آخر تحديث: 16/11/2021

كيف أصبح رشيقة وجميلة.. 7 نصائح جمالية عليكِ اتباعها

كيف أصبح رشيقة وجميلة.. 7 نصائح جمالية عليكِ اتباعها
إذا كنت تتساءلين كيف أصبح رشيقة وجميلة فهناك طرق معينة عليك أن تتبعيها حتى تصلي إلى الرشاقة والجمال اللذان تطمحي إليهما، فكيف يكون ذلك؟ وهل هذه الطرق فعالة حقًا؟.
يعد حلم الرشاقة والجمال من الأشياء التي تطمح لها كل السيدات، فمن من لا ترغب في أن تكون جميلة ورشيقة وتعيش حياة صحية؟ لذا في هذا المقال سنعرفك أفضل الخطوات التي يمكنك اتباعها لتصلي إلى تحقيق هدفك.

كيف أصبح رشيقة وجميلة؟

الحصول على وجه جميل وجسم جميل بشكل طبيعي هو بالتأكيد حلم كثير من الناس، يمكنك تحقيق هذا الحلم من خلال اتباع الخطوات التالية التي لا تحافظ على الجمال فحسب، بل يمكنها أيضًا تغذية الجسم، ومنها:

  • يجب العناية بالبشرة والجسم بشكل صحيح إذا كنت تريد أن تبدو جميلًا بشكل طبيعي دون الحاجة إلى استخدام أنواع مختلفة من منتجات التجميل، لتكوني جميلة من الخارج ومن الداخل أيضًا، إذا كنت تتساءلين كيف أصبح رشيقة وجميلة.

يمكنك القيام بالأشياء التالية لتحقيق ذلك:

اشربي الكثير من الماء

  • يمكن لشرب الماء أن يحافظ على صحة جسمك ويجعل بشرتك أكثر صحة؛ هذا لأن الماء يحتوي على الأكسجين الذي تحتاجه بشرتك، لكن هذا لا يعني أن شرب الماء الزائد يمكن أن يكون وسيلة للتخلص من التجاعيد أو الخطوط الدقيقة.
  • الجفاف (نقص السوائل) يجعل بشرتك تبدو أكثر جفافاً وتجعداً،  لذا فإن شرب الماء يمكن أن يحسن صحة بشرتك ويمنع الشيخوخة المبكرة، حاولي شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، لا داعي لإجبار نفسك على الشرب حتى لترات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي شرب الماء أيضًا إلى تحسين صحة كليتيك، عند وجود سوائل كافية في الجسم، يتدفق البول كثيرًا، ويكون لونه أصفر صافيًا، وعديم الرائحة.
  • عندما لا تكفي سوائل الجسم، يصبح تركيز البول أكثر تركيزًا، ويصبح اللون أصفر داكنًا، وتنبعث منه رائحة لأن الكلى تضطر إلى امتصاص السوائل الزائدة لأداء وظائفها.

التوقف عن التدخين والكحول

  • يمكن أن تتسبب المشروبات الكحولية والتدخين في إتلاف بشرتك، حيث يمكن أن تجفف جسمك وبشرتك، الإفراط في تناول المشروبات الكحولية والتدخين يمكن أن يتلف الكبد.
  • هذا يمكن أن يجعل بشرتك أقل صحة، وباهتة، وعرضة لحب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي شرب الكثير من الكحول أيضًا إلى اتساع المسام وتمدد الأوعية الدموية وتمزقها وزيادة نمو الغدد الدهنية.

تقشير الجلد الميت

  • تُعرف إزالة خلايا الجلد الميتة أو تقشيرها بطريقة التقشير، خلايا الجلد الميتة لها نفس لون الجلد الباهت، لذلك من الضروري التقشير للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة.
  • يمكنك التقشير في المنزل باستخدام مقشر الجسم أو بمساعدة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على بشرة جميلة بشكل طبيعي.

ممارسة الرياضة بانتظام

  • يمكن أن تحافظ التمارين الرياضية بالتأكيد على صحة جسمك، يمكن أن تجعلك التمارين المنتظمة تتمتعين بطاقة أكبر وتحافظ على لياقتك.
  • تشير دراسة إلى أن تمارين التحمل يمكن أن تساعد في محاربة علامات الشيخوخة مثل الصلع، والشيب، والجلد الرقيق والمتجعد.
  • تدريب التحمل هو نشاط هوائي، مثل المشي السريع أو الجري أو ركوب الدراجات.
  • يمكن لهذا التمرين تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، كلما طالت مدة ممارسة التمارين الهوائية، زادت قوة تحملك.

توقفي عن فرقعة البثور على وجهك

  • إذا كنت تحبين فرقعة البثور فتوقفي عن هذه العادة من الآن فصاعدًا؛ لأن الضغط على البثرة يمكن أن يسبب ندبات وعدوى، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى تفاقم الالتهاب وزيادة خطر ظهور ندبات حب الشباب.

إزالة المكياج قبل النوم

  • تأكدي من نظافة وجهك من المكياج قبل النوم، قد يؤدي عدم تنظيف وجهك قبل النوم إلى سد مسام ما تبقى من المكياج والأوساخ والعرق.
  • نتيجة لذلك يصبح الجلد باهتًا ومتجعدًا، إذا لم يتم تنظيفه، فقد يتسبب مكياج العيون أثناء النوم أيضًا في تهيج العين وفقدان رمش العين.

لا تغسلي شعرك كل يوم

  • قد يشعر بعض الناس أنهم لم يستحموا إذا لم يغسلوا شعرهم، في الواقع غسل شعرك كل يوم أو كثيرًا يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، وهذا الزيت ضروري بالفعل للحفاظ على تغذية الشعر وتألقه الطبيعي.
  • لذلك، للحصول على شعر جميل بشكل طبيعي، يجب غسله كل يومين فقط، لا ينصح أيضًا باستخدام مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر كل يوم أيضًا.

حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس

  • قد يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية إلى تلف الجلد، استخدمي واقي الشمس لحماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، ضعي واقٍ من الشمس قبل 30 دقيقة على الأقل من الخروج.
  • بهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن قضاء الوقت في الشمس، ستظل بشرتك تبدو جميلة بشكل طبيعي.

نصائح عامة لبشرة وجسم صحيين

في هذه الفقرة سنقدم لك بعض النصائح التي يمكنك ابتاعها من أجل التمتع ببشرة صحية، ومشرقة، ونضرة، ومتألقة، وجسم صحي، وتجعلك تحققين هدفك في الحصول على بشرة جميلة:

  1. من المهم تناول الفاكهة والخضروات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم فالبشرة الصحية تظهر من خلال الاعتناء بتغذيتك بشكل جيد.
  2. الحصول على نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات وتقليل نسبة الدهون والسكر في أكلك، لأن النظام الغذائي غير الصحي يؤدي إلى السمنة، ومشكلات في الجسم.
  3. اغسلي الجلد بالماء مرتين أو ثلاث مرات في اليوم بالتدليك بحركات دائرية ويمكنك القيام بذلك أثناء الاستحمام.
  4. قومي بتغيير أغطية الوسائد بشكل متكرر لتجنب تراكم الزيت على الجلد، التي بدورها تزيد من الحبوب في البشرة.
  5. ضعي الكريم الواقي من الشمس قبل 15 دقيقة من مغادرة المنزل، حتى لو لم تكن هناك شمس، وذلك لحماية الجلد من تراكم الأوساخ عليه، وحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وحاولي تجديد الكريم مرة كل ساعتين.
  6. إزالة المكياج قبل النوم بماء الورد أو زيت الزيتون لإزالة الأوساخ وترطيب البشرة جيدًا قبل النوم.
  7. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل الركض أو المشي لأنها تحسن الدورة الدموية، وممارسة اليوجا لتقليل التوتر والضغط في الجسم.
  8. استخدام المكونات الطبيعية لتقشير أو ترطيب البشرة لأنها تعيد نضارة وحيوية البشرة.
  9. ترطيب الجلد جيدًا حتى لا يجف ويساعد شرب الماء على ترطيب البشرة.
في هذا المقال ذكرنا لكم أهم النصائح التي يمكنك اتباعها والتي تجيبك على سؤال كيف أصبح رشيقة وجميلة بالإضافة إلى بعض النصائح للعناية ببشرتك بشكل عام.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ