آخر تحديث: 16/11/2021

كيف تعرف اللي يحبك بصدق سواء كنت رجل أو امرأة

كيف تعرف اللي يحبك بصدق سواء كنت رجل أو امرأة
سؤال كيف تعرف اللي يحبك يراود الكثير من الناس بين الحين والآخر، وبخاصة في حالة وجودنا في زمن ممتلئ بالكاذبين والمنافقين والمدعين للحب، ولكن يوجد بالفعل بعض الطرق التي تساعدنا على معرفة الشعور الداخلي للأشخاص
وقراءة الأفكار وملاحظة تعبيرات الوجه وردود الأفعال والتفكير فيها جيداً، فإن كنت ترغب في التأكد من حب شخص ما لك فيجب عليك ملاحظة تصرفاته وأفعاله وأقواله في المواقف المختلفة، ذلك على الرغم من اختلاف طرق التعبير عن الحب من شخص لآخر.

كيف تختلف طرق التعبير عن الحب من شخص لآخر؟

يختلف الأشخاص عن بعضهم البعض في طريقة تعبيرهم عن الحب، لذلك لا يجب الحكم على شخص ما بأنه يكره أو يحب إلا بعد مرور وقت كبير عليهم، أو مثلما يقول المثل (لا تذم ولا تشكر إلا بعد سنة وست اشهر).

فهناك أشخاص يكونون غامضين في تعبيرهم عن الحب حتى أننا عندما نراهم نشعر بأنهم لا يحبون أحد أو لا يظهرون مشاعرهم الداخلية بسهولة مثل باقي الناس أو قد تكون أفعالهم غريبة بشكل كبير، الأمر الذي يجعلنا أحياناً نحكم عليهم بشكل خاطئ.

كيف تعرف إن كان الشخص يحبك أم لا؟

يوجد بعض العلامات الثابتة التي يجب أن تتوفر في كل الأشخاص المحبين، ذلك يعني أنه يوجد قواعد أساسية تظهر الحب اما الأفعال والأقوال والأشياء الثانوية فهي تختلف من شخص لآخر كما ذكرنا، ومن القواعد الأساسية التي تبرز الحب الحقيقي ما يلي:

  • أن يبدو الشخص على طبيعته معك

فالحب يجعل الشخص يتصرف بتلقائية دون تحيز أو تحفظ أو أي نوع من التصنع، فيبدو بطبيعته دون خجل أو تغيير، ويظهر كل مشاعره كاملة مع من يحب، ويلاحظ الشخص المحبوب ذلك عندما يجده يتعامل بشكل مختلف مع الأشخاص الرسميين.

  • شعوره بالسعادة معك حتى في أصعب الظروف

إن شعر الشخص بالسعادة مع من يحب حتى في أصعب الظروف فهو يحبه بصدق وبلا شك، لأن الأشخاص المزيفين غالباً يتركون الشخص في الأوقات الصعبة، وكما يقول المثل (صديقك من يعرفك وقت الشدة) وليس الشخص الذي ينسحب عندما يراك حزيناً، لأن الذي لا يتحملك في ظروفك القاسية فهو شخص يتبع مصلحته فقط ولا يعرف الحب الحقيقي.

  • يفرح عندما يسمع صوتك أو يجدك في المكان

تظهر مشاعر الفرح والسعادة عند الشخص الذي يحب عندما يرى حبيبه، لذلك يجب أن تعرف حبيبك الحقيقي أنه يبدو في حالة نفسية جيدة عندما يراك فيظهر فرحه من خلال طريقة تحدثه أو من خلال تفاعلاته معك وردود أفعاله.

  • يشعر الحزن لحزنك ويفرح لفرحك

كل منا يمر عليه أيام ومواقف صعبة، ونشعر بأحبابنا عندما نجدهم متأثرين لتأثرنا وحزناء لأحزاننا، وإن كنا فرحين يفرحون لفرحنا وهذه علامة واضحة لا شك فيها ولا تختلف من شخص لآخر فالحزن والفرح والتأثر يبدو بشكل كبير.

فيسعى حبيبك للتخفيف عنك بأي طريقة ويمنحك الاهتمام ويحاول تغيير مزاجك أو يخرجك من الحالة النفسية السيئة إلى حالة نفسية أفضل.

  • يتحدث عن المستقبل المشترك بينكم

إن كان الشخص يحب بصدق فيجب أن يضع حبيبه كأهم جزء من أجزاء مستقبله، لذلك فإن كان يخطط للمستقبل فيجب أن يذكرك دائماً في الخطط والأهداف التي يضعها، كأن يقول سوف نعيش في قصر وسوف أحضر لك كذا وكذا، أو أنت سوف تكون هنا وأنا سوف أكون كذا، وهكذا.

إن كان الشخص يحبك بصدق سوف يفعل الكثير من الأشياء الجيدة من أجلك ومن دون أن تطلب، وأحياناً يحتاج الطرف الآخر أن يطلع على احتياجاتك للمساعدة فيها، فإن احتجت لتكرار الطلب أكثر من مرة ذلك يعني أنه لا يهتم باحتياجاتك ومتطلباتك بشكل كاف مما يدل على نقص الاهتمام والعاطفة والحب من تجاهه.

  • يدعمك باستمرار من أجل تحقيق أهدافك

إن كان الشخص يحبك بصدق فبالتأكيد لا بد وأن يدعمك ويشجعك من أجل تحقيق أهدافك، ويتابع اهتماماتك، حتى ولو كان ذلك لا يعود عليه بأي نفع، فهو بمجرد قيامك بأشياء لها معنى وفائدة لحياتك فهو يشجعك على الفور.

  • يطلب منك رأيك في كثير من الأمور.

إن كان شخص ما يحبك بصدق فيجب أن يأخذ مشورتك أحياناً في بعض الأمور حتى وإن كان يعرف نتائجها، ولكنه يشعر بالراحة عندما يتحدث معك ويأخذ رأيك في الأشياء الصغيرة والكبيرة.

علامات الحب الحقيقي والصادق

  • الحفاظ على التواصل مع الحبيب

الرجل عندما يحب المرأة يحب أن يتواصل معها دوماً، فيتحدث عن مشاعره ورغباته ويرغب في التعرف على كل أمور حياتها ويسعى لقضاء المزيد من الوقت معها، وربما يقضي معها وقت أكبر من الذي يقضيه مع أصدقائه.

وقد يغير من عاداته ومن أسلوب حياته ليجد وقت لمساعدتها في أمر ما، ولوكان ذلك على حساب مشاهدة فيلمه المفضل، ويشار إلى أن التواصل يعد من الوسائل الفعالة لبناء علاقات جيدة وقوية.

  • الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة للحبيب

يستطيع الرجل أن يظهر حبه للمرأة بطريقة بسيطة والتي قد لا يتم ملاحظتها في كل المرات، ومنها تقديم لها الشراب المفضل أو يقدم لها المقعد الأفضل لتجلس عليه وقد يهديها اغنية من دون مناسبة أو يقدم لها الرعاية الجيدة عندما تكون مريضة بالإضافة لبعض الأمور التي قد تلاحظها المرأة.

  • احترام الآراء

كثير من الرجال لا يحترمون رأي المرأة ويكون ذلك بسبب عدم حبهم لها، لكن الرجل الذي يحب بصدق يظهر احترامه لآراء المرأة التي يحبها ويستعد بكل الطرق لتقبل وجهة نظرها، أو يسعى للتصحيح منها ولكن باحترام دون سخرية أو غضب.

ويمكن للمرأة أن تشعر بالسعادة عندما تجد شريكها يحتوي على كل هذه المميزات حتى وإن كانت آرائهم مختلفة، فهي تشعر بتقديره لها.

  • وجود ثقة بينهما

لا يشك الشخص مطلقاً فيمن يحب، حيث أن الذي يحب بصدق يثق في حبيبه ويصدقه دائما، وقد أظهرت الدراسات عن العلاقات الناجحة الطويلة الأمد أن الأشخاص الذين يرغبون في معرفة مكان حبيبهم في وقت معين لا يكون بسبب القلق أو الشك أو عدم الثقة.

بل يكون رغبة في متابعة أحداثهم بشكل قوي والاطمئنان عليهم دوماً، وعلى سبيل المثال أيضاً فإن الرجل الذي يقرأ رسائل زوجته الخاصة ليس بالشرط أن يكون عدم ثقة منه بل يكون اطمئنان أكثر، كما يمكن للشخص الذي لا يرى الرسائل أن يكون نوع من الثقة الزائدة بها.

  • الأقوال والأفعال

الرجل الذي يحب زوجته لا يقول في معظم كلامه أنا بل يقول نحن وهذا يدل على أنه يعتبر نفسه مع شريكه كأنهما شخص واحد، وأنه ضمها لخططه المستقبلية، ويعبر الرجل عن حبه بالأفعال أكثر من الكلام، فكلمة بحبك لا تعبر دائماً عن الحب الحقيقي إنما يعبر بالفعل عندما يسعى من أجل إسعادها.

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال كيف تعرف اللي يحبك حب حقيقي، يجب علينا أن نعلم أن الحب والاهتمام لا يجب أن يطلبه أحد، بل كل المطلوب منا أن نتعامل بصدق وإخلاص وود ورحمة، ولا نطلب الاهتمام من أحد بل إن الحب يأتي من تلقاء نفسه ويجب أن تكون كرامتنا فوق كل اعتبار.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ