كتابة : الاء
آخر تحديث: 12/02/2022

كيفية استخدام ماسك القهوة للتقشير؟

ما هو ماسك القهوة للتقشير؟ جسدنا هو أثمن كنز لدينا ويجب أن نحرص على حمايته، مع ماسك القهوة من السهل جدًا تدليل نفسك والحصول على بشرة متجددة ومزاج رائع في نهاية اليوم.
تقشير القهوة طريقة رعاية مفضلة للغاية خاصة في العناية بالبشرة، فالقهوة لها تأثير مضاد للشيخوخة ويزيل الجلد بفضل بنيتها الطبيعية، وفي نفس الوقت تساعد على تنقية البشرة من الخلايا الميتة بفضل استخدامها المنتظم، وتتيح لك الحصول على جسم أكثر نشاطاً، إذا كنت تتساءلين عن كيفية عمل مقشر القهوة فهذا المقال يعد دليلًا لك.
كيفية استخدام ماسك القهوة للتقشير؟

ما هي فوائد ماسك القهوة للتقشير؟

تعرفي على المزيد حول كيف يمكن للقهوة أن تفيد بشرتك بشكل مباشر:

  • مضادات الأكسدة:

في القهوة تجدين نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وهي مفيدة لحماية البشرة من الجذور الحرة، كما أن القهوة تحافظ على طاقة خلايا الجلد وبالتالي الحفاظ على بشرة شابة وصحية.

  • الحماية من أشعة الشمس القاسية:

الأشعة فوق البنفسجية ضارة ويمكن أن تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيدًا، فتزويد بشرتك بالكافيين يمكن أن يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية، وفقًا لدراسة تؤكد أن الكافيين يثبط فعليًا استجابة تلف الحمض النووي، وبالتالي حماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

  • بشرة ناعمة ومتوهجة:

كما ذكرنا سابقا القهوة قادرة على إصلاح الأنسجة، بالإضافة إلى ذلك فلها دور في نمو الخلايا وتنظيمها، وبالتالي الحفاظ على بشرة رطبة عن طريق زيادة نسبة الكولاجين في البشرة، وبالتالي زيادة مرونة الجلد.

  • تعزيز الدورة الدموية:

تحفز القهوة الدورة الدموية، مما يؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، مما يقلل بشكل فعال من تورم الأنسجة ويخفف من انتفاخ الجلد، يمكنك أيضًا صنع مكعبات القهوة المثلجة مسبقًا ووضعها على بشرتك التالفة.

  • تقشير الجلد

يعمل ماسك القهوة بشكل رائع كمقشر لأنه لا يسبب تهيج الجلد، جربي مقشر طبيعي عن طريق خلط البن المطحون السكر البني وزيت الزيتون، وبعد المزج جيداً، دلكي وجهك بحركات دائرية.

  • مكافحة السيلوليت

في هذا المقال سنقدم لكم الخلطة المناسبة من القهوة للسيليوت، وهي خلطة قادرة على شد الجلد والترهلات والتخلص منها نهائيًا.

  • تقليل انتفاخ العين

تعمل القهوة على تحسين الدورة الدموية وتساعد أيضًا على تقليل الانتفاخ لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة وتساعد على انقباض الأوعية الدموية وتعمل بشكل رائع على تقليل انتفاخ العين.

  • فيتامين ب 3 لسرطان الجلد

في القهوة تجد فيتامين ب 3 وهو قادر على الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الجلد.

خلطات ماسك القهوة للتقشير

في السنوات الأخيرة، تمت التوصية بشدة باستهلاك القهوة في مجال العلوم والطب البديل من حيث الصحة، من الممكن تنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك بفضل القهوة التي ستستهلكها خلال النهار، بشرط ألا تفرط في ذلك.

تمامًا مثل القهوة، يقضي تقشير القهوة على الجراثيم والبكتيريا والخلايا الميتة على الجلد بفضل العديد من الوصفات التي يمكن وضعها على الجلد.

في الوقت نفسه، يعطي تقشير القهوة نتائج أسرع ودائمًا عند استخدامه مع المكملات الغذائية كما اقترحت سونا دومانكايا، إذا كنت تشكين من المظهر الخشن والخلايا الميتة على بشرتك، يمكنك بسهولة تطبيق هذه الوصفة.

المكونات:

  • وعاء من السكر الخشن.
  • 2 ملاعق كبيرة من القهوة.
  • بياض بيضة.

طريقة التحضير:

  • ضعي بياض بيضة في وعاء واخفقيها باستخدام شوكة.
  • ثم أضيفي القهوة والسكر المحبب واخلطي حتى تحصلي على خليط متجانس.
  • بعد ترك المزيج على وجهك بحركات لطيفة وتدليك، اغسليه بالماء الفاتر.
  • يمكنك تطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

خلطات غلق المسامات:

نشكو جميعًا من العيوب الموجودة على بشرتنا من وقت لآخر ونستخدم مستحضرات التجميل لإزالة هذه العيوب، وتمنع مستحضرات التجميل المستخدمة بكثرة بشرتنا من التنفس بعد فترة وتتسبب في تشوهها.

لا ينظف تقشير القهوة المسام ويقلصها فحسب، بل يتيح لك أيضًا الحصول على بشرة مشدودة بمرور الوقت.

إذا كنت تعانين من مشكلة المسام التي تشكو منها النساء خاصة في فترة ما بعد الولادة، فإن تقشير القهوة هو الحل الأمثل لك.

طريقة التحضير: ضعي ملعقة من القهوة على ملعقة من زيت الزيتون واخلطيهم معًا ودلكي بهم بشرتك بلطف.

خلطات السيلوليت:

من يريد أن يعاني من السيلوليت أثناء الاستعداد للصيف بعد شتاء مزدحم؟ تسبب حالات مثل الإجهاد وفقدان الوزن الزائد والنظام الغذائي غير المنتظم وعدم القدرة على ممارسة الرياضة في الحياة اليومية تكوين السيلوليت في أجسامنا.

ولكن مع تقشير القهوة، أصبح من السهل جدًا الآن إيجاد حل لمشكلة السيلوليت التي تعاني منها العديد من النساء، علاوة على ذلك بفضل تقشير القهوة، يمكنك أن تأخذ وقتًا قصيرًا للعناية بجسمك وجعله ممتعًا.

إذا قلت إنه ليس لديك وقت لإعداد قشر القهوة، يمكنك أن تقول وداعًا للسيلوليت عن طريق تناول القهوة فقط خلال النهار.

طريقة التحضير:

احضري ملعقة من السكر الخشن، مع ملعقة كبير من القهوة، وكمية كافية من أي زيت عطري، ودلكي بهم المنطقة التي بها سيلوليت.

يمنع الترهل

لا تقتصر فوائد تقشير القهوة على تنظيم البشرة فحسب، بل أيضًا في إنتاج حلول طويلة الأمد.

على وجه الخصوص، القضاء على الترهل، الذي يزداد مع تقدم العمر، يكون ممكنًا في الغالب مع الرياضة، ومع ذلك إذا قلت إنه ليس لديك وقت لممارسة الرياضة، فيمكنك أن تقول توقف عن الترهل بفضل وصفة تقشير القهوة التي ستطبقها بأخذ القليل من الوقت.

في نفس الوقت، يساعد هذا التقشير على حرق الدهون في منطقة الفك وشدها.

المكونات:

  • كوب من القهوة.
  • فنجان قهوة من مسحوق السماق.
  • كوب صابون أبيض مبشور.
  • بياض بيضة.

طريقة التحضير:

  • أضيفي جميع المكونات بالترتيب في وعاء واخلط جيدًا.
  • ضعي هذا الخليط في قطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش قطنية واربطيها بالمنطقة التي تعاني من مشكلة الترهل.
  • يمكنك استخدام هذا الخليط، الذي ستحتفظين به لمدة ساعة تقريبًا، بانتظام 3 مرات في الأسبوع.

خلطات تزيل التورم والكدمات تحت العين

أعيننا من بين المناطق المهمة في وجوهنا والتي تجذب الانتباه؛ نظرًا لأن منطقة العين بها بنية أكثر حساسية، يجب توخي الحذر عند القيام بالعناية بالوجه.

غالبًا ما تسبب مستحضرات التجميل مثل خافي العيوب تحت العين أو كريم الأساس تهيجًا وكدمات تحت العينين، في الوقت نفسه تسبب حالات مثل الإرهاق والأرق الانتفاخ تحت العينين.

القهوة، بفضل خلاصة الكافيين، فعالة في إصلاح منطقة العين الحساسة وإضفاء مظهر أكثر حيوية، يمكنك بسهولة وضع مقشر القهوة تحت عينيك باستخدام القهوة المطحونة مباشرة أو بإضافة 1 بياض بيضة إلى القهوة.

في هذا المقال ذكرنا لكم فوائد ماسك القهوة للتقشير وخلطات مختلفة لعلاج مشكلات الجلد والبشرة المختلفة، يمكنك أن تختاري الماسك الذي تفضليه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ