آخر تحديث: 19/11/2021

أفضل كريم تفتيح الركب وإزالة الاسمرار

أفضل كريم تفتيح الركب وإزالة الاسمرار
الكثير من الفتيات لديها اسمرار واضح في بعض المناطق في جسدها وبالأخص مناطق الركب،  لذلك يبحثن عن كريم تفتيح الركب والكوع ليتخلصوا من شعور الاحراج الملازم لهن.
على الرغم من وجود العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من الاسمرار ووجود بعض الحيل التجميلية إلا أنها لا تؤدي النتائج المرجوة إلا بعد فترات طويلة جدًا؛ لذا فإن الحل الأمثل الذي يحقق النتائج بشكل سريع هي الكريمات الموجودة في الصيدليات المختلفة، لذلك سنضع لك أفضل كريم تفتيح الركب والمناطق السمراء في هذا المقال.

أسباب اسمرار الركب والكوعين

هناك ثمانية أسباب لاسمرار الركب والكوعين يجب عليكِ التعرف عليهم، ومن ضمن الأسباب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة، وفيما يلي باقي الأسباب التي تؤدي لاسمرار الركب والكوعين:

  1. نقص المياه يؤدي إلى الجفاف واسمرار هذه المناطق.
  2. تعرض الركب والكوع دائماً للاحتكاك مما يؤدي إلى اسمرارهم.
  3. التنظيف الغير جيد أو إهمال تنظيفهم، وعدم الاهتمام بإزالة الجلد الميت يؤدي إلى الاسمرار.
  4. هناك بعض الاضطرابات الهرمونية التي تسبب الاسمرار لهذه المناطق.
  5. بعض الفيتامينات إن نقصت تؤدي إلى الاسمرار مثل فيتامين أ، نقصه يؤدي لاسمرار الركب والكوعين.
  6. من الممكن أن يكون الاسمرار نتيجة وجود بعض الأسباب الوراثية هي التي تسبب ذلك.
  7. من الممكن أن يسبب مرض الأكزيما هذا الاسمرار، والأكزيما هو مرض من الامراض الجلدية.

كريم تفتيح الركب والكوعين

نلاحظ في كثير من الأحيان أن ملمس الركب والكوع مختلف تماماً عن ملمس مناطق أخرى في الجسم، لذلك فإن تعرض منطقتي الركب والكوع للاسمرار يكون أكثر من أي منطقة من مناطق الجسم نظرًا لتعرضهما للاحتكاك أو أي عامل من العوامل الخارجية، ويصبح شكلهما في النهاية بعد التعرض لهذه الأشياء غير جيد.

لذلك ينصح خبراء التجميل والعناية بالجسم بان تقشير تلك المناطق باستمرار ضروري لوقايتها من الاسمرار، ومن حين لأخر قد تحتاجي إلى كريمات لتفتيح تلك المناطق ليستعيدوا لونهما الأصلي، وفيما يلي أفضل كريم تفتيح الركب والكوعين:

  1. كريم يونيتون 4 وايت من الكريمات الرائعة التي تقلل من الصبغات وتفتح لون البشرة، تم تصميمه للاستخدام الليلي ويحتوي على ٤ مواد فعالة،  وكل مادة من المواد لها فائدة معينة،  فيحتوي على مادة الهيدروكينون وحمض الكولاجين الذين يعملان على تقليل إنتاج الميلانين الذي له دور في اسمرار البشرة.

 وبه حمض الجليكوليك ويعمل على تقشير تلك المناطق بشكل فعال،  وحمض الأسكوربيك ويعتبر من احد مواد مضادات الاكسدة الذي يمنع تراكم مادة الميلانين داخل خلايا الجلد، يتوفر بحجم ١٥ مل وسعره ١٨٥ جنيهًا، والحجم الاخر ٣٠ مل وسعره ٢٣٩ جنيهًا.

  1. كريم فولدكس من الكريمات الفعالة في تفتيح المناطق الداكنة، فبتركيبته الفريدة التي تعمل على تفتيح بشرة الجسم وبالأخص المناطق الحساسة يعتبر من أفضل الكريمات التي صنفت للقضاء على الاسمرار.

 ويتميز هذا الكريم بأنه قادر على تقشير الجلد الداكن بطريقة آمنة للغاية لاحتوائه على أحماض تسمى بأحماض الالفا هيدروكسي، والعديد من العناصر التي ترطب تلك المناطق، وبه بعض مضادات الاكسدة ولكن داخل الفيتامينات كفيتامين أ، فيتامين ه‍،  فيتامين ج، يتوافر هذا الكريم بحجم ٥٠ مل وسعر ٨٥ جنيهًا مصريًا.

  1. كريم تريتوسبوت من أكثر الكريمات شهرة بقدراته على تفتيح المناطق الداكنة، ويساعد على تقشير الجلد وترطيبه، واحتوائه على المادة التي تدعى بمادة الهيدروكينون بتركيز ٣٪ يجعله فعال للغاية، فهو يعمل على توقف انتاج الميلانين بشكل جزئي ويمنع تراكمه داخل خلايا الجلد.

  ومن أكثر مميزاته السرعة في تفتيح المناطق الداكنة وبالأخص الركب والكوع،  ويتوافر بحجم ١٥ جرامًا بسعر ١٢ جنيهًا، ويتوافر بحجم ٣٠ جرامًا بسعر ٢١جنيهًا.

  1. كريم ميلوكين ٤٪ من الكريمات الرائعة التي تعمل على تقليل الميلانين داخل خلايا الجلد،  كما أنه يقلل من الانزيمات التي تعمل على تزويد الصبغات في الجسم، ولكن ينصح الأطباء باستخدامه على مساحة صغيرة من الجلد  كتجربة لتجنب حدوث أي رد فعل تحسسي للجلد تجاه أي من مكونات هذا الكريم، وينصح بإبعاده عن الانف والعينين والفم، يتوفر في مصر بحجم ٤٠ جرامًا  وسعر ٤٠.٥جنيهًا.
  2. كريم تريتوسبوت للركب من أكثر الكريمات الفعالة ويعمل على التخلص من الاسمرار الذي يظهر على منطقة الركب، وذلك لاحتوائه على مواد فعالة تؤثر تاثيرًا كبيرًا على الصبغات الجلدية، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة، وليس به أي مواد عطرية او مواد تتحسس منها البشرة، وللحصول على أفضل نتائج ممكنة ينصح استخدامه يوميًا.
  3. كريم بيرل كوين لتبييض الركب وتقشيرها من أكثر الكريمات الموثوقة في تفتيح الركب فهو من منتجات ماركة pearl queen المشهورة، ويحتوي هذا الكريم على العديد من العناصر المفيدة كالأحماض والفيتامينات التي تعمل على تقشير الجلد الميت، كما يساعد  هذا الكريم على تنعيم وتفتيح بشرة الجسم، وللكريم فوايد عديدة بسبب أنه تم تصنيعه من النباتات الطبيعية المختلقة.

 وهذا الكريم يتناسب مع كل أنواع البشرة، ويساعد الجسم في الحصول على لون موحد، ويعزز من انتاج خلايا الجلد، وكل مجربيه يقروا بأن هذا الكريم خالي من العيوب.

 ولكن سعره في بعض الاسواق غالي نسبيًا وليس الجميع قادر على شرائه، فسعره في صيدليات المملكة العربية السعودية يصل إلى ٩٠ ريالًا سعوديًا  للعبوة التي تحتوي على ١٠٠ مل،  وسعره في جمهورية مصر العربية يصل إلى ٩٩٩ جنيهًا مصريًا للعبوة التي تحتوي على ١٠٠ مل.

  1. كريم سنو وايت سبوت سيكريت كي من أشهر الكريمات التي يقوم الناس باستخدامها للحصول على تفتيح  تام للركب والكوعين، ولتحسين لون البشرة لاحتوائه على مكونات طبيعية من الصبار وأوراق الكاموميل، وهو من الكريمات الآمنة على البشرة الذي يترك الجلد ناعمًا، كما أن هذا الكريم قوامه خفيف فيمتصه الجسم بسهوله، ولم يصدر عنه أي عيوب.

 يمكن الحصول عليه من خلال العديد من الصيدليات او شرائه الكترونيًا، ومتواجد في المملكة العربية السعودية وسعره ٦٩ ريالًا سعوديًا، ومتواجد في مصر بسعر ٢٠٥.٧٥ جنيه مصري.

  1. كريم تبييض بينكي من جادول ناتشورالز للركبتين من أكثر الكريمات استخدامًا، ويخلص الركب من الاسمرار الواقع بهما، وبه تركيبة جميلة لتهدئة الجلد الملتهب والمتهيج ،ويرطب الجسم ترطيب مناسب، ولكن لا يفضل استخدام هذا الكريم لأصحاب البشرة الداكنة لأنه لن يؤدي النتائج المرجوة.

 هذا الكريم متوفر في العديد من الصيدليات والمواقع الالكترونية ويصل سعر هذا الكريم في المملكة العربية السعودية إلى حوالي ٧١.٠٢ ريالًا سعوديًا، ويصل سعره في جمهورية مصر العربية ٦٢٨ جنيه مصري.

نصائح هامة

بعد قيامك بتفتيح الركبتين هناك بعض الأمور التي يجب عليكِ اتباعها للحفاظ على لونها، وفيما يلي أهم ثلاثة نصائح لبقاء ركبتك بيضاء:

  1. يجب عليكِ غسلها جيدًا اثناء الاستحمام.
  2. ابتعدي عن الارتكاز عليها أو الضغط الزائد عليها لمدة طويلة.
  3. ارتدي ملابس طويلة تغطي الركب خاصة في المناطق المسلط عليها اشعة الشمس بشكل كبير ومباشر.
وبعد أن تعرفنا على أفضل كريم تفتيح الركب بكل مميزاته وتعرفنا على أهم النصائح الواجب اتباعها بعد تفتيح الركب ننصحكم بتجنب الجلوس وقت طويل في أشعة الشمس.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط