كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 27/03/2021

كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي بالطريقة الصحيحة؟

"كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي؟" عندما تضع المرأة المكياج في فصل الصيف يصعب تثبيته، وذلك بسبب تعرض الجلد لدرجات حرارة عالية مما يسبب التعرق.
"كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي؟" تطرح الكثير من النساء ذلك السؤال بسبب التعرق الشديد أو عدم ثبات الماكياج، مما يؤدي إلى مسح المكياج مما يجبر الكثير للبحث عن طرق للحصول على مكياج لمدة أطول خصوصا في الاحتفالات والمناسبات المهمة.
كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي بالطريقة الصحيحة؟

كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي؟

يمكننا توضيح إجابة سؤال "كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي" من خلال النقاط الآتية:

  1. ضعي المرطب على البشرة عشر دقائق قبل وضع كريم الأساس لكي يمتصه الجلد.
  2. استخدمي كريم الأساس الذي يتضمن مركباً جافاً، يمكن أن يخفف من إشراق البشرة ويبقى لمدة أطول، يمكنه أيضًا إخفاء عيوب البشرة وتنعيم سطحها لجعلها تبدو أكثر جمالًا.
  3. بعد اختيار الكريم المناسب، ضعي نفس طريقة الفراشة على منتصف الوجه، ثم ضعيه على الأنف وخارج الأنف وعلى الجبهة، ثم ضعيه على الذقن بشكل V.
  4. اخلطي كريم الأساس بإصبعك بالداخل؛ لأن دفء اليدين يساعدك على خلط الألوان بشكل أفضل وجعلها تظهر طبيعية أكثر، واضغطي أثناء وضع الكريم برفق على الوجه؛ هذا الإجراء يمكن أن يصلح الكريم إذا كانت بشرتك دهنية، يوصى باستخدام إسفنجة لتجنب خلط زيت اليد بإفرازات الوجه.
  5. استخدمي فرشاة رفيعة لوضع البودرة على الجبهة والأنف والذقن (أي منطقة T) لتقليل لمعان هذه المناطق التي تفرز الدهون، لأن هذه الخطوة تساعد على تثبيت كريم الأساس والحفاظ على المظهر الطبيعي.
  6. استخدمي بخاخ تثبيت المكيا، فيمكن أن ينبعث منه لمعان جميل ويقلل من إفرازات الدهون الزائدة، فإن هذه الإفرازات سيكون لها تأثير سلبي على أساس مستحضرات التجميل.

تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن عمل مثبت مكياج بمكونات آمنة في المنزل، والتحضير لخلط نصف كوب من زهرة الورد أو ماء الورد مع 1/2 كوب مياه معدنية و1/2 كوب جلسرين، ثم وضعها في زجاجة رذاذ وإغلاقها بإحكام واستخدامه عند الحاجة.

نصائح مهمة لتثبيت كريم الأساس على البشرة

بعد أن وضحنا إجابة سؤال " كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي؟" يمكننا توضيح أهم النصائح للعناية بالبشرة وتثبيت الماكياج من خلال الآتي:

  • ضعي كريم الأساس السائل على الجفون السفلية لضمان الخطوط الدقيقة الفضفاضة، ثم ضعي كريم الأساس السائل على الوجه.
  • ضعي طبقتين من الكريم لتحصلي على مظهر لا تشوبه شائبة؛ وزعي طبقة خفيفة جدًا، واتركيها تجف تمامًا، ثم ضعي طبقة أخرى برفق وحذر، لأن هذه الطريقة يمكن أن تحافظ على المكياج لفترة طويلة.
  • باستخدام إسفنجة مبللة لتصحيح العيوب الناتجة عن سوء استخدام كريم الأساس، يمكنك أيضًا منع تشقق كريم الأساس عن طريق الضغط عليه من وقت لآخر.

نصائح لاختيار كريم الأساس الذي يناسب بشرتك

وتشمل هذه النصائح:

  • اعرفي اللون الداخلي لبشرتك فمن المهم جدا أن تعرفي لون بشرتك الداخلي قبل اختيار كريم الأساس المناسب لك. لأن لون بشرتك الخارجي قد يتغير بسبب بعض العوامل، مثل ظهور حب الشباب على وجهك أو لأسباب أخرى.
  • لكن لون بشرتك الداخلي سيبقى كما هو؛ لذلك يجب أن تفهم لونك الحقيقي، وسنقوم بذلك لأن ألوان الأشخاص تنقسم عادةً إلى ثلاثة ألوان:

-لون بارد، يدل أن بشرتك مائلة إلى اللون الأزرق أو اللون الأحمر أو اللون الوردي.

- لون دافئ، مما يعني أن بشرتك تميل إلى اللون الذهبي أو الأصفر أو الوردي.

- لون طبيعي، مما يدل على أن بشرتك مائلة إلى المزج بين الألوان الباردة والدافئة.

  • بعد تحديد اللون الداخلي للجلد وبعد معرفة لون الجلد أصبح من الضروري الآن تحديد اللون البارد أو اللون الدافئ أو اللون الطبيعي؟ هناك طرق عديدة لتحديد ذلك، منها لون شعرك ولون عينيك، واللون الذي يجعلها تبدو جميلة عند ارتدائه، وتأثير التعرض لأشعة الشمس عليك، وألون الأوعية الدموية لديك.
  • إذا كان لون الذهب يبدو أكثر جمالا، فهذا يعني أن لون بشرتك دافئ؛ إذا كان الذهب والفضة يبدو جميلا، فهذا يعني أن لديك لون بشرة طبيعي.
  • اعرف متى تتعرض للشمس، إذا وجدت أن اللون يتحول إلى اللون الوردي، أو إذا سرعان ما تتلف بأشعة الشمس، فهذا يعني أن بشرتك هي لون بشرتك الباردة، ولكن إذا تحول لونه إلى اللون البرونزي أو البني، هذا يعني أن لديك بشرة دافئة من هذا اللون.
  • تحقق من لون الأوعية الدموية على المعصم الداخلي:

إذا كانت زرقاء، فهذا يعني أن بشرتك باردة، وإذا كانت خضراء، فهذا يعني أن بشرتك ذات لون دافئ، وإذا كانت زرقاء وخضراء، فهذا يعني أن بشرتك لها لون طبيعي.

  • من المهم معرفة نوع بشرتك لمعرفة نوع بشرتك حتى تتمكني من معرفة نوع كريم الأساس المناسب لأنه عندما تعرف نوعه، فإنك ستحميه من التلف المحتمل على سبيل المثال، عندما تعلم أن بشرتك حساسة لأشعة الشمس وتتضرر بشدة من أشعة الشمس، فسوف تختار أن تتمتع بدرجة عالية من الحماية من أشعة الشمس كريم الأساس.

أنواع كريمات الأساس حسب نوع البشرة

  • البشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة، يوصى باختيار كريم أساس زيتي أو مائي نظرًا لأن هذا النوع يمكن أن ينتشر بسلاسة على الجلد دون التسبب في أي إزعاج، كما أنه يرطب جيدًا، يمكنك الاستفادة من المرطبات الملونة التي يمكن أن توفر لك تغطية بشرة خفيفة أو شفافة، أو يمكنك استخدام كريم مرطب؛ لذلك، يمكن أن يوفر لك تغطية متوسطة أو تغطية كاملة للبشرة.
  • البشرة الدهنية: يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية اختيار كريم الأساس الخالي من الزيوت، وإذا كنت أحدهم، فإننا نوصي أيضًا باستخدام كريم الأساس لأن الزيت قد تم استخراجه منه بالكامل؛ هذا يسمح له بالالتصاق ببشرتك لفترة طويلة ويمنحك ألوانًا غير لامعة وغير لامعة.
  • البشرة المختلطة: إذا كانت بشرتك من هذا النوع، يجب أن تختار كريم أساس مائي أو كريم أساس بودرة، حسب حالة بشرتك.

يوجد كريم أساس مناسب للأنواع الثلاثة للبشرة، وهو ذو أساس معدني، وهذا النوع له فائدة كبيرة جدًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، ونؤيدكم حقًا في اختياره.

اختبري لون كريم الأساس

عند اختيار لون كريم الأساس الذي يتناسب مع لون البشرة يجب اختباره أولاً.

  • تختبر العديد من الفتيات اللون على ظهر اليد، لكن هذه الطريقة تعتبر غير قادرة على إيجاد اللون الصحيح؛ لأن ظهر اليد لن يكون اللون مثل الوجه أبدًا لأن يديك معرضتان بشدة لأشعة الشمس؛ قد يجعل ذلك لونهما أغمق بكثير من وجهك لذلك ننصحك بوضع طبقة رقيقة من اللون على عظم الفك بدلًا من اختبار اللون على يديك، فهذه الطريقة ستوفر لك لونًا يتناسب تمامًا مع وجهك.
  • قد يختلف لون بشرتك من منطقة إلى أخرى، خاصة في منطقة الوجه والرقبة، لأن لون كل منطقة قد يكون مختلفًا لذلك، نوصي بتغطيتها بألوان دافئة حتى تتساوى ولأن كريم الأساس يمكن استخدامه لإخفاء الشوائب في أجزاء معينة من الوجه أو جعل لون البشرة موحدًا، فهذا يعني أنك لست بحاجة إلى تغطية الوجه بالكامل في كل مرة، ولكن هذه المناطق فقط لذلك، نوصيك بتقليله قدر الإمكان، وبالطبع اختيار اللون الصحيح سيمكنك من تحقيق الهدف.
  • معرفة أهمية لون البشرة أمر مهم لأي شخص، لأنه يسهل عليه تحديد لون البشرة، مثل تحديد لون الملابس التي تناسب البشرة، وتحديد لون صبغة الشعر المناسبة، والمكياج المناسبة للبشرة، كل هذا من المهم جدا بالنسبة للمرأة.

"كيف أثبت كريم الأساس على بشرتي؟" سؤال مهم تطرحه كل امرأة ترغب في جمال إطلالتها ونقائها عند الخروج من المنزل، حيث أن تلك الإطلالة لا تحتاج سوى عمل بعض الخطوات للحصول على تلك الإطلالة المميزة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ