كتابة :
آخر تحديث: 22/03/2022

كيف تغير إعدادات تويتر عربي

يتم تغيير إعدادات تويتر عربي حتى يمكن التصفح بسهولة دون مواجهة مشكلات في استخدام التطبيق، ويتم ذلك وفق خطوات واضحة وسهلة، كما يمكن بنفس هذه الخطوات أن يطبق أي لغة يرغب بها غير اللغة العربية، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن كيف تغير إعدادات تويتر عربي.
إن التساؤل عن كيف تغير إعدادات تويتر عربي إلى اللغة المفضلة سواء كانت اللغة العربية أو غيرها وكذلك تغيير إعدادات أخرى في التطبيق، بخطوات بسيطة وواضحة.
كيف تغير إعدادات تويتر عربي

تويتر

هو أحد مواقع التواصل الاجتماعية والإخبارية على شبكة الإنترنت، وقد ظهر هذا البرنامج في عام ٢٠٠٦م، حيث قام ببرمجته كلاً من إيفان ويليام وبيز ستون، كما استعملا لغة في برمجته تسمى روبي أون ويلز، كما يعرف هذا البرنامج بسهولة التصفح فيه، كما أنه عبارة عن رسائل قصير يبلغ الحد الأقصى لعدد حروف كلماتها ٢٨٠ حرف حيث يقوم المرسل بوضعها على الصفحة الخاصة به وتعرض للأشخاص الذين يقومون بمتابعته، ويطلق عليها "تغريدة".

في بداية ظهور هذا الموقع لم يكن سوى تطبيقها للمراسلة، ولم يحقق مكاسب مادية واستمر كذلك لثلاث سنوات وفي عام ٢٠٠٩م تم إضافة بعض التعديلات له وقد زاد ذلك من نسبة استخدامه بمعدل ١٣٠٠٪ وقد فاق استخدامه في ذلك الوقت كثيراً وبلغت المكاسب منه أقصى حد حتى أنه سبق تطبيق الفيسبوك، ثم ظهرت هذه التغريدات مما زاد من وجود الإعلانات التي تتصدر مؤشرات البحث وتتحول لما يعرف بالـ "تريند" وهذا يزيد من تحقيق الأرباح والمكاسب للموقع.

كيفية استخدام تويتر؟

"كيف تغير إعدادات تويتر عربي" إذا لم تكن قادرا أو على علم بكيفية استخدامه، ومع ذلك فإن استخدام تويتر ليس بتلك الصعوبة، فهو كالتالي:

  • من الخطوات الأولى في استخدام التطبيق هي تنزيله على الهاتف وذلك من خلال زيارة متجر التطبيقات حسب نوع الهاتف والبحث عنه والضغط على أيقونة التحميل، ثم بعد اكتمال عملية التحميل نقوم بفتح التطبيق ونضغط على أيقونة التثبيت.

وتكون الخطوة التالية هي إنشاء حساب شخصي على تويتر كالتالي:

  • عند الدخول للتطبيق نجد أيقونة إدخال الحساب أو إنشاء حساب جديد، نختار الضغط على إنشاء حساب جديد ثم نقوم بإدخال البيانات المطلوبة مثل البريد الإلكتروني واسم المستخدم الذي يرغب في استخدامه وكذلك رقم الهاتف ثم يضغط على أيقونة التالي فتظهر له أيقونة إدخال الكود السري.
  • هذا الكود يرسله التطبيق إلى رقم الهاتف المقدم من الشخص وعند إدخاله يكتمل إنشاء الحساب الخاص ثم يمكن للمستخدم إضافة صورة للتعريف بالحساب الخاص به.
  • كما يمكنه إضافة نوعه كذكر أو أنثى وتاريخ ميلاده، كذلك يختار المستخدم اهتماماته حتى يظهر له كل ما يخص اهتماماته من متابعين وصفحات إخبارية وترفيهية وإعلانات تفيده وكل ما يخص ذلك.
  • يستطيع المستخدم أن يجعل حسابه عام لدى الجميع بحيث يمكنهم الاطلاع على حسابه ومتابعته أو يمكنه أن يجعل حسابه خاص للمتابعين الذي يختارهم هو فقط، كالتالي:
    • o يقوم المستخدم بالضغط على صورة الملف الخاص به، أو الضغط على كلمة المزيد بالعربي أو more بالإنجليزية.
    • o ثم يدخل إلى الإعدادات والخصوصية، يجد العديد من الخيارات من بينها الخصوصية والأمان يقوم بالضغط عليها.
    • o كما يجد أيضاً بعض الخيارات من بينها "حماية تغريداتك" يقوم بالضغط عليها وتفعيلها

كيف تغير إعدادات تويتر عربي

من خلال هذه الإعدادات يمكن تغيير لغة تويتر الخاصة بك، كذلك يمكن تغييرها لكافة النصوص والإعلانات التي تظهر على شاشة العرض الخاصة بك في تويتر.

خطوات تغيير لغة تويتر للعربية على نظام الهواتف android وios, نقوم بالتالي:

  • يقوم المستخدم أولاً بالانتقال إلى إعدادات الهاتف ثم يضغط على خيار النظام.
  • يضغط المستخدم بشكل متوالي على الخيارات الآتية وهي اللغات، الإدخال، اللغات.
  • يضغط المستخدم على إضافة لغة ثم يختار اللغة العربية، ثم يقوم المستخدم بسحبها إلى الجزء الأعلى من القائمة ثم يقوم بإعادة تشغيل تويتر على الجهاز مرة أخرى.
  • تغيير لغة التفضيلات من المحتوى مثل التغريدات والإعلانات إلى اللغة العربية يكون كالتالي:
  • ويتم من خلال قائمة الانتقالات يختار الضغط على الإعدادات والخصوصية.
  • يقوم بالضغط على تفضيلا المحتوى، فتظهر لديه عدة خيارات من بينها توصيات يضغط عليها لتظهر له قائمة من اللغات.
  • تحتوي على عدة لغات يقوم باختيار اللغة العربية من بينها ثم يضغط على أيقونة "تم".
  • وهذا يعني أن لغة المحتوى وتغريدات المتابعين وكافة النصوص على الشاشة لديه سوف يكون باللغة العربية.

إعدادات أخرى لتويتر

بعد التعرف على كيف تغير إعدادات تويتر عربي، يمكن الاطلاع على المزيد من الإعدادات والخيارات على موقع تويتر، مثل:

  • متابعة الأشخاص على تويتر: يقوم المستخدم بكتابة اسم الحساب الشخصي الذي يبحث عنه في خانة البحث، ثم يضغط على استكشاف، فتظهر له قائمة بالحسابات التي تحمل نفس الاسم، يضغط على الحساب الذي يريد متابعته ثم يضغط على أيقونة المتابعة المقابلة له.
  • التغريد على تويتر: يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة تغريدة الموجودة على جانب الشاشة، ثم يدخل إلى مربع الكتابة ويبدأ في كتابة المحتوى الذي يود عرضه للمتابعين، ولا يزيد هذا المحتوى عن ٢٨٠ حرف، يمكنه أيضاً أن يشير لأحد الحسابات وذلك باختيار الرمز@ قبل اسم الحساب، كما يمكنه أن يختار وسم أيضاً مثل # ويكتب بعده عبارة معينة وهو ما يطلق عليه الهاشتاج، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يضغط على أيقونة التغريد والتي تجعل هذا المحتوى على مرأى من الجميع.

الهاشتاج والترند على تويتر

الترند: ويقصد به وجود العديد من التغريدات تحمل نفس الهاشتاج حول موضوع معين مما يجعله شائع ويتصدر الترند، فكلما زاد عدد الهاشتاج حول موضوع ما تصدر هذا الهاشتاج الترند، كأن يكتب عدد من الأشخاص حول موضوع شائع ومقبل الإشارة إلى هذا الموضوع نجد الجميع يكتب رمز الهاشتاج# وعند الضغط عليه تظهر لدينا جميع الهاشتاج المتعلق بنفس الموضوع.

فيمكننا تصفح الترند على تطبيق التويتر كالتالي:

يقوم المستخدم بالضغط على خانة البحث، ثم يقوم بالضغط على الهاشتاج الذي يرغب في الاطلاع عليه، وبالتالي يجد أمامه قائمة كاملة بعدد الهاشتاج حول نفس الموضوع من حيث التصنيف والعبارة المتضمنة، كما يمكن أيضاً للمستخدم أن يتصفح الهاشتاج لحسابات معينة يرغب هو في الاطلاع عليها، وذلك من خلال ضغطه على أيقونة "فلتر" واختيار الحسابات التي يرغب في متابعة الهاشتاج لديها.

  • حذف التغريدة: يقوم المستخدم ببحث عن التغريدة التي يريد حذفها من على حسابه الشخصي، وعند وجودها يضغط على السهم المتوجه الأسفل بجانب التغريدة، وعند الضغط عليه تظهر له قائمة تحتوي على عدة خيارات، ثم يختار على حذف التغريدة ويضغط عليه، ثم يظهر له التأكيد على ذلك فيضغط على نعم.
  • إرسال رسائل خاصة عبر تويتر: يقوم المستخدم بالدخول إلى تويتر ثم الضغط على أيقونة تبويب الرسائل ثم الضغط على رسالة جديدة، ثم يكتب اسم المستخدم الذي يرغب في مراسلته، ثم يضغط على اسم بعد انتهاء البحث من أسماء القائمة، ثم يعود لكتابة نص الرسالة ويستطيع المستخدم إرفاق الرسالة بالصور أو الـ GIF ثم يقوم بالضغط على أيقونة إرسال.
  • تفعيل الوضع المظلم: يفضل البعض أن يكون وضع الشاشة مظلماً باللون الأسود ويمكن تطبيق ذلك من خلال الدخول إلى التطبيق، ثم أن يقوم بالضغط على صورة حسابه الشخصي أو كلمة المزيد ثم الدخول إلى الإعدادات والخصوصية، كما تظهر له قائمة من الخيارات من بينها العرض والصوت يضغط عليها المستخدم ثم يقوم بالضغط على الوضع المظلم ويقوم بتفعيله.
بعد التعرف على كيف تغير إعدادات تويتر عربي يمكن استخدام البرنامج بشكل سهل، كما أنه يمكن معاودة تغيير اللغة بنفس الإعدادات السابقة مع اختلاف اللغة للغة أخرى.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ