آخر تحديث: 10/05/2021

كيفية اختيار العطر المثالي لك

كيفية اختيار العطر المثالي لك

قبل وضع عطر ما ، لا بد من معرفة كيفية اختيار العطر المناسب لك بشكل مثالي و جذاب ، فكما نعلم جميعا بات العطر من المستحضرات التجميلية التي لا نستطيع الاستغناء عنها ، سواءا لدى النساء أو الرجال بل حتى الأطفال تم تخصيص عطر خاص  لهم .

بالإضافة لكون العطر من أسرار الجمال و الرقي إلا أنه أيضا له قدرة على تغيير النفسية و المزاج ، لذا فمن الضروري أن يكون اختياره مثاليا حتى تحظى بلوك جذاب و مزاج رايق و شعور بالسعادة و الحيوية و النشاط .

كيفية اختيار العطر النسائي

لا يخفى على أحد أهمية العطر لدى المرأة فهو يحظى باهتمامها الكبير حتى قد يكون هويتها الزكية التي تميزها و تتفرد بها عن غيرها من النساء ، لذا فهي تكون حريصة أن تخصص لكل اطلالة عطرا خاصا، فنجد لاطلالاتها اليومية عطرا خاصا كما للمناسبات الخاصة و الاحتفالات و الأعياد عطورا آخرى ، و لا ننسى ليلة العمر .

في هذه الفقرة سنقدم لك مساعدة لاختيار العطر المثالي لكل اطلالة .

كيفية اختيار عطر نسائي

عطر يومي

للاطلالات اليومية تحتاج المرأة لعطر يوافق مزاجها بحيث يمدها بالحيوية و النشاط كلما استنشقته حتى تدوام على روتينها اليومي العادي دون أن تشعر بالملل أو بكلفة، لذا فالعطر اليومي يجب أن يكون عطرا خفيفا منعشا و الأهم أن تكون مكوناته الأساسية من المفضلات لديكِ و المنسجمة مع شخصيتك .

عطر المناسبات الخاصة

حضور حفل عائلي أو لدى الأصدقاء من المناسبات الخاصة التي تهتم بها المرأة كثيرا بحيث تعد عدتها و تتجهز له بحفاوة و اهتمام كبير فنجدها مهتمة بكافة تفاصيل اطلالاتها من اختيار الأزياء المناسبة سواءا كانت حفل نهاري أو سهرة ليلية ، و ما هي مستحضرات التجميل التي يجب أن تضعها و ما هو الحذاء المناسب و غيرها من التفاصيل التي تبذل فيها وقتا و هي تفكر في ما ستختاره لاطلالاتها حتى تبدو أنيقة و جذابة.

من بين هذه التفاصيل يوجد العطر ، و الذي يستحسن أن تحرصي فيه على مايلي  :

  • اختيار مجموعتك العطرية من نوع ماركة واحدة حتى تتناغم و تبدو منسجمة و تمنحك رائحة تليق بك. 
  • الابتعاد عن العطور المقلدة ، لأنها مع الوقت تفقد رائحتها الأصلية و تتغير ، بالتالي لن تحصلي على نتيجة مرضية بالإضافة لكونها قد تسبب لك حساسية تؤذي صحتك .
  • توزيع العطر في جسمك فمثلا تضعين منه على المناطق الحارة من الجسم مثل رقبتك ، خلف أذنيك و رسغ اليدين و كل أجزاء الجسم التي تنتج حرارة ، مع و ضع القليل منه في قطعة صغيرة من القطن تضعينه في حقيبتك  ،أو رش القليل من العطر على مندليك الخاص .

عطر العروس

اختيار عطر العروس المثالي

مع كل اصدار جديد لموضة العروس نجد العديد من الماركات و المصممين العالميين يسعون لتقديم جديد معروضاتهم في العديد من المجالات ، فنجد قصات فساتين عروس كثيرة بتفاصيل و اكسسوارات جذابة بحيث نجد العروس محتارة أي قصة تلائمها و أي منها ستختار ، نعم ماذا ستختار لليلة العمر ؟ فنجدها أيضا محتارة أي مكياج ستضعه و أي عطر يلائمها و يليق بها في هذه اطلالة . 

في هذه الفقرة لن نقدم لك اسم عطر بعينه، لكن سنقدم لك نصائح و أفكار تساعدك على الاختيار السليم :

  • اختاري عطرا ناعما يساعدك على تهدئة توثر أعصابك في هذه الليلة .
  • اختاري عطرا مميزا يمنحك روح الرقي و التفرد .
  • الأفضل اختيار العطور الوردية عن غيرها لمثل هذه المناسبة .
  • اختاري عطر باذخ يمنحك شعور بالدلال و الحفاوة .

كيفية اختيار العطر الرجالي

كما تهتم بالمظهر الخارجي بارتداء أطقم أنيقة و ممارسة الرياضة لتبدو جذابا و أكثر شبابا ، لا  تنسى أهمية العطر في اتمام أناقة اطلالاتك سواءا كنت ذاهب لجامعتك أو عملك أو مدعو لحضور مناسبة ما . لن أطيل في سرد تفاصيل و معلومات أنت تعرفها أفضل مني ، لكن سأمر مباشرة لتقديم نصائح تسهل عليك اختيار عطر يعبر عن شخصيتك و يقدم بطاقة تعريف نيابة عنك تسهل على الطرف الآخر التعرف على أي نوع من الرجال أنت .

و بما أن لا أحد يستطيع معرفتك على حقيقتك كما تعرف أنت نفسك ، فندعوك لاختيار العطر وفق ما يتناسب مع شخصيتك، كيف ذلك؟ فقط بأن تختار المكونات الأساسية التي تعبر عنك أكثر ، لتسهيل عملية الاختيار نقدم نوع المكونات العطرية التي توافق و تمثل كل شخصية ، فما عليك سوى أن تحدد أي شخصية تتميز بها حتى تجد عطرك المثالي .

نقدم لكل تصنيف شحصية العطر الملائم له :

كيفية اختيار العطر الرجالي

شخصيات مرحة

تلائمها العطور ذات المكونات الرئيسية من العائلات الخشبية .

شخصيات قيادية

لعشاق السيطرة و تأطير الآخرين وفق ما يرونه مناسبا نقترح عليكم العطور ذات الرائحة القوية و الجريئة ، و هنا قد تجدون ضالتكم في العطور ذات العائلة الخشبية أو العائلة العشبية أو مزج بين المكونين معا .

شخصيات منظمة

تلائمها العطور المركبة حيث يتم مزج الحمضيات مع الورود الشرقية أو تُمزَج برائحة الأخشاب الخشبية. 

شخصيات رومانسية

شخصيات تميل للعطف و تعتمد الاحساس في تفكيرها كما ترى الحب في كل مكان ، لمثل هذه الشخصيات الأفضل لهم اختيار عطورا من العائلة الشرقية و البهارات  .

شخصيات منمقة

غالبا ما تجمع ما بين الثقة و المزاجية ، لكن لا تختلف أبدا على حب الاهتمام بمظهرها بشكل رئيسي، تلائمها العطور الشرقية بنكهة الباهارات .

شخصيات غامضة

تلائمها العطور الشرقية و نكهات البهارات .

شخصيات رياضية

تلائمها العطور الحمضية المنعشة و المائية .

شخصيات متصنعة

تلائمها العطور المنحدرة من عائلة الأخشاب و البهارات .

شخصيات راقية

شخصيات بعفويتها راقية لا تتجمل الرقي و لا تتصنعه ، لهذه النوعية من الشخصيات تليق بها العطور الخشبية و العطور الشرقية .

شخصيات حالمة

تلائمها العطور البحرية .

شخصيات مسالمة

تلائمها العطور الطبيعية المنعشة و لهم أن يختاروا مابين العديد من الاختيارات مثل :

  • الروائح الحمضية .
  • الأعشاب .
  • الزهور .

كيفية اختيار عطر مناسب للأطفال

كيفية اختيار عطر مناسب للأطفال

كما الكبار يحب الأطفال أن يرشو العطر و أن تكون لهم قاروراتهم الخاصة ، فلهذا وجب الاحتفاء بالطفل و تخصيصه بعطر يناسب سنه و ذوقه ، هنا لا بد من الإشارة  بان يهتم الآباء باختيار عطر تتوفر فيه بعض الشروط ، مثلا :

  • عطر خال من مواد كيماوية قوية على الطفل قد تتسبب له في حساسية .
  • اختيار عطر مخصص للأطفال كشراءه من الماركات المتخصصة في انتاج عطور خاصة بالأطفال .
  • تعليم الطفل كيفية رش العطر و مواضع رشه .
  • اختيار عطور تلائم سنهم فتكون منعشة و بها رسومات و أشكال تلائم شخصياتهم حتى يتعلموا أن للعطر دورا في التعبير عن شخصياتهم و ميولاتهم.