كتابة : نجاة
آخر تحديث: 15/02/2023

كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية في 6 خطوات بسيطة؟

امتلاك البشرة الدهنية يعني اضطرارك للتعامل مع مجموعة المشاكل الخاصة بها مثل حب الشباب والبثور والتهابات الجلد الأخرى وفائض الزيت المزعج على مستوى البشرة. الأمر الذي يدفع بالكثيرات إلى تجنب المرطبات والكريمات لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة وتجعلها أكثر دهنية. لكن الأمر ليس بالصحي والجيد للبشرة، لأنه عندما لا يكون هناك رطوبة خارجية، تفرز مسام الجلد المزيد من الزيت. وفي هذا الإطار يجيب مفاهيم في هذا المقال على سؤال تطرحه الكثيرات وهو كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية؟
كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية في 6 خطوات بسيطة؟

كيف اجهز البشرة الدهنية للمكياج؟

قبل البدء في خطوات كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية، يجب أولا تجهيز البشرة لذلك من خلال التالي:

تنظيف البشرة وترطيبها

  • احرصي على استعمال منظف يناسب نوع بشرتك - للبشرة الدهنية، كي يساعد على تقشير بشرتك أثناء تنظيفها دون تركها جافة بشكل مفرط.
  • بعد ذلك، رطبي وجهك بكريم أو لوشن عن طريق الضغط عليه في بشرتك، ومن الأفضل استخدام مرطب خالٍ من الزيت.
  • يمكنك استخدام ماء ميسيلار، الذي ينظف البشرة ويلطفها باستخدام قوة الميسيلات الصغيرة (جزيئات الزيت) التي تعمل مثل المغناطيس لسحب الأوساخ والزيوت بعيدًا عن الجلد.

رش ماء الورد على البشرة

  • يمكن أن يساعد ماء الورد في الكشف عن هذا التوهج الطبيعي ويحافظ على بشرتك منتعشة ونضرة طوال اليوم.
  • رشيه على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي قبل استخدام مكياجك الفعلي.
  • يمكنك أيضًا استخدام بخاخ التثبيت قبل بدء مكياجك حيث يساعد ذلك في تكوين طبقة رقيقة على بشرتك ويمنع الزيوت من التسرب عبر مكياجك.

وضع برايمر

  • للسيطرة على هذا الدهن الزائد، يجب أن يكون البرايمر ضرورة مطلقة. فهو لا يساعد فقط في التحكم في إنتاج الزيت ويجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة، ولكنه يعمل أيضًا كغراء لتثبيت مكياجك في مكانه لساعات طويلة.

كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية؟

سنشرح فيما يلي كيفية الحفاظ على المكياج على البشرة الدهنية لفترة طويلة من الزمن، بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتشمل:

1 تنظيف البشرة جيد

  • قبل وضع المكياج، اغسلي وجهك بغسول للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك. جففي وجهك وضعي مرطبًا خاليًا من الزيت.
  • اغسلي يديك أيضًا قبل غسل وجهك، فقد تنتقل الزويت في يديك إلى مسامك.

2 استخدام مرطب خالي من الزيت

  • قبل وضع كريم الأساس، ومن الأسرار التي تجيبنا على كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية، وضع مرطب خالي من الزيت على بشرتك.
  • اتركيه لبضع دقائق قبل وضع المكياج.

3 وضع بودرة الوجه قبل وضع كريم الأساس

  • قبل وضع كريم الأساس، ضعي طبقة خفيفة من البودرة على وجهك. يمكن أن تساعد طبقة خفيفة من البودرة كريم الأساس على الاستمرار لفترة أطول بالإضافة إلى امتصاص الزيوت الزائدة على وجهك عن طريق ملء المسام الموجودة على بشرتك.

4 اختيار كريم الأساس الصحيح

  • عندما تكون بشرتك دهنية، يجب عليك دائمًا استخدام كريم أساس معدني لا يحتوي على أي زيت.
  • هناك العديد من أنواع كريم الأساس المتاحة ويجب عليك اختيار النوع الذي يناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.

5 تجفيف البشرة أولاً قبل وضع البودرة

  • يجب أن تنشفي وجهك قبل وضع المكياج، للسماح بامتصاص الزيت. بمجرد امتصاص الزيت، ضعي بودرة الوجه سيضمن ذلك بقاء الماكياج لفترة طويلة.

6 سر ثبات ظلال العيون

  • من أجل الحفاظ على المكياج على عينيك (وعلى جفونك إذا كانت بشرتك دهنية) لأطول فترة ممكنة، يجب تجنب وضع الكونسيلر على جفونك. بدلًا من ذلك، يجب استخدام برايمر الجفن أو وضع البودرة قبل وضع ظلال العيون.

كيف اختار كريم اساس للبشرة الدهنية؟

  • بالنسبة للبشرة الدهنية، لا تحتاجين إلى كريم أساس يزيد من إفراز الدهون. أنت بحاجة إلى منتج يحافظ على بشرتك غير دهنية. وبالتالي، فإن كريم الأساس البودرة هو الخيار الأفضل للنساء ذوات الوجوه الدهنية.
  • يمتص هذا النوع من كريم الاساس الزيت الزائد الناتج عن طبقة الجلد، ويوفر لمسة نهائية غير لامعة، ويأتي بقوام ناعم.
  • كريم الاساس المعدنيةهو خيار آخر بالنسبة لك. يضيف لمعانًا لأنه يحتوي على جزيئات جافة تمتص الرطوبة والزيوت.
  • ماركات Lakme و L’Oreal Paris و asa و Sephora و MAC و Colorbar هي بعض العلامات التجارية التي يمكنك من خلالها شراء كريم أساس بودرة.

نصائح مكياج للبشرة الدهنية

إليك فيما يلي بعضا من أهم النصائح والحيل المفيدة والتي يجب أخدها بعين الاعتبار لدى كل سيدة تمتلك بشرة دهنية:

  1. لقد أكدنا بالفعل على أهمية استخدام البرايمر لوجهك، ولكن من المهم أيضًا تحضير جفونك. إذا كان لديك جفون دهنية، جهزيها بمنتج مصمم خصيصًا لجفونك. لا تخلق هذه الخطوة الأساس المثالي لظلال العيون فحسب، بل تمنعه أيضًا من التجعد خلال اليوم وهي أحد أسرار كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية.
  2. كوني ذكية عند استخدامك للبودرة، كلما كانت قليلة كلمان أفضل ولتفادي نتائج عكسية.
  3. إذا كنت ترغبين في إصلاح اللمعان في وجهك بمنتصف النهار، استخدمي ورقة نشاف واضغطي عليها على المنطقة الدهنية، ثم دحرجيها عن بشرتك. سيؤدي ذلك إلى امتصاص الزيت الزائد دون مسح مكياجك.
  4. لتلميع وجهك في أوقات الأزمات، احملي بودرة في حقيبتك! سيساعد ذلك في جعل وجهك يبدو خاليًا من اللمعان، ومتساويًا وطبيعيًا.
  5. عندما تكون بشرتك دهنية، يوصي أطباء الجلد بتقشيرها ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة والتحكم في إنتاج الزيت الزائد.
  6. من المهم استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تعالج مشكلات بشرتك على وجه التحديد. بالنسبة للبشرة الدهنية، تعد المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل شجرة الشاي أو طين البنتونيت أو طين الكاولين والكبريت خيارات رائعة - سواء كان ذلك كريمًا للوجه أو قناعًا أو منظفًا.
  7. من المهم ليس فقط ترطيب بشرتك ولكن أيضًا الحفاظ عليها رطبة، لذلك اشربي الكثير من الماء وادمجي المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك في نظامك الغذائي.

الأخطاء التي تجعل البشرة دهنية

هناك مجموعة من الأخطاء التي تزيد من حالة البشرة الذهنية ووجب تفاديها لتجنب أي مشاكل للبشرة. هذه الأخطاء هي كالتالي:

عدم استعمال برايمر

  • قال خبير المكياج الشهير ستيفن ديميك لصحيفة هافينغتون بوست إن البرايمر يساعد في مكافحة اللمعان، ورغم بساطة دوره إلا أنه مهم فهو يهيئ بشرتك لبقية مكياجك، وخاصة كريم الأساس، مما يجعل التطبيق أكثر سلاسة، ويدوم مكياجك لفترة أطول.

اختيار كريم أساس غير مناسب

  • ينصح خبراء الميكاب باختيار كريم الأساس المناسب لنوعية البشرة، وقد سبق وأشرنا أعلاه إلى كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية.

استعمال الكثير من المنتجات

  • الحيلة للوجه غير اللامع طوال اليوم ليست ألف منتج، إنها المنتجات التي تستخدمها. من كريم الأساس الخالي من الزيوت إلى كريم الأساس غير اللامع، فإن استخدام منتجات عالية الجودة بدلاً من كمية المنتجات سيساعد بشرتك على البقاء خالية من الزيوت طوال اليوم.

استعمال مناديل لإزالة المكياج

  • تعتبر مناديل المكياج علاجًا سريعًا عند الحاجة، لكن لا يزال يتعين عليك غسل وجهك بشكل صحيح كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش. فأنت لا تريدين ترك أي من المواد الكيميائية الموجودة في مناديل إزالة المكياج على وجهك لليلة كاملة
إن الحيلة التي تجعل بشرتك الدهنية تتمسك بالمكياج تدور حول تحضير البشرة بالطريقة الصحيحة واختيار أفضل مكياج للبشرة الدهنية. بدلاً من استخدام منتجات التجفيف على بشرتك، استخدمي المنتجات التي تتحكم في إنتاج الزيت والتزمي بكل نصائح كيف اثبت المكياج على البشرة الدهنية والمدكورة أعلاه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ