كتابة : Eman
آخر تحديث: 06/03/2022

كيفية التلاعب بمشاعر الرجل؟

كيفية التلاعب بمشاعر الرجل؟
إنّ التلاعُب العاطفي، الذي يجلب معه مشاكل مُهمة مثل فقدان الثقة والتعاسة في العلاقات الثنائية، يؤثر سلبًا على حياة الناس، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن كيفية التلاعب بمشاعر الرجلكيف يتم التلاعب بمشاعر الرجل وما هي صفات المرأة اللعوب.
قد تختلف أشكال العنف النفسي في العلاقات، ولدى المُتلاعبين بالمشاعر تكون المناقشات شبيهة إلى المُناجاة، ومن بينها تهديدات إيذاء النفس للحد من السلوك والسيطرة والضغط تحت ستار الاهتمام والحب بالإضافة إلى ذلك، قد يصف المُتلاعِب شريكه ببعض الصفات (مثل طائش، غير مسؤول)، ويشوّه الحقائق.

كيفية التلاعب بمشاعر الرجل

لن يكون التلاعب بشاب مُتلاعب مَهمّة سهلة أبدًا، للأسف لأنه موهوب وخبير في مغازلة الفتيات وكسر قلوبهن، وربما يكون أتقن اللعبة منذ سنوات عديدة، لكن على النحو التالي تعرفين كيفية التلاعب بمشاعر الرجل، ويحدث ذلك من خلال الآتي:

تجاهليه في البداية

  • للتلاعب به، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي تجاهله تمامًا، سوف ينتبه لك لأنك الفتاة الغريبة التي لا تهتم به، وهذا مُغاير لتوقعاته من الأشياء التي اعتاد عليها وعلاقاته مع النساء.
  • في حين أن طبيعته المتلاعبة ستجعله يعتقد أن أي فتاة ستقدره دائمًا، فإن تحرير عقلك سيجعله يتساءل عن مهاراته السحرية ويضع شوكة الشك الأولى في قلبه، وهي الخطوة الأولى للتخلص منه تمامًا.
  • لا داعي للوقاحة معه، فالمبالغة هي تعبير عن الاهتمام (السلبي)، لكن المقصود هنا "عدم الاهتمام" تمامًا، بهذا الشكل أنتِ تقولي له ضمنيًا، "مرحبًا، أنت شخص عادي وأنا مشغول بما هو أكثر أهمية الآن منك، مهما كان تافهًا، هو أكثر أهمية منك، وعلى أي حال أتمنى لك يومًا سعيدًا" لكن يجب أن تنقلي له هذا الشعور دون أن تكوني غاضبة أو متعصبة.

أظهري له أنه يمكنك الاستمتاع بالحياة مع فتيات أخريات

  • أنتِ الآن تلفتِ انتباهه، وتُظهري "قدرًا ضئيلًا" من الاهتمام المشترك في المقابل، وأنت الآن بحاجة إلى إعادة التأكيد على أن هناك أشياء أكثر أهمية في حياتك من التواجد معه.
  • دعيه يُشاهد أنشطة الحياة المختلفة التي تقوم بها مع صديقاتك، اجلسي معهم واضحكي وارقصي وتحدثي معهم وكأنه غائب تمامًا، كما يمكنك التعبير عن هذا ليس فقط في الحفلات والمقاهي، ولكن أيضًا في أماكن مختلفة، اثبتي له أنك لستِ بحاجة إليه.

امتلكي دفاعًا قويًا ضده وابني جدرانًا يمنع عنك كل قواه السحرية

  • أظهري له أنك بعيد قليلاً واستمتعي بمغازلته، سيؤدي ذلك إلى جنونه ويجعله يريد إثبات أنه مختلف تمامًا وكلما رفضتي محاولات المغازلة.
  • كلما كان أكثر تصميماً على المحاولة مرة أخرى، وهذا بالضبط ما نريده.

كوني غامضة

  • استمري في التأكيد على أنكِ شخص من الصعب الحصول عليه، ولكن في نفس الوقت اجعليه يريدك أكثر، والشرط الأول لتحقيق هذا الهدف هو أن تكوني "غامضة".
  • لا تتحدثي بصراحة عن نفسك أو تتحدثي عن ماضيك أو أحلامك أو تطلعاتك للمستقبل أو أسوأ مخاوفك وفي المقابل، اجعليه دائمًا يتساءل عما يدور في ذهنك وتحدثي معه بتلميحات بدلاً من العلانية.
  • إذا كنتِ تريدين الذهاب، فلا تخبريه إلى أين أنت ذاهب، اتركي الباب مفتوحًا للأسئلة والارتباك والافتراضات، دعيه يستكشفك بمفرده وبدلاً من التبرع بكل المعلومات المتعلقة بحياتك الخاصة له وحده، دعيه يقوم بكل العمل.
  • لا تخبريه عن جدولك اليومي، ليس عليكِ إعطائه أي أسباب أو معلومات إضافية، وليس له الحق في معرفة ما إذا كنت ستحضر حفل زفاف عائليًا أو تخطط للنوم في غرفتك في نهاية كل أسبوع.

قللي من الاتصال به

  • لا بأس من الاتصال به أو إرسال رسالة نصية إليه من حين لآخر، لكن دعيه يقوم بمعظم المكالمة ولا تردي فورًا عندما يحاول الاتصال بك، ولا تجلسي على الهاتف في انتظار اتصاله، ولا تضيعي الوقت في متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي وزيارة صفحته على Facebook كل بضع دقائق.
  • استخدمي الإنترنت لعملك الخاص واتركيه بمفرده، لا تُراسليه أو تتصلي به ولا تردي عليه حتى اليوم التالي، من الجيد أن تشغلي عقله طوال هذا الوقت، ما الذي يمنعك من الاستجابة لذلك؟

حافظي على استقلاليتك

  • يلعب الحفاظ على استقلالية شخصيتك وحياتك بعيدًا عنه دورًا رئيسيًا في وضع الأسس للتنفيذ الناجح لخطة ضبط النفس، ويجب أن تكون لديك حياتك الخاصة، وأصدقائك، لا تقومي فقط بتعيين جدولك الزمني على حسب راحته، بل اطلبي منه إعداد جدوله الزمني الخاص به لتاريخ مناسب لك.
  • إذا ألغى موعدًا بينكما مسبقًا، فلا تبدي أي رغبة في تحديد موعد آخر في اليوم التالي، وافترضي أنك مشغولة للغاية في الأيام القليلة المقبلة، ويجب أن يدرك أنه أضاع فرصة التواجد معك بعد أن ألغى الموعد، لذلك سيكون أكثر حرصًا حتى لا يتكرر ذلك أبدًا.
  • عندما تكونوا معًا، تحدثي عن أصدقائك والأشياء الممتعة الأخرى في حياتك التي لا علاقة لها به، لا تجعليه موضوعًا للمحادثة أبدًا وتأكدي من إبراز حقيقة أنكِ تعيشي حياة ممتعة لا تدور حول وجوده أو غيابه.

صفات المُتلاعب في العلاقات

يمكن أن يكون التلاعب العاطفي سلوكًا أو موقفًا متعمدًا، وهو يُمثل مشكلة في التواصل، لكن النزعة الأنانية للمُتلاعِب (الشخص الذي يقوم بالتلاعب العاطفي) هي السبب الرئيسي لهذه العملية وعلى الرغم من أن المتلاعب يبدو أنه يريد حلًا، إلا أنه يهدف في الواقع إلى قبول شريكه لنفسه، ومن أهم صفاته:

  • المتلاعب، يحاول أيضًا تشويه الحقائق، يجبر الزوج على الانصياع، وسيتعين على الزوج الدخول في الحجة التالية بشكل أكثر ضعفًا وقبولًا، ويتحول الاتصال الذي يشبه الحوار إلى حوار فردي يهيمن فيه جانب واحد على العملية ويحددها.
  • المتلاعب (ذكر أو أنثى) هو الذي يحدد مسار العلاقة، ولا يحتاج الشخص إلى ارتكاب أي جريمة أو أن يكون لديه مشكلة خطيرة للمناقشة لكيتم التلاعب به عاطفيًا، بل يعتمد الموضوع ونهاية المناقشة على المُتلاعب.
  • فهو يعبر عن نفسه برفع صوته في البداية، ثم يدخل في نغمة التحدث العادية بعد ما تم كسر مقاومة زوجته، فهو يتخذ الموقف الصحيح بسبب أسلوبه، حتى لو كان غير عادل.
  • قد يرى شخص من الخارج شخصين يحاولان حل المشكلات على قدم المساواة لكن في الواقع هذه ليست القضية، لأن المُتلاعِب هو الطرف المُسيطر والطرف المُنتقم في نهاية العملية.
  • يُمكن أن يكون التلاعب العاطفي قليلًا ونادرًا، أو يمكن أن يكون شديدًا ومتكررًا وحالة في التلاعب العاطفي الشائع، يمكن القول أن المتلاعب في يتجه نحو انحراف نرجسي.
  • أي أن التلاعب بالشخص الآخر كان مصدرًا مهمًا يُغذّي موقفه الأناني، ويستمر المُتلاعِب في التواجد عن طريق استهلاك الشخص الآخر، وهذه مشكلة تتكرر الشكوى منها المتلاعب من جهة وتتكرر باستمرار من جهة أخرى.

كيف تعرفي أنك تعرضتي للتلاعب العاطفي؟

هناك بعض العلامات التي تدل على التلاعب العاطفي ومنها ما يلي:

  • كونك مُخطئة باستمرار وشعورك بالخوف في المناقشات معه يشير إلى أن التلاعب العاطفي يتم تجربته عليكِ.
  • إذا كان يتم قمعك وتشعري أنكِ غير لائقة، ومرعوبة ولا تُعبري عن نفسك ويرافقك الشعور بالذنب وعدم القيمة، وترين أن جهودك لا مقابل لها.
  • بعد فترة تتوقعي حدوث المشاكل، وتكوني مُنهكة، والمشاركة أقل، وتجدي نفسك تتحولين إلى شخص آخر، حتى لا تكون هناك مشاكل.
التلاعب العاطفي هو عندما يضع رجل أو امرأة الآخر تحت ضغط عاطفي ويحد من نطاق أفعاله في العلاقة، ويمكن أن يؤثر هذا التلاعب العاطفي على كل من الرجال والنساء، مما يجعل الشخص يشعر بأنه مُقيد عاطفيًا بشدة، وفي هذا المقال نكون تحدثنا عن كيفية التلاعب بمشاعر الرجل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ