كتابة : حوريه
آخر تحديث: 15/03/2021

كيف أستعمل فرش المكياج بالطريقة الصحيحة؟

"كيف أستعمل فرش المكياج؟" لا تستطيع أي أنثى أن تستغني عن فرش المكياج التي تستخدمها في تطبيق المكياج بطريقة مثالية ورائعة وبشكل متناغم.

ففرش المكياج تستطيع أن تمنح إطلالة مختلفة من شخص لآخر، ولكن المهم في ذلك هو كيفية وضع المكياج، بدون اللجوء إلى خبراء التجميل المحترفين وبدون الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، لذلك سنتطرق في السطور القادمة عن أنواع الفرش التي تستخدم في المكياج وكيفية استخداماتها.

كيف أستعمل فرش المكياج بالطريقة الصحيحة؟

ما هي أنواع فرش المكياج؟

تختلف أنواع وأشكال وأحجام فرش المكياج، فهناك فرش يتم استعمالها لفرد ودمج ظلال العيون، وهناك أنواع أخرى تستعمل ليتم توزيع كريم الأساس والبودرة والبلاشر بها.

تساعد فرش الماكياج الأنثى أن تتمتع بإطلالة رائعة،حجم وبالأخص إذا استطاعت أن تستخدم الفرش بطريقة صحيحة لوضع المكياج بالتساوي حتى تظهر وبإطلالة جذابة ومميزة.

لذلك سنتكلم الآن عن أنواع فرش المكياج وكيف نستطيع استعمالها.

كيف أستعمل فرش المكياج؟

هذا التساؤل مهم للغاية، فكيف تستطيع كل أنثى أن تستعمل فرش المكياج بكل سهولة ويسر؟

الفرشاة المروحة

يتم استعمال هذه الفرشاة في العديد من الأغراض، ومن أهمها هى تنظيف البقايا التي تتراكم من البودرة على الوجه، أو لتنظيف ظلال العيون الذي وقع تحت العين، ويمكن استخدامها أيضا حتى نضع الهايلايتر على رأس الخدود.

فرشاة تحديد الحواجب

يتم استخدام هذه الفرشاة حتى نستطيع رسم الحواجب بها، وذلك عن طريق مليء الفراغات الموجودة في الحاجب بالبودرة أو الجل الخاص بذلك، وتكون هذه الفرشاة دقيقة جدا وعلى شكل مائل حتى تستطيع أن نحدد بها آخر الحاجب الرفيع بشكل جيد.

فرشاة البودرة

فرشاة البودرة من أنواع الفرش التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا، فهي تعتبر من الفرش الرئيسية التي تستخدم حتى يتم توزيع كل أنواع البودرة المستخدمة على الوجه.

فرشاة دمج ظلال العيون

حتى نحصل على مكياج للعيون يكون بشكل طبيعي وناعم يجب أن نستعمل هذه الفرشاة، التي تقوم بعمل دمج لظلال العيون، وبعدها يتم توزيعه بطريقة متساوية ومتناسقة، ويمكن استخدامها للتخفيف من حدة الحواف التي يتم رسم الظلال بها في العيون.

فرشاة أحمر الشفاه

تعتبر هذه الفرشاة من الأنواع التي تتحكم بطريقة فائقة لرسم الشفاه، ونضع بها أحمر الشفاه أيضا بشكل محترف للغاية، ولكن تعتبر هذه الفرشاة من الأنواع التي يتم استخدامها من قبل خبراء التجميل أكثر من الأشخاص العادية، لذلك ليس من المفترض اقتناء هذه الفرشاة.

فرشاة الكابوكي

هناك فرشاة تسمى الكابوكي وعن تصميمها فهي عريضة وشعيراتها ناعمة جدا، وبالتالي فهذه الفرشاة مثالية جدا لكي نضع بها كل أنواع البودرة، سواء كانت البودرة الخاصة بالوجه وأيضا البلاشر، هذا بجانب الهايلايتر.

الفرشاة المائلة للعيون

يتم استعمال هذه الفرشاة حتى نضع بها الآيلاينر سواء كان هذا الآيلاينر جل أو سائل، هذا بالإضافة إلى أننا نستخدمها لتطبيق إلى ظلال العيون بها وبالأخص البودرة، وعند استخدامها فسو تضمن لك مكياج للعيون غابة في الجمال، وذلك بسب أنه يحدد العين ويبرز جمالها بشكل دقيق واحترافي للغاية.

فرشاة ظلال العيون

تعتبر هذه الفرشاة من بين الفرشات المثالية جدا لكي نضع بها ظلال العيون بكل سهولة كالمحترفين تماما.

الفرشاة المائلة للوجه

نقوم باستخدام هذه الفرشاة المائلة حتى نقوم بنحت الوجه بها، وذلك من خلال تحديده بطريقة جميلة، حيث يتم استعمالها لتطبيق الكونتور، وأيضا نستخدمها للهايلايت والبرونزر، هذا بجانب البلاشر أيضا.

فرشاة الكونسيلر

يتم تصميم هذه الفراشة بشكل دقيق جدا، وبالتالي فهي تعتبر من بين الفرشات التي تتناسب جدا لوضع الكونسيلر بها في أي مكان تريدين، وبالأخص في الأماكن الضيقة والدقيقة من الوجه.

فرشاة الدمج

هذه الفراشاة نستخدمها لكي نضع بها مكياج للعيون وبالأخص السموكي منها، لذلك لكل من يريد أن يضع مكياج سموكي للعيون بشكل احترافي فعليه أن يستخدم هذه الفرشاة، فتقوم فرشاة الدمج الصغيرة بدمج الآيلاينر أو ظلال العيون، حتى نحصل على مكياج سموكي يجذب العيون إليك.

فرشاة ومشط الحواجب

يمكن أن نستخدم هذه الفرشاة كي نقوم بتمشيط الحواجب أو الرموش، وبالتالي بعد استعمالها سوف نحصل على رسمة حواجب منسقة للغاية، هذا بجانب حصولنا على رموش طبيعية لا يوجد بها أي تكتلات بسبب المسكارا.

فرشاة خافي العيوب

تعتبر هذه الفرشاة من الفرشاة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهي على شكل فرشاة صغيرة وبها شعيرات قصيرة وحافتها مدببة، ويتم استعمالها حتى نصحح بها البقع، ويتم توزيع خافي العيوب بهذه الفرشاة حيث نقوم بالطّبطبة على المنتج وبعدها نضعه على المنطقة المراد التخفيف من العيوب الموجودة بها، ولكن لا يجب تحرك الفرشاة إلا بطريقة الطبطبة حتى نستطيع أن نخفي العيوب ويظل المظهر الخاص بالوجه طبيعي على قدر المستطاع.

طرق تنظيف فرش المكياج

يجب علينا تنظيف كل شيء نستخدمه في هذه الحياة جيداً حتى لا ينقل لنا الجراثيم والأمراض، ومن بين هذه الأشياء هي فرش المكياج.

فهي تحتاج دائما للتنظيف وذلك حتى نزيل من عليها الألوان حتى لا تختلط الألوان مع بعضها البعض، هذا بجانب أننا نحمي البشرة حتى لا تنتقل إليها البكتيريا التي تتسبب لوجود حب الشباب، وهناك طرق عديدة لتنظيف فرش المكياج ومنها:

الماء والصابون:

يعد الماء والصابون من الطرق المستخدمة لتنظيف فرش المكياج، فيجب أن نقوم بتنظيف فرش الأساس والبودرة كل أسبوع، أما فرش ظلال العيون وخافي العيوب فيجب أن نقوم بتنظيفهم مرة كل أسبوعين، وبالنسبة لفرش المكياج الأخرى فيمكن أن نقوم بتنظيفها مرة في الشهر.

أما عن الطّريقة التي نقوم بها للتنظيف:

يجب أن نقوم باستخدام هذه المواد ومنها:

  • ماء دافئ.
  • وعاء صغير.
  • ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال أو صابون قشتالي سائل.
  • منشفة.

أما عن كيفية التنظيف فنقوم في الأول:

  • نشطف شعيرات الفرشاة تحت الماء ويجب أن تكون الماء دافئة، ويجب أن ننتبه بألا تصل الماء للمقبض المعدني الخاص بالشعيرات؛ وذلك حتى لا يحدث تلف للصمغ الذي يمسك بالشعيرات، كما يجب أن نحرص على عدم استعمال الماء الساخن؛ وذلك حتى لا يسبب في حدوث تلف بشعيرات الفرشاة.
  • يجب أن نقوم بترك الماء مفتوحة على الشعيرات، حتى نلاحظ أن معظم المكياج اللاصق بها قد تم التخلص منه.
  • بعدها نقوم بملء وعاء بربع كوب من الماء الدافئ، ونقوم بإضافة ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال إلى الوعاء.
  • ثم نقوم بغمس شعيرات الفرشاة في الماء والشامبو ونحركها بطريقة دائرية، ونستخدم أيضاً الأصابع حتى ندلك بها الشعيرات.
  • بعد الخطوة السابقة نقوم بغسل شعيرات الفرشاة بالماء فقط، وذلك عن طريق استخدام الاصابع لتدليك الفرشاة جيدا.
  • ثم نقوم بتجفيف شعيرات الفرشاة بالمنشفة، وذلك عن طريق الطّبطبة عليها برفق وعصرها أيضاً.
  • نقوم بإعادة بتسريح شعيرات الفرشاة بالأصابع حتى تستعيد شكلها الأساسي.
  • نترك الفرشاة حتى تجف تماماً، ويمكن استخدامها فيما بعد.
أخيرا.. إليك يا سيدتي الرد على السؤال السابق وهو كيف استعمل فرش المكياج، فبمجرد قراءة هذه المقالة فسوف تستطيع كل أنثر أن تستخدم فرش المكياج لوضع المكياج بكل احتراف بدون اللجوء إلى أي خبيرة في التجميل لوضع المكياج.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ