كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 21/04/2022

معلومات هامة عن تربية كلاب هاسكي وأنواعه

معلومات هامة عن تربية كلاب هاسكي وأنواعه
سوف يتضمن هذا المقال في موقع مفاهيم الحديث عن كلاب هاسكي، فيعد هذا النوع من الكلاب من أفضل الأنواع التي توجد في العديد من الأسواق، كما أن كلاب هاسكي تصنف ضمن أفضل أنواع الكلاب التي توجد في العالم والتي يقبل على شرائها العديد من الأشخاص في مختلف بلدان العالم.

كلاب هاسكي

  • تعد كلاب هاسكي أحد أنواع الكلاب المنتشرة في العالم، فنجد أنها تصنف من إحدى سلالات الكلاب التي سبق الاعتراف بها في بيت الكلب الأمريكي، فنجد أن لها العديد من المميزات التي تميزها عن أنواع الكلاب الأخرى.
  • فلعل أهم هذه المميزات أنها لطيفة وغير عدائية لا تتسبب في إيذاء الأشخاص، بالإضافة أيضاً إلى امتلاكها عيون ذات اللون الأزرق والتي تعمل على جذب الأشخاص إليها، فهي تتشابه مع الذئاب إلى حد كبير.

معلومات هامة عن هذا النوع من الكلاب

إليك عزيزي القارئ مجموعة من أهم المعلومات عن كلاب هاسكي، وفيما يلي نقوم بتوضيحها:-

  1. يقوم هذا النوع من الكلاب بلف ذيله حوله وجوهها أثناء فترة النوم، فنجد أن الهدف الأساسي من وراء هذا الفعل يمكن في قدرتها على حماية أنفها ووجوهها من البارد القارص الذي يوجد في العديد من الدولة خاصة أثناء فصل الشتاء.
  2. عندما انتشر مرض "الخناق" بين أطفال قبيلة "نومي" كان لهذا النوع من الكلاب دور هام جداً وهو القيام بمساعدة هؤلاء الأطفال من خلال حمايتهم من هذا المرض عن طريق القيام بإنقاذ أكبر عدد منهم.
  3. كان لهذا النوع من الكلاب دور هام جداً ظهر أثناء قيام الحرب العالمية الثانية عندما قاموا بالبحث عن الأشخاص المفقودين أثناء الحرب، كما أنها كانت تستخدم أيضاً بهدف نقل المواد والاتصال بين بعض المدن المتقاربة.
  4. من الأفضل ألا تقوم عزيزي القارئ بشراء هذا النوع من الكلاب بهدف حماية نفسك أو منزلك أو ممتلكاتك، ويرجع السبب في ذلك إلى الطبيعة التي تتميز بها هذه الفئة من الكلاب من لطف وعدم تعمد إيذاء الأشخاص.
  5. من أهم المعلومات الهامة المتعلقة بهذا النوع من الكلاب قدرتها الهائلة على القيام بالحفر والانزلاق، بالإضافة أيضاً إلى أنها تمتلك القدرة التي تمكنها أيضاً من الجري لفترات طويلة دون التوقف، ويرجع السبب الأساسي في ذلك إلى اتباع هذا النوع من الكلاب لنظام غذائي صحي معين يساعد على جعل صحتهم تتقدم نحو الأفضل.

أنواع كلاب الهاسكي

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من أنواع الكلاب المراد الحديث عنها، وفيما يلي نقوم بتوضيح كل منها على حدى:

أولاً: الهاسكي السيبيري:

  • يعتبر هذا النوع من أنواع الكلاب المراد الحديث عنها، فنجد أن كلاب السيبيري من أكثر الأنواع التي حظيت بانتشارً كبيراً في مختلف أنحاء العالم.
  • وكان السبب الأساسي في هذا الانتشار راجعاً إلى المميزات التي تتميز بها كلاب السيبيري والتي يكون من ضمنها حسن المظهر وعيونها التي تكون ذات اللون الأزرق أو البني.
  • كما أنها تتميز أيضاً بفروها الذي يجمع بين اللون الأبيض والرمادي معاً.

ثانياً: الملموت الألاسكي:

  •  يتشابه هذا النوع من الكلاب مع كلاب الهاسكي السيبيري، فنجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يكون لديهم القدرة على التفرقة بين هذين النوعين.
  • ولكن يجب معرفة أن هناك فرق واضح بين كلاهما وهو أن كلاب الهاسكي السيبيري غير ملائمة للحراسة لأنها ودودة أما بالنسبة لكلاب الملموت الألاسكي فهي من أنواع الكلاب التي تكون ملائمة بقدر كبير للحراسة، فالملموت الألاسكي يتميز بطبيعته العدائية.

ثالثاً: الهاسكي الألاسكي:

  • يعتبر هذا النوع من الكلاب الغير معترف بها في بيت الكلب الأمريكي، فنجد أن الوظيفة الأساسية لكلاب الهاسكي الألاسكي هي الجري لفترات طويلة جداً دون الاهتمام بمظهرها الخارجي.
  • فمن أهم ما يميزها أن لديها القدرة التي تمكنها من تحمل درجات الحرارة المنخفضة وشدة البرودة التي تكون سائدة في معظم أنحاء العالم خاصة في فصل الشتاء، فهي لا تمتلك فرواً سميكاً مثل الذي تمتلكه كلاب السيبيري.

نصائح عند تربية الكلب هاسكي

إليك عزيزي القارئ مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها عند قيامك بتربية نوع الكلاب الذي يدور الحديث في هذا المقال عنه، وفيما يلي نقوم بتوضيحها:-

  1. من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند تربية هذا النوع من الكلاب أنها تكون بحاجة إلى القليل من الاستحمام أثناء فصل الشتاء ويرجع السبب في ذلك إلى قدرتها التي تمتلكها والتي تمكنها من التنظيف الذاتي بمفردها، أما بالنسبة لفصل الصيف فيجب أن تهتم بها عزيزي القارئ لأنها تتطلب الاستحمام بشكل أسبوعي من أجل الحفاظ على سلامتها وقلة إصابتها ببعض أنواع الأمراض المختلفة.
  2. يجب عليك الالتزام بالتخلص من أظافر الكلاب الطويلة بشكل دائم، فترك الأظافر طويلة قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة احتمالية إصابتها ببعض أنواع الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي أحياناً إلى وفاتها.
  3. يجب من حين للآخر أن تقوم عزيزي القارئ بعرض هذا النوع من الكلاب على الطبيب لكي يقوم بفحصها وإجراء التحاليل اللازمة لها للتأكد من أن ليس هناك أي مشاكل صحية لديها.
  4. يجب عليك عزيزي القارئ أن تخصص وقتاً بشكل يومي لقضائه مع كلبك الهاسكي فهذا الشيء يساهم في زيادة حبه لك ويشعره بالسعادة، أما في حال تركه سوف يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى حدوث بعض المشاكل العاطفية له والتي يتخذ وقت علاجها فترات طويلة.
  5. من أهم النصائح التي يجب عدم إغفالها عند القيام بتربية هذا النوع من الكلاب توفير مساحة من المنزل كافية للكلاب حتى تتمكن من الجري واللعب كيفما تشاء، فمن الأفضل أن تكون هذه المساحة في حديقة المنزل حتى يكون المكان جيد التهوية للحد من انتشار الأمراض والعدوى من كلب لآخر إذا مرض أحدهم.

معلومات هامة يجب معرفتها قبل القيام بشراء الكلب هاسكي

إليك عزيزي القارئ مجموعة من المعلومات الهامة التي يجب عليك معرفتها قبل القيام بشراء نوع الكلاب المراد الحديث عنها، وفيما يلي نقوم بتوضيح أهمها:-

  1. يجب معرفة أن هذا النوع من الكلاب يكون باهظ الثمن جداً عند شرائه، فإذا وجد أن ثمنه أقل من 8 آلاف جنيهاً، يحذر من عدم شرائه لأنه في هذه الحالة يكون من أنواع الكلاب الهجين التي تكون غير راقية.
  2. يجب قبل شراء الكلب القيام بالبحث عن صفاته ومميزاته على مواقع الإنترنت المختلفة حتى لا يستطيع أحد البائعون عزيزي القارئ من غشك أو وهمك بأنك الكلب الذي أمامك كلبٌ أصليٌ.
  3. يجب توفير مكان شديد البرودة للكلب قبل شرائه، لأن هذا النوع من الكلاب لا يكون لديها القدرة أبداً على تحمل درجات الحرارة المرتفعة التي تكون متواجدة في فصل الشتاء، لأنها قد تؤدي إلى إرهاقها بسهولة ومن ثم وفاتها.
  4. هذا الكلب لا يكون لديه القدرة التي تمكنه من العيش بمفرده مثل باقية أنواع الكلاب الأخرى، فيجب عليك عزيزي القارئ اصطحابه معك في بعض الأماكن التي يكون من الممكن تواجده فيها دون حدث أي أضرار لك.
  5. يجب الانتباه جيدا إلى مواعيد التطعيم المحددة للكلب لتجنب إصابته بأي نوع من أنواع الأمراض المختلفة.
تضمن هذا المقال الحديث عن كلاب هاسكي وطرق العناية بها، بالإضافة إلى ذكر أهم المعلومات التي تكون متعلقة بهذا الموضوع والتي يكون من ضمنها ذكر صفاتها ومميزاتها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ