آخر تحديث: 20/10/2020

ماسك القهوة والعسل للعناية بالبشرة

ماسك القهوة والعسل للعناية بالبشرة
هناك الكثير من الفوائد والطرق لاستخدام مسحوق القهوة والعسل على الوجه. قبل أن نشرع في عرض ماسك القهوة والعسل لابد لنا أن نمر على فوائد القهوة على البشرة

فوائد القهوة على البشرة

تزيل الانتفاخ المحيط بالعينين

الكافيين في القهوة فعال في إزالة البقع الداكنة حول عينيك وكذلك الانتفاخ على الفور. اصنعي معجونًا من مسحوق القهوة والماء وضعيه حول عينيك. في غضون نصف ساعة، يمكنك رؤية النتيجة السحرية. ستزول كل الانتفاخ!

يقشر بشرتك

هذه واحدة من أهم فوائد  مسحوق القهوة على الوجه. خذ حبوب البن المطحونة وافركيها برفق لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. يمكنك استخدام مسحوق القهوة وزيت الزيتون للتقشير، حيث سيحافظ زيت الزيتون على ترطيب بشرتك أثناء التنظيف.

يوفر مضادات الأكسدة

كونها غنية بالفلافونويد، تمنع القهوة نمو الجذور الحرة وتبقيك بعيدًا عن خطر الإصابة بسرطان الجلد. إلى جانب ذلك، فإنه يتوقف أيضًا عن الشيخوخة قبل النضج والتجاعيد في وقت غير مناسب. اعملي قناع من القهوة ومسحوق الكاكاو والعسل.

يشد بشرتك

اعملي قناع من مسحوق القهوة وزيت جوز الهند وبعض ملح البحر. ضع هذا مرة واحدة في الأسبوع لمنع ارتخاء الجلد. في الواقع، تُعرف القهوة كمدر للبول وتساعد كثيرًا في إزالة السيلوليت.

وبالتالي، يمكنك الحصول على بشرة صلبة باستخدام مسحوق القهوة.

يضيء لون بشرتك

لا، لا يمكن تغيير بشرتك ولكن يعطي بشرتك وهجًا طبيعيًا. تُستخدم القهوة لإزالة البقع الداكنة والتصبغ من وجهك وتمنحك بشرة نابضة بالحياة. يمكنك عمل قناع يحتوي على بياض البيض ومسحوق القهوة.

توقف الالتهاب

في كثير من الأحيان لا يحصل الأشخاص ذوي البشرة الحساسة على ما يستخدمونه لعلاج البشرة، حيث أن مكونات مثل الليمون أو البرتقال تعطي تأثير وخز. مسحوق القهوة هو الخيار الأفضل للبشرة الحساسة، لأنه مضاد للالتهابات ويهدئ البشرة الملتهبة أيضًا.

يبقي بشرتك ناعمة

غالبًا ما تجعل نتوءات الجلد بشرتك تبدو غير متساوية وهذا ليس ما تريدنه. إذا كنت ترغبين في الحصول على شعور جيد باللمس، فاطلب المساعدة في القهوة. ملعقة بسيطة من مسحوق القهوة بزيت جوز الهند يمكن أن تمنحك بشرة ناعمة بشكل طبيعي.

أقنعة طبيعية بالقهوة

مسحوق والعسل

خذ ملعقة كبيرة كاملة من مسحوق القهوة وأضف ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيدًا وضعيه على الوجه والرقبة بحركة دائرية. احتفظ به لمدة 20 دقيقة ثم اشطفه. جنبا إلى جنب مع التقشير اللطيف،

سوف يمنحك فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والعسل كما هو الحال دائما لترطيب بشرتك.

.قناع القهوة واللبن والشوفان

لكل من القهوة والشوفان خصائص التقشير، واللبن والشوفان ينعمان البشرة. خذ ملعقة كبيرة من القهوة وأضف ملعقة كبيرة من مسحوق دقيق الشوفان واللبن. اخلط جيدًا، يمكنك إضافة العسل أيضًا. يوضع على الوجه والعنق ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف.

قناع القهوة وزيت الزيتون

زيت الزيتون يرطب البشرة ويحتوي على فيتامين E أيضًا. أضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطهم جيدًا وضع المعجون على الوجه والرقبة. اشطفي وجهك عندما يجف.

قهوة القهوة والكاكاو

القهوة والكاكاو غنيان بمضادات الأكسدة ويعملان على التلف الذي تسببه الجذور الحرة. اصنع عجينة بكميات متساوية من مسحوق القهوة ومسحوق الكاكاو عن طريق خلطها بقليل من العسل. يوضع على الوجه والرقبة ويغسل عندما تشعر بالراحة.

قناع القهوة والعسل والليمون

يوفر الليمون الجرعة اللازمة من فيتامين سي في هذاالقناع. خذ ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من العسل واضغط عليها بضع قطرات من الليمون. امزجي جيداً وضعيه على الوجه والعنق. يشطف بعد نصف ساعة.

أقنعة طبيعية بالقهوة والعسل

القناع الاول

المكونات

  • مسحوق القهوة
  • اصفر بيضة
  • العسل

الطريقة

في اناء نمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع اصفر بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل ثم نطبق المزيج على البشرة ونتركه لمدة عشرون دقيق ثم يشطف بالماء

القناع الثاني

المكونات

  • مسحوق القهوة
  • العسل
  • عصير البرتقال الطازج

الطريقة
في اناء نمزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة مع ملعقة صغيرة كل من العسل والبرتقال.

يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة عشرون دقيقة ثم يشطف بالماء.

كانت هذه أهم الاقنعة الطبيعية التي تعد بالقهوة والعسل التي لها فوائد جمة على صحة البشرة اذا داومت عليها

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط