كتابة : fatimazohra
آخر تحديث: 29/06/2019

كيفية اختيار العطر المثالي لك

قبل وضع عطر ما ، لا بد من معرفة كيفية اختيار العطر المناسب لك بشكل مثالي و جذاب ، فكما نعلم جميعا بات العطر من المستحضرات التجميلية التي لا نستطيع الاستغناء عنها ، سواءا لدى النساء أو الرجال بل حتى الأطفال تم تخصيصعطرخاص لهم .

بالإضافة لكون العطر من أسرار الجمال و الرقي إلا أنه أيضا له قدرة على تغيير النفسية و المزاج ، لذا فمنالضروري أن يكون اختياره مثاليا حتى تحظى بلوك جذاب و مزاج رايق و شعور بالسعادة و الحيوية و النشاط .

كيفية اختيار العطر المثالي لك

كيفية اختيار العطر النسائي

لا يخفى على أحد أهمية العطر لدى المرأة فهو يحظى باهتمامها الكبير حتى قد يكون هويتها الزكية التي تميزها و تتفرد بها عن غيرها من النساء ، لذا فهي تكون حريصة أن تخصص لكل اطلالة عطرا خاصا، فنجد لاطلالاتها اليومية عطرا خاصا كما للمناسبات الخاصة و الاحتفالات و الأعياد عطورا آخرى ، و لا ننسى ليلة العمر .

في هذه الفقرة سنقدم لك مساعدة لاختيار العطر المثالي لكل اطلالة .

كيفية اختيار عطر نسائي

عطر يومي

للاطلالات اليومية تحتاج المرأة لعطر يوافق مزاجها بحيث يمدها بالحيوية و النشاط كلما استنشقته حتى تدوام على روتينها اليومي العادي دون أن تشعر بالملل أو بكلفة، لذا فالعطر اليومي يجب أن يكون عطرا خفيفا منعشا و الأهم أن تكون مكوناته الأساسية من المفضلات لديكِو المنسجمة مع شخصيتك .

عطر المناسبات الخاصة

حضور حفل عائلي أو لدى الأصدقاء من المناسبات الخاصة التي تهتم بها المرأة كثيرا بحيث تعد عدتها و تتجهز له بحفاوة و اهتمام كبير فنجدها مهتمة بكافة تفاصيل اطلالاتها من اختيار الأزياء المناسبة سواءا كانت حفل نهاري أو سهرة ليلية ، و ما هي مستحضرات التجميل التي يجب أن تضعها و ما هو الحذاء المناسب و غيرها من التفاصيل التي تبذل فيها وقتا و هي تفكر في ما ستختاره لاطلالاتها حتى تبدو أنيقة و جذابة.

من بين هذه التفاصيل يوجد العطر ، و الذي يستحسن أن تحرصي فيه على مايلي :

  • اختيار مجموعتك العطرية من نوع ماركة واحدة حتى تتناغم و تبدو منسجمة و تمنحك رائحة تليق بك.
  • الابتعاد عن العطور المقلدة ، لأنها مع الوقت تفقد رائحتها الأصلية و تتغير ، بالتالي لن تحصلي على نتيجة مرضية بالإضافة لكونها قد تسبب لك حساسية تؤذي صحتك .
  • توزيع العطر في جسمك فمثلا تضعين منه على المناطق الحارة من الجسم مثل رقبتك ، خلف أذنيك و رسغ اليدين و كل أجزاء الجسم التي تنتج حرارة، مع و ضع القليل منه في قطعة صغيرة من القطن تضعينه في حقيبتك ،أو رش القليل من العطر علىمندليك الخاص .

عطر العروس

اختيار عطر العروس المثالي

مع كل اصدار جديد لموضة العروس نجد العديد من الماركات و المصممين العالميين يسعون لتقديم جديد معروضاتهم في العديد من المجالات ، فنجد قصات فساتين عروس كثيرة بتفاصيل و اكسسوارات جذابة بحيث نجد العروس محتارة أي قصة تلائمها و أي منها ستختار ، نعم ماذا ستختار لليلة العمر ؟ فنجدها أيضا محتارة أي مكياج ستضعه و أي عطر يلائمها و يليق بها في هذه اطلالة .

في هذه الفقرة لن نقدم لك اسم عطر بعينه، لكن سنقدم لك نصائح و أفكار تساعدك على الاختيار السليم :

  • اختاري عطرا ناعما يساعدك على تهدئة توثر أعصابك في هذه الليلة .
  • اختاري عطرا مميزا يمنحك روح الرقي و التفرد .
  • الأفضل اختيار العطور الوردية عن غيرها لمثل هذه المناسبة .
  • اختاري عطر باذخ يمنحك شعور بالدلال و الحفاوة .

كيفية اختيار العطر الرجالي

كما تهتم بالمظهر الخارجي بارتداء أطقم أنيقة و ممارسة الرياضة لتبدو جذابا و أكثر شبابا ، لا تنسى أهمية العطر في اتمام أناقة اطلالاتك سواءا كنت ذاهب لجامعتك أو عملك أو مدعو لحضور مناسبة ما . لن أطيل في سرد تفاصيل و معلومات أنت تعرفها أفضل مني ، لكن سأمر مباشرة لتقديم نصائح تسهل عليك اختيار عطر يعبر عن شخصيتك و يقدم بطاقة تعريف نيابة عنك تسهل على الطرف الآخر التعرف على أي نوع من الرجال أنت .

و بما أن لا أحد يستطيع معرفتك على حقيقتك كما تعرف أنت نفسك ، فندعوك لاختيار العطر وفق ما يتناسب مع شخصيتك، كيف ذلك؟ فقط بأن تختار المكونات الأساسية التي تعبر عنك أكثر ، لتسهيل عملية الاختيار نقدم نوع المكونات العطرية التي توافق و تمثل كل شخصية ، فما عليك سوى أن تحدد أي شخصية تتميز بها حتى تجد عطرك المثالي .

نقدم لكل تصنيف شحصية العطر الملائم له :

كيفية اختيار العطر الرجالي

شخصيات مرحة

تلائمها العطور ذات المكونات الرئيسية من العائلات الخشبية .

شخصيات قيادية

لعشاق السيطرة و تأطير الآخرين وفق ما يرونه مناسبا نقترح عليكم العطور ذات الرائحة القوية و الجريئة ، و هنا قد تجدون ضالتكم في العطور ذات العائلة الخشبية أو العائلة العشبية أو مزج بين المكونين معا.

شخصيات منظمة

تلائمها العطور المركبة حيث يتم مزج الحمضياتمع الورود الشرقية أو تُمزَج برائحة الأخشاب الخشبية.

شخصيات رومانسية

شخصيات تميل للعطف و تعتمد الاحساس في تفكيرها كما ترى الحب في كل مكان ، لمثل هذه الشخصيات الأفضللهم اختيار عطورامن العائلة الشرقية و البهارات.

شخصيات منمقة

غالبا ما تجمع ما بين الثقة و المزاجية ، لكن لا تختلف أبدا على حب الاهتمام بمظهرها بشكل رئيسي، تلائمها العطور الشرقية بنكهة الباهارات .

شخصيات غامضة

تلائمها العطور الشرقية و نكهات البهارات .

شخصيات رياضية

تلائمها العطور الحمضية المنعشة و المائية .

شخصيات متصنعة

تلائمها العطور المنحدرة من عائلة الأخشاب و البهارات .

شخصيات راقية

شخصيات بعفويتها راقية لا تتجمل الرقي و لا تتصنعه ، لهذه النوعية من الشخصيات تليق بها العطور الخشبية و العطور الشرقية .

شخصيات حالمة

تلائمها العطور البحرية .

شخصيات مسالمة

تلائمها العطور الطبيعية المنعشة و لهم أن يختاروا مابين العديد من الاختيارات مثل :

  • الروائح الحمضية .
  • الأعشاب .
  • الزهور .

كيفية اختيار عطر مناسب للأطفال

كيفية اختيار عطر مناسب للأطفال

كما الكبار يحب الأطفال أن يرشو العطر و أن تكون لهم قاروراتهم الخاصة ، فلهذا وجب الاحتفاء بالطفلو تخصيصه بعطر يناسب سنه و ذوقه ، هنا لا بد من الإشارة بان يهتم الآباءباختيار عطر تتوفر فيه بعض الشروط ، مثلا :

  • عطر خالمن مواد كيماوية قوية على الطفل قد تتسبب له في حساسية .
  • اختيار عطر مخصص للأطفال كشراءه من الماركات المتخصصة في انتاج عطور خاصة بالأطفال .
  • تعليم الطفل كيفية رش العطر و مواضع رشه .
  • اختيار عطور تلائم سنهمفتكون منعشة و بها رسومات و أشكال تلائم شخصياتهم حتى يتعلموا أن للعطر دورافي التعبير عن شخصياتهم و ميولاتهم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ