شديد للرياح أو أشعة الشمس المباشرة.
  • السياحة بشكل كثير داخل مياه مالحة وأيضاً التي تحتوي على الكلور.
  • غسل الشعر بشكل مبالغ فيه.
  • استعمال العديد من أنواع الشامبو الضارة أو البلسم أو بعض المنتجات الخاصة بتصفيف الشعر.
  • في حالة صبغ الشعر أو علاجه باستعمال المواد الكيميائية.
  • استعمال المكواة والسيشوار كثيراً وبشكل دائم.
  • كثرة استعمال لفافات الشعر الكهربائية أو العادية أو الآلة الخاصة بفرد الشعر باستعمال الكهرباء.
  • في حالة فقدان الشهية العصبي وينتج عنه سوء التغذية التي تؤثر على الشعر وتسبب جفافة الشديد.
  • حدوث قصور الغدد جارات الدرقية وهو يسبب انخفاض كبير في انتاج الهرمونات، والتي ينتج عنها جفاف الشعر.

كريمات للشعر الجاف

توجد كريمات للشعر الجاف والتي تساعد في التخلص من جميع المشاكل التي توجد في الشعر ومن أبرزها الهيشان والتقصف والجفاف الذي يوجد بالبشرة، ومن أهمها ما يلي:

كريم باراشوت جولد إكسترا

وهو تركيبته خفيفة يمتصها الشعر سريعاً، وهو من الكريمات المثالية التي تعمل على ترطب فروة الراس سريعاً.

يحتوي على خلاصة زيت جوز الهند وهو الذي يعمل على تسهيل تصفيفه، والعمل على تغليف خصلاته بدون ترك ملمس مزعج.

والتركيبة الخاصة به مليئة بالبروتين الذي يغذي الشعر بشكل عميق ووقف تساقطه، وذلك لأن جميع مكوناته طبيعية وتناسب الاستعمال اليومي وترك الشعر ناعم ورطب بدون هيشان.

كريم فاتيكا باللوز والأولوفيرا والعسل

يعتبر هذا الكريم من الأنواع المميزة التي تعمل على التخلص نهائياً من الشعر الجاف، وذلك لأنه بخلاصة العسل الذي يرطب الشعر.

ويعمل الألوفيرا على تغطية خصلاته بطبقة واقية من جميع العوامل التي تؤثر عليه، ويعمل على تقديم أفضل مستوي من الحماية والاعتناء بجميع أجزاء الشعر.

اللوز يساعد في إضافة ملمس ناعم للشعر، ومن الممكن استعماله في التصفيف بشكل يومي، وهو مناسب كثيراً للشعر الخشن والجاف والمجعد والمتقصف.

كريم بالمز بجوز الهند لترطيب الشعر

مما لا شك فيه أنه يعمل على التخلص من التجاعيد التي توجد في الشعر، ويمنع تكسره، وهو من الكريمات التي تعالج هيشان الشعر.

ومن أبرز مميزاته أنه ذو تركيبه طبيعية لا يوجد فيها أصباغ أو مواد تضر الشعر، ومصمم بشكل خاص للشعر الجاف والمجعد والخشن، وهو من الممكن استعماله قبل المكواة.

ويعمل واقي لخصلات الشعر والحفاظ على الرطوبة التي توجد بداخله، ومن الافضل استعمال كمية قليلة منه والخاص بالكثافة العالية وهو قد لا يتلاءم مع كل أنواع الشعر.

كريم هيمالايا بروتين

يحتوي كريم هيمالايا على بروتينات طبيعية مشتقة من الحمص، وهو الذي يعمل على تقوية الجذور الخاصة بالشعر وتقوية نموه.

وتعمل خلاصة الأملا على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف، وأيضاً حمايته بشكل سريع من الجفاف والتساقط والتقصف.

ويخلص الشعر من القشرة ويعمل كمضاد للأكسدة، ويحمى الشعر من جميع الشوارد الحرة وهي التي ينتج عنها تلفه، ويتناسب مع كل أنواع الشعر وبشكل خاص الخشن والمموج والجاف التالف.

بانتين برو في بديل الزيت

في حالة إذا كنتي لا تريدي استعمال الكريمات على شعرك، وشعورك بأن الزيت بديل غير ملائم لكى لأنه يترك ملمس دهني يؤثر على شعرك.

فإن بانتين برو في بديل الزيت يجمع بين كلاً من ملمس الكريم وترطيب الزيت العميق لأنه لا يسبب حدوث أي آثر دهني على الشعر.

وهو يتميز كثيراً بأنه ذو رائحة عطرية رائعة تجعل الشعر ذو رائحة مميزة إلى وقت طويل، وهو يفك تشابك شعرك وملائم كثيراً للشعر الجاف والخشن.

يعطي الشعر النعومة المميزة بدون ترك أي آثر عليه، وذلك لأنه ملمسه خفيف ويعتبر من أفضل الأنواع التي تعمل على التخلص من هيشان الشعر والمشاكل التي توجد فيه.

ويساعد كثيراً في توفير الراحة الكبيرة لكل من يعانون من الشعر الجاف.

نصائح لاختيار كريم مخصص للشعر الجاف:

قبل أن يتم استعمال كريمات للشعر الجاف لابد أن يتم معرفة أن بعض الأنواع قد تؤثر على الشعر كثيراً وتتركه أكثر جفافاً، ومن أهم الخطوات التي يتم اتباعها قبل الشراء ما يلي:

  • يجب أن تختاري كريمات تحتوي على خلاصة الزيوت الطبيعية، وهي التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق، ويحميه كثيراً من الجفاف وتقصف نهايات الشعر.
  • من الأفضل اختيار الأنواع التي يوجد فيها خلاصة جوز الهند أو زيت الزيتون، ويجب أن يتم الابتعاد عن الكريمات التي يوجد فيها الجل لأنه يجفف الشعر كثيراً.
  • لابد أن تقرئي الملصق الذي يوجد على الكريم بشكل جيد ومعرفة مكوناته قبل استخدامه، والحرص على اختيار الكريمات التي لا يوجد فيها السلفات والبارابين والأصباغ والزيوت المعدنية.
  • يجب أن تختاري جميع أنواع الكريمات المليئة بزبدة الكاكاو والشيا، وهي من أفضل وأهم المكونات التي تساعد كثيراً في ترطيب الشعر بشكل عميق من جذوره إلى أطرافه.
  • اختاري الكريمات التي يكون لها ملمس ناعم وقريب من الفازلين للشعرفوائد واستخدامات الفازلين للشعر المقصف والجاف المعرض إلى الهيشان، وهو يعمل تنعيم الخصلات المتقصفة وعلاج الهيشان والجفاف الذي يوجد في الشعر.
  • شراء الكريمات المخصصة إلى الشعر المصبوغ في حالة إذا كان مصبوغ، وهي من الأشياء التي تتميز لأن لها قدرة كبيرة ترطيبه كثيراً وتقوية لونه.
  • يجب أن تختاري بدائل الزيت التي تخلص الشعر من جميع مشاكله، ويسهل امتصاصه ويرطب الشعر ويجعل ملمسه دهني في فروة الرأس والتخلص نهائياً من جفافه.
كريمات للشعر الجاف يتم شراؤهم من كافة الأسواق، ولكن لابد أن يتم قراءة جميع مكوناته قبل استعماله حتى لا يسبب ضرراً أكثر من نفعه على الشعر، وتوجد الكثير من الماركات والأشكال المختلفة التي تتناسب مع جميع مشاكل الشعر لذا لابد أن يتم استعمالها بشكل جيد ومناسب.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ