آخر تحديث: 12/11/2021

كيف تعرف أن شخص لا يحبك ولا يحمل إليك أية مشاعر

كيف تعرف أن شخص لا يحبك ولا يحمل إليك أية مشاعر
من الطبيعي أن تتساءل كل فتاة عن مدي حب شريكها حياتها لها، حيث أن الحب مهم بالتأكيد في حياة كل إنسان فتكثر الأسئلة التي تدور حول كيف تعرف أن شخص لا يحبك؟
وفي هذا المقال سوف نذكر تحديدا العلامات التي من خلالها توضيح الإجابة على سؤالكيف تعرف أن شخص لا يحبك؟ بالإضافة إلى ذكر كثير من المعلومات التي تدور حول هذا الموضوع.

التعبير عن الحب

يعد الحب امر هام بالتأكيد في حياة كل انسأن كما أن الحب يشير إلى لفظ المجازفة في بعض الأحيان حي ثانه غير ممكن التأكيد من مشاعر الشخص الآخر حيث قد يفس بعض الأشخاص الحب على انه مسخرة ويسبب الإحراج وعلى الجانب الآخر نجد أناسا يحبون بجنون، ولكنهم لا يحبون فن التعبير عن الحب، لذلك فإنهم يتعرضون لفقد حبهم وعمو اكتماله نتيجة عدم معرفتهم الدلالات التي تمكنهم من التعبير عن حبهم، حيث انهم يقفون عند المرحلة التي هم عليها ولا يستطيعون التنقل إلى مراحل متقدمة من الحب.

علامات الوقوع في الحب

من المعروف أن الشخص يميل إلى تغير تصرفاته بمن اجل مناسبة الوضع لجديد الذي هو عليه حيث ليس من الطبيعي أن يبقي الفرد على وتيرة واحدة دون حدوث تغيير وطبقا لهذا التغير الذي يطرأ علي الفرد من تصرفاته يستدل على انه يقع في الحب بجانب إلى ظهور بعض العلامات الأخرى عليه ومن ابرز هذه العلامات:

  • البحث عن كافة الطرق لإظهار الاهتمام: مهما كانت هذه الطرق بسيطة فإنه يمكن من خلالها الاستدلال علي أن الشخص قد وقع في الحب مثل أن يقوم الشخص بتناول من يحبه كوبا من القهوة أو الاهتمام بالحبيب عند مرضه كأنه يتناوله احدي المسكنات فلا يجب أن تكون طرق التعبير عن الاهتمام عظمية.
  • الصدق حتى في الأمور الحساسة: يجد الشخص صعوبة في إخبار من يحبه بما يحتاجه فمن المعروف أن تكون الحقيقة قاسية أحيانا كما قد تكون العلاقة لم تصل إلى الحد الذي يطمئن فيه الشريك إلى إخبار شريكته بالحقيقة، لذا عندما نري شخصا يتحدث مع شخص آخر عن الحقيقة مستخدم الأقوال اللطيفة فأنه يعد دليلا على الاهتمام وانه وقع في الحب.
  • الأمان في العلاقة: حيث انه لا يوجد أسوأ من إحساس شريك الحياة بعدم الأمان في العلاقة، حيث انه قد يتعرض الشريك إلى فقد أعصابه إذا لم يقوم الشريك الآخر بالرد على الهاتف أو عنما يهدد الشريك حبيبه بالرحيل عنه، كما قد يشعر الشريك بعدم الأمان في العلاقة إذا لم يشاهد مشاركة الحبيب في كافة التفاصيل المهمة مع شريكه فلا يمكن أن تكون العلاقة مبني علي أساس سليم اذا كانت يملؤها الخوف والشك.
  • إعطاء المساحات الشخصية: وذلك لأن الفرد يحتاج إلى وجود مساحات شخصية بين كل فترة وأخرى حيث أن يكونون محتاجين لهذه المساحة الشخصية أكثر من احتياجهم إلى أي شيء آخر، حيث إنه قد تكون هي المنجية من اتخاذ قرارات خاطئة أو الإقبال على فعل يجلب الندم فيما بعد ومن علامات أن الشخص يحبك انه يفهم وضع الابتعاد قليلا الذي اتخذته من اجل اخذ الحبيب وقتا للراحة فيه وإعادة التفكير في مدي قوة العلاقة.
  • التضحية لسعاد ة الشريك الآخر: تعد التضحية علامة رائعو من علامات الحب حيث أن لحبيب يضحي بكثير من الأمور من اجل إسعاد شريكه، حيث يظل الشريك في تقديم الدعم لحبيبه إلى أن يحصل ويصل إلى مبتغاه.

كيف تعرف أن شخص لا يحبك

يمكن التعرف على إجابة سؤال " كيف تعرف أن شخص لا يحبك " من خلال الآتي:

  • الشخص الكاذب في الحب دائما نجده لا يصف بالجدية كما انه عديم المسؤولية في العلاقة العاطفية مع محاولته إخفاء تلك العلاقة وعدم ظهورها بأكبر قدر ممكن.
  • دائما يتحجج بأنه منشغل فمن يحب حقا نجده يبحث عن أي وقت لكي يستغله لقضائه مع من يحب لكن إذا لاحظتي أيها المرأة تحججه دائما بانه مشغول فتأكدي حينها انه لا يحبك حي ثانك سوف تجديه يعتذر عن لقائك في الوقت نفسه يخرج مع أصدقائه أو عائلته.
  • الأنانية وعدم استعداده للتضحية حيث أن الشخص الذي يحب يسعي جاهدا إلى إرضاء أحبائه، كما انه يقوم يعمل مفاجئات حتى وأن كانت صغيرة لشريكه.
  • تكوني أن الأخير عندما يقرر أن يخرج فيعتبر خيارة الأول للخروج هو الخروج مع أصحابه وأنت تكون في المركز الأخير إذا فشل عن الخروج مع أي شخص آخر فحينها يفكر في الخروج معك.
  • ملاحظة التغير في مشاعره باستمرار: حي ثانه دائما متغير المزاج فتارة يتعامل معك بكل حب ورومانسية وتارة أخرى يهملك تماما كأنك غير موجودة في حياته من الأساس.
  • وجود برود وفتور في العلاقة العاطفية: وذلك عن طريق عدم اهتمامه بمشاركتك في أفراحك ولا أحزانك كما انه لا يهتم ألا بنفسه فقط، فعليك في هذا الوقت أن تتريثي في إكمال هذه والانتظار حتى لا تندمي بعد فوات الأوان.

كيف اعرف انه يستغلني ولا يحبني

بعد التعرف على إجابة " كيف تعرف أن شخص لا يحبك " يمكن تمييز نوعية الطرف الثاني من خلال تلطك النقاط الهامة:

  1. إذا اتسم الشريك بالغموض وكانت علاقته بالمرأة مبنية على المصالح: حيث يريد أن لا تعرفي على أحد غيره في عالمه الخاص وذلك من اجل عدم تمكنك من اكتشاف حقيقته.
  2. يلعب دور الشبح: حيث انه يظهر فجأة ويختفي فجأة فتجديه يظهر إذا اجتاح منك أي خدمة ويختفي دون أن يبرر أي سبب لاختفائه.
  3. رغبته فبي الحصول على أموالك: وهذا اذا كانت المرأة ذات مال ووقعت في حب الرجل فإنه يستغلها ويمون معها دبلوماسيا فقط من اجل استنزاف ثروتها.
  4. عدم اهتمامه بمشاعرك وعواطفك: حيث إنه لا يهتم بالعواطف الإنساني وخاصة إذا ما تعارضت هذه المشاعر والعواطف مع مصالحه وانا انسب وصف له انه انسأن عديم الإحساس.
  5. يحاول أن يبعدك عن كل تفاصيل حياته: فلا يطلعك على أصدقائه أو أفراد عائلته.
  6. لا يقدم لك المساعدة أبدا: مهما كان الأمر الذي تحتاجين في المساعدة صغيرا ام كبيرا.
  7. لا يكن لك أي مشاعر داخل قلبه: وخاصة عندما تتبادلان الحديث.
  8. دائما مشغول: وخاصة عندما تريدينه امن يكون بجانبك فهو الذي يحدد متي يظهر وما يختفي.

كيف اعرف انه لم يعد يهتم بي

  1. يفضل الخروج مع أصدقائه بدلا من الخروج معك.
  2. دائما يوجه لك اللوم على كل شيء حتى إذا لم يأت لرؤيتك يلومك أنت ويرمي عليك أسباب ذلك بدلا من أن يقوم بالاعتذار عن عدم إتيانه.
  3. يغضب دائما حيث إنه يقوم بتكبر الأمور الصغيرة ويحولها إلى مشكلة دون مراعاة شعورك.
  4. إذا لا حظتي انه غير مهتم بك ومهمل لمشاعرك فحينها اعلمي انه أصبح لا يحبك.
  5. دائما يخلق الأعذار من اجل عدم قضاء أي وقت معك حيث تجديه يقدم لك أسباب قد منعته من الخروج معك.
  6. يختلق المشاكل من أتفه الأمور وبهذا اعلمي انه لم يعد أن هذا الشخص غير مناسب لك.
" كيف تعرف أن شخص لا يحبك" سؤال يتم تردديه من قبل الرجال والنساء الذين يشكون في مشاعر الطرف الثاني بسبب تصرفاته، فعليكم التعرف على الإجابة للتأكد من صدق تلطك العلاقة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط