كتابة :
آخر تحديث: 18/02/2022

كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

من المهم أن نفهم طبيعة البقع، لمعرفة كيفية إزالتها ومنع حدوثها مرة أخرى، ويمكن أن تظهر ببثور أحيانًا، وللعلاج إليكم كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا.
بسبب لونها الداكن، من السهل اكتشافها على الجلد، وهي ليست مؤلمة لأنها لا تلتهب وتنتفخ مثل البثور، وتظهر البثور عندما تستقر البكتيريا في الانسداد في بصيلات الشعر وتتكاثر.
كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

ما هي البقع السوداء؟

بقع تظهر على بشرة الذكور والإناث وهي في الواقع نوع من حب الشباب، والمكان الأكثر شيوعًا على الوجه هو الأنف، ويمكن أن تظهر ليس فقط على الوجه، ولكن أيضًا على الظهر والصدر والعنق والذراعين والكتفين.

لماذا تظهر البقع السوداء؟

تظهر عندما يحدث انسداد في بصيلات الجلد، حيث تحتوي كل بصيلة على شعر وغدة دهنية منتجة للزيت، ويساعد هذا الزيت، المسمى بالزهم، في الحفاظ على بشرتك ناعمة، وتتجمع خلايا الجلد الميتة والزيوت في فتحة بصيلات الجلد، وإذا ظل الجلد مغلقًا، تظهر عليه بقعة بيضاء، وإذا تعرض الجلد للهواء تتحول للأسود.

يمكن لبعض العوامل أن تزيد من خطر الإصابة مثل إنتاج الكثير من الدهون في الجسم، وتراكم البكتيريا على الجلد، وتهيج بصيلات الشعر، وعدم تساقط خلايا الجلد الميتة على فترات منتظمة، والتعرض للتغيرات الهرمونية التي تسبب زيادة في إنتاج الدهون خلال فترة المراهقة، أو أثناء الحيض، أو أثناء تناول حبوب منع الحمل أو تناول بعض الأدوية، مثل الكورتيكوستيرويدات أو الليثيوم أو الأندروجينات.

تشير بعض المصادر إلى أن ما تأكله أو تشربه يمكن أن يؤدي إلى تكوينها، وقد تلعب الأطعمة التي تزيد من مستويات السكر في الدم، مثل الكربوهيدرات والحليب ومنتجات الألبان دورًا في إثارتها، لكن الباحثين لم يثبتوا بعد ارتباطًا قويًا بالنظام الغذائي.

طرق مختلفة لازالة البقع السوداء من الوجه

هناك طرق عديدة للعلاج وقد تختلف حسب شدتها، وإليكم أبرز الطرق:

مستحضرات التجميل الجلدية:

  • هناك العديد من مستحضرات التجميل المتاحة دون وصفة طبية في الصيدليات للعلاج.
  • يمكن أن تكون هذه المنتجات في شكل كريم أو جل أو قناع ويتم وضعها مباشرة على بشرتك.
  • تحتوي مستحضرات التجميل التي يتم إنتاجها لمنع تكون البقع على مكونات مثل حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد والريسورسينول.
  • تعمل عن طريق قتل البكتيريا وتجفيف الزيوت الزائدة وتقشير الجلد من خلايا الجلد الميتة.
  • على الرغم من أن حمض الساليسيليك يوضع على الجلد، إلا أنه يوصى باستخدامه بحذر لدى أولئك المعرضين لخطر النزيف وأثناء الحمل، حيث يمكن امتصاصه وخلطه مع الدم.

الأدوية الموصوفة:

  • إذا كانت مستحضرات التجميل الجلدية غير كافية للعلاج، يمكن أن يصف الطبيب أدوية أقوى.
  • الأدوية التي تحتوي على فيتامين أ تمنع انسداد بصيلات الشعر وتسمح لخلايا الجلد بالتجمع بشكل أسرع.
  • يتم تطبيق هذه الأدوية موضعياً (مباشرة على الجلد) وقد تحتوي على تريتينوين أو تازاروتين أو أدابالين.
  • قد يوصي طبيبك أيضًا بأنواع أخرى من الأدوية الموضعية التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد والمضادات الحيوية.

الإزالة اليدوية:

  • يستخدم أطباء الجلد أو متخصصو العناية بالبشرة المدربون بشكل خاص أداة خاصة تسمى المزيل الدائري.

التقشير الدقيق للجلد:

  • إنه علاج شائع جدًا تم استخدامه في أوروبا والولايات المتحدة منذ التسعينيات، وهي طريقة غير جراحية وتسمى التقشير الكيميائي أو بالليزر الميكانيكي للجلد، إنها طريقة علاج بديلة غير مؤلمة.
  • هو تطبيق سريع ومريح لازالة تلف الجلد وإعادة المظهر الشبابي للبشرة، وقد زاد من شعبيته بسبب استخدامه قصير الأمد والسهل في وتيرة حياة مزدحمة ولأنه لا يحتاج إلى نقاهة فترة.
  • أثناء التقشير الدقيق، يستخدم الطبيب أو أخصائي العناية بالبشرة أداة خاصة ذات سطح خشن لصقل الطبقات العليا من بشرتك.
  • تستخدم هذه الطريقة ليس فقط في علاج الرؤوس السوداء ولكن أيضًا في علاج حب الشباب وإزالة حب الشباب والبقع الجلدية.

التقشير الكيميائي:

  • يمكنك العثور على تقشير خفيف في أقسام التجميل من خلال كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا الموجود في الصيدليات.
  • يتم تطبيق التقشير الكيميائي فقط من قبل طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي الجلد.
  • يزيل التقشير الكيميائي الانسدادات ويزيل خلايا الجلد الميتة التي تساهم في ظهور الرؤوس السوداء.
  • أثناء التقشير، يتم وضع محلول كيميائي قوي على الجلد وبمرور الوقت، تتقشر الطبقات العليا من الجلد لتكشف عن الجلد الأملس تحتها.

العلاج بالليزر والضوء:

  • تستخدم علاجات الليزر والضوء أشعة ضوئية مكثفة صغيرة لتقليل إنتاج الزيت أو قتل البكتيريا.
  • يصل كل من أشعة الليزر وأشعة الضوء إلى سطح الجلد لعلاج البقع السوداء وحب الشباب دون الإضرار بالطبقات العليا من الجلد.

كيف تذهب البقع السوداء؟

يمكنك منع ظهور البقع السوداء من خلال تجربة بعض الأفكار أدناه، وإذا كانت لا تستجيب للعلاجات التي تطبقها بنفسك، أو إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية، فعليك بالتأكيد استشارة أخصائي.

  • اغسلي وجهك بعد الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى الفراش لإزالة الدهون المتراكمة، لكن يمكن أن يؤدي الغسل أكثر من مرتين يوميًا إلى تهيج بشرتك.
  • عند غسل بشرتك، استخدم منظفًا لطيفًا لا يسبب التهيج، وبعدها استخدمي كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا.
  • أي منتج يحتوي على زيوت يمكن أن يساهم في ظهور البقع السوداء الجديدة، لذا اختر مستحضرات التجميل والمرطبات وواقيات الشمس الخالية من الزيوت لتجنب تفاقم مشكلتك.
  • جربي منتجات التقشير فهي تزيل خلايا الجلد الميتة من وجهك ويمكن أن تساعد في تقليل البقع السوداء، وابحث عن المنتجات التي لا تهيج بشرتك.

أفضل كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائياً

كريم تصحيح البقع الداكنة من غيرلان:

أفضل كريم لازالة البقع السوداء من الوجه بشكل دائم من مجموعة Abeille Royale من Guerlain حيث يعمل على إصلاح الشوائب والتخلص من البقع الداكنة وهو فعال أيضًا في ترطيب البشرة حتى تتمكني من استعادة بشرتك المشرقة والمتوهجة.

كريم Essence Lumiere وL'Huile Essentielle من لوكسيتان:

أفضل كريم لازالة البقع السوداء من الوجه بشكل دائم، وهو مثالي لإعطاء بشرتك الإشراقة التي تحتاجها للتخلص من البقع الداكنة ويحتوي على عامل حماية من الشمس للحفاظ على بشرتك صحية.

كريم فيشي ايديال وايت:

أفضل كريم لازالة البقع السوداء من الوجه بشكل دائم وهو من أفضل الكريمات التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق، ويتميز بمحتواه على مياه فيتشي المعدنية الحرارية المهدئة ويمنح بشرتك مزيدًا من اللمعان ويساعد على توحيد لون البشرة.

كيف تتخلصين من البقع السوداء على الوجه بالماسكات الطبيعية؟

يمكن التخلص منها باستخدام بعض الأقنعة البسيطة التي يمكنك إعدادها في المنزل، والقاعدة الأكثر أهمية هنا هي أنه إذا كنت تعاني من حساسية تجاه إحدى هذه المواد، فيجب عليك اختبارها على منطقة صغيرة جدًا مسبقًا، ويمكن سرد بعض الأقنعة المصنوعة من المواد الموجودة في المنزل على النحو التالي:-

قناع العسل:

ضع عسلًا دافئًا على البقع السوداء، ويمكنك النوم به في الليل للحصول على نتائج أفضل، ونظرًا لأن العسل مطهر طبيعي، فإنه سيساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة في البقع.

قناع الليمون:

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك ألفا هيدروكسي (AHA) المستخدم لإزالة الجلد الميت وهو مثالي لإزالة انسداد المسام، وعصير الليمون غني أيضًا بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين لتحسين صحة الجلد، اعصري نصف ليمونة في وعاء زجاجي وانقعي كرة قطنية في عصير الليمون وضعيها على الرؤوس السوداء، واتركيه يجف لمدة 10 دقائق على الأقل قبل شطفه بالماء البارد أو اتركه كعلاج طوال الليل واشطف وجهك في الصباح، ويجب استخدام علاج عصير الليمون مرة واحدة في اليوم.

قناع العسل والليمون:

يمكنك وضع قناع العسل والليمون معًا والحصول على نتائج أكثر فعالية لهذا، يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى عصير نصف ليمونة وتطبيقه على البقع السوداء.

قناع صودا الخبز:

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تصبح عجينة، ضعيها على منطقة المشكلة وانتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ويمكنك عمل هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

قناع الشوفان والزبادي:

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبعد ذلك، يمكنك دهن الخليط بأصابعك أو بكرة قطنية وتركه على وجهك لمدة 20-25 دقيقة ثم شطفه.

في النهاية إذا لم يكن لديك أي مشاكل جلدية وتشتكي فقط من البقع السوداء، يمكنك تجربة كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا او شرائط الأنف التي تباع في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل، أو اختيار واحد من الأقنعة الطبيعية المذكورة في المقال.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ