آخر تحديث: 07/04/2021

ماذا تحب المرأة في الرجل وماذا تكره؟

ماذا تحب المرأة في الرجل وماذا تكره؟
يتساءل بعض الرجال الذين يرغبون في إسعاد زوجاتهم ونسائهم ماذا تحب المرأة في الرجل وماذا تكره، وذلك التساؤل للنفس من أجل التخلص من السلبيات والتحلي بالصفات الجميلة والإيجابيات الرائعة.
لكسب قلب المرأة التي يحبها، أما الرجل الذي لا يسأل نفسه هذا السؤال مطلقاً فيكون واحد من أثنين أولهما شخص يعرف جيداً الصفات التي تحبها السيدات ويطبقها فعلًا, وثانيهما رجل لا يعرف ولا يهتم بهذا الشأن وبذلك يكون فاشل في علاقته مع امرأته ويظل طوال حياته في تعاسة دائمة.

العِلاقة بين الرجل والمرأة في الإسلام 

لقد بين لنا القرآن الكريم العِلاقة بين الرجل والمرأة وكيف يمكن أن تكون, وذلك من خلال العديد من الأيات القرانية والأحاديث النبوية التي تحث على ذلك وتتمثل في:

  •  فمن اتبع تعاليم الإسلام أصبحت جميع مشاكله محلولة بأمر الله، وقال الله تعالى في كتابة الكريم (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون).
  • وقال أيضاً ( وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً)
  • وفي حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فإذا شهد أمر فليتكلم بخير أو ليسكت، واستوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، إن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيراً)
  • وقال في وصيته الكبرى لأمته في خُطْبة حَجَّة الوداع  (فاتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله).
  • وكل ما سبق ذكره من آيات الله وسنة رسوله توصي الرجال بأن يعاملن النساء معاملة حسنة وأن يكونوا أسر سعيدة خالية من المشكلات.

ماذا تحب المرأة في الرجل

تختلف اهتمامات واحتياجات المرأة اختلافاً كبيراً عن الرجل، لذلك يجب أن يعرف الرجل الصفات التي تحبها المرأة فيه حتى يستطيع أن يحببها فيه وأن يكسبها طوال العمر، ونستطيع ذكر هذه الصفات فيما يلي :

1. الرجل المهتم بها:

  • من أكثر الأمور التي تشعر المرأة بالسعادة مع زوجها أو حبيبها هو اهتمامه بها ويشمل الاهتمام العديد من الجوانب أهمها توفير الاحتياجات مهما كانت بسيطة، والخوف عليها ورعايتها والتقرب إليها وغيرها من الأمور.

2.الرجل المتفاهم:

  • يعد التفاهم من أهم الصفات التي تجعل المرأة تحب الرجل حيث يفكر الرجل المتفاهم بمنطقية وتكون جميع تصرفاته صحيحة فلا يتهور أو يتسرع في الحكم على الأمور بل يحتوى امرأته ويجعلها ملكة على عرشه.

3. احترام المرأة:

  • يشمل الاحترام جوانب كثيرة ومنها احترام الرجل لرغبات المرأة واحتياجاتها مهما كانت تافهة، واحترام مشاعرها وعدم تجريحها وإهانتها واحترامها أمام الناس وأمام الأهل، واحترام حقوقها والتحدث معها بانتباه جيد.

4. التفاني في المعاملة:

  • تعنى كلمة التفاني في معاملة الرجل للمرأة تفضيلها على جميع أولوياته وإعطائها اهتمام كبير وتفضيلها على نفسه والفخر بها.

5. التشجيع والتأييد:

  • من أكثر الأمور التي تحبها المرأة في الرجل هو تشجيعها وتأييدها عند اتخاذ القرار أو نصحها في قرار معين أو منعها من الإقدام على خطوة معينة دون وجود خبرة عنها ولكن بأسلوب جيد.

6. مشاركة المرأة تفاصيل حياته:

  • حيث تفضل المرأة الرجل الذي يشاركها جميع تفاصيل حياته وخبرها بكل ما مر عليه في يومه وتناول طعامه معها والخروج معها والتحدث والدردشة في أمور مضحكة أو غيرها من الأمور.

7. الزوج الرومانسي:

  • تحب المرأة الرجل الذي يذكرها باستمرار بحبه لها وذلك عن طريق الكلمات الجميلة أو الرسائل والهدايا الجذابة والتواجد بالقرب منها والتواصل البصري باستمرار والتبسم والضحك لها، ومداعبتها بين الحين والآخر.

ماذا تكره المرأة في الرجل 

عندما يعرف الرجل العادات السيئة التي تكرهها السيدات ينبغي أن يتخلص منها وأن يستبدلها بعادات حسنة وذلك لمصلحة نفسه وحياته، فلا يسعد الرجل دون أن يجد امرأة تحبه وأبناء وأسرة سعيدة، ومن هذه الصفات السلبية ما يلي:

1. الرجل المنتقد باستمرار:

  • تكره المرأة الرجل الذي ينتقدها باستمرار الذي يتعمد إحباطها وإشعارها بأنها دائماً مخطئة سواء كان الانتقاد بسبب أو دون سبب، ولكن تفضل الرجل الذي يحتويها ويعلمها.

2. الزوج الذي يجعل زوجته مصدر فقط لإشباع رغباته:

  • من أكثر الأمور التي تغضب الزوجة هي إشعار زوجها لها بأنها مجرد جسد أو مصدر لإشباع رغباته الجنسية دون أن ترى منه أي عطف أو حنان أو تفاهم، وتكره المرأة أيضاً الجل الذي يراها كالخادمة مسؤولة عن الطعام والشراب والتنظيف دون الإحساس بمشاعرها.

3. الزوج الذي لا يخصص لزوجته أي وقت:

  • حيث ينشغل الكثير من الرجال في أعمالهم بقصد أو دون قصد ولا يهتمون مطلقاً بالوجود مع المرأة أو التحدث معها أو قضاء بعض الأوقات الجميلة والخروج وغيرها من الأمور، وتكره المرأة الرجل المنشغل عنها دائما.

4. الرجل الذي يضرب زوجته ويهينها:

  • من أسوأ أنواع الرجال الرجل الذي يتسرع في غضبه ويلجأ إلى ضرب زوجته أو إهانتها وسبها في كل صغيرة وكبيرة، فلا تحبه المرأة مهما أعطاها من أموال أو أنفق عليها لأنها لا تجد عطفه بل تجد شيء مادي فقط.
وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال ماذا تحب المرأة في الرجل وماذا تكره وبذلك يستطيع الرجل الذكي أن يكسب قلب زوجته وأن يعاملها أفضل معاملة، وعلى هذا فسوف يرضى الله تعالى عنه وسوف يرتاح أبنائه ويرتاح باله، وسوف يعيش في هناء وسعادة ويكون قدوة صالحة لكل من يعرفه.