آخر تحديث: 12/12/2019

كيفية تحديد ألوان الملابس المناسبة للبشرة

كيفية تحديد ألوان الملابس المناسبة للبشرة
تعتمد الاطلالة المتكاملة والمتناسقة بشكل أساسي على كيفية تحديد ألوان الملابس المناسبة للبشرة، حيث أن اختيار ألوان لا تتوافق مع بشرتك قد تجعلك تبدين شاحبة وفي صحة غير جيدة، ما يحول دون الحصول على مظهر مفعم بالحيوية ومتناغم. من هنا نفهم أهمية اختيار الألوان التي نرتديها بعناية فائقة عوض الغوص في اختيارات خاطئة قد لا تجعلكم تحظون باطلالة أنيقة.
فيما يلي أبرز النصائح والمعلومات التي من شأنها مساعدتك على انتقاء ما ترتديه من ملابس واكسسوارات تبرز ملامحك بشكل أجمل وأرقى.

تحديد لون بشرتك

قبل التعرف على كيفية تحديد ألوان الملابس المناسبة للبشرة يجب اولا تحديد لون بشرتك، وهذا يتم من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

فهم ما هو لون البشرة

على الرغم من أن تلوين الأفراد يمتد على نطاق واسع من الأنواع، إلا أن هناك نوعين أساسيين من لون البشرة: دافئ وبارد.

تحتوي البقع الدافئة على درجات صفراء اللون، بينما تحتوي البقع الباردة على درجات وردية اللون. على الرغم من أن بشرتك قد تصبح أفتح أو أغمق اعتمادًا على مدى تعرضك للشمس(سواء كان ذلك من برونزاج بواسطة مستحضرات التجميل أو فقط من خلال التعرض لأشعة الشمس الموسمية)، سيبقى لون بشرتك ثابتا.

فحص الأوردة الخاصة بك

الجلد على معصمك ومرفقيك نحيف للغاية وله أوعية دموية قريبة من السطح. إذا كان لون بشرتك خفيفًا بدرجة كافية، بحيث تستطيع رؤية الأوردة من خلال الجلد في هذه المواضع بشكل أوضح.

نصيحة الخبراء تقول أن أسهل مكان لرؤية عروقك هو الجزء الخلفي من يدك، أو من الداخل من معصمك، أسفل المكان الذي يبدأ فيه راحة يدك مباشرة. إذا كان لديك عروق زرقاء، فإن لون بشرتك بارد، وإذا كان لونها أخضر، فإن بشرتك ذات لون أكثر دفئًا، وإذا لم تستطع معرفة ذلك، فمن المحتمل أن تكون محايدًا.

اختبار الورقة البيضاء

غالبًا ما يكون للجلد على وجهك درجات حمراء قد تقودك إلى الاعتقاد بأنك منغم، لكن اللون الأحمر قد يأتي من الهرمونات إذا كنت امرأة، أو حالة التعرض لأشعة الشمس. لهذا السبب، فأنت بحاجة لاستخدام هذه الورقة على طول العنق والصدر، وليس على وجهك فقط.

أمسك قطعة من الورق الأبيض النظيف وضعها على العنق أو الصدر. انظر إلى الألوان التي تبدو لك من جلدك عند تقابلها مع الورقة البيضاء. الألوان الزرقاء والوردية تعني أن لديك بشرة باردة. الألوان الخضراء والذهبية تعني أن لديك بشرة دافئة. قد يتقلب تلوين المحايدين اعتمادًا على الوقت من السنة والتعرض لأشعة الشمس.

اختبار المجوهرات

تحتاج لمجوهرات ذهبية وفضية لهذا الاختبار تحت إضاءة طبيعية جيدة، انظر إلى كيفية ظهور بشرتك مقابل كل لون من المجوهرات. أي المعدن يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا وأكثر صحة؟ إذا كنت تفضل الذهب على بشرتك، فأنت ذو بشرة دافئة. أما إذا كنت تفضل الفضة على بشرتك، فأنت ذو بشر باردة.

كيفية استجابة بشرتك لأشعة الشمس

يميل الأشخاص ذوو البشرة الباردة إلى الحصول على حروق الشمس بسهولة أكبر، بينما يميل الأشخاص ذوو البشرة الدافئة إلى التسمير بدلاً من الحرق. لا تعرض نفسك لأشعة الشمس لمجرد التحقق مما إذا كانت بشرتك تحترق أو تأخذ لونا أسمرا! بدلا من ذلك، اعتمد على التجربة السابقة.

إذا كانت لديك ذكريات مؤلمة لحروق الشمس، فربما تكون ذا بشرة باردة. إذا لم تستطع تذكر حدوث أي حروق شمسية، فمن المحتمل أن تكون ذا بشرة دافئة. أما إذا وجدت أن بشرتك لا تحترق ولا تأخذ لون أسمر، فمن المحتمل أن تكون محايدًا.

كيفية تحديد ألوان الملابس المناسبة للبشرة

الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

إذا كنت من أصحاب البشرة الدافئة، فإنك تنضم إلى أمثال كلير دانيس وجيسيكا ألبا وكيم كارداشيان وبيونسي. بالنسبة لك، أفضل الألوان بالنسبة لك هي انعكاسات غنية للطبيعة.

في الجانب الدافئ من عجلة الألوان، يجب أن تعتمد على اللون الاحمر والخوخي والمرجاني والبرتقالي والعنبري والذهبي والأصفر. يجب أن تكون رائعًا أيضًا عند ارتداء إصدارات "أكثر دفئًا" من الألوان الرائعة، مثل اللون الزيتي والأحمر البنفسجي.

تشمل أنواع الألوان المحايدة الأفضل بالنسبة لك رمادي داكن، كابتشينو، واللون الكريمي. تجنب الألوان الباردة مثل الازرق الجليدي أو نغمات الجواهر مثل الياقوت أو الجمشت لأنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو رمادية اللون.

الألوان المناسبة للبشرة الباردة

إذا كان لديك بشرة باردة، فإن شخصياتك المشهورة مثل كات بلانشيت ونيكول كيدمان وميندي كالينج ولوبيتا نيونغو.

أفضل الألوان لديك هي في نهاية الطيف ومستوحاة من كل من أعماق المحيط وأعماق الشتاء. سيبدو اللون الأزرق الفاتح والزمرد والنكهات العميقة رائعًا، جنبًا إلى جنب مع ظلال فاترة من اللافندر أو الأزرق الجليدي أو الوردي.

على الجانب الدافئ، يمكنك اللجوء إلى الأصفر، والوردي، أو اﻹصفر الباهت. مع الألوان المحايدة، يمكنك التمتع بالرمادي الفاتح والأبيض الساطع. حاول أن تتجنب اللون الأصفر البرتقالي والأحمر القوي، والذي يمكن أن يصطدم ببشرتك تمامًا.

الألوان المناسبة للبشرة المحايدة

يضعك تلوينك المحايد في نادي خاص مع جوليان مور وأنجيلينا جولي وجوليا روبرتس وكيري واشنطن. بصفتك محايدًا، يمكنك ارتداء أي شيء على عجلة الألوان ولكن من الأفضل عادةً استخدام الإصدارات اللينة أو الصامتة من اللون بدلاً من الألوان الأكثر إشراقًا.

اختر ألوانًا مثل اللون الوردي الباهت أو اللون الأخضر الفاتح أو الأصفر الفاتح أو اللون الأزرق الفاتح.

للألوان المحايدة، انتقل إلى الأبيض، والبني، والرمادي المتوسط​​، والأسود. يمكن أن تطغى الألوان المشبعة مثل الأزرق الكهربائي والأرجواني على لون بشرتك المحايد، لكن هناك استثناء كبيرًا لهذا: عليك ألا تخافي أبدًا من ارتداء أحمر فاتح وحقيقي، ستبدو رائعًا.

ألوان للجميع

هناك عدد قليل من الألوان التي ستبدو رائعة على أي لون بشرة لأنها توفر توازنًا مثاليًا دافئًا وباردًا لا يتعارض مع بشرتك:

أبيض نقي يتناسب بشكل عظيم مع جلد الجميع. إذا وجدت أن الثوب الأبيض لا يبدو مناسبًا تمامًا لك، فقم بإلقاء نظرة عليه في الضوء الطبيعي وتأكد من أنه لا يوجد به بالفعل ألوان باردة أو دافئة قد لا تكون واضحة على الرف.

كما أن اللون الوردي الفاتح  يضيء أي لون للبشرة ويبرز التوهج الطبيعي لوجهك. يمكن أيضا ارتداء مزيج رائع من اللون الأزرق والأخضر، فهو عبارة عن ظل صيفي أو شتوي رائع.

كنصيحة أخيرة، فكون الأحمر مثلا لا يناسب بشرتك، لا يعني عدم ارتدائه ابدا، هنا يمكن فقط اضافة لمسة خفيفة من لونك المفضل على شكل وشاح أو حزام أو حتى اكسسوار، فهذه اللمسة يمكن أن تجعل الاطلالة أفضل وتتناسب مع لون بشرتك.